Titre : | أثر إدارة العلاقة مع الزبون الإلكترونية على اتجاهات الزبائن : دراسة عينة من زبائن مؤسسة اتصالات موبيليس سطيف | Type de document : | texte imprimé | Auteurs : | مـــرزوق فريــــال, Auteur ; محــجوب أنيســــة, Auteur ; كــبــــــــاب مــنـــــــال, Directeur de thèse | Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير | Année de publication : | 2024 | Importance : | 163 | Format : | نسخة إلكترونية | ISBN/ISSN/EAN : | TH/M4806 | Langues : | Arabe | Tags : | Keywords: Electronic Customer Relationship Management (eCRM), customer trends, cognitive dimension, emotional dimension, behavioral dimension.
إدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية، اتجاهات زبائن، البعد المعرفي، البعد العاطفي، والبعد السلوكي | Résumé : | تركزت دراستنا على فهم كيفية تأثير إدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية على مكونات اتجاهات زبائن شركة موبييليس للاتصالات، والتي تشمل البعد المعرفي، البعد العاطفي، والبعد السلوكي. تهدف دراستنا أيضا إلى استكشاف ووجود فروق دالة إحصائيا بين إجابات العينة لاستناد إلى السمات الديمغرافية.
تم جمع عينة تتألف من 143 عميلا على منصة التواصل الاجتماعي. باستخدام برنامج spss لتحليل البيانات، تبين أن إدارة العلاقة مع الزبائن الالكترونية تؤثر بشكل ملحوظ على مكونات اتجاهات الزبائن المذكورة، وأنه لم تظهر أي فروق دالة إحصائية بناءا على المتغيرات الديموغرافية في العينة المدروسة.
Abstract
Our study focused on understanding how Electronic CustomerRelationship Management (eCRM) influences the components of customer trends at Mobilis Telecommunications, which include the cognitive, emotional, and behavioral dimensions. Additionally, our aim was to explore the existence of statistically significant differences in sample responses based on demographic characteristics.
We collected a sample of 143 customers from a social media platform. Using SPSS for data analysis, we found that eCRM significantly impacts the mentioned components of customer trends. Interestingly, no statistically significant differences were found based on demographic variables within the studied sample.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1EWz8awIOla-HwAR-FUJbqh4J-jgozMpc/view?usp=drive [...] |
أثر إدارة العلاقة مع الزبون الإلكترونية على اتجاهات الزبائن : دراسة عينة من زبائن مؤسسة اتصالات موبيليس سطيف [texte imprimé] / مـــرزوق فريــــال, Auteur ; محــجوب أنيســــة, Auteur ; كــبــــــــاب مــنـــــــال, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2024 . - 163 ; نسخة إلكترونية. ISSN : TH/M4806 Langues : Arabe Tags : | Keywords: Electronic Customer Relationship Management (eCRM), customer trends, cognitive dimension, emotional dimension, behavioral dimension.
إدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية، اتجاهات زبائن، البعد المعرفي، البعد العاطفي، والبعد السلوكي | Résumé : | تركزت دراستنا على فهم كيفية تأثير إدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية على مكونات اتجاهات زبائن شركة موبييليس للاتصالات، والتي تشمل البعد المعرفي، البعد العاطفي، والبعد السلوكي. تهدف دراستنا أيضا إلى استكشاف ووجود فروق دالة إحصائيا بين إجابات العينة لاستناد إلى السمات الديمغرافية.
تم جمع عينة تتألف من 143 عميلا على منصة التواصل الاجتماعي. باستخدام برنامج spss لتحليل البيانات، تبين أن إدارة العلاقة مع الزبائن الالكترونية تؤثر بشكل ملحوظ على مكونات اتجاهات الزبائن المذكورة، وأنه لم تظهر أي فروق دالة إحصائية بناءا على المتغيرات الديموغرافية في العينة المدروسة.
Abstract
Our study focused on understanding how Electronic CustomerRelationship Management (eCRM) influences the components of customer trends at Mobilis Telecommunications, which include the cognitive, emotional, and behavioral dimensions. Additionally, our aim was to explore the existence of statistically significant differences in sample responses based on demographic characteristics.
We collected a sample of 143 customers from a social media platform. Using SPSS for data analysis, we found that eCRM significantly impacts the mentioned components of customer trends. Interestingly, no statistically significant differences were found based on demographic variables within the studied sample.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1EWz8awIOla-HwAR-FUJbqh4J-jgozMpc/view?usp=drive [...] |
|  |