A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur نصيرات، فريد توفيق |
Documents disponibles écrits par cet auteur



إدارة منظمات الرعاية الصحية / نصيرات، فريد توفيق
Titre : إدارة منظمات الرعاية الصحية Type de document : texte imprimé Auteurs : نصيرات، فريد توفيق Mention d'édition : ط.05 Editeur : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2014 Importance : 333 ص. Format : 24 سم. Langues : Arabe إدارة منظمات الرعاية الصحية [texte imprimé] / نصيرات، فريد توفيق . - ط.05 . - [S.l.] : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2014 . - 333 ص. ; 24 سم.
Langues : ArabeRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité أ/ 8055 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 8055 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 8055 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 8055 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 8055 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 8055 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 8055 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible تسويق خدمات الرعاية الاستشفائية والطبية / نصيرات، فريد توفيق
Titre : تسويق خدمات الرعاية الاستشفائية والطبية : marketing of hospital and medical care services Type de document : texte imprimé Auteurs : نصيرات، فريد توفيق, Auteur Editeur : دار المسيرة Année de publication : 2014 Importance : 232ص Format : 24سم Langues : Français Tags : التسويق؛ التسويق الصحي؛ الخدمات الصحية؛ الاردن Index. décimale : 658.8 Gestion de la distribution (Marketing) Résumé : لم تعد وظيفة التسويق مقتصرة على منشآت الصناعة والأعمال، بل امتدت ممارستها في المنظمات الخدمية عموما، بما في ذلك منظمات الصناعة الاستشفائية وخاصة في ظل بيئة تتسم بالمنافسة الحادة من اجل ضمان البقاء والنمو واثبات الذات بالتميز. وجدير بالذكر أن التسويق ليس موضوعا جديدا على الصناعة الاستشفائية وخدمات الرعاية الطبية. بل هو اسم جديد لأنشطة مألوفة اعتادت المستشفيات القيام بها بعلم أو بغير علم منها، مثل استقصاءات رضا الزبائن عن الخدمات التي تقدمها، وتقييم الصورة الذهنية والسمعة العامة لها لدى زبائنها،وجمع المعلومات الشخصية والديموغرافية عن المرضى وتحديد حاجات المجتمعات المخدومة وتخطيط وتطوير الخدمات لتلبية هذه الحاجات. فحقيقة الأمر أن التسويق يتضمن اتخاذ قرارات أساسية حول طبيعة عمل المنظمات وخدماتها التي ستقدمها، ولمن ستقدم وطريقة تقديمها وتوزيعها.....الخ. فهذه الأنشطة التسويقية تتم ممارستها فعليا في المستشفيات إلا أنها كانت عائمة دون أن تنتظم تحت مسؤولية وحدة أو دائرة محددة. وعلى ضوء التغير الكبير في بيئة الصناعة الصحية واشتداد المنافسة بين منظمات الخدمة الاستشفائية والرعاية الطبية خلال السنوات القليلة الماضية، أدرك العديد من إداراتها الحاجة الملحة لتطوير إدارة متخصصة في التسويق الصحي، لاعتماد بقائها على قدرتها على الاستجابة لحاجات عملائها وتطوير خدمات جديدة وذات جودة عالية .... كما أن القدرة على العمل بكفاءة سيعتمد على قدرتها على تحديد الأسواق المستهدفة بخدماتها والوصول إليها من خلال فتح قنوات اتصال فعالة معها. إن مفاهيم وتقنيات التسويق المعاصرة سيكون لها تأثير إيجابي وكبير على المستشفيات في مساعدتها على بناء صورة ايجابية وتطوير فهم أفضل لحاجات عملائها والقدرة على تطوير وترويج خدمات جديدة تحظى بالقبول والرضا من قبل الجمهور المستهدف. واستشعارا لأهمية موضوع التسويق الصحي وحاجة المنظمات الاستشفائية له، فقد تم بحمد الله تأليف هذا الكتاب تلبية لحاجة الممارسين والدارسين لهذا الموضوع، ولسد شيء من النقص في المكتبة العربية. وتضمن الكتاب تسعة فصول Note de contenu : الفصل الأول: واقع التسويق في المستشفيات الخاصة الأردنية ويشخص واقع الممارسات التسويقية المعمول بها في هذا القطاع.
الفصل الثاني: المعالم العامة للصناعة الاستشفائية في الأردن وخصوصية الخدمة الصحية وتميزها عن السلع والخدمات الأخرى
الفصل الثالث: موضوع استعمالية الخدمة الاستشفائية والطلب عليها والمفاهيم المرتبطة بها.
