A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur بن حاج، منير |
Documents disponibles écrits par cet auteur



الإدارة الاستراتيجية بالمؤسسات الإستشفائية / نبيل كعبور
Titre : الإدارة الاستراتيجية بالمؤسسات الإستشفائية : واقع وآفاق : دراسة حالة المركز الإستشفائي الجامعي سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : نبيل كعبور, Auteur ; بن حاج، منير, Directeur de thèse ; الحاج كبير, Auteur Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2021 Importance : 99 ص Format : 30 سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M3364 Langues : Arabe الإدارة الاستراتيجية بالمؤسسات الإستشفائية : واقع وآفاق : دراسة حالة المركز الإستشفائي الجامعي سطيف [texte imprimé] / نبيل كعبور, Auteur ; بن حاج، منير, Directeur de thèse ; الحاج كبير, Auteur . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2021 . - 99 ص ; 30 سم.
ISSN : TH/M3364
Langues : ArabeExemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 3364 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Exclu du prêt
Titre : الترویج و دوره في الرفع من المبیعات في المؤسسة الاقتصادیة : دراسة حالة مؤسسة كوندور Type de document : texte imprimé Auteurs : صهيب قادري, Auteur ; بن حاج، منير, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2023 Importance : 109 ص Présentation : اشكال ، جداول Accompagnement : قرص مضغوط ISBN/ISSN/EAN : TH/M4602 Note générale : المذكرة متوفرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Langues originales : Arabe Tags : الترويج، عناصر المزيج الترويجي، رفع المبيعات.
la promotion,les éléments du mix promotionnel,augmenter les ventesRésumé : يمثل الترويج صورة المؤسسة من خلال قدرته على التأثير والإقناع والتحفيز الفئة المستهدفة عبر عناصر المزيج الترويجي والمتمثلة في الإعلان والبيع الشخصي وتنشيط المبيعات والتسويق المباشر والعلاقات العامة لتحقيق أهداف المؤسسة والتي أهمها الرفع من مبيعاتها.
ومن خلال هذه الدراسة الميدانية التي قمنا بها في مؤسسة كوندور استنتجنا أهمية الترويج ودوره في إعطاء صورة للمؤسسة وإبراز منتوجاتها والتأثير على سلوك المستهلك تجاه المؤسسة من أجل رفع من مبيعاتها كأحد أهم الأهداف التي تسعى إليها أي مؤسسة.
Résumé
La promotion représente l'image de l'entreprise à travers sa capacité à influencer, convaincre et motiver le public cible grâce aux éléments du mix promotionnel tels que la publicité, la vente personnelle, la promotion des ventes, le marketing direct et les relations publiques pour atteindre les objectifs de l'entreprise, notamment l'augmentation de ses ventes.
À travers l’étude de terrain que nous avons menée à Condor, nous avons conclu à l’importance de la promotion et de son rôle dans l’image de l’entreprise, la mise en valeur de ses produits et l’influence sur le comportement du consommateur envers l’entreprise afin d’augmenter ses ventes. C’est l’un des objectifs les plus importants que toute entreprise cherche à atteindre.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1jic7OstUCdO00tOx6mgJnjzOT4NvxdKO/view?usp=drive [...] الترویج و دوره في الرفع من المبیعات في المؤسسة الاقتصادیة : دراسة حالة مؤسسة كوندور [texte imprimé] / صهيب قادري, Auteur ; بن حاج، منير, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2023 . - 109 ص : اشكال ، جداول + قرص مضغوط.
ISSN : TH/M4602
المذكرة متوفرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Arabe Langues originales : Arabe
Tags : الترويج، عناصر المزيج الترويجي، رفع المبيعات.
la promotion,les éléments du mix promotionnel,augmenter les ventesRésumé : يمثل الترويج صورة المؤسسة من خلال قدرته على التأثير والإقناع والتحفيز الفئة المستهدفة عبر عناصر المزيج الترويجي والمتمثلة في الإعلان والبيع الشخصي وتنشيط المبيعات والتسويق المباشر والعلاقات العامة لتحقيق أهداف المؤسسة والتي أهمها الرفع من مبيعاتها.
ومن خلال هذه الدراسة الميدانية التي قمنا بها في مؤسسة كوندور استنتجنا أهمية الترويج ودوره في إعطاء صورة للمؤسسة وإبراز منتوجاتها والتأثير على سلوك المستهلك تجاه المؤسسة من أجل رفع من مبيعاتها كأحد أهم الأهداف التي تسعى إليها أي مؤسسة.
