A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur عماري، عمار |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : أثر التخطيط الاستراتيجي للتسويق على أداء شركات التأمين الجزائرية : -دراسة حالة المديريات الجهوية لشركات التأمين في ولاية سطيف- Type de document : texte imprimé Auteurs : ابتسام مخناش, Auteur ; عماري، عمار, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2023 Importance : 291ص ISBN/ISSN/EAN : TH1494 Langues : Arabe Tags : التخطيط الاستراتيجي للتسويق، الأداء، شركات التأمين.
Keywords: The marketing strategic planning, Performance, Insurance companies.
Mots clés :La planification stratégique marketing, Performance, Compagnies d'assuranceRésumé : هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أثر التخطيط الاستراتيجي للتسويق على الأداء في المديريات الجهوية لشركات التأمين الجزائرية في ولاية سطيف، وتمثلت متغيرات الدراسة في التخطيط الاستراتيجي للتسويق كمتغير مستقل بمحاوره المتمثلة في: الرسالة التسويقية، البيئة التسويقية، الأهداف التسويقية، صياغة الإستراتيجية التسويقية، تنفيذ الإستراتيجية التسويقية والرقابة التسويقية، وفي الأداء بمحاوره: الربحية الحصة السوقية، ورضا الزبون كمتغير تابع.
ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضياتها تم الاعتماد على الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات، حيث تم توزيعه على إطارات ست مديريات جهوية لشركات التأمين الجزائرية في ولاية سطيف، وتم تحليل البيانات المجمعة من خلاله باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS، وذلك بالاستعانة بمجموعة من الأدوات الإحصائية. وتوصلت الدراسة إلى أن هناك أثر للتخطيط الاستراتيجي للتسويق على الأداء في المديريات الجهوية لشركات التأمين الجزائرية محل الدراسة.كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من الاقتراحات التي تركز على ضرورة السهر على تبني وتطبيق أسلوب التخطيط الاستراتيجي للتسويق لتعزيز أداء هذه الشركات.
Abstract:
This study aimed to highlight the impact of marketing strategic planning on performance in the regional directorates of Algerian insurance companies in Setif city, and the variables of the study of the marketing strategic planning were represented as an independent variable with its parts represented by: Marketing message, Marketing environment, Marketing objectives, Marketing strategy formulation ,Implementing the marketing strategy and the marketing control ,and in performance with its parts: profitability, market share, customer satisfaction as a dependent variable.
And to achieve the objectives of the study and test its hypotheses, the questionnaire was relied upon as the main tool for collecting data; it was distributed to employees of six regional directorates of Algerian insurance companies in the Setif city. The collected data was analyzed, with using the statistical package for the social sciences SPSS. This is done by using a set of statistical tools. The study concluded that there is an impact of marketing strategic planning on the performance of the regional directorates of Algerian insurance companies that were the subject of the study. And the study also reached a set of suggestions that focus on the necessity of ensuring the adoption and application of the marketing strategic planning method to enhance the performance of these companies.
Le résumé :
Cette étude visait à mettre en évidence l'impact de la planification stratégique marketing sur la performance dans les directions régionales des compagnies d'assurance algériennes de la ville de Sétif, et les variables de l'étude de la planification stratégique marketing ont été représentées comme une variable indépendante dont les parties sont représentées par : Message marketing, Environnement marketing, Objectifs marketing, Formulation de la stratégie marketing, Mise en œuvre de la stratégie marketing et du contrôle marketing, et en performance avec ses parties : rentabilité, part de marché, satisfaction client comme variable dépendante.
Pour atteindre les objectifs de l'étude et tester ses hypothèses, le questionnaire a été utilisé comme principal outil de collecte de données, il a été distribué aux employés de six directions régionales des compagnies d'assurance algériennes de la ville de Sétif. Les données collectées ont été analysées, en utilisant le progiciel statistique pour les sciences sociales SPSS. Cela se fait à l’aide d’un ensemble d’outils statistiques. L'étude conclut qu’il existe un impact de la planification stratégique marketing sur la performance des directions régionales des compagnies d'assurance algériennes qui ont fait l'objet de l'étude. L'étude a également abouti à un ensemble de suggestions qui mettent l'accent sur la nécessité d'assurer l'adoption et l'application de la méthode de planification stratégique marketing pour améliorer la performance de ces entreprises.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1azLgo2zxxpigxcM59eXdjqjFl4nWulVA/view?usp=drive [...] أثر التخطيط الاستراتيجي للتسويق على أداء شركات التأمين الجزائرية : -دراسة حالة المديريات الجهوية لشركات التأمين في ولاية سطيف- [texte imprimé] / ابتسام مخناش, Auteur ; عماري، عمار, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2023 . - 291ص.
