A partir de cette page vous pouvez :
| Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur سفيان عصماني |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externesThe Role of Contextual Marketing in Enhancing Customer Experience (A sample of Djezzy customers) / Yasmine TOUATI
![]()
![]()
Titre : The Role of Contextual Marketing in Enhancing Customer Experience (A sample of Djezzy customers) Type de document : texte imprimé Auteurs : Yasmine TOUATI, Auteur ; سفيان عصماني, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2025 ISBN/ISSN/EAN : TH/M5164 Langues : Arabe Résumé : This study investigated the role of contextual marketing in enhancing customer experience in the telecommunication industry, taking Djezzy company as a case study. It explores how customers data and personalizing marketing messages can change the customer journey in a positive way. By adopting a quantitative approach and using an electronic questionnaire that was distributed through social media, the findings revealed that contextual marketing enhances the customer experience when it aligns with the customer’s needs and preferences. By assessing the influence of contextual marketing on customer experience dimensions such as user experience, customer engagement, satisfaction, and electronic word of mouth, the study also identified the effect of demographic factors on the customers’ perceptions and emphasized the importance of personalization, contextual perceived value and privacy policy in building lasting relationships with them. We hope that this research fills a gap and adds value to marketing literature.
ملخص الدراسة:
قامت هذه الدراسة بالتحقيق في دور التسويق السياقي في تعزيز تجربة العميل في قطاع الاتصالات، مع اخذ شركة جيزي كدراسة حالة. وقد استكشفت كيف يمكن لبيانات العملاء وتخصيص الرسائل التسويقية أن تُحدث تغييرًا إيجابيًا في رحلة العميل. ومن خلال تبني منهج كمي واستخدام استبيان إلكتروني تم توزيعه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كشفت النتائج أن التسويق السياقي يعزز تجربة العميل عندما يتماشى مع احتياجاته وتفضيلاته. ومن خلال تقييم تأثير التسويق السياقي على أبعاد تجربة العميل مثل تجربة المستخدم، وتفاعل العميل، ورضاه، والكلمة المنطوقة الإلكترونية، حدّدت الدراسة أيضًا أثر العوامل الديموغرافية على تصورات العملاء، وأكدت على أهمية التخصيص، والقيمة المدركة السياقية، وسياسة الخصوصية في بناء علاقات طويلة الأمد معهم. نأمل أن تسدّ هذه الدراسة فجوة في البحث، وأن تضيف قيمة إلى الأدبيات التسويقية.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1S3CP165HCSb_UsXQ724GkozSp0ybrrR9/view?usp=drive [...] The Role of Contextual Marketing in Enhancing Customer Experience (A sample of Djezzy customers) [texte imprimé] / Yasmine TOUATI, Auteur ; سفيان عصماني, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2025.
ISSN : TH/M5164
Langues : Arabe
Résumé : This study investigated the role of contextual marketing in enhancing customer experience in the telecommunication industry, taking Djezzy company as a case study. It explores how customers data and personalizing marketing messages can change the customer journey in a positive way. By adopting a quantitative approach and using an electronic questionnaire that was distributed through social media, the findings revealed that contextual marketing enhances the customer experience when it aligns with the customer’s needs and preferences. By assessing the influence of contextual marketing on customer experience dimensions such as user experience, customer engagement, satisfaction, and electronic word of mouth, the study also identified the effect of demographic factors on the customers’ perceptions and emphasized the importance of personalization, contextual perceived value and privacy policy in building lasting relationships with them. We hope that this research fills a gap and adds value to marketing literature.
