Titre : | دور الكلمة المنقولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تفعيل التسويق الفيروسي Viva hypermarket : Viva hypermarket دراسة حالة | Type de document : | texte imprimé | Auteurs : | اوحسين الهام, Auteur ; كلكول خولة, Auteur ; عطاوة، محمد, Directeur de thèse | Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير | Année de publication : | 2024 | Importance : | 120 | Format : | نسخة الكترونية | ISBN/ISSN/EAN : | TH/M4839 | Langues : | Arabe | Tags : | الكلمة المنقولة، مواقع التواصل الاجتماعي، التسويق الفيروسي، المصداقية، الجودة، الكثافة،المصدر. | Résumé : | هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الكلمة المنقولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تفعيل التسويق الفيروسي و تحقيقا لهدف الدراسة تم تصميم استبيان الكتروني موجه لعينة من زبائن مؤسسة viva hypermarket بمدينة سطيف حيث كان عدد الاستبيانات الصالحة للتحليل 149 مفردة تم معالجة البيانات بواسطة برنامج التحليل الاحصائي spss v27 لإجراء الاحصاء الوصفي و اختبار الفرضيات إضافة إلى المقابلة التي أجريت مع مسؤول التسويق في المؤسسة محل الدراسة و قد تمثلت أهم النتائج في أن الكلمة المنقولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لها دور كبير في تفعيل التسويق الفيروسي لمؤسسة viva hypermarket كما أظهر التحليل لكل بعد أن الاربعة ابعاد ( المصداقية الكثافة الجودة المصدر ) لهم تأثير عالي لكن بعدي الكثافة و المصدر أكثر تأثيرا و أن زبائن المؤسسة لهم إدراك اتجاه تطبيق المؤسسة لكلا المتغيرين و ايضا اتضح عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اجابات المستجوبين ما حسب المتغيرات الشخصية ما عدا متغير الجنس.
Abstract
The studyaimed to identify the role of word-of-mouth communication via social media in activating viral marketing. To achieve the study's objective, an electronic questionnaire wasdesigned and directed at a sample of customersfrom Viva Hypermarket in the city of Setif. The number of valid questionnaires for analysiswas 149. The data wereprocessedusing the SPSS v27 statisticalanalysis software to conduct descriptive statistics and test hypotheses, in addition to an interview conductedwith the marketing manager of the studied institution. The main findingsindicatedthatword-of-mouth communication via social media has a significant impact on activating viral marketing for Viva Hypermarket. The analysis of each dimension showedthat the four dimensions (credibility, density, quality, and source) have a high impact, with the dimensions of density and source being more influential. Additionally, itwasfoundthat the institution'scustomers have a perception regarding the application of both variables by the institution. There were no statisticallysignificantdifferences in the responses of the respondents based on personal variables, except for the gender variable.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1AiVzrvp6_6UX-u9fWr5Xi1E64a_w6q2H/view?usp=drive [...] |
دور الكلمة المنقولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تفعيل التسويق الفيروسي Viva hypermarket : Viva hypermarket دراسة حالة [texte imprimé] / اوحسين الهام, Auteur ; كلكول خولة, Auteur ; عطاوة، محمد, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير, 2024 . - 120 ; نسخة الكترونية. ISSN : TH/M4839 Langues : Arabe Tags : | الكلمة المنقولة، مواقع التواصل الاجتماعي، التسويق الفيروسي، المصداقية، الجودة، الكثافة،المصدر. | Résumé : | هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الكلمة المنقولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تفعيل التسويق الفيروسي و تحقيقا لهدف الدراسة تم تصميم استبيان الكتروني موجه لعينة من زبائن مؤسسة viva hypermarket بمدينة سطيف حيث كان عدد الاستبيانات الصالحة للتحليل 149 مفردة تم معالجة البيانات بواسطة برنامج التحليل الاحصائي spss v27 لإجراء الاحصاء الوصفي و اختبار الفرضيات إضافة إلى المقابلة التي أجريت مع مسؤول التسويق في المؤسسة محل الدراسة و قد تمثلت أهم النتائج في أن الكلمة المنقولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لها دور كبير في تفعيل التسويق الفيروسي لمؤسسة viva hypermarket كما أظهر التحليل لكل بعد أن الاربعة ابعاد ( المصداقية الكثافة الجودة المصدر ) لهم تأثير عالي لكن بعدي الكثافة و المصدر أكثر تأثيرا و أن زبائن المؤسسة لهم إدراك اتجاه تطبيق المؤسسة لكلا المتغيرين و ايضا اتضح عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اجابات المستجوبين ما حسب المتغيرات الشخصية ما عدا متغير الجنس.
Abstract
The studyaimed to identify the role of word-of-mouth communication via social media in activating viral marketing. To achieve the study's objective, an electronic questionnaire wasdesigned and directed at a sample of customersfrom Viva Hypermarket in the city of Setif. The number of valid questionnaires for analysiswas 149. The data wereprocessedusing the SPSS v27 statisticalanalysis software to conduct descriptive statistics and test hypotheses, in addition to an interview conductedwith the marketing manager of the studied institution. The main findingsindicatedthatword-of-mouth communication via social media has a significant impact on activating viral marketing for Viva Hypermarket. The analysis of each dimension showedthat the four dimensions (credibility, density, quality, and source) have a high impact, with the dimensions of density and source being more influential. Additionally, itwasfoundthat the institution'scustomers have a perception regarding the application of both variables by the institution. There were no statisticallysignificantdifferences in the responses of the respondents based on personal variables, except for the gender variable.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1AiVzrvp6_6UX-u9fWr5Xi1E64a_w6q2H/view?usp=drive [...] |
|  |