ISSN : TH1494
Langues : Arabe
Tags : التخطيط الاستراتيجي للتسويق، الأداء، شركات التأمين.
Keywords: The marketing strategic planning, Performance, Insurance companies.
Mots clés :La planification stratégique marketing, Performance, Compagnies d'assuranceRésumé : هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أثر التخطيط الاستراتيجي للتسويق على الأداء في المديريات الجهوية لشركات التأمين الجزائرية في ولاية سطيف، وتمثلت متغيرات الدراسة في التخطيط الاستراتيجي للتسويق كمتغير مستقل بمحاوره المتمثلة في: الرسالة التسويقية، البيئة التسويقية، الأهداف التسويقية، صياغة الإستراتيجية التسويقية، تنفيذ الإستراتيجية التسويقية والرقابة التسويقية، وفي الأداء بمحاوره: الربحية الحصة السوقية، ورضا الزبون كمتغير تابع.
ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضياتها تم الاعتماد على الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات، حيث تم توزيعه على إطارات ست مديريات جهوية لشركات التأمين الجزائرية في ولاية سطيف، وتم تحليل البيانات المجمعة من خلاله باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS، وذلك بالاستعانة بمجموعة من الأدوات الإحصائية. وتوصلت الدراسة إلى أن هناك أثر للتخطيط الاستراتيجي للتسويق على الأداء في المديريات الجهوية لشركات التأمين الجزائرية محل الدراسة.كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من الاقتراحات التي تركز على ضرورة السهر على تبني وتطبيق أسلوب التخطيط الاستراتيجي للتسويق لتعزيز أداء هذه الشركات.
Abstract:
This study aimed to highlight the impact of marketing strategic planning on performance in the regional directorates of Algerian insurance companies in Setif city, and the variables of the study of the marketing strategic planning were represented as an independent variable with its parts represented by: Marketing message, Marketing environment, Marketing objectives, Marketing strategy formulation ,Implementing the marketing strategy and the marketing control ,and in performance with its parts: profitability, market share, customer satisfaction as a dependent variable.
And to achieve the objectives of the study and test its hypotheses, the questionnaire was relied upon as the main tool for collecting data; it was distributed to employees of six regional directorates of Algerian insurance companies in the Setif city. The collected data was analyzed, with using the statistical package for the social sciences SPSS. This is done by using a set of statistical tools. The study concluded that there is an impact of marketing strategic planning on the performance of the regional directorates of Algerian insurance companies that were the subject of the study. And the study also reached a set of suggestions that focus on the necessity of ensuring the adoption and application of the marketing strategic planning method to enhance the performance of these companies.
Le résumé :
Cette étude visait à mettre en évidence l'impact de la planification stratégique marketing sur la performance dans les directions régionales des compagnies d'assurance algériennes de la ville de Sétif, et les variables de l'étude de la planification stratégique marketing ont été représentées comme une variable indépendante dont les parties sont représentées par : Message marketing, Environnement marketing, Objectifs marketing, Formulation de la stratégie marketing, Mise en œuvre de la stratégie marketing et du contrôle marketing, et en performance avec ses parties : rentabilité, part de marché, satisfaction client comme variable dépendante.
Pour atteindre les objectifs de l'étude et tester ses hypothèses, le questionnaire a été utilisé comme principal outil de collecte de données, il a été distribué aux employés de six directions régionales des compagnies d'assurance algériennes de la ville de Sétif. Les données collectées ont été analysées, en utilisant le progiciel statistique pour les sciences sociales SPSS. Cela se fait à l’aide d’un ensemble d’outils statistiques. L'étude conclut qu’il existe un impact de la planification stratégique marketing sur la performance des directions régionales des compagnies d'assurance algériennes qui ont fait l'objet de l'étude. L'étude a également abouti à un ensemble de suggestions qui mettent l'accent sur la nécessité d'assurer l'adoption et l'application de la méthode de planification stratégique marketing pour améliorer la performance de ces entreprises.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1azLgo2zxxpigxcM59eXdjqjFl4nWulVA/view?usp=drive [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité ط/ 849 مذكرة مكتبة الكلية أطروحات الدكتوراه لمكتبة الكلية Disponible أثر السياسة النقدية على مستوى المعيشة / مزارشي، فتيحة
Titre : أثر السياسة النقدية على مستوى المعيشة : دراسة حالة الجزائر Type de document : texte imprimé Auteurs : مزارشي، فتيحة ; عماري، عمار, Directeur de thèse Editeur : سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2018 Importance : 467 ص Format : 27 سم Accompagnement : CD Langues : Arabe أثر السياسة النقدية على مستوى المعيشة : دراسة حالة الجزائر [texte imprimé] / مزارشي، فتيحة ; عماري، عمار, Directeur de thèse . - سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2018 . - 467 ص ; 27 سم + CD.
