A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur بوصفصاف، فوزية |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : أثر الذكاء العاطفي على الرضا الوظيفي في الوكالات السياحية : دراسة استكشافية لعينة من الوكالات السياحية في ولاية سطيف، بجاية، الجزائر العاصمة Type de document : texte imprimé Auteurs : مهني نور الهدى, Auteur ; بوصفصاف، فوزية, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2024 Importance : 120 Format : نسخة الكترونية ISBN/ISSN/EAN : TH/M/4729 Langues : Arabe Tags : الذكاء العاطفي، الرضا الوظيفي، الوكالات السياحية.
Key words: Emotional intelligence, job satisfaction, tourisme agencies.Résumé : هدف هذا البحث إلى دراسة أثر الذكاء العاطفي على الرضا الوظيفي انطلاقا من متغيرين رئيسين هما: الذكاء العاطفي كمتغير مستقل والذي تم قياسه من خلال خمسة أبعاد تتمثل في : الوعي الذاتي، المهارات الاجتماعية، التعاطف، الدافعية، تنظيم الذات والرضا الوظيفي كمتغير تابع، وتحقيقا لهدف الدراسة تم تصميم استبيان موجه لعينة من موظفي الوكالات السياحية في ولاية سطيف، بجاية، الجزائر العاصمة، حيث اشتملت العينة المجمعة 104 موظف، وخلصت هذه الداسة الى أن الذكاء العاطفي يؤثر بشكل جزئي على الرضا الوظيفي، كما توصل إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 بين آراء المستجوبين حول آثر الذكاء العاطفي على الرضا الوظيفي حسب المتغيرات الديمغرافية.
Abstract:
The aim of this research is to study the effect of emotional intelligence on job satisfaction based on two variable : emotional intteligence as an independent variable which was measured through five dimensions : self awareness, social skills, empathy motivation, self regulation and job satisfaction as a dependent variable.to achieve the goal of the study a questionnaire was designed for a sample.Among the goal of the employees of tourist agencies in the province of setif, bejaia and algiers, the combined sample included 104 employees. This study concluded that emotional intelligence has a partial effect on job satisfaction. It was also found that there are no satistically significant difference at the significance level of 0.05 between the respondents’ opinions about the impact of emotional intelligence on job satisfaction according to demographic variables.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1s8qrEw0j5yNMFebJ0a-1tNDfWWcduHqw/view?usp=drive [...] أثر الذكاء العاطفي على الرضا الوظيفي في الوكالات السياحية : دراسة استكشافية لعينة من الوكالات السياحية في ولاية سطيف، بجاية، الجزائر العاصمة [texte imprimé] / مهني نور الهدى, Auteur ; بوصفصاف، فوزية, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2024 . - 120 ; نسخة الكترونية.
ISSN : TH/M/4729
Langues : Arabe
Tags : الذكاء العاطفي، الرضا الوظيفي، الوكالات السياحية.
Key words: Emotional intelligence, job satisfaction, tourisme agencies.Résumé : هدف هذا البحث إلى دراسة أثر الذكاء العاطفي على الرضا الوظيفي انطلاقا من متغيرين رئيسين هما: الذكاء العاطفي كمتغير مستقل والذي تم قياسه من خلال خمسة أبعاد تتمثل في : الوعي الذاتي، المهارات الاجتماعية، التعاطف، الدافعية، تنظيم الذات والرضا الوظيفي كمتغير تابع، وتحقيقا لهدف الدراسة تم تصميم استبيان موجه لعينة من موظفي الوكالات السياحية في ولاية سطيف، بجاية، الجزائر العاصمة، حيث اشتملت العينة المجمعة 104 موظف، وخلصت هذه الداسة الى أن الذكاء العاطفي يؤثر بشكل جزئي على الرضا الوظيفي، كما توصل إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 بين آراء المستجوبين حول آثر الذكاء العاطفي على الرضا الوظيفي حسب المتغيرات الديمغرافية.
