A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur بوعلي سفيان |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : اثر استراتيجية الرويج على تعزيز الصورة الذهنية للزبون : دراسة حالة فندق RUE D 'or Type de document : texte imprimé Auteurs : جهيدة صولة, Auteur ; سندس مشري, Auteur ; بوعلي سفيان, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2023 Importance : 169ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4462 Note générale : نسخة الكترونية فقط Langues : Arabe Tags : الترويج الفندقي، استراتيجية الترويج، الصورة الذهنية Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر استراتيجية الترويج على تعزيز الصورة الذهنية للزبون انطلاقا من متغيرين هما: استراتيجية الترويج كمتغير مستقل بأبعاده: "الإعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات، العلاقات العامة، الدعاية، التسويق المباشر، الكلمة المنطوقة الالكترونية"، والصورة الذهنية كمتغير تابع والذي تم قياسه بالاعتماد على: البعد المعرفي، البعد الوجداني، البعد السلوكي، البعد الاجتماعي، ومعرفة مدى اهتمام المؤسسة الفندقية باستراتيجية الترويج.
وتحقيقا لهدف الدراسة، تم تصميم استبيان موجه لزبائن فندقRue D’or، وتم جمع البيانات الأولية ورقيا والكترونيا، باستخدام طريقة المعاينة حيث اشتملت العينة على 110 زبون من الفندق محل الدراسة، حيث اعتمدنا في دراستنا في جانبها التطبيقي على برنامج SPSS.VER25، لإجراء الإحصاء الوصفي ولاختبار الفرضيات.
وقد تمثلت أهم النتائج في أن: بعدين من استراتيجية الترويج، هما: "الإعلان والكلمة المنطوقة الالكترونية" يؤثران بشكل كبير في تعزيز الصورة الذهنيةللمؤسسة الفندقية محل الدراسة، بالإضافة إلى عدد من النتائج التي تنص على أن هناك تأثير إيجابي قويذو دلالة إحصائية لاستراتيجية الترويج للفندق بولاية سطيف على تعزيز الصورة الذهنية للزبون،وبناء على ذلك قدمت الدراسة مجموعة من الاقتراحات بخصوص تحسين استراتيجية الترويج على تعزيز الصورة الذهنية للزبون.
Abstract:
This study aimed to determine the impact of the promotion strategy on enhancing the client's mental image from two variables: the promotion strategy as an independent variable in its dimensions: "advertising, personal sale, sales activation, public relations, propaganda, direct marketing, electronic spoken word", and the mental image as a subordinate variable measured based on: knowledge dimension, consciousness dimension, behavioral dimension, social dimension, and knowledge of the interest of the hotel organization in the promotion strategy.
To achieve the objective of the study, a questionnaire was designed for the customers of the Rue D 'or hotel, and preliminary data was collected paper and electronic, using the preview method. The sample included 110 clients from the hotel in question, where we relied on SPSS.VER25 in our applied side study to conduct descriptive statistics and test hypotheses.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/15wEXwqt2yk01Ce9dHuTAh6g5eSBItDkn/view?usp=drive [...] اثر استراتيجية الرويج على تعزيز الصورة الذهنية للزبون : دراسة حالة فندق RUE D 'or [texte imprimé] / جهيدة صولة, Auteur ; سندس مشري, Auteur ; بوعلي سفيان, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2023 . - 169ص.
ISSN : TH/M4462
نسخة الكترونية فقط
Langues : Arabe
Tags : الترويج الفندقي، استراتيجية الترويج، الصورة الذهنية Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر استراتيجية الترويج على تعزيز الصورة الذهنية للزبون انطلاقا من متغيرين هما: استراتيجية الترويج كمتغير مستقل بأبعاده: "الإعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات، العلاقات العامة، الدعاية، التسويق المباشر، الكلمة المنطوقة الالكترونية"، والصورة الذهنية كمتغير تابع والذي تم قياسه بالاعتماد على: البعد المعرفي، البعد الوجداني، البعد السلوكي، البعد الاجتماعي، ومعرفة مدى اهتمام المؤسسة الفندقية باستراتيجية الترويج.
