Titre : | أثر الإعلان السياحي عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الميزة التنافسية : - دراسة حالة الوكالة السياحية "أنيسة تور" سطيف - | Type de document : | texte imprimé | Auteurs : | بن حداد نور الدين, Auteur ; العيدي أمينة, Auteur ; حامدي، أحلام, Auteur | Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر | Année de publication : | 2024 | ISBN/ISSN/EAN : | TH/M5120 | Langues : | Arabe | Tags : | الإعلان، الإعلان السياحي، وسائل التواصل الإجتماعي، الميزة التنافسية، الوكالات السياحية.
Keywords: advertising, tourism advertising, social media, competitive advantage, tourism agencies. | Résumé : | هدفت الدراسة إلى إبراز أثر الاعلان السياحي عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحقيق الميزة التنافسية، وذلك في ظل تزايد مستعملي الوسائط الإلكترونية وتوسع مجال تطبيقاتها للحصول على المعلومات الخاصة بالقطاع السياحي، تم إتباع المنهج الوصفي التحليلي، والاعتماد في الدراسة الميدانية على عينة من زبائن الوكالة السياحية "أنيسة تور" بولاية سطيف.
بالاستناد إلى مخرجات التحليل الإحصائي لإجابات أفراد العينة؛ تم التوصل إلى مجموعة من النتائج تتمثل في تطور تأثير الإعلان السياحي عبر وسائل التواصل الاجتماعي على أبعاد الميزة التنافسية ( التمييز ، التكلفة، القيمة) من خلال عناصر ومقومات الإعلان السياحي وتوفير الكم الهائل من المعلومات بمختلف الأنواع.
The study aimed to highlight the impact of social media advertising on the achievement of competitive advantage, as users of electronic media and the expansion of their applications to obtain information about the tourism sector. The analytical descriptive curriculum was followed, and the field study relied on a sample of customers of the tourism agency "Anissa Tor" in the state of Setif.
Based on the statistical analysis output of the sample's responses; A set of results was reached: the evolution of the impact of social media advertising on the dimensions of competitive advantage (discrimination, cost, value) through the elements and components of tourist advertising and the provision of an enormous amount of information of different types.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1PmjBkqSrYVLo34e1xyi3f1ycktDe4jKf/view?usp=drive [...] |
أثر الإعلان السياحي عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الميزة التنافسية : - دراسة حالة الوكالة السياحية "أنيسة تور" سطيف - [texte imprimé] / بن حداد نور الدين, Auteur ; العيدي أمينة, Auteur ; حامدي، أحلام, Auteur . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2024. ISSN : TH/M5120 Langues : Arabe Tags : | الإعلان، الإعلان السياحي، وسائل التواصل الإجتماعي، الميزة التنافسية، الوكالات السياحية.
Keywords: advertising, tourism advertising, social media, competitive advantage, tourism agencies. | Résumé : | هدفت الدراسة إلى إبراز أثر الاعلان السياحي عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحقيق الميزة التنافسية، وذلك في ظل تزايد مستعملي الوسائط الإلكترونية وتوسع مجال تطبيقاتها للحصول على المعلومات الخاصة بالقطاع السياحي، تم إتباع المنهج الوصفي التحليلي، والاعتماد في الدراسة الميدانية على عينة من زبائن الوكالة السياحية "أنيسة تور" بولاية سطيف.
بالاستناد إلى مخرجات التحليل الإحصائي لإجابات أفراد العينة؛ تم التوصل إلى مجموعة من النتائج تتمثل في تطور تأثير الإعلان السياحي عبر وسائل التواصل الاجتماعي على أبعاد الميزة التنافسية ( التمييز ، التكلفة، القيمة) من خلال عناصر ومقومات الإعلان السياحي وتوفير الكم الهائل من المعلومات بمختلف الأنواع.
The study aimed to highlight the impact of social media advertising on the achievement of competitive advantage, as users of electronic media and the expansion of their applications to obtain information about the tourism sector. The analytical descriptive curriculum was followed, and the field study relied on a sample of customers of the tourism agency "Anissa Tor" in the state of Setif.
Based on the statistical analysis output of the sample's responses; A set of results was reached: the evolution of the impact of social media advertising on the dimensions of competitive advantage (discrimination, cost, value) through the elements and components of tourist advertising and the provision of an enormous amount of information of different types.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1PmjBkqSrYVLo34e1xyi3f1ycktDe4jKf/view?usp=drive [...] |
|  |