Titre : | أثر الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة : دراسة حالة بنك الجزائر الخارجي - وكالة العلمة- | Type de document : | texte imprimé | Auteurs : | حراق أميمة, Auteur ; شاوي ,صباح, Directeur de thèse | Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية سطيف | Année de publication : | 2024 | Importance : | 120 | Format : | نسخة الكترونية | ISBN/ISSN/EAN : | TH/M5065 | Langues : | Arabe | Tags : | Key wordes : electronic Management, quality service.
الكلمات المفتاحية: الإدارة الإلكترونية، جودة الخدمة | Résumé : | الملخص:
هذه الدراسة هدفت إلى تحديد أثر الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة انطلاقا من متغيرين رئيسيين هما: الإدارة الإلكترونية كمتغير مستقل، وجودة الخدمةكمتغير تابعتم قياسه من خلال: الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، التعاطف.
حيث أن هذه الدراسة تحتوي على جزئين مهمين، جزء نظري لتوضيح مفاهيم الإدارة الإلكترونية وجودة الخدمة، وجزء تطبيقي حاولنا من خلاله قياس الأثر بالاعتماد على برنامجspss ، باستخدام الاستبيان لجمع المعلومات من مؤسسة بنك الجزائر الخارجي –وكالة العلمة-، حيث تم استخدام مجموعة من الأدوات الإحصائية منها نموذج الانحدار الخطي البسيط واختبار Mann-Whitneyو Kruskal-Wallis .
وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر للإدارة الإلكترونية على تحسين جودة الخدمة في المؤسسة محل الدراسة.
Abstract :
This study aimed to determine the impact of electronic management in improving quality service on two main variabels : electronic Management as an independent variabel, and queality service as a dependent variable measured by: tangible, reliability, response, securyty, empathy.
This studi has tow important parts, a theoretical part to clarify the conceptual framework for electronic Management and quality service,and the pratical part of the studiy relied on spss.v22 wich we treid to measur the impact by formmulating a questionnaire to collect the necessary information from the enterprise¨BEA¨ in -el eulma ,by used a set of statistical tests, moste notabley the simpel linear regression and testes of Mann-Whitney and Kruskal-Wallis.
The study found an impact of electronic management in improving quality service.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1V9t-HM6w6S8bE_jhBeCbXOOTFINRYckc/view?usp=drive [...] |
أثر الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة : دراسة حالة بنك الجزائر الخارجي - وكالة العلمة- [texte imprimé] / حراق أميمة, Auteur ; شاوي ,صباح, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية سطيف, 2024 . - 120 ; نسخة الكترونية. ISSN : TH/M5065 Langues : Arabe Tags : | Key wordes : electronic Management, quality service.
الكلمات المفتاحية: الإدارة الإلكترونية، جودة الخدمة | Résumé : | الملخص:
هذه الدراسة هدفت إلى تحديد أثر الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة انطلاقا من متغيرين رئيسيين هما: الإدارة الإلكترونية كمتغير مستقل، وجودة الخدمةكمتغير تابعتم قياسه من خلال: الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، التعاطف.
حيث أن هذه الدراسة تحتوي على جزئين مهمين، جزء نظري لتوضيح مفاهيم الإدارة الإلكترونية وجودة الخدمة، وجزء تطبيقي حاولنا من خلاله قياس الأثر بالاعتماد على برنامجspss ، باستخدام الاستبيان لجمع المعلومات من مؤسسة بنك الجزائر الخارجي –وكالة العلمة-، حيث تم استخدام مجموعة من الأدوات الإحصائية منها نموذج الانحدار الخطي البسيط واختبار Mann-Whitneyو Kruskal-Wallis .
وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر للإدارة الإلكترونية على تحسين جودة الخدمة في المؤسسة محل الدراسة.
Abstract :
This study aimed to determine the impact of electronic management in improving quality service on two main variabels : electronic Management as an independent variabel, and queality service as a dependent variable measured by: tangible, reliability, response, securyty, empathy.
This studi has tow important parts, a theoretical part to clarify the conceptual framework for electronic Management and quality service,and the pratical part of the studiy relied on spss.v22 wich we treid to measur the impact by formmulating a questionnaire to collect the necessary information from the enterprise¨BEA¨ in -el eulma ,by used a set of statistical tests, moste notabley the simpel linear regression and testes of Mann-Whitney and Kruskal-Wallis.
The study found an impact of electronic management in improving quality service.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1V9t-HM6w6S8bE_jhBeCbXOOTFINRYckc/view?usp=drive [...] |
|  |