A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur شيبوب، ريمة |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : أثر التكنولوجيا المالية في تحسين جودة الخدمات المصرفية : –دراسة استقصائية لآراء موظفي بعض البنوك بولاية سطيف- Type de document : texte imprimé Auteurs : بودوخة يسرى, Auteur ; مانع أمال, Auteur ; شيبوب، ريمة, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2025 ISBN/ISSN/EAN : TH/M5343 Langues : Arabe Tags : Financial Technology, Banking Service Quality, Empathy, Reliability, Tangibility
كلمات مفتاحية: تكنولوجيا مالية، جودة الخدمة المصرفية، تعاطف، اعتمادية، ملموسية.Résumé : هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر التكنولوجيا المالية في تحسين جودة الخدمة المصرفية في بعض بنوك ولاية سطيف. لتحقيق هدف الدراسة، تم الاعتماد على الاستبيان كأداة رئيسية في جمع المعلومات انطلاقا من عينة مكونة من 71 موظفا موزعين على ستة بنوك، وتمت معالجة البيانات بواسطة برنامج SPSS. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: وجود أثر إيجابي ذي دلالة إحصائية للتكنولوجيا المالية في تحسين جودة الخدمة المصرفية، وفي تحسين كل بعد من أبعادها (الاعتمادية، الملموسية، التعاطف، الأمان، الاستجابة). كما كشفت نتائج الدراسة أنه لا يوجد فرق معنوي في جودة الخدمة المصرفية وكذا استخدام التكنولوجيا المالية بين البنوك العامة والخاصة، ما يدل على تجانس مستوى تطبيق التكنولوجيا المالية وكذا جودة الخدمة بين النوعين.
Abstract
This study aims to investigate the impact of financial technology on improving the quality of banking services in selected banks within the Wilaya of Sétif. To do so, a questionnaire was utilized as the main tool for collecting data from a sample of 71 employees working in six banks, these data was processed using SPSS software. The study reached several results, including: the existence of a significant positive impact of financial technology on improving banking service quality, and on improving each of its dimensions (reliability, tangibility, empathy, security, responsiveness). The study results also showed that there is no significant difference in banking service quality as well as the use of financial technology between public and private banks, which indicates homogeneity in the level of financial technology application as well as service quality between the two types.
En ligne : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/5471/1/%d9%852-%20534 [...] أثر التكنولوجيا المالية في تحسين جودة الخدمات المصرفية : –دراسة استقصائية لآراء موظفي بعض البنوك بولاية سطيف- [texte imprimé] / بودوخة يسرى, Auteur ; مانع أمال, Auteur ; شيبوب، ريمة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2025.
ISSN : TH/M5343
Langues : Arabe
Tags : Financial Technology, Banking Service Quality, Empathy, Reliability, Tangibility
كلمات مفتاحية: تكنولوجيا مالية، جودة الخدمة المصرفية، تعاطف، اعتمادية، ملموسية.Résumé : هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر التكنولوجيا المالية في تحسين جودة الخدمة المصرفية في بعض بنوك ولاية سطيف. لتحقيق هدف الدراسة، تم الاعتماد على الاستبيان كأداة رئيسية في جمع المعلومات انطلاقا من عينة مكونة من 71 موظفا موزعين على ستة بنوك، وتمت معالجة البيانات بواسطة برنامج SPSS. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: وجود أثر إيجابي ذي دلالة إحصائية للتكنولوجيا المالية في تحسين جودة الخدمة المصرفية، وفي تحسين كل بعد من أبعادها (الاعتمادية، الملموسية، التعاطف، الأمان، الاستجابة). كما كشفت نتائج الدراسة أنه لا يوجد فرق معنوي في جودة الخدمة المصرفية وكذا استخدام التكنولوجيا المالية بين البنوك العامة والخاصة، ما يدل على تجانس مستوى تطبيق التكنولوجيا المالية وكذا جودة الخدمة بين النوعين.
Abstract
This study aims to investigate the impact of financial technology on improving the quality of banking services in selected banks within the Wilaya of Sétif. To do so, a questionnaire was utilized as the main tool for collecting data from a sample of 71 employees working in six banks, these data was processed using SPSS software. The study reached several results, including: the existence of a significant positive impact of financial technology on improving banking service quality, and on improving each of its dimensions (reliability, tangibility, empathy, security, responsiveness). The study results also showed that there is no significant difference in banking service quality as well as the use of financial technology between public and private banks, which indicates homogeneity in the level of financial technology application as well as service quality between the two types.
En ligne : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/5471/1/%d9%852-%20534 [...]
Titre : دراسة محددات اختيار الهيكل المالي في المؤسسة الاقتصادية : حالة مؤسسات صناعة الاغذية المدرجة بالسوق المالي السعودي Type de document : texte imprimé Auteurs : مروة طويل, Auteur ; فطيمة الزهرة بورزامي, Auteur ; شيبوب، ريمة, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2020 Importance : ص136 Format : 30 سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M2882 Langues : Arabe En ligne : https://drive.google.com/file/d/1tcX0qY0UAQCIsE4N3B8BByTfgowIxGnV/view?usp=shari [...] دراسة محددات اختيار الهيكل المالي في المؤسسة الاقتصادية : حالة مؤسسات صناعة الاغذية المدرجة بالسوق المالي السعودي [texte imprimé] / مروة طويل, Auteur ; فطيمة الزهرة بورزامي, Auteur ; شيبوب، ريمة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2020 . - ص136 ; 30 سم.
ISSN : TH/M2882
Langues : Arabe
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1tcX0qY0UAQCIsE4N3B8BByTfgowIxGnV/view?usp=shari [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 2882 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible دور آليات الدعم في تشجيع المقاولاتية لتعزيز فرص العمل / حسيبة لالوش
Titre : دور آليات الدعم في تشجيع المقاولاتية لتعزيز فرص العمل : حالة الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية والصندوق الوطني للتأمين على البطالة سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : حسيبة لالوش, Auteur ; فضيلة عريف, Auteur ; شيبوب، ريمة, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2021 Importance : 110 ص Format : 30 سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M3388 Langues : Arabe دور آليات الدعم في تشجيع المقاولاتية لتعزيز فرص العمل : حالة الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية والصندوق الوطني للتأمين على البطالة سطيف [texte imprimé] / حسيبة لالوش, Auteur ; فضيلة عريف, Auteur ; شيبوب، ريمة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2021 . - 110 ص ; 30 سم.
ISSN : TH/M3388
Langues : ArabeRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 3388 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible
Titre : دور أجه زة الدعم المالي في تمويل المؤسسات المصغرة : د ا رسة حالة الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة –سطيف- Type de document : texte imprimé Auteurs : لينة بن غبريد, Auteur ; السعيد شتيح, Auteur ; أيمن قصير, Auteur ; شيبوب، ريمة, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2023 Importance : 151ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4341 Note générale : نسخة الكترونية فقط Langues : Arabe Tags : أجهزة الدعم المالي، مؤسسات مصغرة، الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، سطيف.
Keywords: Financial Support Devices, Small Enterprises, National Unemployment Insurance Fund, Setif.Résumé : هدفت الدراسة إلى بحث دور أجهزة الدعم المالي في تمويل المؤسسات المصغرة وذلك بالتطبيق على الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة –سطيف-. بغية معالجة الموضوع تم اعتماد المنهجين الوصفي والتحليلي ومنهج دراسة الحالة، حيث تم الاستناد إلى إحصائيات حول عدد المؤسسات المصغرة وكذا تلك الممولة من قبل الصندوق، بالإضافة إلى دراسة حالة مؤسسة ممولة من قبل الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة –سطيف. توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: (1) تشهد المؤسسات المصغرة ارتفاعا في عددها من سنة إلى أخرى. (2) يتراجع دور الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة في تموثل المؤسسات المصغرة على المستويين الوطني والمحلي. (3) تمتاز إجراءات إنشاء المؤسسات المصغرة بالاعتماد على الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة بالانتظام والدقة، ويعاب عليها كثرتها وطولها.
This study aims to investigate the role of financial support devices in funding small enterprises, specifically by studing the case of the National Unemployment Insurance Fund in Setif. To do so, descriptive, analytical, as well as a case study methods have been adopted, where statistics regarding the number of small enterprises, including those funded by the fund have been used, in addition to examining a practical case of an entreprise funded by the the National Unemployment Insurance Fund in Setif. The study has reached the following results : (1) The number of small enterprises is increasing from year to year. (2) The role of the National Unemployment Insurance Fund in supporting small entreprises at the national and local levels is declining. (3) The procedures for establishing small entreprises, relying on the National Unemployment Insurance Fund, are regularity and sccuracy, but they are criticized for their frequency and length.En ligne : https://drive.google.com/file/d/1Vzbk7jxMTl8ydqjDGjNi3krYjq34ic65/view?usp=drive [...] دور أجه زة الدعم المالي في تمويل المؤسسات المصغرة : د ا رسة حالة الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة –سطيف- [texte imprimé] / لينة بن غبريد, Auteur ; السعيد شتيح, Auteur ; أيمن قصير, Auteur ; شيبوب، ريمة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2023 . - 151ص.
ISSN : TH/M4341
نسخة الكترونية فقط
Langues : Arabe
Tags : أجهزة الدعم المالي، مؤسسات مصغرة، الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، سطيف.
Keywords: Financial Support Devices, Small Enterprises, National Unemployment Insurance Fund, Setif.Résumé : هدفت الدراسة إلى بحث دور أجهزة الدعم المالي في تمويل المؤسسات المصغرة وذلك بالتطبيق على الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة –سطيف-. بغية معالجة الموضوع تم اعتماد المنهجين الوصفي والتحليلي ومنهج دراسة الحالة، حيث تم الاستناد إلى إحصائيات حول عدد المؤسسات المصغرة وكذا تلك الممولة من قبل الصندوق، بالإضافة إلى دراسة حالة مؤسسة ممولة من قبل الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة –سطيف. توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: (1) تشهد المؤسسات المصغرة ارتفاعا في عددها من سنة إلى أخرى. (2) يتراجع دور الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة في تموثل المؤسسات المصغرة على المستويين الوطني والمحلي. (3) تمتاز إجراءات إنشاء المؤسسات المصغرة بالاعتماد على الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة بالانتظام والدقة، ويعاب عليها كثرتها وطولها.
This study aims to investigate the role of financial support devices in funding small enterprises, specifically by studing the case of the National Unemployment Insurance Fund in Setif. To do so, descriptive, analytical, as well as a case study methods have been adopted, where statistics regarding the number of small enterprises, including those funded by the fund have been used, in addition to examining a practical case of an entreprise funded by the the National Unemployment Insurance Fund in Setif. The study has reached the following results : (1) The number of small enterprises is increasing from year to year. (2) The role of the National Unemployment Insurance Fund in supporting small entreprises at the national and local levels is declining. (3) The procedures for establishing small entreprises, relying on the National Unemployment Insurance Fund, are regularity and sccuracy, but they are criticized for their frequency and length.En ligne : https://drive.google.com/file/d/1Vzbk7jxMTl8ydqjDGjNi3krYjq34ic65/view?usp=drive [...]
Titre : دور الرقمنة في تحسين جودة الخدمات الجامعية : دراسة حالة مديرية الخدمات الجتمعية لولاية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : ملاك ذكرى نوري, Auteur ; اصالة غرنوز, Auteur ; شيبوب، ريمة, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2023 Importance : 137ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4228 Note générale : نسخة الكترونية فقط Langues : Arabe Tags : رقمنة، جودة، خدمات جامعية، مديرية الخدمات الجامعية. Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور الرقمنة في تحسين جودة الخدمات الجامعية، بالتركيز على الخدمات الجامعية بجامعة فرحات عباس -سطيف 01-. ولتحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع البيانات والذي وزع على الموظفين الذين تربطهم علاقة مباشرة بالرقمنة على مستوى المديرية، حيث بلغ عددهم 27 موظفا. قسم الاستبيان إلى محورين، يتعلق أحدهما بالرقمنة، في حين أن الآخر يتعلق بأبعاد جودة الخدمات والمتمثلة في الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الأمان والتعاطف. توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها وجود دور إيجابي للرقمنة في تحسين جودة الخدمات الجامعية من خلال بعدي الملموسية والاستجابة، في حين يغيب الدور فيما يتعلق ببقية الأبعاد.
Abstract:
This studyaims to investigate the role of digitalization in improving the quality of university services, focusing on the services provided by the Directorate of University Services at Ferhat Abbas University 1 Setif. In order to do so, a questionnaire has been used as the main tool for collecting data, which has been distributed to employees who have a direct relationship with digitalization (27 employees). The questionnaire has been divided into tow axes, one related to digitalization, while the other includes the dimensions of services quality, namely, tangibility, reliability, responsiveness, assurance, and empathy. The study has reached a set of results, one of these results concerning the positive role of digitalization in improving the university services quality through the dimensions of tangibility and responsiveness, while the absence of the role in relation to the remaining dimensions.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/17dJ1wM0QUTlCJuzxp8FRjbuhGbgV7Lwa/view?usp=drive [...] دور الرقمنة في تحسين جودة الخدمات الجامعية : دراسة حالة مديرية الخدمات الجتمعية لولاية سطيف [texte imprimé] / ملاك ذكرى نوري, Auteur ; اصالة غرنوز, Auteur ; شيبوب، ريمة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2023 . - 137ص.
ISSN : TH/M4228
نسخة الكترونية فقط
Langues : Arabe
Tags : رقمنة، جودة، خدمات جامعية، مديرية الخدمات الجامعية. Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور الرقمنة في تحسين جودة الخدمات الجامعية، بالتركيز على الخدمات الجامعية بجامعة فرحات عباس -سطيف 01-. ولتحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع البيانات والذي وزع على الموظفين الذين تربطهم علاقة مباشرة بالرقمنة على مستوى المديرية، حيث بلغ عددهم 27 موظفا. قسم الاستبيان إلى محورين، يتعلق أحدهما بالرقمنة، في حين أن الآخر يتعلق بأبعاد جودة الخدمات والمتمثلة في الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الأمان والتعاطف. توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها وجود دور إيجابي للرقمنة في تحسين جودة الخدمات الجامعية من خلال بعدي الملموسية والاستجابة، في حين يغيب الدور فيما يتعلق ببقية الأبعاد.
Abstract:
This studyaims to investigate the role of digitalization in improving the quality of university services, focusing on the services provided by the Directorate of University Services at Ferhat Abbas University 1 Setif. In order to do so, a questionnaire has been used as the main tool for collecting data, which has been distributed to employees who have a direct relationship with digitalization (27 employees). The questionnaire has been divided into tow axes, one related to digitalization, while the other includes the dimensions of services quality, namely, tangibility, reliability, responsiveness, assurance, and empathy. The study has reached a set of results, one of these results concerning the positive role of digitalization in improving the university services quality through the dimensions of tangibility and responsiveness, while the absence of the role in relation to the remaining dimensions.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/17dJ1wM0QUTlCJuzxp8FRjbuhGbgV7Lwa/view?usp=drive [...] Permalinkكفاءة نظام الحوكمة وأثرها على الأداء المالي للشركات في ظل بيئة الأعمال الجزائرية / شيبوب، ريمة
PermalinkPermalink