A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur بن زهية، محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : أثر القيادة التحويلية على الإبداع التنظيمي : دراسة حالة مؤسسة إريس للأجهزة الإلكترونية والكهرو منزلية –سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : حساني فؤاد, Auteur ; بن زهية، محمد, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2024 Importance : 120 Format : نسخة الكترونية ISBN/ISSN/EAN : TH/M4730 Langues : Arabe Tags : القيادة، القيادة التحويلية، القائد التحويلي، الإبداع، الإبداع التنظيمي.
Keywords: Leadership, Transformational Leadership, Transformational Leader, Creativity, Organizational Creativity.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر القيادة التحويلية على الإبداع التنظيمي، ومعرفة مدى ممارسة نمط القيادة التحويلية والإبداع التنظيمي، حيث الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي للتحقق من تأثير المتغير المستقل على المتغير التابع ، و اختيار مؤسسة اريس للمنتجات الإلكترونية والكهرو منزلية –سطيف من أجل دراسة الحالة، ولتحقيق أهداف الدراسة والإجابة على الإشكالية الرئيسية والتساؤلات الفرعية تم تصميم استبانة شملت على 55 بند كأداة رئيسية لجمع البيانات والتي تتكون من ثلاث محاور، فالمحور الأول يخص البيانات الشخصية والوظيفية، المحور الثاني يخص القيادة التحويلية وأبعادها المتمثلة في التأثير الكاريزمي، التحفيز الإلهامي، الاستشارة الفكرية، الاعتبار الفردي والتمكين، أما المحور الثالث فيخص الإبداع التنظيمي، و تكونت عينة الدراسة من (42) فرد موظف بالمؤسسة اختيرت بطريقة قصدية، تم توزيع (42) استبيان واسترجاع (33) منها (32) صالحة للتحليل الإحصائي، وتم استخدام التكرارات والمتوسط الحسابي والانحراف المعياري ،معامل ألفا كرو نباخ ومعامل الارتباط بيرسون والانحدار الخطي البسيط لتحليل البيانات بالاعتماد على برنامج SPSS.V26، فتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها:
- أن القيادة التحويلية تمارس بدرجة مرتفعة في مؤسسة اريس للمنتجات الإلكترونية والكهرو منزلية –سطيف.
- ممارسة الإبداع التنظيمي كان متوسطا في المؤسسة محل الدراسة.
- وجود أثر للتأثير الكاريزمي والتحفيز الإلهامي على الإبداع التنظيمي.
- عدم وجود أثر لكل من بعد الاستشارة الفكرية والاعتبار الفردي والتمكين على الإبداع التنظيمي.
Abstract
This study aims to assess the impact of transformational leadership on organizational creativity and to examine the extent of adoption of the transformational leadership style and organizational creativity. It utilizes a descriptive analytical approach to investigate the influence of the independent variable on the dependent variable. The case study focuses on the Iris Foundation for Electronic and Home Electrical Products in Setif. To achieve the study objectives and address the main problem and sub-questions, a questionnaire consisting of 55 items was developed as the primary data collection instrument. The questionnaire covers three main dimensions: personal and job-related data; transformational leadership, including charismatic influence, inspirational motivation, intellectual stimulation, individual consideration, and empowerment; and organizational creativity.
The study sample comprises 42 employees intentionally selected from the organization. A total of 42 questionnaires were distributed, with 33 retrieved, and 32 deemed suitable for statistical analysis. Data analysis involved frequencies, arithmetic means, standard deviations, Cronbach's alpha coefficient, Pearson correlation coefficient, and simple linear regression using SPSS V26 software.
Key findings include:
- Transformational leadership is highly practiced at the Iris Foundation for Electronic and Home Electrical Products -Setif.
- Organizational creativity is moderately practiced within the studied institution.
- Charismatic influence and inspirational motivation significantly impact organizational creativity.