Résumé
La promotion représente l'image de l'entreprise à travers sa capacité à influencer, convaincre et motiver le public cible grâce aux éléments du mix promotionnel tels que la publicité, la vente personnelle, la promotion des ventes, le marketing direct et les relations publiques pour atteindre les objectifs de l'entreprise, notamment l'augmentation de ses ventes.
À travers l’étude de terrain que nous avons menée à Condor, nous avons conclu à l’importance de la promotion et de son rôle dans l’image de l’entreprise, la mise en valeur de ses produits et l’influence sur le comportement du consommateur envers l’entreprise afin d’augmenter ses ventes. C’est l’un des objectifs les plus importants que toute entreprise cherche à atteindre.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1jic7OstUCdO00tOx6mgJnjzOT4NvxdKO/view?usp=drive [...]
Titre : الدور الرقابي لمديرية التجارة في حماية المستهلك : )دراسة حالة مديرية التجارة بسطيف(- - Type de document : texte imprimé Auteurs : فريد بلوشن, Auteur ; محمد زاوش, Auteur ; بن حاج، منير, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2023 Importance : 111ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4450 Note générale : المذكرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف و الإحاطة بدور مديرية التجارة لولاية سطيف لحماية المستهلك، اعتمادا على جهود أعوان الرقابة التابعين لها ومدى تطبيقهم لوظيفة الرقابة في أرض الواقع و التعرف على أهم الأدوات و الأساليب المعتمدة لتحقيق هذه الحماية .
و للوصول إلى هدف المديرية المرجو اعتمدت الدراسة على منهج –دراسة حالة- و إجراء دراسة تطبيقية بمديرية التجارة لولاية سطيف و تسليط الضوء على الدور الرقابي لمديرية التجارة في حماية المستهلك باعتبارها من أهم أليات حماية المستهلك و دورها في تطبيق وظيفة الرقابة بطريقة فعالة من خلال ضبط سلوكيات الأطراف التي يتعامل معها المستهلك باعتباره الحلقة الأضعف في المعاملات التجارية ووضع حد للممارسات التدليسية التي قد تمس بأمنه و سلامته.
و تكللت نهاية الدراسة بعدة نتائج من أبرزها الدور الأساسي الذي يلعبه أعوان الرقابة لمصلحتي حماية المستهلك و قمع الغش و مصلحة مراقبة الممارسات التجارية بمديرية التجارية لولاية سطيف في تحقيق الحماية للمستهلك . إلا ان هناك عدة معيقات و مشاكل تقف حاجزا بين أعوان الرقابة و التطبيق الفعال لها وذلك راجع لعدم تحلي التجار بالشروط المفروضة عليهم و القيود الملقاة على عاتقهم.
Abstract :
The present study aims to identify and take notes of the role of the Trade Directorate of the Setif County of Consumer Protection, based on the control angents’ efforts and their application of the control function on the ground and to identify the most important tools and methods adopted to achieve such protection.
In order to reach the department’s objective, the study relied on an approach – Case study, conducting an applied study of the Trade Directorate of Setif county and highlighting its control role in protecting the consumer as one of the most important consumer protection mechanisms and its role in implementing the control function in an effective manner by controlling the behaviors of the parties with which the consumer deals as the weakest link in business transactions and putting an end to fraudulent practices that may affect his security and safety.
The end of the study culminated in several results, most notably the key role played by the control agents in the interests of consumer protection and the suppression of fraud and the Commercial Practices Control Department in the Commercial Directorate of the Wilayat of Setif in achieving consumer protection. However, there are several obstacles and problems that stand as a barrier between the agents of censorship and its effective implementation, due to the lack of conditions imposed on them and the restrictions imposed on themEn ligne : https://drive.google.com/file/d/1d2vxmG6bdVqVtg9Qg67_8pi_Mn5WqreK/view?usp=drive [...] الدور الرقابي لمديرية التجارة في حماية المستهلك : )دراسة حالة مديرية التجارة بسطيف(- - [texte imprimé] / فريد بلوشن, Auteur ; محمد زاوش, Auteur ; بن حاج، منير, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2023 . - 111ص.
ISSN : TH/M4450
المذكرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Arabe
Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف و الإحاطة بدور مديرية التجارة لولاية سطيف لحماية المستهلك، اعتمادا على جهود أعوان الرقابة التابعين لها ومدى تطبيقهم لوظيفة الرقابة في أرض الواقع و التعرف على أهم الأدوات و الأساليب المعتمدة لتحقيق هذه الحماية .
و للوصول إلى هدف المديرية المرجو اعتمدت الدراسة على منهج –دراسة حالة- و إجراء دراسة تطبيقية بمديرية التجارة لولاية سطيف و تسليط الضوء على الدور الرقابي لمديرية التجارة في حماية المستهلك باعتبارها من أهم أليات حماية المستهلك و دورها في تطبيق وظيفة الرقابة بطريقة فعالة من خلال ضبط سلوكيات الأطراف التي يتعامل معها المستهلك باعتباره الحلقة الأضعف في المعاملات التجارية ووضع حد للممارسات التدليسية التي قد تمس بأمنه و سلامته.
