دور التكنولوجیا الحدیثة للاتصال والمعلومات في تحسین الأداء التسویقي : دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر ولاية سطيف [texte imprimé] / اية شعلال, Auteur ; سعاد وادة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2023 . - 161ص. ISSN : TH/M4607 Langues : Arabe Tags : | التكنولوجيا الحديثة للاتصال والمعلومات، الأداء التسويقي، مؤشرات الأداء التسويقي، إتصالات الجزائر
Key words: modern communication and information technology, marketing performance, Marketing performance indicators, Algeria Telecom corporation. | Résumé : | هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور التكنولوجيا الحديثة للإتصال والمعلومات في تحسين الأداء التسويقي، وخصوصا في ظل الدور الذي تلعبه هذه التكنولوجيا في نجاح الأنشطة التسويقية المتعلقة بمستقبل المؤسسة القريب الذي لابد أن يخدم مستقبلها البعيد في إطار متجانس.
وقد تم إجراء الدراسة على مؤسسة إتصالات الجزائر حيث تم استخدام الاستبانة للكشف عن العلاقة بين هذين المتغيرين وقد تم الاجابة عن فقراتها من قبل موظفيها باستعمال برنامج الحزم الاحصائية تم تحليل الاجابات واثبات صحة الفرضيات، كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن تكنولوجيا الإتصال والمعلومات تساهم في تحسين الأداء التسويقي.
Abstract:
This study aims to know the role of modern communication and information technology in improving marketing performance, especially the role played by this technology in the success of marketing activities that are related to the near future of the institution, which must serve its distant future in a homogeneous framework.
The study was conducted on the Algeria Telecom Corporation, where the questionnaire was used to reveal the relationship between these two variables, and its paragraphs were answered by its workers using a statistical program to answer the questions and to prove the validity of our hypotheses.
The study concluded that information and communication technology contributes to improving marketing performance.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1jdtpTj1QxKp5xVuG-XWVyNfhYHP01Q0L/view?usp=drive [...] |
|  |