Titre : | دورتصميم قنوات التوزيع في زيادة تغطية السوق الصناعي | Autre titre : | دراسة حالة شركة Sétif Gold Plast | Type de document : | texte imprimé | Auteurs : | كحول محمد, Auteur ; بومخيلة عبد الناصر, Auteur ; أم الخيوط آسية, Directeur de thèse | Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية سطيف | Année de publication : | 2024 | Importance : | 120 | Format : | CD/DVD | ISBN/ISSN/EAN : | TH/M5048 | Langues : | Arabe | Résumé : | الملخص:
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور تصميم قنوات التوزيع في زيادة تغطية السوق الصناعي، إنطلاقا من المتغيرين الرئيسيين وهما : وظيفة التوزيع كمتغير مستقل والمتغير التابع المتمثل في تغطية السوق الصناعي، و تم قياس دور تصميم قنوات التوزيع في زيادة تغطية السوق الصناعي من خلال خمسة أبعاد والمتمثلة في:
البعد الأول: تساهم طبيعة المنتج الصناعي في زيادة تغطية السوق، البعد الثاني: تساهم طبيعة الأسواق وتباعدها في زيادة تغطية السوق الصناعي، البعد الثالث: تساهم الإمكانيات المادية و البشرية للشركة في زيادة تغطية السوق الصناعي، البعد الرابع:تساهم تكاليف التوزيع في زيادة تغطية السوق، البعد الخامس: يساهم الوسطاء في زيادة تغطية السوق، وتم هذا بالقيام بدراسة ميدانية بشركة سطيف غولد بلاست وهي مؤسسة خاصة تقوم بإنتاج وتوزيع البريفورم و مختلف المنتجات البلاستيكية، و تحقيقا لهدف الدراسة تم تصميم دليل المقابلة المتضمن لعدة أسئلة خاصة بكل بعد، وتم طرح الأسئلة على عدد من إطارات المؤسسة.
وخلصت هذه الدراسة إلى أن لتصميم قنوات التوزيع دور فعال في زيادة تغطية السوق الصناعي، وبناءا على هذه النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات والإقتراحات.
الكلمات المفتاحية: تصميم قنوات التوزيع، تغطية السوق الصناعي، سطيف غولد بلاست.
Summary:
This study aims to highlight the role of distribution channel design in increasing the coverage of the industrial market, based on the two main variables: the distribution function as an independent variable and the dependent variable of industrial market coverage. The role of distribution channel design in increasing industrial market coverage has been measured through five dimensions:
First dimension: the nature of the industrial product contributes to increasing market coverage, second dimension: The nature and distancing of markets contribute to increasing the coverage | En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1gSvgqBIEk_zF2tB6lZYJ2tWMvDPMtpRr/view?usp=drive [...] |
دورتصميم قنوات التوزيع في زيادة تغطية السوق الصناعي ; دراسة حالة شركة Sétif Gold Plast [texte imprimé] / كحول محمد, Auteur ; بومخيلة عبد الناصر, Auteur ; أم الخيوط آسية, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية سطيف, 2024 . - 120 ; CD/DVD. ISSN : TH/M5048 Langues : Arabe Résumé : | الملخص:
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور تصميم قنوات التوزيع في زيادة تغطية السوق الصناعي، إنطلاقا من المتغيرين الرئيسيين وهما : وظيفة التوزيع كمتغير مستقل والمتغير التابع المتمثل في تغطية السوق الصناعي، و تم قياس دور تصميم قنوات التوزيع في زيادة تغطية السوق الصناعي من خلال خمسة أبعاد والمتمثلة في:
البعد الأول: تساهم طبيعة المنتج الصناعي في زيادة تغطية السوق، البعد الثاني: تساهم طبيعة الأسواق وتباعدها في زيادة تغطية السوق الصناعي، البعد الثالث: تساهم الإمكانيات المادية و البشرية للشركة في زيادة تغطية السوق الصناعي، البعد الرابع:تساهم تكاليف التوزيع في زيادة تغطية السوق، البعد الخامس: يساهم الوسطاء في زيادة تغطية السوق، وتم هذا بالقيام بدراسة ميدانية بشركة سطيف غولد بلاست وهي مؤسسة خاصة تقوم بإنتاج وتوزيع البريفورم و مختلف المنتجات البلاستيكية، و تحقيقا لهدف الدراسة تم تصميم دليل المقابلة المتضمن لعدة أسئلة خاصة بكل بعد، وتم طرح الأسئلة على عدد من إطارات المؤسسة.
وخلصت هذه الدراسة إلى أن لتصميم قنوات التوزيع دور فعال في زيادة تغطية السوق الصناعي، وبناءا على هذه النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات والإقتراحات.
الكلمات المفتاحية: تصميم قنوات التوزيع، تغطية السوق الصناعي، سطيف غولد بلاست.
Summary:
This study aims to highlight the role of distribution channel design in increasing the coverage of the industrial market, based on the two main variables: the distribution function as an independent variable and the dependent variable of industrial market coverage. The role of distribution channel design in increasing industrial market coverage has been measured through five dimensions:
First dimension: the nature of the industrial product contributes to increasing market coverage, second dimension: The nature and distancing of markets contribute to increasing the coverage | En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1gSvgqBIEk_zF2tB6lZYJ2tWMvDPMtpRr/view?usp=drive [...] |
|  |