Abstract:
The aim of this research is to study the effect of emotional intelligence on job satisfaction based on two variable : emotional intteligence as an independent variable which was measured through five dimensions : self awareness, social skills, empathy motivation, self regulation and job satisfaction as a dependent variable.to achieve the goal of the study a questionnaire was designed for a sample.Among the goal of the employees of tourist agencies in the province of setif, bejaia and algiers, the combined sample included 104 employees. This study concluded that emotional intelligence has a partial effect on job satisfaction. It was also found that there are no satistically significant difference at the significance level of 0.05 between the respondents’ opinions about the impact of emotional intelligence on job satisfaction according to demographic variables.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1s8qrEw0j5yNMFebJ0a-1tNDfWWcduHqw/view?usp=drive [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 4729 مذكرة مكتبة الكلية مذكرات الماستر Disponible
Titre : التحليل السيميولوجي للرسائل الاشهارية ودوره في فعالية الاستراتيجية الترويجية : دراسة حالة شركة اتصالات الجزائر سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : خالقي مليزي مروة, Auteur ; بوصفصاف، فوزية, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2023 Importance : 155ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4545 Note générale : المذكرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Tags : الكلمات المفتاحية: السيميولوجيا، التحليل السيميولوجي، الاستراتيجية الترويجية.
Key words: semiology, semiology analysis, promotional strategyRésumé : أصبح للسيميولوجيا في وقتنا الحالي دورا كبيرا في معالجة مختلف الموضوعات في شتى المجالات وهذا بفضل منهجها الذي يدرس مختلف الرموز والايحاءات والدلالات التي تتضمنها المواضيع بمختلف أنواعها خاصة التسويق، لذا حاولنا من خلال هذا البحث التطرق إلى دور التحليل السيميولوجي للرسائل الاشهارية في فعالية الاستراتيجية الترويجية للمؤسسة وتوصلنا في الأخير إلى نتيجة مفادها أن التحليل السيميولوجي يساهم حقا في كشف الدلالات والإيحاءات التي تتضمنها الرسائل الإشهارية والتي بفضلها نستطيع تحديد نوع الاستراتيجية الترويجية التي اعتمدتها المؤسسة من أجل التأثير في الفئة المستهدفة.
Abstract:
Semiology in our current time plays a major role inaddressing various topics in various fileds, and this has become preferable to this approach that studies the various symbol, affiliation and connotation that are included in the various topics, especially marketing, in the end to the conclusion that the semiological analysis realy contributes to uncovering the indication and revelations that are contained in the advertising message, which are preferred by it can determine the type of promotional strategy adopted by the institution in order the influence the target group.En ligne : https://drive.google.com/file/d/1wLlaLr7jReQlVSYRmmVcz2cGoHTuXrOE/view?usp=drive [...] التحليل السيميولوجي للرسائل الاشهارية ودوره في فعالية الاستراتيجية الترويجية : دراسة حالة شركة اتصالات الجزائر سطيف [texte imprimé] / خالقي مليزي مروة, Auteur ; بوصفصاف، فوزية, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2023 . - 155ص.
ISSN : TH/M4545
المذكرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Arabe
Tags : الكلمات المفتاحية: السيميولوجيا، التحليل السيميولوجي، الاستراتيجية الترويجية.
Key words: semiology, semiology analysis, promotional strategyRésumé : أصبح للسيميولوجيا في وقتنا الحالي دورا كبيرا في معالجة مختلف الموضوعات في شتى المجالات وهذا بفضل منهجها الذي يدرس مختلف الرموز والايحاءات والدلالات التي تتضمنها المواضيع بمختلف أنواعها خاصة التسويق، لذا حاولنا من خلال هذا البحث التطرق إلى دور التحليل السيميولوجي للرسائل الاشهارية في فعالية الاستراتيجية الترويجية للمؤسسة وتوصلنا في الأخير إلى نتيجة مفادها أن التحليل السيميولوجي يساهم حقا في كشف الدلالات والإيحاءات التي تتضمنها الرسائل الإشهارية والتي بفضلها نستطيع تحديد نوع الاستراتيجية الترويجية التي اعتمدتها المؤسسة من أجل التأثير في الفئة المستهدفة.
