Titre : | أثر الترويج الالكتروني في تشجيع السياحة الحموية : دراسة ميدانية حول المركبات الحموية بولاية سطيف | Type de document : | texte imprimé | Auteurs : | فرحات أرغيب, Auteur ; خالد قدور, Auteur ; مسالتة، سفيان, Directeur de thèse | Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر | Année de publication : | 2023 | ISBN/ISSN/EAN : | TH/M4618 | Note générale : | المذكرة في شكل الكتروني فقط | Langues : | Arabe | Tags : | الترويج الالكتروني، السياحة الحموية، الاعلان الالكتروني، العلاقات العامة الالكترونية، تنشيط المبيعات الكترونيا، التسويق المباشر الالكتروني.
Keywords:
Digital promotion, digital tourism, digital media, digital public relations, direct
e - marketing | Résumé : | هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر الترويج الإلكتروني من خلال أبعاده الإعلان الإلكتروني، تنشيط المبيعات إلكترونيا، العلاقات العامة الإلكترونية والتسويق المباشر الالكتروني( على تشجيع السياحة الحموية في ولاية سطيف. ومن أجل تحقيق اهداف هذه الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي لتناسبه مع اشكالية الدراسة، كما استخدمنا الاستبانة كأداة لجمع البيانات حول متغيرات الدراسة، والتي وجهت الى عينة تم اختيارها عشوائيا من مجتمع الدراسة المتمثل في الزبون المستخدم للتكنولوجيا والمهتم بالسياحة الحموية، وقد نتج عن عملية جمع الردود 184 ردا، تم استجوابهم عن طريق الاستبيان الالكتروني، في حين تم استخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS Vers26 للمعالجة الاحصائية للبيانات وتحليلها واختبار الفرضيات وتم التوصل الى النتائج التالية:
ان المركبات الحموية محل الدراسة تستخدم أبعاد وأدوات الترويج الإلكتروني بدرجة كبيرة جدا للتعريف بمنتجاتها السياحية، خاصة فيما يتعلق باستخدامها لكل من الاعلان الإلكتروني والعلاقات العامة الالكترونية، تنشيط المبيعات الإلكترونية، التسويق المباشر الإلكتروني وكذا فضاءات التواصل الاجتماعي والمحادثات، كل هذا من أجل التعريف والترويح الالكتروني للسياحة الحموية بولاية سطيف.
هناك سياحة حموية بولاية سطيف بدرجة كبيرة جدا، ويتعلق الأمر بامتلاكها مركبات حموية معروفة على الساحة الوطنية وحتى الدولية أهمها المركب الحموي حمام قرقور والمركب الحموي حمام السخنة، والمركب الحموي أولاد تبان، والمركب الحموي الحامة.
وعلى ضوء النتائج المتحصل عليها تم تقديم مجموعة من الاقتراحات أهمها الحفاظ على استمرار استخدام أدوات الترويج الإلكتروني في المركبات الحموية واعطاء له الكثير من الاهمية من خلال التحديث المستمر للأجهزة والوسائل، والعمل على تعزيز كفاءات ومهارات الأفراد والعمال في هذا المجال، من أجل ضمان استعمال أفضل لهذه الأساليب، مما يساهم في تحقيق نتائج أحسن.
Study Summary:
This study aimed to know the effect of digital marketing communication digital promotion through its dimensions) e- advertisement, digital sales promotion, digital public relations, and digital direct marketing (on encouraging thermal spas tourism in SETIF. In order to achieve the objectives of the study, we used the analytical descriptive approach to suit it with the problem of the study, and we used questionnaire as a tool for collecting data about the variables of the study, which was directed to a randomly selected sample from the study population, represented by the customer who uses technology and is interested in thermal tourism. However, we used for processing and analyzing data and testing hypotheses the following results were reached:
The thermal companies use the dimensions and tools of digital promotion to a very large scale to promote its tourism products especially with regard to its use of advertising and digital public relations, stimulating digital sales, pedestrian marketing, as well as social networking spaces and conversations, all this is for the purpose of introducing and promoting digital tourism in the province of SETIF.
There is a tourism in the province of SETIF to a very large extent, and its thermal and spas companies are very known on the national and even international areas, the most important of which are the Hammam Gergour and Hemam Soukhna, Aoulad Taban and Al Hama.