وتحقيقا لهدف الدراسة، تم تصميم استبيان موجه لزبائن فندقRue D’or، وتم جمع البيانات الأولية ورقيا والكترونيا، باستخدام طريقة المعاينة حيث اشتملت العينة على 110 زبون من الفندق محل الدراسة، حيث اعتمدنا في دراستنا في جانبها التطبيقي على برنامج SPSS.VER25، لإجراء الإحصاء الوصفي ولاختبار الفرضيات.
وقد تمثلت أهم النتائج في أن: بعدين من استراتيجية الترويج، هما: "الإعلان والكلمة المنطوقة الالكترونية" يؤثران بشكل كبير في تعزيز الصورة الذهنيةللمؤسسة الفندقية محل الدراسة، بالإضافة إلى عدد من النتائج التي تنص على أن هناك تأثير إيجابي قويذو دلالة إحصائية لاستراتيجية الترويج للفندق بولاية سطيف على تعزيز الصورة الذهنية للزبون،وبناء على ذلك قدمت الدراسة مجموعة من الاقتراحات بخصوص تحسين استراتيجية الترويج على تعزيز الصورة الذهنية للزبون.
Abstract:
This study aimed to determine the impact of the promotion strategy on enhancing the client's mental image from two variables: the promotion strategy as an independent variable in its dimensions: "advertising, personal sale, sales activation, public relations, propaganda, direct marketing, electronic spoken word", and the mental image as a subordinate variable measured based on: knowledge dimension, consciousness dimension, behavioral dimension, social dimension, and knowledge of the interest of the hotel organization in the promotion strategy.
To achieve the objective of the study, a questionnaire was designed for the customers of the Rue D 'or hotel, and preliminary data was collected paper and electronic, using the preview method. The sample included 110 clients from the hotel in question, where we relied on SPSS.VER25 in our applied side study to conduct descriptive statistics and test hypotheses.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/15wEXwqt2yk01Ce9dHuTAh6g5eSBItDkn/view?usp=drive [...]
Titre : أثر الترويج الإلكتروني على جودة الخدمة الفندكية : دراسة حالة فندق بارك مول سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : اكمال قنيفي, Auteur ; اسماء مناويل, Auteur ; بوعلي سفيان, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2023 Importance : 101 ص Présentation : اشكال Accompagnement : قرص مضغوط ISBN/ISSN/EAN : TH/M4606 Note générale : المذكرة متوفرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Langues originales : Arabe Tags : الحاوية ، عقد النقل البحري، الجمارك ، سطيف Résumé : هدفت الدراسة " أثر الترويج الإلكتروني على جودة الخدمة الفندقية " ، إلى تحقيق مجموعة من النقاط تمثلت في التعرف على الإطار النظري للترويج الإلكتروني وتسليط الضوء على أهم أبعادة ( الإعلان الإلكتروني، العلاقات العامة الإلكترونية ، التسويق المباشر الإلكتروني ، تنشيط المبيعات الإلكترونية ) ، بالإضافة للتعرف على الإطار النظري ل جودة الخدمة وكذا التعرف على أهم ابعاده ( الأعتمادية ، الأمان ، الملموسية ، الإستجابة و التعاطف ) و قد ركزت الدراسة على العلاقة التي تربط المتغيرين من خلال قياس مدى تاثير الترويج الإلكتروني على أبعاد جودة الخدمة الفندقية ، وتقديم النصائح والتوصيات على ضوء النتائج التي تم التوصل إليها من الدراسة التطبيقية و تحقيقا لهدف الدراسة ،حيث تم تصميم إستبيان موجه إلى عينة من زبائن فندق بارك مول لتقصي ارائهم وقد تم جمع البيانات الاولية إلكترونيا و كتابيا ، باستخدام طريقة المعاينة حيث أشتملت العينة على139 زبون من الوكالة محل الدراسة ، بحيث إعتمدنا في جانبها التطبيقي لإجراء لإجراء الإحصاء الوصفي لاختبار الفرضيات على برنامج SPSS.VER28
The study aimed at « the impact of electronic promotion on the quality of hotel service", to achieve a set of points represented in identifying the theoretical framework of electronic promotion and highlighting the most important dimensions (electronic advertising, electronic public relations, electronic direct marketing, activating electronic sales), in addition to identifying the theoretical framework for service quality as well as identifying its most important dimensions (reliability, safety, tangible, responsiveness and empathy) and the study focused on the relationship between the two variables of During measuring the impact of electronic promotion on the dimensions of hotel service quality, and providing advice and recommendations in the light of the results reached from the applied study and to achieve the objective of the study, where a questionnaire was designed directed to a sample of customers of Park Mall Hotel to investigate their opinions and the primary data was collected electronically, using the swatch method, where the sample included 139 customers from the agency under study, so that we adopted in its applied aspect to conduct descriptive statistics to test the SPSS hypotheses.VER28 on the program
Note de contenu : ملاحق En ligne : https://drive.google.com/file/d/1rfmgGbQ-KziNyZo2mC_IIwfU1Fzxop4_/view?usp=drive [...] أثر الترويج الإلكتروني على جودة الخدمة الفندكية : دراسة حالة فندق بارك مول سطيف [texte imprimé] / اكمال قنيفي, Auteur ; اسماء مناويل, Auteur ; بوعلي سفيان, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2023 . - 101 ص : اشكال + قرص مضغوط.
