Titre : | أثر الترويج الإلكتروني في تسويق الخدمات الجديدة : دراسة حالة مؤسسة بريد الجزائر بسطيف- - | Type de document : | texte imprimé | Auteurs : | هرادة أكرم, Auteur ; فلكاوي إسحاق, Auteur ; مصلة، يحي, Directeur de thèse | Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر | Année de publication : | 2024 | ISBN/ISSN/EAN : | TH/M5119 | Langues : | Arabe | Tags : | الترويج،الترويج الالكتروني ,الإعلان الالكتروني ,الخدمات الجديدة | Résumé : | هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الترويج الالكتروني بأبعاده)الإعلان الالكتروني,
العلاقات العامة الالكترونية ,تنشيط المبيعات الكترونيا, التسويق المباشر الالكتروني( في
تسويق الخدمات الجديدة, وتحقيقا لهدف الدراسة, تم تصميم استبيان موجه لعينة من زبائن
مؤسسة بريد الجزائر بمدينة العلمة, التي تستخدم الترويج الالكتروني لتسويق خدماتها, حيث
كان عدد الإستبانات الصالحة للتحليل ) 157 (, حيث تم معالجة البيانات بواسطة برنامج
لإجراء الإحصاء الوصفي واختبار الفرضيات, وقد تمثلت SPSS V التحليل الإحصائي , 26
أهم النتائج في أن الترويج الالكتروني له تأثير كبير على تسويق الخدمات الجديدة , كما
أظهر التحليل لكل بعد من ا الأبعاد على حدى أن بعدي الإعلان الالكتروني و التسويق
المباشر الالكتروني هما الأكثر تأثيرا, , وأيضا اتضح عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية
بين إجابات المستجوبين حسب متغير الجنس, السن, المستوى التعليمي.
Abstract:
This study aimed to identify the impact of e-promotion with its dimensions
(e-advertising, e-public relations, e-sales activation, e-direct marketing). In
order to achieve the objective of the study, a questionnaire was designed for
a sample of customers of Algeria Post, which uses e-promotion to market its
services, where the number of questionnaires valid for analysis was (157),
where the data were processed by SPSS V26 statistical analysis program, to
conduct descriptive statistics and test the hypotheses, The most important
results were that e-promotion has a significant impact on the marketing of
new services, and the analysis of each of the dimensions separately showed
that the dimensions of electronic advertising and electronic direct
marketing are the most influential, and also showed that there were no
statistically significant differences between the answers of the respondents
according to the variable of gender, age, and educational level. | En ligne : | الكلمات المفتاحية: الترويج،الترويج الالكتر [...] |
أثر الترويج الإلكتروني في تسويق الخدمات الجديدة : دراسة حالة مؤسسة بريد الجزائر بسطيف- - [texte imprimé] / هرادة أكرم, Auteur ; فلكاوي إسحاق, Auteur ; مصلة، يحي, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2024. ISSN : TH/M5119 Langues : Arabe Tags : | الترويج،الترويج الالكتروني ,الإعلان الالكتروني ,الخدمات الجديدة | Résumé : | هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الترويج الالكتروني بأبعاده)الإعلان الالكتروني,
العلاقات العامة الالكترونية ,تنشيط المبيعات الكترونيا, التسويق المباشر الالكتروني( في
تسويق الخدمات الجديدة, وتحقيقا لهدف الدراسة, تم تصميم استبيان موجه لعينة من زبائن
مؤسسة بريد الجزائر بمدينة العلمة, التي تستخدم الترويج الالكتروني لتسويق خدماتها, حيث
كان عدد الإستبانات الصالحة للتحليل ) 157 (, حيث تم معالجة البيانات بواسطة برنامج
لإجراء الإحصاء الوصفي واختبار الفرضيات, وقد تمثلت SPSS V التحليل الإحصائي , 26
أهم النتائج في أن الترويج الالكتروني له تأثير كبير على تسويق الخدمات الجديدة , كما
أظهر التحليل لكل بعد من ا الأبعاد على حدى أن بعدي الإعلان الالكتروني و التسويق
المباشر الالكتروني هما الأكثر تأثيرا, , وأيضا اتضح عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية
بين إجابات المستجوبين حسب متغير الجنس, السن, المستوى التعليمي.
Abstract:
This study aimed to identify the impact of e-promotion with its dimensions
(e-advertising, e-public relations, e-sales activation, e-direct marketing). In
order to achieve the objective of the study, a questionnaire was designed for
a sample of customers of Algeria Post, which uses e-promotion to market its
services, where the number of questionnaires valid for analysis was (157),
where the data were processed by SPSS V26 statistical analysis program, to
conduct descriptive statistics and test the hypotheses, The most important
results were that e-promotion has a significant impact on the marketing of
new services, and the analysis of each of the dimensions separately showed
that the dimensions of electronic advertising and electronic direct
marketing are the most influential, and also showed that there were no
statistically significant differences between the answers of the respondents
according to the variable of gender, age, and educational level. | En ligne : | الكلمات المفتاحية: الترويج،الترويج الالكتر [...] |
|  |