ملخص الدراسة:
قامت هذه الدراسة بالتحقيق في دور التسويق السياقي في تعزيز تجربة العميل في قطاع الاتصالات، مع اخذ شركة جيزي كدراسة حالة. وقد استكشفت كيف يمكن لبيانات العملاء وتخصيص الرسائل التسويقية أن تُحدث تغييرًا إيجابيًا في رحلة العميل. ومن خلال تبني منهج كمي واستخدام استبيان إلكتروني تم توزيعه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كشفت النتائج أن التسويق السياقي يعزز تجربة العميل عندما يتماشى مع احتياجاته وتفضيلاته. ومن خلال تقييم تأثير التسويق السياقي على أبعاد تجربة العميل مثل تجربة المستخدم، وتفاعل العميل، ورضاه، والكلمة المنطوقة الإلكترونية، حدّدت الدراسة أيضًا أثر العوامل الديموغرافية على تصورات العملاء، وأكدت على أهمية التخصيص، والقيمة المدركة السياقية، وسياسة الخصوصية في بناء علاقات طويلة الأمد معهم. نأمل أن تسدّ هذه الدراسة فجوة في البحث، وأن تضيف قيمة إلى الأدبيات التسويقية.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1S3CP165HCSb_UsXQ724GkozSp0ybrrR9/view?usp=drive [...] أثر إستراتيجيات المزيج التسويقي على سلوك المستهلك دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس للإتصالات / يسمة مرزوق
Titre : أثر إستراتيجيات المزيج التسويقي على سلوك المستهلك دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس للإتصالات Type de document : texte imprimé Auteurs : يسمة مرزوق ; سفيان عصماني, Directeur de thèse ; ك ع ا و ع ت و ع ت, Editeur scientifique Année de publication : 2013 Importance : 177 Langues : Français أثر إستراتيجيات المزيج التسويقي على سلوك المستهلك دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس للإتصالات [texte imprimé] / يسمة مرزوق ; سفيان عصماني, Directeur de thèse ; ك ع ا و ع ت و ع ت, Editeur scientifique . - 2013 . - 177.
Langues : FrançaisRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 0686 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible م2/ 0686 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible اثر التسويق المتعلق بالقضية على الادراك و نية الشراء لدى المستهلك الجزائري-دراسة حالة مؤسسة كزندور الكترونيكس / بلعتروس ، نور الهدى
Titre : اثر التسويق المتعلق بالقضية على الادراك و نية الشراء لدى المستهلك الجزائري-دراسة حالة مؤسسة كزندور الكترونيكس Type de document : texte imprimé Auteurs : بلعتروس ، نور الهدى, Auteur ; سفيان عصماني, Auteur ISBN/ISSN/EAN : TH/M18/2445 Langues : Arabe اثر التسويق المتعلق بالقضية على الادراك و نية الشراء لدى المستهلك الجزائري-دراسة حالة مؤسسة كزندور الكترونيكس [texte imprimé] / بلعتروس ، نور الهدى, Auteur ; سفيان عصماني, Auteur . - [s.d.].
ISSN : TH/M18/2445
Langues : ArabeRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 2445 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible
Titre : أثر التسويق بالمحتوى على السلوك الشرائي للعميل - : - دراسة عينة من زبائن موبيليس الجزائر سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : تيباحسكندر, Auteur ; كتفي لويزة, Auteur ; سفيان عصماني, Directeur de thèse Année de publication : 2024 Importance : 120 Format : CD/DVD ISBN/ISSN/EAN : TH/M4840 Langues : Arabe Tags : التسويق بالمحتوى، السلوك الشرائي للعميل، الملائمة، المصداقية، القيمة، الجاذبية، العاطفة، سلوك المستهلك.
Keywords:content marketing, the customer’s buying behaviour relevance, credibility, value, attractiveness, emotion, customer behaviorRésumé : الملخص:
الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على أثر التسويق بالمحتوى على السلوك الشرائي للعميل وكذا العلاقة بين أبعاد المتغيرين.
تمثلت مشكلة الدراسة في مدى تأثير التسويق بالمحتوى على السلوك الشرائي للعميل لزبائن مؤسسة موبيليس بالجزائر، وكانت الفرضية الرئيسة الأولى تنص على وجود اثر ذو دلالة احصائية للتسويق بالمحتوى على السلوك الشرائي للعميل لدى عينة الدراسة والفرضية الرئيسية الثانية تنص على أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متغيري الدراسة تعزى لمتغير البيانات الشخصية لدى عينة المدروسة، ولتحقيق هذه الأهداف تم استخدام المنهج الوصفي ذو الطابع التحليلي بالاستعانة بالاستبيان الإلكتروني الذي تم توزيعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي على زبائن مؤسسة MOBILIS، الذين بلغ عددهم 150 زبون. وقد تم استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات الإحصائية لتحليل ومعالجة البيانات بالاستعانة ببرنامج الحزم الإحصائية spssV.20 وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات من أبرزها:
للتسويق بالمحتوى بأبعاده الخمسة (الملائمة، المصداقية، القيمة، الجاذبية، العاطفة) أثر على السلوك الشرائي للعميل حسب عينة زبائنMOBILIS.