ISSN : TH/M4606
المذكرة متوفرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Arabe Langues originales : Arabe
Tags : الحاوية ، عقد النقل البحري، الجمارك ، سطيف Résumé : هدفت الدراسة " أثر الترويج الإلكتروني على جودة الخدمة الفندقية " ، إلى تحقيق مجموعة من النقاط تمثلت في التعرف على الإطار النظري للترويج الإلكتروني وتسليط الضوء على أهم أبعادة ( الإعلان الإلكتروني، العلاقات العامة الإلكترونية ، التسويق المباشر الإلكتروني ، تنشيط المبيعات الإلكترونية ) ، بالإضافة للتعرف على الإطار النظري ل جودة الخدمة وكذا التعرف على أهم ابعاده ( الأعتمادية ، الأمان ، الملموسية ، الإستجابة و التعاطف ) و قد ركزت الدراسة على العلاقة التي تربط المتغيرين من خلال قياس مدى تاثير الترويج الإلكتروني على أبعاد جودة الخدمة الفندقية ، وتقديم النصائح والتوصيات على ضوء النتائج التي تم التوصل إليها من الدراسة التطبيقية و تحقيقا لهدف الدراسة ،حيث تم تصميم إستبيان موجه إلى عينة من زبائن فندق بارك مول لتقصي ارائهم وقد تم جمع البيانات الاولية إلكترونيا و كتابيا ، باستخدام طريقة المعاينة حيث أشتملت العينة على139 زبون من الوكالة محل الدراسة ، بحيث إعتمدنا في جانبها التطبيقي لإجراء لإجراء الإحصاء الوصفي لاختبار الفرضيات على برنامج SPSS.VER28
The study aimed at « the impact of electronic promotion on the quality of hotel service", to achieve a set of points represented in identifying the theoretical framework of electronic promotion and highlighting the most important dimensions (electronic advertising, electronic public relations, electronic direct marketing, activating electronic sales), in addition to identifying the theoretical framework for service quality as well as identifying its most important dimensions (reliability, safety, tangible, responsiveness and empathy) and the study focused on the relationship between the two variables of During measuring the impact of electronic promotion on the dimensions of hotel service quality, and providing advice and recommendations in the light of the results reached from the applied study and to achieve the objective of the study, where a questionnaire was designed directed to a sample of customers of Park Mall Hotel to investigate their opinions and the primary data was collected electronically, using the swatch method, where the sample included 139 customers from the agency under study, so that we adopted in its applied aspect to conduct descriptive statistics to test the SPSS hypotheses.VER28 on the program
Note de contenu : ملاحق En ligne : https://drive.google.com/file/d/1rfmgGbQ-KziNyZo2mC_IIwfU1Fzxop4_/view?usp=drive [...] اثر العوامل التسويقية على استجابة المستهلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمتعامل النقال جيزي بمدينة سطيف / دوخي نجيب
![]()
Titre : اثر العوامل التسويقية على استجابة المستهلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمتعامل النقال جيزي بمدينة سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : دوخي نجيب, Auteur ; بن غريفة محمد زكي, Auteur ; بوعلي سفيان, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2021-2022 Importance : ص123 Format : سم30 ISBN/ISSN/EAN : TH/M4122 Langues : Arabe En ligne : https://drive.google.com/file/d/1GvUTOV0urZxCwT2SjeXgxYz70EkwT1zj/view?usp=share [...] اثر العوامل التسويقية على استجابة المستهلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمتعامل النقال جيزي بمدينة سطيف [texte imprimé] / دوخي نجيب, Auteur ; بن غريفة محمد زكي, Auteur ; بوعلي سفيان, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2021-2022 . - ص123 ; سم30.
