دور استراتيجيات الترويج في تحسين المبيعات في المؤسسة الصناعية الجزائرية : chaudronnerie et traitement surfacesدراسة حالة شركة [texte imprimé] /
سبيح يوسف الصديق, Auteur ;
عريوة نصير, Directeur de thèse . -
[S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية سطيف, 2024 . - 120 ; نسخة الكترونية.
ISSN : TH/M4882
Langues : Arabe
Tags : | الكلمات المفتاحية:استراتيجيات الترويج، تحسين المبيعات، المؤسسة الصناعية، ولاية سطيف. |
Résumé : | تناولت الدراسة دور استراتيجيات الترويج على تحسين المبيعات في المؤسسة الصناعية بولاية سطيف، فهذه الدراسة تهدف الى التعرف على استراتيجيات الترويج، وكذلك معرفة مفاهيم المرتبطة المبيعات وطرق تحسينها، ووفي الاخير ابراز دور استراتيجيات الترويج على تحسين المبيعات، وذلك تم عن طريق الدراسة اراء الموظفين من الشركة الصناعية النحاسة وتصليح السطوح بولاية سطيف.
لقد توصلنا من خلال هذه الدراسة الى ان الشركة كغيرها من الشركات الصناعية تعمل في بيئة تنافسية قوية فهي تسعى دائما إلى ضمان بقائها في السوق واستمراريتها، من خلال تقويم أدائها المالي بصفة دورية، وهذا الذي يعكس بصورة مباشرة مختلف أنشطتها خلال فترات زمنية محددة، لذا تلجا الى استخدام استراتيجيات ترويجية الذي بدوره تحسن من المبيعات.
حيث تمت دراستنا بتوزيع استمارة ورقية، حيث تم جمعها كاداة أولية، ووزعت على 43موظف، ودراسة ارائهم حول دور استراتيجيات الترويج في تحسين المبيعات، كما استخدمنا في دراستنا على المنهج الوصفي التحليلي، وخلصت الدراسة الى عدة نتائج اهمها ان هناك تاثير ودور في استراتيجيات الترويج في تحسين المبيعات، وتوصلنا الى وجود تأثير معنوي عند مستوى دلالة الفا 0.05 لتأثير استراتيجيات الترويج بأبعاده على المبيعات.
|
En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1FJ3mhZldwHY33mJhsNcF9tCzCE_yMSvs/view?usp=drive [...] |