Titre : | دور التسويق الالكتروني في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة : دراسة ميدانية لعينة من زبائن مؤسسة اتصالات الجزائر ببريكة ولاية باتنة | Type de document : | texte imprimé | Auteurs : | حاجي آية, Auteur ; بوحرود، فتيحة, Directeur de thèse | Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير | Année de publication : | 2024 | Importance : | 120 | Format : | نسخة الكترونية | ISBN/ISSN/EAN : | TH/M4763 | Langues : | Arabe | Tags : | التسويق الالكتروني، الصورة الذهنية، عناصر المزيج التسويقي الالكتروني
Keywords : electronic marketing mental image elemants of e-marketing mix. | Résumé : | هدف هذا االبحث لمعرفة دور التسويق الالكتروني في تحسين الصورة الذهنية في مؤسسة اتصالات الجزائر_بريكة، إذ اعتمد هذا البحث على استخدام المنهج الوصفي والتحليلي، كما تم الاعتماد على الاستبيان كأداة للدراسة في جمع البيانات وتحصيلها، والاستعانة بأساليب الإحصاء الوصفي لغرض وصف متغيرات البحث، وقد تمت معالجة البيانات باستخدام البرنامج الاحصائي للعلوم الاجتماعية (SPSS.Version 26).
توصل هذا البحث الى وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتسويق الالكتروني لعناصر مزيجه التسويقي الالكتروني ممثلة في (الخدمة الالكترونية، الترويج الالكتروني، الخصوصية وأمن الاعمال الالكترونية) على الصورة الذهنية لمؤسسة اتصالات الجزائر_بريكة، وتم التوصل في الأخير الى مجموعة من النتائج النظرية والتطبيقية الى جانب تقديم بعض المقترحات والتوصيات.
summary
This research aimed to understand the role of emarketing in improving the image of the Algerian Telecommunications Establishment. This research was based on the use of a descriptive and analytical method. The questionnaire was in data collection, and descriptive statistical methods were used to describe the research variables. The data was processed using the Social Sciences Statistical Program (SPSS.Version.26).
This research has found a statistically significant impact of the electronic marketing of the elements of its electronic marketing mixture (electronic service ; electronic promotion ; privacy and electronic business security) on the mental image of the Algerian Etisalat Association. A number of theoretical and applied results were achieved ; along with some suggestions and recommendations.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1vtGriZ917oN8DwJjmtuqLdZ_xS0ZJBrw/view?usp=drive [...] |
دور التسويق الالكتروني في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة : دراسة ميدانية لعينة من زبائن مؤسسة اتصالات الجزائر ببريكة ولاية باتنة [texte imprimé] / حاجي آية, Auteur ; بوحرود، فتيحة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير, 2024 . - 120 ; نسخة الكترونية. ISSN : TH/M4763 Langues : Arabe Tags : | التسويق الالكتروني، الصورة الذهنية، عناصر المزيج التسويقي الالكتروني
Keywords : electronic marketing mental image elemants of e-marketing mix. | Résumé : | هدف هذا االبحث لمعرفة دور التسويق الالكتروني في تحسين الصورة الذهنية في مؤسسة اتصالات الجزائر_بريكة، إذ اعتمد هذا البحث على استخدام المنهج الوصفي والتحليلي، كما تم الاعتماد على الاستبيان كأداة للدراسة في جمع البيانات وتحصيلها، والاستعانة بأساليب الإحصاء الوصفي لغرض وصف متغيرات البحث، وقد تمت معالجة البيانات باستخدام البرنامج الاحصائي للعلوم الاجتماعية (SPSS.Version 26).
توصل هذا البحث الى وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتسويق الالكتروني لعناصر مزيجه التسويقي الالكتروني ممثلة في (الخدمة الالكترونية، الترويج الالكتروني، الخصوصية وأمن الاعمال الالكترونية) على الصورة الذهنية لمؤسسة اتصالات الجزائر_بريكة، وتم التوصل في الأخير الى مجموعة من النتائج النظرية والتطبيقية الى جانب تقديم بعض المقترحات والتوصيات.
summary
This research aimed to understand the role of emarketing in improving the image of the Algerian Telecommunications Establishment. This research was based on the use of a descriptive and analytical method. The questionnaire was in data collection, and descriptive statistical methods were used to describe the research variables. The data was processed using the Social Sciences Statistical Program (SPSS.Version.26).
This research has found a statistically significant impact of the electronic marketing of the elements of its electronic marketing mixture (electronic service ; electronic promotion ; privacy and electronic business security) on the mental image of the Algerian Etisalat Association. A number of theoretical and applied results were achieved ; along with some suggestions and recommendations.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1vtGriZ917oN8DwJjmtuqLdZ_xS0ZJBrw/view?usp=drive [...] |
|  |