ISSN : TH/M4122
Langues : Arabe
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1GvUTOV0urZxCwT2SjeXgxYz70EkwT1zj/view?usp=share [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 4122 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible
Titre : أثر المزيج التسويقي الإلكتروني على تنافسية المؤسسات الفندقية : – دراسة عينة من الفنادق المصنفة في الجزائر– Type de document : texte imprimé Auteurs : زيان زيدان, Auteur ; بوعلي سفيان, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2024 Importance : 478ص ISBN/ISSN/EAN : TH1523 Langues : Arabe Tags : المزيج التسويقي الإلكتروني، التنافسية، الفنادق المصنفة.
Electronic marketing mix, Competitiveness, Classified hotels.Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أثر المزيج التسويقي الإلكتروني على تنافسية المؤسسات الفندقية في الجزائر، وذلك من خلال دراسة عينة عشوائية طبقية شملت 226 فندقا مصنفا من نجمة إلى خمسة نجوم، تم قياس المزيج التسويقي الإلكتروني كمتغير مستقل، بالاعتماد على إحدى عشر بعدا هي: المنتج، السعر، التوزيع، الترويج، الموقع الإلكتروني، الأمن الإلكتروني، الخصوصية، التخصيص، المجتمعات الافتراضية، خدمة العميل، تنشيط المبيعات، أما المتغير التابع فهو تنافسية المؤسسات الفندقية، والذي تم قياسه من خلال ثلاثة أبعاد هي : الحصة السوقية، الربحية، والرضا والولاء، ولتحقيق هذه الدراسة تم تصميم استبيان موجه لمسيري الفنادق المصنفة في الجزائر، وتم جمع البيانات إلكترونيا.
اعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برنامج Spss.28 في التحليل الوصفي، بالإضافة إلى اختبار smart pls4 النمذجة بالمعادلات الهيكلية بطريقة المربعات الصغرى الجزئية لاختبار الفرضيات، بالإضافة إلى اختبار Kruskal-Wallis لدراسة الفروقات في تطبيق المزيج التسويقي الإلكتروني والتنافسية بين الفنادق حسب درجة تصنيفها.
أظهرت نتائج الدراسة تباينا في تأثير عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني على أبعاد التنافسية، حيث أثر المنتج إيجابا على الحصة السوقية فقط، والسعر على الربحية والرضا والولاء، التخصيص والمجتمعات الافتراضية على الربحية فقط، وخدمة العميل على الرضا والولاء فقط، وتنشيط المبيعات على الحصة السوقية والربحية، بينما لم تؤثر عناصر أخرى على أي بعد تنافسي، كما أظهرت الدراسة وجود فروقات دالة إحصائيا في تطبيق المزيج التسويقي الإلكتروني والتنافسية تبعا لدرجة تصنيف الفنادق، حيث تفوقت الفنادق الأعلى تصنيفا في ذلك( أربعة وخمسة نجوم)، وتقاربت مستويات الفنادق المتوسطة( ثلاثة نجوم، نجمتين)، وتأخرت الفنادق ذات التصنيف الأقل(نجمة) في ذلك.
في الأخير خلصت الدراسة إلى أن الفنادق العالية التصنيف في الجزائر تتبنى إستراتيجيات تسويق إلكتروني متقدمة، وقدمت مجموعة من الاقتراحات على مستويات مختلفة، تتعلق بتبني الفنادق المصنفة في الجزائر للمزيج التسويقي الإلكتروني كمدخل لتعزيز تنافسيتها في السوق، وتحسين آداها من حيث الحصة السوقية، الربحية، الرضا والولاء
Abstract:
This study aims to determine the impact of the electronic marketing mix on the competitiveness of hotel establishments in Algeria by examining a stratified random sample of 226 classified hotels ranging from one to five stars. The electronic marketing mix, as an independent variable, was measured based on eleven dimensions: product, price, distribution, promotion, website, electronic security, privacy, customization, virtual communities, customer service, and sales promotion. The dependent variable, the competitiveness of hotel establishments, was measured through three dimensions: market share, profitability, and satisfaction and loyalty. To achieve the objectives of this study, a questionnaire was designed for managers of classified hotels in Algeria, and data was collected electronically.
