Titre : | أثر التسويق بالمحتوى على ولاء الزبون : أثر التسويق بالمحتوى على ولاء الزبون | Type de document : | texte imprimé | Auteurs : | حجوج رمزي أمين, Auteur ; مقلاتي أشرف, Auteur ; خديجة بن موهوب, Directeur de thèse | Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير | Année de publication : | 2024 | Importance : | 120 | Format : | نسخة الكترونية | ISBN/ISSN/EAN : | TH/M4954 | Langues : | Arabe | Tags : | التسويق بالمحتوى، الملاءمة،الجاذبية، القيمة،المصداقية، ولاء الزبون، الولاء الموقفي،الولاء السلوكي.
Keywords: content marketing, relevance, attractiveness, value, credibility, customer loyalty, attitudinal loyalty, behavioral loyalty. | Résumé : | هدفت هذه الدراسة إلى التسليط الضوء على أثر التسويق بالمحتوى على ولاء الزبون وذلك بالاعتماد على مجموعة من الابعاد المتمثلة في: الملاءمة المصداقية القيمة الجاذبية بالنسبة للمتغير المستقل والولاء السلوكي والولاء الموقفي بالنسبة للمتغير التابع.
وللوصول الى هذا الهدف تم استخدام اداة الاستبيان لجمع المعلومات حيث تم توزيعها على زبائن مؤسسة كوكسي.تم تحليل النتائج بواسطة برنامج SPSS الذي توصلنا من خلاله الى نتائج تؤكد بأن بعد القيمة والجاذبية هم أكثر الأبعاد تأثيرا على ولاء الزبون، كما تبين أن بعد الملائمة لا يؤثر على البعد الموقفي ونفس الشيء بالنسبة لبعد المصداقية مع البعد السلوكي ضمن عينة الدراسة.
Abstract:
This study aimed to highlight the impact of content marketing on customer loyalty by relying on a set of dimensions, namely: relevance, credibility, value, and attractiveness for the independent variable, and behavioral loyalty and attitudinal loyalty for the dependent variable.
To achieve this goal, a questionnaire was used as a data collection tool, distributed among the customers of Qooxy Corporation. The results were analyzed using SPSS software, which led us to findings that confirm that the dimensions of value and attractiveness have the most significant impact on customer loyalty. Also it was found that the dimension of relevance does not affect attitudinal loyalty, and the dimension of credibility does not affect behavioral loyalty within the study sample.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1ubVpdDiXz4zF8KR_HukCzWkfI4yvrq1Q/view?usp=drive [...] |
أثر التسويق بالمحتوى على ولاء الزبون : أثر التسويق بالمحتوى على ولاء الزبون [texte imprimé] / حجوج رمزي أمين, Auteur ; مقلاتي أشرف, Auteur ; خديجة بن موهوب, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير, 2024 . - 120 ; نسخة الكترونية. ISSN : TH/M4954 Langues : Arabe Tags : | التسويق بالمحتوى، الملاءمة،الجاذبية، القيمة،المصداقية، ولاء الزبون، الولاء الموقفي،الولاء السلوكي.
Keywords: content marketing, relevance, attractiveness, value, credibility, customer loyalty, attitudinal loyalty, behavioral loyalty. | Résumé : | هدفت هذه الدراسة إلى التسليط الضوء على أثر التسويق بالمحتوى على ولاء الزبون وذلك بالاعتماد على مجموعة من الابعاد المتمثلة في: الملاءمة المصداقية القيمة الجاذبية بالنسبة للمتغير المستقل والولاء السلوكي والولاء الموقفي بالنسبة للمتغير التابع.
وللوصول الى هذا الهدف تم استخدام اداة الاستبيان لجمع المعلومات حيث تم توزيعها على زبائن مؤسسة كوكسي.تم تحليل النتائج بواسطة برنامج SPSS الذي توصلنا من خلاله الى نتائج تؤكد بأن بعد القيمة والجاذبية هم أكثر الأبعاد تأثيرا على ولاء الزبون، كما تبين أن بعد الملائمة لا يؤثر على البعد الموقفي ونفس الشيء بالنسبة لبعد المصداقية مع البعد السلوكي ضمن عينة الدراسة.
Abstract:
This study aimed to highlight the impact of content marketing on customer loyalty by relying on a set of dimensions, namely: relevance, credibility, value, and attractiveness for the independent variable, and behavioral loyalty and attitudinal loyalty for the dependent variable.
To achieve this goal, a questionnaire was used as a data collection tool, distributed among the customers of Qooxy Corporation. The results were analyzed using SPSS software, which led us to findings that confirm that the dimensions of value and attractiveness have the most significant impact on customer loyalty. Also it was found that the dimension of relevance does not affect attitudinal loyalty, and the dimension of credibility does not affect behavioral loyalty within the study sample.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1ubVpdDiXz4zF8KR_HukCzWkfI4yvrq1Q/view?usp=drive [...] |
|  |