نظم التعليم العالي في الوطن العربي بين التشخيص والتطوير [texte imprimé] /
جامعة رفيق الحريري ، بيروت, Auteur . -
[S.l.] : مؤسسة الوراق, 2019 . - 634 ص : أشكال ، جداول ، صور ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-33-730-8
ملاحق
Langues : Arabe
Langues originales : Arabe
Index. décimale : | 378 Enseignement supérieur |
Résumé : | تضمن الكتاب عدة مواضيع مثل إدارة الجودة الشاملة في التعليم العاي، تطبيق معايير حوكمة الجامعة ودورها في تحسين جودة التعليم العالي ، واقع التعليم العالي والبحث والإبتكار في الطن العربي، أثر نظم المناعة التنظيمية في النظام الإداري على الإستقطاب الإلكتروني للموارد البشري ، البحث العلمي وواقع الحريات الأكاديمية ، مقترح معايير ضمان جودة لبرامج الدراسات العليا في علم المكتبات والمعلومات ، إجراءات إدارية مقترحة لرفع السمعة المؤسسية للجامعات الأردنية بناءا على الممكنات الستة لمقياس "هاريس فومبرون" جودة استخدام التعلم المدمج في تدريس بعض مقررات الدراسات العليا ، المعايير القياسية للتقويم المؤسسي ، استراتيجيات البحث الإلكتروني ، معوقات التدريب الميداني من وجهة نظر طلبة قسم علوم المكتبات ، تقويم الإنفاق على التعليم العالي ، صعوبة نشر الأبحاث العلمية في المجلات وفق معايير البوابة الجزائرية للمجلات ، مقاييس تكنولوجيا المعلومات في برامج الماستر في علم المكتبات ، أخلاقيات الأستاذ الجامعي واختيار القيادات الجامعية المؤهلة ، الإدارة الإلكترونية كمدخل لتحسين اداء مؤسسات التعليم العالي ، المنصة الجزائرية للمجلات العلمية ، جودة خدمات المعلومات في المكتبات الجامعية ، متطلبات تحقيق الجودة في التعليم الجامعي ، المخطوطات الرقمية وإدارتها ... |