Regarding the empirical aspect of the study, we used the software SPSS.28 for the descriptive analysis. SmartPLS4 for structural equation modeling using partial least squares to test hypotheses, and Kruskal-Wallis test to investigate differences in the application of the electronic marketing mix and competitiveness among hotels according to their star category.
The results revealed a variation in the impact of electronic marketing mix elements on the dimensions of competitiveness. The product positively affected only market share, while price influenced profitability, satisfaction, and loyalty. Customization and virtual communities solely impacted profitability, and customer service only affected satisfaction and loyalty. Sales promotion influenced both market share and profitability. Other elements did not affect any competitive dimension. The study also demonstrated statistically significant differences in the application of the electronic marketing mix and competitiveness based on hotel category. The highest-classified hotels (four and five stars) outperformed others, while medium-classified hotels (three stars and two stars) had similar levels, and the lowest-classified hotels (one star) lagged behind.
In conclusion, the study found that highly classified hotels in Algeria adopt advanced electronic marketing strategies. It provided a set of recommendations at various levels related to the adoption of the electronic marketing mix by classified hotels in Algeria as an approach to enhance their market competitiveness and improve their performance in terms of market share, profitability, satisfaction, and loyalty.
En ligne : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/4932 أثر المزيج التسويقي الإلكتروني على تنافسية المؤسسات الفندقية : – دراسة عينة من الفنادق المصنفة في الجزائر– [texte imprimé] / زيان زيدان, Auteur ; بوعلي سفيان, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2024 . - 478ص.
ISSN : TH1523
Langues : Arabe
Tags : المزيج التسويقي الإلكتروني، التنافسية، الفنادق المصنفة.
Electronic marketing mix, Competitiveness, Classified hotels.Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أثر المزيج التسويقي الإلكتروني على تنافسية المؤسسات الفندقية في الجزائر، وذلك من خلال دراسة عينة عشوائية طبقية شملت 226 فندقا مصنفا من نجمة إلى خمسة نجوم، تم قياس المزيج التسويقي الإلكتروني كمتغير مستقل، بالاعتماد على إحدى عشر بعدا هي: المنتج، السعر، التوزيع، الترويج، الموقع الإلكتروني، الأمن الإلكتروني، الخصوصية، التخصيص، المجتمعات الافتراضية، خدمة العميل، تنشيط المبيعات، أما المتغير التابع فهو تنافسية المؤسسات الفندقية، والذي تم قياسه من خلال ثلاثة أبعاد هي : الحصة السوقية، الربحية، والرضا والولاء، ولتحقيق هذه الدراسة تم تصميم استبيان موجه لمسيري الفنادق المصنفة في الجزائر، وتم جمع البيانات إلكترونيا.
اعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برنامج Spss.28 في التحليل الوصفي، بالإضافة إلى اختبار smart pls4 النمذجة بالمعادلات الهيكلية بطريقة المربعات الصغرى الجزئية لاختبار الفرضيات، بالإضافة إلى اختبار Kruskal-Wallis لدراسة الفروقات في تطبيق المزيج التسويقي الإلكتروني والتنافسية بين الفنادق حسب درجة تصنيفها.
أظهرت نتائج الدراسة تباينا في تأثير عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني على أبعاد التنافسية، حيث أثر المنتج إيجابا على الحصة السوقية فقط، والسعر على الربحية والرضا والولاء، التخصيص والمجتمعات الافتراضية على الربحية فقط، وخدمة العميل على الرضا والولاء فقط، وتنشيط المبيعات على الحصة السوقية والربحية، بينما لم تؤثر عناصر أخرى على أي بعد تنافسي، كما أظهرت الدراسة وجود فروقات دالة إحصائيا في تطبيق المزيج التسويقي الإلكتروني والتنافسية تبعا لدرجة تصنيف الفنادق، حيث تفوقت الفنادق الأعلى تصنيفا في ذلك( أربعة وخمسة نجوم)، وتقاربت مستويات الفنادق المتوسطة( ثلاثة نجوم، نجمتين)، وتأخرت الفنادق ذات التصنيف الأقل(نجمة) في ذلك.