- Intellectual stimulation, individual consideration, and empowerment do not significantly influence organizational creativity.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1Ygngf9zZfOGS0gRQSrGyTZKSeuy6Z9AH/view?usp=drive [...] أثر القيادة التحويلية على الإبداع التنظيمي : دراسة حالة مؤسسة إريس للأجهزة الإلكترونية والكهرو منزلية –سطيف [texte imprimé] / حساني فؤاد, Auteur ; بن زهية، محمد, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2024 . - 120 ; نسخة الكترونية.
ISSN : TH/M4730
Langues : Arabe
Tags : القيادة، القيادة التحويلية، القائد التحويلي، الإبداع، الإبداع التنظيمي.
Keywords: Leadership, Transformational Leadership, Transformational Leader, Creativity, Organizational Creativity.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر القيادة التحويلية على الإبداع التنظيمي، ومعرفة مدى ممارسة نمط القيادة التحويلية والإبداع التنظيمي، حيث الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي للتحقق من تأثير المتغير المستقل على المتغير التابع ، و اختيار مؤسسة اريس للمنتجات الإلكترونية والكهرو منزلية –سطيف من أجل دراسة الحالة، ولتحقيق أهداف الدراسة والإجابة على الإشكالية الرئيسية والتساؤلات الفرعية تم تصميم استبانة شملت على 55 بند كأداة رئيسية لجمع البيانات والتي تتكون من ثلاث محاور، فالمحور الأول يخص البيانات الشخصية والوظيفية، المحور الثاني يخص القيادة التحويلية وأبعادها المتمثلة في التأثير الكاريزمي، التحفيز الإلهامي، الاستشارة الفكرية، الاعتبار الفردي والتمكين، أما المحور الثالث فيخص الإبداع التنظيمي، و تكونت عينة الدراسة من (42) فرد موظف بالمؤسسة اختيرت بطريقة قصدية، تم توزيع (42) استبيان واسترجاع (33) منها (32) صالحة للتحليل الإحصائي، وتم استخدام التكرارات والمتوسط الحسابي والانحراف المعياري ،معامل ألفا كرو نباخ ومعامل الارتباط بيرسون والانحدار الخطي البسيط لتحليل البيانات بالاعتماد على برنامج SPSS.V26، فتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها:
- أن القيادة التحويلية تمارس بدرجة مرتفعة في مؤسسة اريس للمنتجات الإلكترونية والكهرو منزلية –سطيف.
- ممارسة الإبداع التنظيمي كان متوسطا في المؤسسة محل الدراسة.
- وجود أثر للتأثير الكاريزمي والتحفيز الإلهامي على الإبداع التنظيمي.
- عدم وجود أثر لكل من بعد الاستشارة الفكرية والاعتبار الفردي والتمكين على الإبداع التنظيمي.
Abstract
This study aims to assess the impact of transformational leadership on organizational creativity and to examine the extent of adoption of the transformational leadership style and organizational creativity. It utilizes a descriptive analytical approach to investigate the influence of the independent variable on the dependent variable. The case study focuses on the Iris Foundation for Electronic and Home Electrical Products in Setif. To achieve the study objectives and address the main problem and sub-questions, a questionnaire consisting of 55 items was developed as the primary data collection instrument. The questionnaire covers three main dimensions: personal and job-related data; transformational leadership, including charismatic influence, inspirational motivation, intellectual stimulation, individual consideration, and empowerment; and organizational creativity.
The study sample comprises 42 employees intentionally selected from the organization. A total of 42 questionnaires were distributed, with 33 retrieved, and 32 deemed suitable for statistical analysis. Data analysis involved frequencies, arithmetic means, standard deviations, Cronbach's alpha coefficient, Pearson correlation coefficient, and simple linear regression using SPSS V26 software.
Key findings include:
- Transformational leadership is highly practiced at the Iris Foundation for Electronic and Home Electrical Products -Setif.
- Organizational creativity is moderately practiced within the studied institution.
- Charismatic influence and inspirational motivation significantly impact organizational creativity.