Abstract:
Semiology in our current time plays a major role inaddressing various topics in various fileds, and this has become preferable to this approach that studies the various symbol, affiliation and connotation that are included in the various topics, especially marketing, in the end to the conclusion that the semiological analysis realy contributes to uncovering the indication and revelations that are contained in the advertising message, which are preferred by it can determine the type of promotional strategy adopted by the institution in order the influence the target group.En ligne : https://drive.google.com/file/d/1wLlaLr7jReQlVSYRmmVcz2cGoHTuXrOE/view?usp=drive [...] دور استراتيجيات التسويق في تطوير القطاع السياحي / بوصفصاف، فوزية
Titre : دور استراتيجيات التسويق في تطوير القطاع السياحي : دراسة مقارنة بين الجزائر ، المغرب ، تونس Type de document : texte imprimé Auteurs : بوصفصاف، فوزية ; بركان، يوسف, Directeur de thèse Editeur : سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2016 Importance : 306 ص Format : 27 سم Accompagnement : cd Langues : Arabe دور استراتيجيات التسويق في تطوير القطاع السياحي : دراسة مقارنة بين الجزائر ، المغرب ، تونس [texte imprimé] / بوصفصاف، فوزية ; بركان، يوسف, Directeur de thèse . - سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2016 . - 306 ص ; 27 سم + cd.
Langues : Arabe
Titre : دور المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في اختيار السياح لوجهتهم السياحية : دراسة استطلاعية لعينة من متابعي صفحة فايسبوك "خبيب". Type de document : texte imprimé Auteurs : لطرش آية, Auteur ; العارم لامية, Auteur ; بوصفصاف، فوزية, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2023 ISBN/ISSN/EAN : TH/M4636 Note générale : المذكرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في اختيار السياح لوجهتهم السياحية من خلال دراسة استطلاعية لعينة عشوائية مكونة من 170 فرد من متابعي صفحة الفيسبوك للمؤثر خبيب، وتم استخدام برنامج SPSS لاختبار فرضيات الدراسة وتحليل النتائج. وتوصلت الدراسة إلى أن مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي يؤثرون على جميع مراحل اتخاذ القرار الشرائي للسائح في اختياره للوجهة السياحية، كما توصلت الدراسة إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 بين آراء المستجوبين حول تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على اختيار السياح لوجهتهم السياحية حسب المتغيرات الديمغرافية. En ligne : https://drive.google.com/file/d/1se035CLJCnE6VTXHGXK0HyezPRaKu_D8/view?usp=drive [...] دور المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في اختيار السياح لوجهتهم السياحية : دراسة استطلاعية لعينة من متابعي صفحة فايسبوك "خبيب". [texte imprimé] / لطرش آية, Auteur ; العارم لامية, Auteur ; بوصفصاف، فوزية, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2023.
ISSN : TH/M4636
المذكرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Arabe
Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في اختيار السياح لوجهتهم السياحية من خلال دراسة استطلاعية لعينة عشوائية مكونة من 170 فرد من متابعي صفحة الفيسبوك للمؤثر خبيب، وتم استخدام برنامج SPSS لاختبار فرضيات الدراسة وتحليل النتائج. وتوصلت الدراسة إلى أن مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي يؤثرون على جميع مراحل اتخاذ القرار الشرائي للسائح في اختياره للوجهة السياحية، كما توصلت الدراسة إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 بين آراء المستجوبين حول تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على اختيار السياح لوجهتهم السياحية حسب المتغيرات الديمغرافية. En ligne : https://drive.google.com/file/d/1se035CLJCnE6VTXHGXK0HyezPRaKu_D8/view?usp=drive [...]