A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur كورتل، فريد |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة الفندقية من وجهة نظر الموظفين : دراسة مجموعة من الفنادق المصنفة في ولاية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : عادل كراغل, Auteur ; كورتل، فريد, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2024 Importance : 382ص ISBN/ISSN/EAN : TH1519 Langues : Arabe Tags : التسويق الداخلي، جودة الخدمة الفندقية، الفنادق
Internal Marketing, Service Quality, Hotels.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى تبيان أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة الفندقية من وجهة نظر الموظفين في الفنادق المصنفة بولاية سطيف، وهذا باستعمال الأبعاد التالية (الاختيار، التدريب، التمكين، التحفيز، الاتصال الداخلي)، ولغرض ذلك اعتمد الباحث على المنهج الوصفي المناسب لمتطلبات الدراسة، إضافة إلى تصميم استبيان كأداة لجمع البيانات، حيث تم توزيع 160 استبانة على 6 فنادق مصنفة، استرجع منها 118 صالحة للدراسة، كما تم استخدام برنامج SPSSلاختبار فرضيات الدراسة.
تم التوصل من خلال هذه الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لأبعاد ( الاختيار، التدريب، التمكين، التحفيز، الاتصال الداخلي) على جودة الخدمة الفندقية من وجهة نظر الموظفين في الفنادق بولاية سطيف، إضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في آراء المستجوبين تعزى للمتغيرات الفردية (متغير الجنس. السن، الدخل، المستوى التعليمي) لدى موظفي الفنادق المصنفة محل الدراسة في ولاية سطيف.
Abstract
This studyaimed to clarify the impact of internal marketing on hotel service qualityfrom the perspective of employees in classifiedhotels in the state of Setif. It used the following dimensions: selection, training, empowerment, motivation, and internal communication. For thispurpose, the researcheremployed a descriptive methodsuitable for the study’srequirements and designed a questionnaire as a data collection tool. A total of 160 questionnaires weredistributedacross six classifiedhotels, with 118 validresponsesretrieved for analysis. The SPSS software wasused to test the study'shypotheses.
The studyconcludedthatthereis a statisticallysignificant impact of the dimensions (selection, training, empowerment, motivation, and internal communication) on hotel service quality as perceived by employees in hotelswithin the state of Setif. Additionally, itfound no statisticallysignificantdifferences in respondents’ opinions attributable to individual variables (gender, age, income, and educationallevel) among the employees of the classifiedstudiedhotels in the state of Setif.
En ligne : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/4928/1/%d8%a7%d9%84%d [...] أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة الفندقية من وجهة نظر الموظفين : دراسة مجموعة من الفنادق المصنفة في ولاية سطيف [texte imprimé] / عادل كراغل, Auteur ; كورتل، فريد, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2024 . - 382ص.
ISSN : TH1519
Langues : Arabe
Tags : التسويق الداخلي، جودة الخدمة الفندقية، الفنادق
Internal Marketing, Service Quality, Hotels.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى تبيان أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة الفندقية من وجهة نظر الموظفين في الفنادق المصنفة بولاية سطيف، وهذا باستعمال الأبعاد التالية (الاختيار، التدريب، التمكين، التحفيز، الاتصال الداخلي)، ولغرض ذلك اعتمد الباحث على المنهج الوصفي المناسب لمتطلبات الدراسة، إضافة إلى تصميم استبيان كأداة لجمع البيانات، حيث تم توزيع 160 استبانة على 6 فنادق مصنفة، استرجع منها 118 صالحة للدراسة، كما تم استخدام برنامج SPSSلاختبار فرضيات الدراسة.
تم التوصل من خلال هذه الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لأبعاد ( الاختيار، التدريب، التمكين، التحفيز، الاتصال الداخلي) على جودة الخدمة الفندقية من وجهة نظر الموظفين في الفنادق بولاية سطيف، إضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في آراء المستجوبين تعزى للمتغيرات الفردية (متغير الجنس. السن، الدخل، المستوى التعليمي) لدى موظفي الفنادق المصنفة محل الدراسة في ولاية سطيف.
Abstract
This studyaimed to clarify the impact of internal marketing on hotel service qualityfrom the perspective of employees in classifiedhotels in the state of Setif. It used the following dimensions: selection, training, empowerment, motivation, and internal communication. For thispurpose, the researcheremployed a descriptive methodsuitable for the study’srequirements and designed a questionnaire as a data collection tool. A total of 160 questionnaires weredistributedacross six classifiedhotels, with 118 validresponsesretrieved for analysis. The SPSS software wasused to test the study'shypotheses.
The studyconcludedthatthereis a statisticallysignificant impact of the dimensions (selection, training, empowerment, motivation, and internal communication) on hotel service quality as perceived by employees in hotelswithin the state of Setif. Additionally, itfound no statisticallysignificantdifferences in respondents’ opinions attributable to individual variables (gender, age, income, and educationallevel) among the employees of the classifiedstudiedhotels in the state of Setif.
En ligne : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/4928/1/%d8%a7%d9%84%d [...] Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité ط/ 874 مذكرة مكتبة الكلية أطروحات الدكتوراه لمكتبة الكلية Exclu du prêt أثر تبني أبعاد الاستدامة في الإستراتيجية التسويقية للمؤسسة / جحنيط، أميرة
Titre : أثر تبني أبعاد الاستدامة في الإستراتيجية التسويقية للمؤسسة : دراسة حالة بعض المؤسسات الصناعية بولاية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : جحنيط، أميرة, Auteur ; كورتل، فريد, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير Année de publication : 2021 Importance : 392 ص Présentation : جداول ، أشكال Format : 30 سم Accompagnement : قرص مضغوط ISBN/ISSN/EAN : TH1434 Note générale : ملاحق Langues : Arabe Langues originales : Arabe Tags : الإستدامة ؛ استراتيجية التسويق ؛ تسويق الإستدامة Index. décimale : 658.8 Gestion de la distribution (Marketing) Résumé : باعتبار التسويق أحد أكثر المجالات تأثرا وتأثيرا بالعناصر والتغيرات التي تفرضها بيئة الأعمال، هدفت هذه الدراسة لمعالجة إشكالية مهمة تتمحور حول معرفة أثر تبني أبعاد الإستدامة (البعد الاقتصادي والإجتماعي والبيئي) في الاستراتيجية التسويقية؛ وقسمت إلى أربعة فصول، تناول الفصل الأول مفهوم الإستدامة وميلادها وجذورها الفكرية وأبعادها ثم الإستدامة في المؤسسات . أما الفصل الثاني فتطرق إلى استراتيجية التسويق من منظور الإستدامة، تم فيه شرح التسويق مابعد الحداثة والتطور إلى منطق جديد للتسويق، وعرض حقائق جديدة وقضايا معاصرة وتحديات كثيرة له كما تم الحديث عن الإتجاهات الرئيسية لاستراتيجية التسويق . والفصل الثالث كان عبارة عن تصميم منهجي للدراسة . أما الفصل الرابع فخصص لتحليل ومناقشة نتائج الدراسة الميدانية. أثر تبني أبعاد الاستدامة في الإستراتيجية التسويقية للمؤسسة : دراسة حالة بعض المؤسسات الصناعية بولاية سطيف [texte imprimé] / جحنيط، أميرة, Auteur ; كورتل، فريد, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير, 2021 . - 392 ص : جداول ، أشكال ; 30 سم + قرص مضغوط.
ISSN : TH1434
ملاحق
Langues : Arabe Langues originales : Arabe
Tags : الإستدامة ؛ استراتيجية التسويق ؛ تسويق الإستدامة Index. décimale : 658.8 Gestion de la distribution (Marketing) Résumé : باعتبار التسويق أحد أكثر المجالات تأثرا وتأثيرا بالعناصر والتغيرات التي تفرضها بيئة الأعمال، هدفت هذه الدراسة لمعالجة إشكالية مهمة تتمحور حول معرفة أثر تبني أبعاد الإستدامة (البعد الاقتصادي والإجتماعي والبيئي) في الاستراتيجية التسويقية؛ وقسمت إلى أربعة فصول، تناول الفصل الأول مفهوم الإستدامة وميلادها وجذورها الفكرية وأبعادها ثم الإستدامة في المؤسسات . أما الفصل الثاني فتطرق إلى استراتيجية التسويق من منظور الإستدامة، تم فيه شرح التسويق مابعد الحداثة والتطور إلى منطق جديد للتسويق، وعرض حقائق جديدة وقضايا معاصرة وتحديات كثيرة له كما تم الحديث عن الإتجاهات الرئيسية لاستراتيجية التسويق . والفصل الثالث كان عبارة عن تصميم منهجي للدراسة . أما الفصل الرابع فخصص لتحليل ومناقشة نتائج الدراسة الميدانية. Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité ط/789 مطبوعة مكتبة الكلية أطروحات الدكتوراه لمكتبة الكلية Exclu du prêt أثر تبني أبعاد الإستدامة في الإستراتيجية التسويقية للمؤسسة / أميرة جحنيط
Titre : أثر تبني أبعاد الإستدامة في الإستراتيجية التسويقية للمؤسسة : دراسة حالة بعض المؤسسات الصناعية بولاية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : أميرة جحنيط, Auteur ; كورتل، فريد, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2020-2021 Importance : 392ص Format : 30سم ISBN/ISSN/EAN : TH//D0398 Langues : Arabe أثر تبني أبعاد الإستدامة في الإستراتيجية التسويقية للمؤسسة : دراسة حالة بعض المؤسسات الصناعية بولاية سطيف [texte imprimé] / أميرة جحنيط, Auteur ; كورتل، فريد, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2020-2021 . - 392ص ; 30سم.