- Intellectual stimulation, individual consideration, and empowerment do not significantly influence organizational creativity.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1Ygngf9zZfOGS0gRQSrGyTZKSeuy6Z9AH/view?usp=drive [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 4730 مذكرة مكتبة الكلية مذكرات الماستر Disponible
Titre : إدارة الإنتاج والعمليات : مطبوعة بيداغوجية موجهة لطلبة السنة الثالثة، تخصص إدارة الأعمال Type de document : texte imprimé Auteurs : بن زهية، محمد, Auteur Editeur : سطيف، كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2023 Importance : 151 ص Présentation : جداول ، أشكال Accompagnement : قرص مضغوط ISBN/ISSN/EAN : R1133 Langues : Arabe Langues originales : Arabe Tags : إدارة الإنتاج ؛ إدارة المخزون ؛ وظيفة التموين Index. décimale : 658.5 Gestion de la production : classer à 670.4 les opérations en usine. Classer ici les études générales et ce qui concerne la production industrielle. Pour les autres sujets, ajouter à l'indice la subdivision 0685, Table 1 Résumé : جاءت هذه المطبوعة نتاجا لتدريس هذا المقياس لعدة سنوات، حيث تم إعدادها وفقا للبرنامج الموجود في عرض التكوين لتخصص إدارة الأعمال لسنة2014 -2015 وهي موجهة لطلبة هذا التخصص، على أن يكون لديهم معارف مسبقة في عدة مقاييس منها، اقتصاد مؤسسة، تسيير المؤسسة والمحاسبة التحليلية.
تتناول هذه المطبوعة الموسومة بعنوان "إدارة الانتاج والعمليات" خمس محاور، حيث يتناول المحور الأول مدخل مفاهيمي لإدارة الانتاج، أما المحور الثاني فيتطرق إلى أنماط إدارة الانتاج، وأما بالنسبة للمحور الثالث فيتناول وظيفة التموين، في حين أن المحور الرابع والخامس تم التطرق فيهما إلى أساسيات إدارة المخزون ونظم إدارة الانتاج
En ligne : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/5280/1/polycopie-BENZ [...] إدارة الإنتاج والعمليات : مطبوعة بيداغوجية موجهة لطلبة السنة الثالثة، تخصص إدارة الأعمال [texte imprimé] / بن زهية، محمد, Auteur . - [S.l.] : سطيف، كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2023 . - 151 ص : جداول ، أشكال + قرص مضغوط.
ISSN : R1133
Langues : Arabe Langues originales : Arabe
Tags : إدارة الإنتاج ؛ إدارة المخزون ؛ وظيفة التموين Index. décimale : 658.5 Gestion de la production : classer à 670.4 les opérations en usine. Classer ici les études générales et ce qui concerne la production industrielle. Pour les autres sujets, ajouter à l'indice la subdivision 0685, Table 1 Résumé : جاءت هذه المطبوعة نتاجا لتدريس هذا المقياس لعدة سنوات، حيث تم إعدادها وفقا للبرنامج الموجود في عرض التكوين لتخصص إدارة الأعمال لسنة2014 -2015 وهي موجهة لطلبة هذا التخصص، على أن يكون لديهم معارف مسبقة في عدة مقاييس منها، اقتصاد مؤسسة، تسيير المؤسسة والمحاسبة التحليلية.