Abstract:
The aim of this study is to identify the impact of content marketing on the customer’s buying behavior, as well as the relationship between the dimensions of the two variables.
The problem of the study was the extent of the impact of content marketing on the customer’s buying behaviour for mobilis customers in Algeria. The first main hypothesis states that there is a statistically significant effect of content marketing on the customer’s buying behaviour for the study sample, and the second main hypothesis states that there are no significant differences between the two variables.Was interpreted to the variable of personal data of the studied sample was interpreted, and to achieve these goals, the descriptive approach of an analytical nature was used, using the electronic questionnaire that was distributed through social networking sites to the customers of mobilis , who numbered 150 customers.
A variety of statistical tools was used to analyze and process the data with the help of the spss V.20 statistical package program. The study reached a set of conclusions, the most important of which are:
Content marketing in its five dimensions (relevance, credibility, value, attractiveness, and emotion) has impact on the customer’s buying behaviour, according to a sample of MOBILIS customers.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1EKVx3ywddDNEgNgRVNmaJMohgagXqZ1Q/view?usp=drive [...] أثر التسويق بالمحتوى على السلوك الشرائي للعميل - : - دراسة عينة من زبائن موبيليس الجزائر سطيف [texte imprimé] / تيباحسكندر, Auteur ; كتفي لويزة, Auteur ; سفيان عصماني, Directeur de thèse . - 2024 . - 120 ; CD/DVD.
ISSN : TH/M4840
Langues : Arabe
Tags : التسويق بالمحتوى، السلوك الشرائي للعميل، الملائمة، المصداقية، القيمة، الجاذبية، العاطفة، سلوك المستهلك.
Keywords:content marketing, the customer’s buying behaviour relevance, credibility, value, attractiveness, emotion, customer behaviorRésumé : الملخص:
الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على أثر التسويق بالمحتوى على السلوك الشرائي للعميل وكذا العلاقة بين أبعاد المتغيرين.
تمثلت مشكلة الدراسة في مدى تأثير التسويق بالمحتوى على السلوك الشرائي للعميل لزبائن مؤسسة موبيليس بالجزائر، وكانت الفرضية الرئيسة الأولى تنص على وجود اثر ذو دلالة احصائية للتسويق بالمحتوى على السلوك الشرائي للعميل لدى عينة الدراسة والفرضية الرئيسية الثانية تنص على أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متغيري الدراسة تعزى لمتغير البيانات الشخصية لدى عينة المدروسة، ولتحقيق هذه الأهداف تم استخدام المنهج الوصفي ذو الطابع التحليلي بالاستعانة بالاستبيان الإلكتروني الذي تم توزيعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي على زبائن مؤسسة MOBILIS، الذين بلغ عددهم 150 زبون. وقد تم استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات الإحصائية لتحليل ومعالجة البيانات بالاستعانة ببرنامج الحزم الإحصائية spssV.20 وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات من أبرزها:
للتسويق بالمحتوى بأبعاده الخمسة (الملائمة، المصداقية، القيمة، الجاذبية، العاطفة) أثر على السلوك الشرائي للعميل حسب عينة زبائنMOBILIS.
Abstract:
The aim of this study is to identify the impact of content marketing on the customer’s buying behavior, as well as the relationship between the dimensions of the two variables.
The problem of the study was the extent of the impact of content marketing on the customer’s buying behaviour for mobilis customers in Algeria. The first main hypothesis states that there is a statistically significant effect of content marketing on the customer’s buying behaviour for the study sample, and the second main hypothesis states that there are no significant differences between the two variables.Was interpreted to the variable of personal data of the studied sample was interpreted, and to achieve these goals, the descriptive approach of an analytical nature was used, using the electronic questionnaire that was distributed through social networking sites to the customers of mobilis , who numbered 150 customers.