ISSN : TH//D0398
Langues : ArabeRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité ط2/ 0398 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه أطروحات الدكتوراه لمكتبة مدراس الدكتوراه Disponible إدارة الأزمات في عالم متغير / كورتل، فريد
Titre : إدارة الأزمات في عالم متغير Type de document : texte imprimé Auteurs : كورتل، فريد ; كحيلة، أمال Editeur : عمان : زمزم ناشرون وموزعون Année de publication : 2016 Importance : 222 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-72-122-0 Langues : Arabe Tags : الإدارة الأزمة الأزمات الدولية والمحلية إدارة الأزمات في عالم متغير [texte imprimé] / كورتل، فريد ; كحيلة، أمال . - عمان : زمزم ناشرون وموزعون, 2016 . - 222 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-72-122-0
Langues : Arabe
Tags : الإدارة الأزمة الأزمات الدولية والمحلية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité أ/8716 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible إدارة الموارد البشرية / نوري، منير
Titre : إدارة الموارد البشرية Type de document : texte imprimé Auteurs : نوري، منير, Auteur ; كورتل، فريد, Auteur Editeur : عمان : مكتبة المجتمع العربي Année de publication : 2011 Importance : 367 ص Présentation : جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-525-38-5 Langues : Arabe Langues originales : Arabe Tags : إدارة الموارد البشرية : علاقات إنسانية ؛ الفكر التنظيمي ؛ المؤسسة ؛ التدريب ؛ تقييم الأداء ؛ الأجور ؛ إدارة المعرفة ؛ المؤسسة Index. décimale : 658.3 Gestion du personnel إدارة الموارد البشرية [texte imprimé] / نوري، منير, Auteur ; كورتل، فريد, Auteur . - عمان : مكتبة المجتمع العربي, 2011 . - 367 ص : جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-525-38-5
Langues : Arabe Langues originales : Arabe
Tags : إدارة الموارد البشرية : علاقات إنسانية ؛ الفكر التنظيمي ؛ المؤسسة ؛ التدريب ؛ تقييم الأداء ؛ الأجور ؛ إدارة المعرفة ؛ المؤسسة Index. décimale : 658.3 Gestion du personnel Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité أ/2869 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible الإتصال واتخاذ القرارات / كورتل، فريد
Permalinkالإدارة الإلكترونية / كورتل، فريد
Permalinkالتسويق السياسي / بن شيحة، صحراوي
Permalinkالجودة وأنظمة الآيزو / كورتل، فريد
Permalinkتسويق الخدمات / كورتل، فريد
Permalinkتسويق الخدمات الصحية / كورتل، فريد
Permalinkتسويق الخدمات الفندقية / كورتل، فريد
Permalinkتكنولوجيا المعلومات ودورها في العمل الإداري والتسويقي / كورتل، فريد
Permalinkدمج مواقع التواصل الإجتماعي في الإستراتيجية الإتصالية التسويقية للمؤسسة و تأثيره عل تكوين اتجاهات المستهلكين / سارة هيشور
PermalinkPermalinkنظم المعلومات التسويقية / كورتل، فريد
Permalinkنظم المعلومات المحاسبية واتخاذ القرارات / كورتل، فريد
Permalinkنظم المعلومات وأساليب تطويرها / كورتل، فريد
Permalinkج.01. الجودة والتميز في منظمات الأعمال / أبو قحف، عبد السلام
Permalinkج.2. الجودة والتميز في منظمات الأعمال / الشحادة، عبد الرزاق
Permalinkملتقى حول الأزمة المالية والإقتصادية الدولية والحوكمة العالمية, ب/192. الأزمة المالية العالمية / كورتل، فريد
Permalink