تتناول هذه المطبوعة الموسومة بعنوان "إدارة الانتاج والعمليات" خمس محاور، حيث يتناول المحور الأول مدخل مفاهيمي لإدارة الانتاج، أما المحور الثاني فيتطرق إلى أنماط إدارة الانتاج، وأما بالنسبة للمحور الثالث فيتناول وظيفة التموين، في حين أن المحور الرابع والخامس تم التطرق فيهما إلى أساسيات إدارة المخزون ونظم إدارة الانتاج
En ligne : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/5280/1/polycopie-BENZ [...] Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité ب/317 مطبوعة مكتبة الكلية المطبوعات العلمية للأساتذة Exclu du prêt المحاسبة التحليلية / بن زهية، محمد
Titre : المحاسبة التحليلية : دروس مفصلة مدعمة بأمثلة توضيحية ، أسئلة ، حالات مصححة ، تمارين محلولة Type de document : texte imprimé Auteurs : بن زهية، محمد, Auteur Editeur : الصفحات الزرقاء العالمية Année de publication : 2021 Importance : 273 ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9947-34-211-4 Langues : Arabe Langues originales : Arabe Tags : التكاليف الكلية ؛ تقييم المخزونات ؛ المحاسبة التحليلية Index. décimale : 657.48 Comptabilité analytique المحاسبة التحليلية : دروس مفصلة مدعمة بأمثلة توضيحية ، أسئلة ، حالات مصححة ، تمارين محلولة [texte imprimé] / بن زهية، محمد, Auteur . - [S.l.] : الصفحات الزرقاء العالمية, 2021 . - 273 ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9947-34-211-4
Langues : Arabe Langues originales : Arabe
Tags : التكاليف الكلية ؛ تقييم المخزونات ؛ المحاسبة التحليلية Index. décimale : 657.48 Comptabilité analytique Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité أ/ 9306 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Sorti jusqu'au 30/11/2024 أ/ 9306 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 9306 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible أ/ 9306 كتاب مكتبة الكلية كتب باللغة العربية لمكتبة الكلية Disponible
Titre : تقنيات التنبؤ : مطبوعة بيداغوجية موجهة لطلبة السنة الثالثة ليسانس، تخصص إدارة الأعمال Type de document : texte imprimé Auteurs : بن زهية، محمد, Auteur Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2024 Importance : 116ص ISBN/ISSN/EAN : R1176 Langues : Arabe Résumé : تتناول هذه المطبوعة الموسومة بعنوان "تقنيات التنبؤ" ثلاثة فصول، حيث يتناول الفصل الأول ماهية التنبؤ، أما الفصل الثاني فيتطرق إلى مركبات وطرق السلاسل الزمنية ، في حين أن الفصل الثالث تم التطرق فيه إلى الطرق السببية.
ولقد جاءت هذه المطبوعة نتاجا لتدريس هذا المقياس لعدة سنوات، وهي موجهة لطلبة الليسانس تخصص إدارة أعمال، على أن يكون لديهم معارف مسبقة في مقياس الإحصاء و في كيفية حساب المحددات.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1itVH82EggAErNMB_iDwQpYrYZLH0CHJk/view?usp=drive [...] تقنيات التنبؤ : مطبوعة بيداغوجية موجهة لطلبة السنة الثالثة ليسانس، تخصص إدارة الأعمال [texte imprimé] / بن زهية، محمد, Auteur . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2024 . - 116ص.
ISSN : R1176
Langues : Arabe
Résumé : تتناول هذه المطبوعة الموسومة بعنوان "تقنيات التنبؤ" ثلاثة فصول، حيث يتناول الفصل الأول ماهية التنبؤ، أما الفصل الثاني فيتطرق إلى مركبات وطرق السلاسل الزمنية ، في حين أن الفصل الثالث تم التطرق فيه إلى الطرق السببية.
ولقد جاءت هذه المطبوعة نتاجا لتدريس هذا المقياس لعدة سنوات، وهي موجهة لطلبة الليسانس تخصص إدارة أعمال، على أن يكون لديهم معارف مسبقة في مقياس الإحصاء و في كيفية حساب المحددات.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1itVH82EggAErNMB_iDwQpYrYZLH0CHJk/view?usp=drive [...]
Titre : دور التسويق الالكتروني في زيادة المبيعات : دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر سطيف- – Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان عاشور, Auteur ; عيادي نصيرة, Auteur ; بن زهية، محمد, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2023 Importance : 166ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4428 Note générale : المذكرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Tags : التسويق الالكتروني، المنتج الالكتروني، التسعير الالكتروني، التوزيع الالكتروني، الترويج الالكتروني، المبيعات.
