Titre : | اثر استراتيجية الرويج على تعزيز الصورة الذهنية للزبون : دراسة حالة فندق RUE D 'or | Type de document : | texte imprimé | Auteurs : | جهيدة صولة, Auteur ; سندس مشري, Auteur ; بوعلي سفيان, Directeur de thèse | Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 | Année de publication : | 2023 | Importance : | 169ص | ISBN/ISSN/EAN : | TH/M4462 | Note générale : | نسخة الكترونية فقط | Langues : | Arabe | Tags : | الترويج الفندقي، استراتيجية الترويج، الصورة الذهنية | Résumé : | هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر استراتيجية الترويج على تعزيز الصورة الذهنية للزبون انطلاقا من متغيرين هما: استراتيجية الترويج كمتغير مستقل بأبعاده: "الإعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات، العلاقات العامة، الدعاية، التسويق المباشر، الكلمة المنطوقة الالكترونية"، والصورة الذهنية كمتغير تابع والذي تم قياسه بالاعتماد على: البعد المعرفي، البعد الوجداني، البعد السلوكي، البعد الاجتماعي، ومعرفة مدى اهتمام المؤسسة الفندقية باستراتيجية الترويج.
وتحقيقا لهدف الدراسة، تم تصميم استبيان موجه لزبائن فندقRue D’or، وتم جمع البيانات الأولية ورقيا والكترونيا، باستخدام طريقة المعاينة حيث اشتملت العينة على 110 زبون من الفندق محل الدراسة، حيث اعتمدنا في دراستنا في جانبها التطبيقي على برنامج SPSS.VER25، لإجراء الإحصاء الوصفي ولاختبار الفرضيات.
وقد تمثلت أهم النتائج في أن: بعدين من استراتيجية الترويج، هما: "الإعلان والكلمة المنطوقة الالكترونية" يؤثران بشكل كبير في تعزيز الصورة الذهنيةللمؤسسة الفندقية محل الدراسة، بالإضافة إلى عدد من النتائج التي تنص على أن هناك تأثير إيجابي قويذو دلالة إحصائية لاستراتيجية الترويج للفندق بولاية سطيف على تعزيز الصورة الذهنية للزبون،وبناء على ذلك قدمت الدراسة مجموعة من الاقتراحات بخصوص تحسين استراتيجية الترويج على تعزيز الصورة الذهنية للزبون.
Abstract:
This study aimed to determine the impact of the promotion strategy on enhancing the client's mental image from two variables: the promotion strategy as an independent variable in its dimensions: "advertising, personal sale, sales activation, public relations, propaganda, direct marketing, electronic spoken word", and the mental image as a subordinate variable measured based on: knowledge dimension, consciousness dimension, behavioral dimension, social dimension, and knowledge of the interest of the hotel organization in the promotion strategy.
To achieve the objective of the study, a questionnaire was designed for the customers of the Rue D 'or hotel, and preliminary data was collected paper and electronic, using the preview method. The sample included 110 clients from the hotel in question, where we relied on SPSS.VER25 in our applied side study to conduct descriptive statistics and test hypotheses.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/15wEXwqt2yk01Ce9dHuTAh6g5eSBItDkn/view?usp=drive [...] |
اثر استراتيجية الرويج على تعزيز الصورة الذهنية للزبون : دراسة حالة فندق RUE D 'or [texte imprimé] / جهيدة صولة, Auteur ; سندس مشري, Auteur ; بوعلي سفيان, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2023 . - 169ص. ISSN : TH/M4462 نسخة الكترونية فقط Langues : Arabe Tags : | الترويج الفندقي، استراتيجية الترويج، الصورة الذهنية | Résumé : | هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر استراتيجية الترويج على تعزيز الصورة الذهنية للزبون انطلاقا من متغيرين هما: استراتيجية الترويج كمتغير مستقل بأبعاده: "الإعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات، العلاقات العامة، الدعاية، التسويق المباشر، الكلمة المنطوقة الالكترونية"، والصورة الذهنية كمتغير تابع والذي تم قياسه بالاعتماد على: البعد المعرفي، البعد الوجداني، البعد السلوكي، البعد الاجتماعي، ومعرفة مدى اهتمام المؤسسة الفندقية باستراتيجية الترويج.
وتحقيقا لهدف الدراسة، تم تصميم استبيان موجه لزبائن فندقRue D’or، وتم جمع البيانات الأولية ورقيا والكترونيا، باستخدام طريقة المعاينة حيث اشتملت العينة على 110 زبون من الفندق محل الدراسة، حيث اعتمدنا في دراستنا في جانبها التطبيقي على برنامج SPSS.VER25، لإجراء الإحصاء الوصفي ولاختبار الفرضيات.
وقد تمثلت أهم النتائج في أن: بعدين من استراتيجية الترويج، هما: "الإعلان والكلمة المنطوقة الالكترونية" يؤثران بشكل كبير في تعزيز الصورة الذهنيةللمؤسسة الفندقية محل الدراسة، بالإضافة إلى عدد من النتائج التي تنص على أن هناك تأثير إيجابي قويذو دلالة إحصائية لاستراتيجية الترويج للفندق بولاية سطيف على تعزيز الصورة الذهنية للزبون،وبناء على ذلك قدمت الدراسة مجموعة من الاقتراحات بخصوص تحسين استراتيجية الترويج على تعزيز الصورة الذهنية للزبون.
Abstract:
This study aimed to determine the impact of the promotion strategy on enhancing the client's mental image from two variables: the promotion strategy as an independent variable in its dimensions: "advertising, personal sale, sales activation, public relations, propaganda, direct marketing, electronic spoken word", and the mental image as a subordinate variable measured based on: knowledge dimension, consciousness dimension, behavioral dimension, social dimension, and knowledge of the interest of the hotel organization in the promotion strategy.
To achieve the objective of the study, a questionnaire was designed for the customers of the Rue D 'or hotel, and preliminary data was collected paper and electronic, using the preview method. The sample included 110 clients from the hotel in question, where we relied on SPSS.VER25 in our applied side study to conduct descriptive statistics and test hypotheses.
| En ligne : | https://drive.google.com/file/d/15wEXwqt2yk01Ce9dHuTAh6g5eSBItDkn/view?usp=drive [...] |
|  |