في الأخير خلصت الدراسة إلى أن الفنادق العالية التصنيف في الجزائر تتبنى إستراتيجيات تسويق إلكتروني متقدمة، وقدمت مجموعة من الاقتراحات على مستويات مختلفة، تتعلق بتبني الفنادق المصنفة في الجزائر للمزيج التسويقي الإلكتروني كمدخل لتعزيز تنافسيتها في السوق، وتحسين آداها من حيث الحصة السوقية، الربحية، الرضا والولاء
Abstract:
This study aims to determine the impact of the electronic marketing mix on the competitiveness of hotel establishments in Algeria by examining a stratified random sample of 226 classified hotels ranging from one to five stars. The electronic marketing mix, as an independent variable, was measured based on eleven dimensions: product, price, distribution, promotion, website, electronic security, privacy, customization, virtual communities, customer service, and sales promotion. The dependent variable, the competitiveness of hotel establishments, was measured through three dimensions: market share, profitability, and satisfaction and loyalty. To achieve the objectives of this study, a questionnaire was designed for managers of classified hotels in Algeria, and data was collected electronically.
Regarding the empirical aspect of the study, we used the software SPSS.28 for the descriptive analysis. SmartPLS4 for structural equation modeling using partial least squares to test hypotheses, and Kruskal-Wallis test to investigate differences in the application of the electronic marketing mix and competitiveness among hotels according to their star category.
The results revealed a variation in the impact of electronic marketing mix elements on the dimensions of competitiveness. The product positively affected only market share, while price influenced profitability, satisfaction, and loyalty. Customization and virtual communities solely impacted profitability, and customer service only affected satisfaction and loyalty. Sales promotion influenced both market share and profitability. Other elements did not affect any competitive dimension. The study also demonstrated statistically significant differences in the application of the electronic marketing mix and competitiveness based on hotel category. The highest-classified hotels (four and five stars) outperformed others, while medium-classified hotels (three stars and two stars) had similar levels, and the lowest-classified hotels (one star) lagged behind.
In conclusion, the study found that highly classified hotels in Algeria adopt advanced electronic marketing strategies. It provided a set of recommendations at various levels related to the adoption of the electronic marketing mix by classified hotels in Algeria as an approach to enhance their market competitiveness and improve their performance in terms of market share, profitability, satisfaction, and loyalty.
En ligne : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/4932 Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité ط/ 878 مذكرة مكتبة الكلية أطروحات الدكتوراه لمكتبة الكلية Exclu du prêt
Titre : التسويق السياحي : مطبوعة بيداغوجية موجهة لطلبة السنة أولى ماستر تخصص تسويق سياحي وفندقي وتسويق خدمي Type de document : texte imprimé Auteurs : بوعلي سفيان, Auteur Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2023 Importance : 113ص ISBN/ISSN/EAN : R1164 Langues : Arabe Tags : التسويق السياحي، والمزيج التسويقي Index. décimale : 658.8 Gestion de la distribution (Marketing) Résumé : هذه المطبوعة هي عبارة عن محاضرات في مقياس التسويق السياحي موجهة، لطلبة السنة الأولى ماستر لتخصصي تسويق سياحي وفندقي، وتسويق خدمي ، فرع العلوم التجارية، ميدان العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، وشاملة لمختلف محاور عرض التكوين المعتمد من الوزارة الوصية En ligne : https://drive.google.com/file/d/1jWGqJKDwC4g7rX7fsKkROwPF1SUhwHQx/view?usp=drive [...] التسويق السياحي : مطبوعة بيداغوجية موجهة لطلبة السنة أولى ماستر تخصص تسويق سياحي وفندقي وتسويق خدمي [texte imprimé] / بوعلي سفيان, Auteur . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2023 . - 113ص.
ISSN : R1164
Langues : Arabe
Tags : التسويق السياحي، والمزيج التسويقي Index. décimale : 658.8 Gestion de la distribution (Marketing) Résumé : هذه المطبوعة هي عبارة عن محاضرات في مقياس التسويق السياحي موجهة، لطلبة السنة الأولى ماستر لتخصصي تسويق سياحي وفندقي، وتسويق خدمي ، فرع العلوم التجارية، ميدان العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، وشاملة لمختلف محاور عرض التكوين المعتمد من الوزارة الوصية En ligne : https://drive.google.com/file/d/1jWGqJKDwC4g7rX7fsKkROwPF1SUhwHQx/view?usp=drive [...] PermalinkPermalink