Keywords: electronic marketing, electronic product, electronic pricing, electronic distribution, promotion, electronic sales.Résumé : تهدف الدراسة إلى إبراز دور التسويق الالكتروني في زيادة المبيعات من خلال أبعاده الأربعة، الترويج الالكتروني، التسعير الالكتروني، التوزيع الالكتروني والترويج الالكتروني. حيث تم معالجة الموضوع من خلال ثلاثة فصول، تناول الفصل الأول التسويق الالكتروني، أما الفصل الثاني تم التطرق فيه إلى المبيعات، في حين أن الفصل الثالث تناول الجانب التطبيقي.
تم إجراء الدراسة على مستوى مؤسسة اتصالات الجزائر بسطيف، وذلك بتوزيع استبيان على عينة مكونة من أربعين موظف من موظفي المؤسسة من أجل اختبار صحة الفرضيات من عدمها.
خلصت الدراسة إلى أن التسويق الالكتروني له دور في زيادة مبيعات مؤسسة اتصالات الجزائر بسطيف، وذلك بنسبة مساهمة تقدر بـ 15.8%.
Abstract:
The study aims to highlight role of electronic marketing increasing sales through the four dimensions, electronic promontion, electronic pricing, electronic distribution and electronic promontion. Where the subject was dealt with through three chapters, the first chapter dealt with electronic marketing, while the second chapter dealt with sales, while the third chapter dealt with the applied side.
In order to achieve these goals, was conducted at the level of Algeria telecom corporation in setif, by distributing a questionnaire to a sample consisting of testing the validy of the hypotheses fony employees of the institution for the test.
The results concluded that electronic marketing has a role in increasing the sale of Algeria Telecom corporation in setif with a contribution rate of 15,8%.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1XTE4bP9mH1AV3swnuk7VrZEoQ-w-fXw6/view?usp=drive [...] دور التسويق الالكتروني في زيادة المبيعات : دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر سطيف- – [texte imprimé] / إيمان عاشور, Auteur ; عيادي نصيرة, Auteur ; بن زهية، محمد, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2023 . - 166ص.
ISSN : TH/M4428
المذكرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Arabe
Tags : التسويق الالكتروني، المنتج الالكتروني، التسعير الالكتروني، التوزيع الالكتروني، الترويج الالكتروني، المبيعات.
Keywords: electronic marketing, electronic product, electronic pricing, electronic distribution, promotion, electronic sales.Résumé : تهدف الدراسة إلى إبراز دور التسويق الالكتروني في زيادة المبيعات من خلال أبعاده الأربعة، الترويج الالكتروني، التسعير الالكتروني، التوزيع الالكتروني والترويج الالكتروني. حيث تم معالجة الموضوع من خلال ثلاثة فصول، تناول الفصل الأول التسويق الالكتروني، أما الفصل الثاني تم التطرق فيه إلى المبيعات، في حين أن الفصل الثالث تناول الجانب التطبيقي.
تم إجراء الدراسة على مستوى مؤسسة اتصالات الجزائر بسطيف، وذلك بتوزيع استبيان على عينة مكونة من أربعين موظف من موظفي المؤسسة من أجل اختبار صحة الفرضيات من عدمها.
خلصت الدراسة إلى أن التسويق الالكتروني له دور في زيادة مبيعات مؤسسة اتصالات الجزائر بسطيف، وذلك بنسبة مساهمة تقدر بـ 15.8%.
Abstract:
The study aims to highlight role of electronic marketing increasing sales through the four dimensions, electronic promontion, electronic pricing, electronic distribution and electronic promontion. Where the subject was dealt with through three chapters, the first chapter dealt with electronic marketing, while the second chapter dealt with sales, while the third chapter dealt with the applied side.
In order to achieve these goals, was conducted at the level of Algeria telecom corporation in setif, by distributing a questionnaire to a sample consisting of testing the validy of the hypotheses fony employees of the institution for the test.
The results concluded that electronic marketing has a role in increasing the sale of Algeria Telecom corporation in setif with a contribution rate of 15,8%.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1XTE4bP9mH1AV3swnuk7VrZEoQ-w-fXw6/view?usp=drive [...]