A variety of statistical tools was used to analyze and process the data with the help of the spss V.20 statistical package program. The study reached a set of conclusions, the most important of which are:
Content marketing in its five dimensions (relevance, credibility, value, attractiveness, and emotion) has impact on the customer’s buying behaviour, according to a sample of MOBILIS customers.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1EKVx3ywddDNEgNgRVNmaJMohgagXqZ1Q/view?usp=drive [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 4840 مذكرة مكتبة الكلية مذكرات الماستر Disponible
Titre : أثر الخدمات البنكية على سلوك المستهلك في البنوك الاسلامية : بنك البركة سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : ريان كرموش, Auteur ; شهيناز سمش الدين, Auteur ; سفيان عصماني, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2018 Importance : 50ص Format : 30سم ISBN/ISSN/EAN : TH/L18/608 Note générale : مذكرة الليسانس : تخصص تسويق: 2018 Langues : Arabe En ligne : https://drive.google.com/open?id=1jCV-kAklQDJYfmOx7FKnuGF9hAfyqYEi أثر الخدمات البنكية على سلوك المستهلك في البنوك الاسلامية : بنك البركة سطيف [texte imprimé] / ريان كرموش, Auteur ; شهيناز سمش الدين, Auteur ; سفيان عصماني, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2018 . - 50ص ; 30سم.
ISSN : TH/L18/608
مذكرة الليسانس : تخصص تسويق: 2018
Langues : Arabe
En ligne : https://drive.google.com/open?id=1jCV-kAklQDJYfmOx7FKnuGF9hAfyqYEi الخدمات الداعمة كأداة لتحقيق الميزة التنافسية دراسة حالة البنك الوطني الجزائري / أمير جلابي
Permalinkالسياسات التسويقية لمنتجات التأمين / مريم بوشريط
Permalinkالصيرفة الإلكترونية كأهم أوجه تكنولوحيا الإعلام والإتصال / عبد السلام بوصبيعة
Permalinkأهمية التخطيط الاستراتيجي التسويقي في طرح منتجات جديدة في قطاع الخدمات / نبيلة مرزوق
Permalinkتأثير استخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في تعزيز من القدرة التناتفسية في البنوك المصرفية / زكرياء سبوعي
PermalinkPermalinkتأثير العلامة التجارية على السلوك الشرائي للشباب / أمينة بو شكوم
Permalinkتأثير عناصر المزيج الترويجي على القرار الشرائي للمستهلك دراسة ميدانية شركة موبيليس سطيف / صالح بلعيفة
Permalinkتأثير مواقع الأنتنيت علي سلوك المستهلك عند إختيار المؤسسات الفندقية / حنان عنون
Permalinkتأثير مواقع الأنتنيت علي سلوك المستهلك عند إختيار المؤسسات الفندقية / حنان عنون
Permalinkتقييم الأداء المالي / كنزة بعيبع
Permalinkدور إستراتجية الترويج في زيادة مبيعات المؤسسة وتحسين مركزها التنافسي / عبد الكريم صالحي
Permalinkدور الخدمات مابعد البيع في تعزيز صورة المؤسسة SARL GLOBAL MOTORS -HYANDAI-SETIF / محمد شرف الدين خلفي
![]()
Permalinkدور النظم المعلومات التسويقية في التسويق السياحي / مريم كمال
Permalinkدور بحوث التسويق في تفعيل الميزة التنافسية / فريدة طكوك
Permalinkدور تسويق العلاقات كمدخل لتحسين جودة الخدمات المصرفية وتحقيق رضا الزبون / سيف الدين زيدان
Permalinkدور حملات التسويق الإجتماعي في التأثير على المستهلك / سلوى تعيوارت
PermalinkPermalinkمدى تأثير برامج العلاقات العامة التسويقية على المستهلك في تحسين صورة المنظمة / حسام ساف
Permalinkمدى فاعلية حملات التسويق الاجتماعي قي توعية الجمهور من فيروس كورونا / لطفي ربطي
Permalinkواقع الإستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر / أسامة منصورية
Permalink