Langues : Arabeأثر الشراكة الاستراتيجية على المزايا التنافسية للمؤسسة / قطوش، أمين
Titre : أثر الشراكة الاستراتيجية على المزايا التنافسية للمؤسسة : دراسة حالة بعض المؤسسات Type de document : texte imprimé Auteurs : قطوش، أمين ; عماري، عمار, Directeur de thèse Editeur : سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2018 Importance : 240 ص Format : 27 سم Accompagnement : CD Langues : Arabe أثر الشراكة الاستراتيجية على المزايا التنافسية للمؤسسة : دراسة حالة بعض المؤسسات [texte imprimé] / قطوش، أمين ; عماري، عمار, Directeur de thèse . - سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2018 . - 240 ص ; 27 سم + CD.
Langues : Arabeاستراتيجيات تأهيل المؤسسات المصرفية الجزائرية / فالي، نبيلة
Titre : استراتيجيات تأهيل المؤسسات المصرفية الجزائرية : دراسة حالة البنوك الجزائرية Type de document : texte imprimé Auteurs : فالي، نبيلة ; عماري، عمار, Directeur de thèse Editeur : سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2017 Importance : 420 ص Format : 27 سم Accompagnement : CD Langues : Arabe استراتيجيات تأهيل المؤسسات المصرفية الجزائرية : دراسة حالة البنوك الجزائرية [texte imprimé] / فالي، نبيلة ; عماري، عمار, Directeur de thèse . - سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2017 . - 420 ص ; 27 سم + CD.
Langues : Arabeالاقتصاد الجزئي / عماري، عمار
Titre : الاقتصاد الجزئي : ملخص الدروس وتطبيقات محلولة Type de document : texte imprimé Auteurs : عماري، عمار, Auteur Mention d'édition : ط.01 + ط. منقحة ومزيدة Editeur : الجزائر : دار النشر جيطلي Année de publication : 2011- 2015 Autre Editeur : الدار الجزائرية Importance : 310 ص. Présentation : جداول ، أشكال Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-548-09-6 Note générale : ملاحق Langues : Arabe Langues originales : Arabe Tags : العرض والطلب ؛ توازن السوق ؛ المرونات ؛ سلوك المستهلك ؛ سلوك المنتج ؛ توازن المنتج Index. décimale : 338.5 Economie de la production, micro-économie Résumé : يهدف الكتاب إلى تقديم نظرية الاقتصاد الجزئي من الجانب التطبيقي القياسي في شكل مسائل وتطبيقات عملية وحلول نموذجية ؛ ويحتوي على إحدى عشر فصلا ، تناولت الفصول الثلاثة الأولى مفاهيم أساسية في الاقتصاد مثل : العرض والطلب والمرونات ، وتطرق الفصلان الرابع والخامس إلى سلوك المستهلك باستخدام نظرية المنفعة ونظرية منحنيات السواء ، في حين خصص الفصلين السادس والسابع لتحليل سلوك المنتج باستخدام نظرية الإنتاج ونظرية التكاليف ، بينما تناولت الفصول الأربعة الأخيرة توازن المنتج في كل من سوق المنافسة التامة وسوق الإحتكار المطلق ، وسوق المنافسة الإحتكارية وسوق إحتكار القلة. الاقتصاد الجزئي : ملخص الدروس وتطبيقات محلولة [texte imprimé] / عماري، عمار, Auteur . - ط.01 + ط. منقحة ومزيدة . - الجزائر : دار النشر جيطلي : الجزائر : الدار الجزائرية, 2011- 2015 . - 310 ص. : جداول ، أشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9931-548-09-6
ملاحق
Langues : Arabe Langues originales : Arabe
Tags : العرض والطلب ؛ توازن السوق ؛ المرونات ؛ سلوك المستهلك ؛ سلوك المنتج ؛ توازن المنتج Index. décimale : 338.5 Economie de la production, micro-économie Résumé : يهدف الكتاب إلى تقديم نظرية الاقتصاد الجزئي من الجانب التطبيقي القياسي في شكل مسائل وتطبيقات عملية وحلول نموذجية ؛ ويحتوي على إحدى عشر فصلا ، تناولت الفصول الثلاثة الأولى مفاهيم أساسية في الاقتصاد مثل : العرض والطلب والمرونات ، وتطرق الفصلان الرابع والخامس إلى سلوك المستهلك باستخدام نظرية المنفعة ونظرية منحنيات السواء ، في حين خصص الفصلين السادس والسابع لتحليل سلوك المنتج باستخدام نظرية الإنتاج ونظرية التكاليف ، بينما تناولت الفصول الأربعة الأخيرة توازن المنتج في كل من سوق المنافسة التامة وسوق الإحتكار المطلق ، وسوق المنافسة الإحتكارية وسوق إحتكار القلة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 20/11/2024 أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 08/12/2024 أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 21/05/2025 أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 07/03/2024 أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 04/05/2025 أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 01/05/2025 أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 05/05/2024 أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 27/10/2024 أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 28/05/2025 أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 22/02/2025 أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 30/04/2025 أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 15/05/2024 أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 03/05/2024 أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 28/05/2025 أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/7378 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible التخطيط الاستراتيجي كأداة لخلق الميزة التنافسية لشركات التأمين على الأضرار / مخناش، إبتسام
Permalinkالسياحة البيئية ودورها في تعزيز التنمية المحلية دراسة لبعض ولايات الشرق الجزائري / كوثر جيلاني
Permalinkتـحـلـيـل سـيـاسـات الأنـظـمـة الـوطـنـيـة لـلابـتـكـار مـن أجـل تـحـقـيـق الـتـنـمـيـة الـمـسـتـدامــة / كعرار، أحمد
Permalinkتأثير السياسات الاستخدامية للموارد الزراعية غير المتجددة على أداء وتنافسية الاقتصاد الوطني / صادق هادي
Permalinkدور التنويع الاقتصادي في تحقيق التنمية المستدامة في الاقتصاديات النفطية / صادف، هادي
Permalinkسياسات ترشيد دور صناديق الثروة السيادية في إطار مبادئ سنتياغو / يحي، هاجر
Permalinkمجلة العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير / كلية العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير
Permalinkمجلة العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير / صالحي، صالح
Permalinkمجلة العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير / صالحي، صالح
Permalinkمجلة العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير / صالحي، صالح
Permalinkمعوقات ومقومات مسيرة المغرب العربي لتحقيق التكامل الاقتصادي في ظل الواقع العالمي الجديد / زينب بوقاعة
Permalinkمجلة العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير, د/01 - ع01. الإصلاحات الإقتصادية وآثارها على القطاع الصناعي في الجزائر / عماري، عمار
Permalinkمجلة العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير, د/01 - ع05. الاقتصاد الجديد / عماري، عمار
Permalinkمجلة العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير, د/01 - ع07. بعض الملاحظات على التنمية البشرية في الجزائر وسبل النهوض بها / عماري، عمار
Permalinkمجلة العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير, د/01 -ع03. الإبداع التكنولوجي في الجزائر / عماري، عمار
Permalinkملتقى حول آثار وانعكاسات اتفاق الشراكة على الاقتصاد الجزائري, ب/190. الشراكة الأورو - جزائرية وأثرها على الإستثمار الأجنبي المباشر / عماري، عمار
Permalinkملتقى حول اقتصاديات الخوصصة والدور الجديد للدولة, ب/189. إشكالية الدولة والإقتصاديات النامية في ظل عولمة الإقتصاد / عماري، عمار
Permalinkملتقى حول الأزمة المالية والإقتصادية الدولية والحوكمة العالمية, ب/192. الأزمة المالية العالمية وتداعياتها على بعض مؤشرات الإقتصاد الجزائري / عماري، عمار
Permalinkملتقى حول التكامل الاقتصادي العربي كآلية لتحسين وتفعيل الشراكة العربية - الأوروبية, ب/188. واقع العلاقات الأوروبية - العربية وآفاقها في ظل مشروع الشرق الأوسط الكبير والمبادرة الأوروبية / عماري، عمار
Permalinkملتقى حول التنمية المستدامة والكفاءة الإستخدامية للموارد المتاحة, ب/191 - ج01. إشكالية التنمية المستدامة وأبعادها / عماري، عمار
Permalinkملتقى حول تقييم آثار برامج الإستثمارات العامة وانعكاساتها على التشغيل والإستثمار والنمو الإقتصادي خلال الفترة 2001 - 2014, ب/200 - ج.01. أثار الإستثمارات العمومية على الأداء الإقتصادي في الجزائر / عماري، عمار
Permalink