In light of the results obtained a set of suggestion was presented the most important of which is maintaining the continued use of digital promotion tools in it a lot of importance through continuous updating of devices and means and working to enhance the competencies and skills of individuals and workers in this field, in order to ensure a better use of these methods that contribute to achieving better results.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1OPtlk-rlKmEAnQujZUoxoIAjlfByckK5/view?usp=drive [...] |
أثر الترويج الالكتروني في تشجيع السياحة الحموية : دراسة ميدانية حول المركبات الحموية بولاية سطيف [texte imprimé] / فرحات أرغيب, Auteur ; خالد قدور, Auteur ; مسالتة، سفيان, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2023. ISSN : TH/M4618 المذكرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Tags : | الترويج الالكتروني، السياحة الحموية، الاعلان الالكتروني، العلاقات العامة الالكترونية، تنشيط المبيعات الكترونيا، التسويق المباشر الالكتروني.
Keywords:
Digital promotion, digital tourism, digital media, digital public relations, direct
e - marketing | Résumé : | هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر الترويج الإلكتروني من خلال أبعاده الإعلان الإلكتروني، تنشيط المبيعات إلكترونيا، العلاقات العامة الإلكترونية والتسويق المباشر الالكتروني( على تشجيع السياحة الحموية في ولاية سطيف. ومن أجل تحقيق اهداف هذه الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي لتناسبه مع اشكالية الدراسة، كما استخدمنا الاستبانة كأداة لجمع البيانات حول متغيرات الدراسة، والتي وجهت الى عينة تم اختيارها عشوائيا من مجتمع الدراسة المتمثل في الزبون المستخدم للتكنولوجيا والمهتم بالسياحة الحموية، وقد نتج عن عملية جمع الردود 184 ردا، تم استجوابهم عن طريق الاستبيان الالكتروني، في حين تم استخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS Vers26 للمعالجة الاحصائية للبيانات وتحليلها واختبار الفرضيات وتم التوصل الى النتائج التالية:
ان المركبات الحموية محل الدراسة تستخدم أبعاد وأدوات الترويج الإلكتروني بدرجة كبيرة جدا للتعريف بمنتجاتها السياحية، خاصة فيما يتعلق باستخدامها لكل من الاعلان الإلكتروني والعلاقات العامة الالكترونية، تنشيط المبيعات الإلكترونية، التسويق المباشر الإلكتروني وكذا فضاءات التواصل الاجتماعي والمحادثات، كل هذا من أجل التعريف والترويح الالكتروني للسياحة الحموية بولاية سطيف.
هناك سياحة حموية بولاية سطيف بدرجة كبيرة جدا، ويتعلق الأمر بامتلاكها مركبات حموية معروفة على الساحة الوطنية وحتى الدولية أهمها المركب الحموي حمام قرقور والمركب الحموي حمام السخنة، والمركب الحموي أولاد تبان، والمركب الحموي الحامة.
وعلى ضوء النتائج المتحصل عليها تم تقديم مجموعة من الاقتراحات أهمها الحفاظ على استمرار استخدام أدوات الترويج الإلكتروني في المركبات الحموية واعطاء له الكثير من الاهمية من خلال التحديث المستمر للأجهزة والوسائل، والعمل على تعزيز كفاءات ومهارات الأفراد والعمال في هذا المجال، من أجل ضمان استعمال أفضل لهذه الأساليب، مما يساهم في تحقيق نتائج أحسن.
Study Summary:
This study aimed to know the effect of digital marketing communication digital promotion through its dimensions) e- advertisement, digital sales promotion, digital public relations, and digital direct marketing (on encouraging thermal spas tourism in SETIF. In order to achieve the objectives of the study, we used the analytical descriptive approach to suit it with the problem of the study, and we used questionnaire as a tool for collecting data about the variables of the study, which was directed to a randomly selected sample from the study population, represented by the customer who uses technology and is interested in thermal tourism. However, we used for processing and analyzing data and testing hypotheses the following results were reached:
The thermal companies use the dimensions and tools of digital promotion to a very large scale to promote its tourism products especially with regard to its use of advertising and digital public relations, stimulating digital sales, pedestrian marketing, as well as social networking spaces and conversations, all this is for the purpose of introducing and promoting digital tourism in the province of SETIF.
There is a tourism in the province of SETIF to a very large extent, and its thermal and spas companies are very known on the national and even international areas, the most important of which are the Hammam Gergour and Hemam Soukhna, Aoulad Taban and Al Hama.
In light of the results obtained a set of suggestion was presented the most important of which is maintaining the continued use of digital promotion tools in it a lot of importance through continuous updating of devices and means and working to enhance the competencies and skills of individuals and workers in this field, in order to ensure a better use of these methods that contribute to achieving better results.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/1OPtlk-rlKmEAnQujZUoxoIAjlfByckK5/view?usp=drive [...] |
|  |