الفصل الرابع: موضوع التخطيط والتسويق الاستراتيجي الصحي.
الفصل الخامس وحتى التاسع: تتناول عناصر المزيج التسويقي.
ويختتم الفصل التاسع باستشراف التطورات والاتجاهات المستقبلية للخدمات الاستشفائية في الأردن.تسويق خدمات الرعاية الاستشفائية والطبية : marketing of hospital and medical care services [texte imprimé] / نصيرات، فريد توفيق, Auteur . - [S.l.] : دار المسيرة, 2014 . - 232ص ; 24سم.
Langues : Français
Tags : التسويق؛ التسويق الصحي؛ الخدمات الصحية؛ الاردن Index. décimale : 658.8 Gestion de la distribution (Marketing) Résumé : لم تعد وظيفة التسويق مقتصرة على منشآت الصناعة والأعمال، بل امتدت ممارستها في المنظمات الخدمية عموما، بما في ذلك منظمات الصناعة الاستشفائية وخاصة في ظل بيئة تتسم بالمنافسة الحادة من اجل ضمان البقاء والنمو واثبات الذات بالتميز. وجدير بالذكر أن التسويق ليس موضوعا جديدا على الصناعة الاستشفائية وخدمات الرعاية الطبية. بل هو اسم جديد لأنشطة مألوفة اعتادت المستشفيات القيام بها بعلم أو بغير علم منها، مثل استقصاءات رضا الزبائن عن الخدمات التي تقدمها، وتقييم الصورة الذهنية والسمعة العامة لها لدى زبائنها،وجمع المعلومات الشخصية والديموغرافية عن المرضى وتحديد حاجات المجتمعات المخدومة وتخطيط وتطوير الخدمات لتلبية هذه الحاجات. فحقيقة الأمر أن التسويق يتضمن اتخاذ قرارات أساسية حول طبيعة عمل المنظمات وخدماتها التي ستقدمها، ولمن ستقدم وطريقة تقديمها وتوزيعها.....الخ. فهذه الأنشطة التسويقية تتم ممارستها فعليا في المستشفيات إلا أنها كانت عائمة دون أن تنتظم تحت مسؤولية وحدة أو دائرة محددة. وعلى ضوء التغير الكبير في بيئة الصناعة الصحية واشتداد المنافسة بين منظمات الخدمة الاستشفائية والرعاية الطبية خلال السنوات القليلة الماضية، أدرك العديد من إداراتها الحاجة الملحة لتطوير إدارة متخصصة في التسويق الصحي، لاعتماد بقائها على قدرتها على الاستجابة لحاجات عملائها وتطوير خدمات جديدة وذات جودة عالية .... كما أن القدرة على العمل بكفاءة سيعتمد على قدرتها على تحديد الأسواق المستهدفة بخدماتها والوصول إليها من خلال فتح قنوات اتصال فعالة معها. إن مفاهيم وتقنيات التسويق المعاصرة سيكون لها تأثير إيجابي وكبير على المستشفيات في مساعدتها على بناء صورة ايجابية وتطوير فهم أفضل لحاجات عملائها والقدرة على تطوير وترويج خدمات جديدة تحظى بالقبول والرضا من قبل الجمهور المستهدف. واستشعارا لأهمية موضوع التسويق الصحي وحاجة المنظمات الاستشفائية له، فقد تم بحمد الله تأليف هذا الكتاب تلبية لحاجة الممارسين والدارسين لهذا الموضوع، ولسد شيء من النقص في المكتبة العربية. وتضمن الكتاب تسعة فصول Note de contenu : الفصل الأول: واقع التسويق في المستشفيات الخاصة الأردنية ويشخص واقع الممارسات التسويقية المعمول بها في هذا القطاع.
الفصل الثاني: المعالم العامة للصناعة الاستشفائية في الأردن وخصوصية الخدمة الصحية وتميزها عن السلع والخدمات الأخرى
الفصل الثالث: موضوع استعمالية الخدمة الاستشفائية والطلب عليها والمفاهيم المرتبطة بها.
الفصل الرابع: موضوع التخطيط والتسويق الاستراتيجي الصحي.
الفصل الخامس وحتى التاسع: تتناول عناصر المزيج التسويقي.
ويختتم الفصل التاسع باستشراف التطورات والاتجاهات المستقبلية للخدمات الاستشفائية في الأردن.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible