Titre : | دور نظام المعلومات التسويقية في إدارة العلاقة مع الزبون : - دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر- سطيف- | Type de document : | texte imprimé | Auteurs : | مسعودي ابتسام, Auteur ; اينال مساهل, Auteur ; معاوي، عبد العظيم, Directeur de thèse | Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر | Année de publication : | 2023 | ISBN/ISSN/EAN : | TH/M4230 | Note générale : | المذكرة متوفرة الكترونيا فقط | Langues : | Arabe | Tags : | Keywords: Marketing Information System, Customer Relationship Management, Customer Satisfaction.
نظام معلومات التسويقية، إدارة العلاقة مع الزبون، رضا الزبون. | Résumé : | هدفت الدراسة إلى معرفة دور نظام المعلومات التسويقية في إدارة العلاقة مع الزبون، ومحاولة إسقاط النتائج النظرية ميدانيا على مؤسسة اتصالات الجزائر محل الدراسة بولاية سطيف، وكذا البحث في اثر كل عملية من عمليات نظام المعلومات التسويقية (نظام السجلات والتقارير الداخلية، نظام البحوث التسويقية، نظام الاستخبارات التسويقية، نظام دعم القرارات التسويقية) على إدارة العلاقة مع الزبون (رضا، ولاء، الاحتفاظ) وللإجابة عن الإشكالية الرئيسية وتحقيق هدف الدراسة، ثم الاعتماد على دراسة استقصائية على مؤسسة اتصالات الجزائر وبجمع وتحليل 42 استبانة، وقد توصلت الدراسة إلى جملة من التوصيات وذلك باستخدام الحزمة الإحصائيةSPSSأهمها:
وجود اثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05=α) لجميع عمليات نظام المعلومات التسويقية على إدارة العلاقة مع الزبون في مؤسسة اتصالات الجزائر محل الدراسة.
Summary:
The sud Aime to Investigate the Role of Marketing Information Systems in Customer Relationship Management and Attempt to Apply the TheoreticalFindings to a Field StudyConductedAt Algeria Telecom in the State of Setif. It AlsoAimed to Examine the Impact of Each Process of the Marketing Information System (Record and InternalReporting System, Marketing Research System, Marketing Intelligence System, Marketing Decision Support System) on Customer Relationship Management (Satisfaction, Loyalty, Retention). To Address the Main Problem and Achieve the Study's objective, a Survey WasConducted on Algeria Telecom, Collecting and Analyzing 42 questionnaires. The StudyResulted in a Numberof Recommendations, Using the Statistical Package SPSS, Including the Significant Impact at a (0.05=α) Level of all Processes of the marketing information system on Customer Relationship Management in Algeria Telecom.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1F4AXJQ_nPW8irIW7bFwCqDKWNZ_UYWwd/view?usp=drive [...] |
دور نظام المعلومات التسويقية في إدارة العلاقة مع الزبون : - دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر- سطيف- [texte imprimé] / مسعودي ابتسام, Auteur ; اينال مساهل, Auteur ; معاوي، عبد العظيم, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2023. ISSN : TH/M4230 المذكرة متوفرة الكترونيا فقط Langues : Arabe Tags : | Keywords: Marketing Information System, Customer Relationship Management, Customer Satisfaction.
نظام معلومات التسويقية، إدارة العلاقة مع الزبون، رضا الزبون. | Résumé : | هدفت الدراسة إلى معرفة دور نظام المعلومات التسويقية في إدارة العلاقة مع الزبون، ومحاولة إسقاط النتائج النظرية ميدانيا على مؤسسة اتصالات الجزائر محل الدراسة بولاية سطيف، وكذا البحث في اثر كل عملية من عمليات نظام المعلومات التسويقية (نظام السجلات والتقارير الداخلية، نظام البحوث التسويقية، نظام الاستخبارات التسويقية، نظام دعم القرارات التسويقية) على إدارة العلاقة مع الزبون (رضا، ولاء، الاحتفاظ) وللإجابة عن الإشكالية الرئيسية وتحقيق هدف الدراسة، ثم الاعتماد على دراسة استقصائية على مؤسسة اتصالات الجزائر وبجمع وتحليل 42 استبانة، وقد توصلت الدراسة إلى جملة من التوصيات وذلك باستخدام الحزمة الإحصائيةSPSSأهمها:
وجود اثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05=α) لجميع عمليات نظام المعلومات التسويقية على إدارة العلاقة مع الزبون في مؤسسة اتصالات الجزائر محل الدراسة.
Summary:
The sud Aime to Investigate the Role of Marketing Information Systems in Customer Relationship Management and Attempt to Apply the TheoreticalFindings to a Field StudyConductedAt Algeria Telecom in the State of Setif. It AlsoAimed to Examine the Impact of Each Process of the Marketing Information System (Record and InternalReporting System, Marketing Research System, Marketing Intelligence System, Marketing Decision Support System) on Customer Relationship Management (Satisfaction, Loyalty, Retention). To Address the Main Problem and Achieve the Study's objective, a Survey WasConducted on Algeria Telecom, Collecting and Analyzing 42 questionnaires. The StudyResulted in a Numberof Recommendations, Using the Statistical Package SPSS, Including the Significant Impact at a (0.05=α) Level of all Processes of the marketing information system on Customer Relationship Management in Algeria Telecom.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1F4AXJQ_nPW8irIW7bFwCqDKWNZ_UYWwd/view?usp=drive [...] |
|  |