Titre : | أثر الكلمة المنطوقة الالكترونية على صورة الوجهة السياحية- : دراسة حالة منطقة تاغيت | Type de document : | texte imprimé | Auteurs : | زدادقة هنيدة, Auteur ; سلمى فودي, Auteur ; عبد الرحيم زديوي, Directeur de thèse | Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر | Année de publication : | 2023 | Importance : | 109ص | ISBN/ISSN/EAN : | TH/M4654 | Note générale : | المذكرة متوفرة الكترونيا فقط | Langues : | Arabe | Tags : | الكلمة المنطوقة، الكلمة المنطوقة الالكترونية، صورة الوجهة السياحية، تاغيت.
Key Words: word of mouth, electronic word of mouth, image of tourist destination, TAGHIT. | Résumé : | هدفت هذه الدراسة لقياس وتوضيح أثر الكلمة المنطوقة الإلكترونية على اختيار الوجهة السياحية وكيف يمكن للكلمة المنطوقة الإلكترونية أن تأثر على قرارات السائح بشأن وجهة معينة سواء كان تأثير ايجابي أو سلبي، حيث تم الاعتماد على أبعاد الكلمة المنطوقة الإلكترونية الستة من بعد المصداقية، بعد المصدر، بعد المحتوى، بعد الكثافة، بعد التفاعلية وبعد طبيعة الكلمة المنطوقة الالكترونية، كما اعتمدت هذه الدراسة على أهمية صورة الوجهة السياحية من خلال الكلمة المنطوقة الإلكترونية بالاعتماد على أبعاد الصورة الذهنية الثلاثة من بعد معرفي، بعد عاطفي، بعد سلوكي.
ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع استبيان الكتروني على عينة مكونة من 202 وحدة تم بناءه وفقا لسلم ليكرت الخماسي، كما تم استخدام عددا من الأساليب الإحصائية لمعرفة النتائج المتوصل إليها، كما أثبتت الدراسة أن الكلمة المنطوقة الإلكترونية لها أثر ذو دلالة إحصائية بنسبة%46) ) على اختيار الوجهة السياحية بتاغيت.
This study aimed to measure and clarify the impact of the electronic word of mouth on the image of tourist destination and how the electronic word of mouth can effect the tourist’s decisions about a particular destination , Whether it is a positive or negative impact , where the six dimensions of the electronic word of mouth were relied on after credibility, after source, after the content, after the density, after the interactivity and the nature of the electronic word mouth .
This study also clarified the importance of the image of tourist destination through the electronic word of mouth relying on the three dimensions of the mental image from a cognitive dimension, emotional dimension, behavioral dimension.
In order to achieve the objectives of the study, an electronic questionnaire was distributed to a sample of 202 using 5 degrees Likert Scale, and a number ofstatistical methods were used to find out the results, and the study also proved that the electronic word of mouth has a statistically significant impact (46%) on the image of tourist destination TAGHIT.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1kVngr41mhxIg8syjblE9ncCrRTFxvqn4/view?usp=drive [...] |
أثر الكلمة المنطوقة الالكترونية على صورة الوجهة السياحية- : دراسة حالة منطقة تاغيت [texte imprimé] / زدادقة هنيدة, Auteur ; سلمى فودي, Auteur ; عبد الرحيم زديوي, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2023 . - 109ص. ISSN : TH/M4654 المذكرة متوفرة الكترونيا فقط Langues : Arabe Tags : | الكلمة المنطوقة، الكلمة المنطوقة الالكترونية، صورة الوجهة السياحية، تاغيت.
Key Words: word of mouth, electronic word of mouth, image of tourist destination, TAGHIT. | Résumé : | هدفت هذه الدراسة لقياس وتوضيح أثر الكلمة المنطوقة الإلكترونية على اختيار الوجهة السياحية وكيف يمكن للكلمة المنطوقة الإلكترونية أن تأثر على قرارات السائح بشأن وجهة معينة سواء كان تأثير ايجابي أو سلبي، حيث تم الاعتماد على أبعاد الكلمة المنطوقة الإلكترونية الستة من بعد المصداقية، بعد المصدر، بعد المحتوى، بعد الكثافة، بعد التفاعلية وبعد طبيعة الكلمة المنطوقة الالكترونية، كما اعتمدت هذه الدراسة على أهمية صورة الوجهة السياحية من خلال الكلمة المنطوقة الإلكترونية بالاعتماد على أبعاد الصورة الذهنية الثلاثة من بعد معرفي، بعد عاطفي، بعد سلوكي.
ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع استبيان الكتروني على عينة مكونة من 202 وحدة تم بناءه وفقا لسلم ليكرت الخماسي، كما تم استخدام عددا من الأساليب الإحصائية لمعرفة النتائج المتوصل إليها، كما أثبتت الدراسة أن الكلمة المنطوقة الإلكترونية لها أثر ذو دلالة إحصائية بنسبة%46) ) على اختيار الوجهة السياحية بتاغيت.
This study aimed to measure and clarify the impact of the electronic word of mouth on the image of tourist destination and how the electronic word of mouth can effect the tourist’s decisions about a particular destination , Whether it is a positive or negative impact , where the six dimensions of the electronic word of mouth were relied on after credibility, after source, after the content, after the density, after the interactivity and the nature of the electronic word mouth .
This study also clarified the importance of the image of tourist destination through the electronic word of mouth relying on the three dimensions of the mental image from a cognitive dimension, emotional dimension, behavioral dimension.
In order to achieve the objectives of the study, an electronic questionnaire was distributed to a sample of 202 using 5 degrees Likert Scale, and a number ofstatistical methods were used to find out the results, and the study also proved that the electronic word of mouth has a statistically significant impact (46%) on the image of tourist destination TAGHIT.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1kVngr41mhxIg8syjblE9ncCrRTFxvqn4/view?usp=drive [...] |
|  |