Titre : | أثر مواقع التواصل الاجتماعي في بناء وتعزيز الصورة الذهنية للمؤسسة : Rue D’or زبائن فندق دراسة حالة عينة من | Type de document : | texte imprimé | Auteurs : | معاوي صوفيا, Auteur ; سمية مغاغة, Auteur ; هباش، فارس, Directeur de thèse | Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير | Année de publication : | 2023 | Importance : | 120ص | ISBN/ISSN/EAN : | TH/M4535 | Note générale : | المذكرة في شكل الكتروني فقط | Langues : | Arabe | Tags : | الكلمات المفتاحية: مواقع التواصل الاجتماعي، الصورة الذهنية للمؤسسة، التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
Keywords: social networking sites, mental image of the institution, marketing through social networking sites. | Résumé : | هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر مواقع التواصل الاجتماعي في بناء وتعزيز الصورة الذهنية في المؤسسة، وذلك من خلال تحديد المفاهيم والمتغيرات المتعلقة بالدراسة و تحديد أبعاد الصورة الذهنية التي تمثلت في: البعد المعرفي، البعد الوجداني، البعد السلوكي والبعد الاجتماعي. بالإضافة إلى التأثير المباشر لمواقع التواصل الاجتماعي على الصورة الذهنية مع إبراز السبل التي من خلالها يمكن التحكم في هذه الأخيرة استنادا إلى النتائج المتوصل إليها في الدراسة الميدانية.
وتحقيقا لهدف الدراسة تم تصميم استبيان موجه لزبائن فندق Rue D’or، وتم جمع البيانات في الفترة الممتدة بين 10 أفريل إلى غاية 10 ماي، حيث اشتملت العينة المجمعة على 100 زبون لدى فندق Rue D’or، واعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برمجية (SPSS25)، لإجراء الإحصاء الوصفي ولاختبار الفرضيات.
abstract
This study aimed to determine the impact of social networking sites on the construction and improvement of the mental image in the organization, by defining the concepts and variables related to the study and by defining the dimensions of the mental image that were: the cognitive dimension, the emotional dimension, the behavioural dimension and the social dimension. In addition to the direct impact of social networking sites on the mental image, highlight the means by which the mental image can be controlled according to the results obtained in the field study.
In order to achieve the objective of the study, a questionnaire was designed for the guests of the Hotel Rue D'or, and the data was collected in the period from 10 April to 10 May, the sample collected comprising 100 guests of the Hotel Rue D'or. The practical aspect of the study was based on software (SPSS 25), to carry out descriptive statistics and verify hypotheses.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/15mc6SQgYFOLQHCP8M6pSIsaDklYNmta2/view?usp=drive [...] |
أثر مواقع التواصل الاجتماعي في بناء وتعزيز الصورة الذهنية للمؤسسة : Rue D’or زبائن فندق دراسة حالة عينة من [texte imprimé] / معاوي صوفيا, Auteur ; سمية مغاغة, Auteur ; هباش، فارس, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2023 . - 120ص. ISSN : TH/M4535 المذكرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Tags : | الكلمات المفتاحية: مواقع التواصل الاجتماعي، الصورة الذهنية للمؤسسة، التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
Keywords: social networking sites, mental image of the institution, marketing through social networking sites. | Résumé : | هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر مواقع التواصل الاجتماعي في بناء وتعزيز الصورة الذهنية في المؤسسة، وذلك من خلال تحديد المفاهيم والمتغيرات المتعلقة بالدراسة و تحديد أبعاد الصورة الذهنية التي تمثلت في: البعد المعرفي، البعد الوجداني، البعد السلوكي والبعد الاجتماعي. بالإضافة إلى التأثير المباشر لمواقع التواصل الاجتماعي على الصورة الذهنية مع إبراز السبل التي من خلالها يمكن التحكم في هذه الأخيرة استنادا إلى النتائج المتوصل إليها في الدراسة الميدانية.
وتحقيقا لهدف الدراسة تم تصميم استبيان موجه لزبائن فندق Rue D’or، وتم جمع البيانات في الفترة الممتدة بين 10 أفريل إلى غاية 10 ماي، حيث اشتملت العينة المجمعة على 100 زبون لدى فندق Rue D’or، واعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برمجية (SPSS25)، لإجراء الإحصاء الوصفي ولاختبار الفرضيات.
abstract
This study aimed to determine the impact of social networking sites on the construction and improvement of the mental image in the organization, by defining the concepts and variables related to the study and by defining the dimensions of the mental image that were: the cognitive dimension, the emotional dimension, the behavioural dimension and the social dimension. In addition to the direct impact of social networking sites on the mental image, highlight the means by which the mental image can be controlled according to the results obtained in the field study.
In order to achieve the objective of the study, a questionnaire was designed for the guests of the Hotel Rue D'or, and the data was collected in the period from 10 April to 10 May, the sample collected comprising 100 guests of the Hotel Rue D'or. The practical aspect of the study was based on software (SPSS 25), to carry out descriptive statistics and verify hypotheses.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/15mc6SQgYFOLQHCP8M6pSIsaDklYNmta2/view?usp=drive [...] |
|  |