و تكللت نهاية الدراسة بعدة نتائج من أبرزها الدور الأساسي الذي يلعبه أعوان الرقابة لمصلحتي حماية المستهلك و قمع الغش و مصلحة مراقبة الممارسات التجارية بمديرية التجارية لولاية سطيف في تحقيق الحماية للمستهلك . إلا ان هناك عدة معيقات و مشاكل تقف حاجزا بين أعوان الرقابة و التطبيق الفعال لها وذلك راجع لعدم تحلي التجار بالشروط المفروضة عليهم و القيود الملقاة على عاتقهم.
Abstract :
The present study aims to identify and take notes of the role of the Trade Directorate of the Setif County of Consumer Protection, based on the control angents’ efforts and their application of the control function on the ground and to identify the most important tools and methods adopted to achieve such protection.
In order to reach the department’s objective, the study relied on an approach – Case study, conducting an applied study of the Trade Directorate of Setif county and highlighting its control role in protecting the consumer as one of the most important consumer protection mechanisms and its role in implementing the control function in an effective manner by controlling the behaviors of the parties with which the consumer deals as the weakest link in business transactions and putting an end to fraudulent practices that may affect his security and safety.
The end of the study culminated in several results, most notably the key role played by the control agents in the interests of consumer protection and the suppression of fraud and the Commercial Practices Control Department in the Commercial Directorate of the Wilayat of Setif in achieving consumer protection. However, there are several obstacles and problems that stand as a barrier between the agents of censorship and its effective implementation, due to the lack of conditions imposed on them and the restrictions imposed on themEn ligne : https://drive.google.com/file/d/1d2vxmG6bdVqVtg9Qg67_8pi_Mn5WqreK/view?usp=drive [...] الرقابة الجبائية كأداة فعالة للحد من التهرب والغش الضريبي / سمار، ابتسام
Titre : الرقابة الجبائية كأداة فعالة للحد من التهرب والغش الضريبي : دراسة حالة مديرية الضرائب - سطيف- Type de document : texte imprimé Auteurs : سمار، ابتسام ; مرادي، سهام ; لوزاني، منير ; بن حاج، منير, Directeur de thèse Editeur : سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2013 Importance : 84 ص. Format : 30 سم. Langues : Arabe الرقابة الجبائية كأداة فعالة للحد من التهرب والغش الضريبي : دراسة حالة مديرية الضرائب - سطيف- [texte imprimé] / سمار، ابتسام ; مرادي، سهام ; لوزاني، منير ; بن حاج، منير, Directeur de thèse . - سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2013 . - 84 ص. ; 30 سم.
Langues : Arabe
Titre : مقومات نجاح المؤسسات والمصغرة العائلية في الجزائر : دراسة حالة مؤسسة REDJEM STUDIO Type de document : texte imprimé Auteurs : نسرين زغوان, Auteur ; ريان اية الرحمان شوار, Auteur ; بن حاج، منير, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2023 Importance : 115ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4212 Note générale : نسخة الكترونية فقط Langues : Arabe Tags : مؤسسات ناشئة ،مؤسسات ناشئة عائلية،دراسة الجدوى،تكاليف السوق .
Mots clés :START up , START up familiale, étude de faisabilité, couts du marche.Résumé : : تهدف هذه الدراسة إلى رفع الغموض عن المفاهيم النظرية المتعلقة بالمؤسسات العائلية الناشئة بالإضافة الى توضيح أهمية المؤسسات الناشئة و خصائص كل من المؤسسات العائلية و الناشئة و كذلك مختلف التحديات التي تواجهها و تعيق نجاحها في الكثير من الاحيان لتحقيق الهدف من الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي والذي يمكن بواسطته جمع البيانات والمعلومات عن الظاهرة محل الدراسة ووصف النتائج التي تم التوصل إليها وتحليلها وتفسيرها, كما تم الاعتماد في الجانب الميداني على أداة المقابلة من أجل جمع البيانات المتعلقة بالشركة محل الدراسة قد اسفرت النتائج النهائية عن ان المؤسسات الناشئة في الجزائر تعاني من العديد من الصعوبات لكم يبقى مشكل التمويل من العائق الاكبر بالضافة الى مشاكل في التسيير و المنافسة الشديدة لكن تبقى فرصة السوق المفتوحة من اكبر الفرص لهذه الشركات
Résumé:
Cette étude vise à lever l’ambiguïté des concepts théoriques liés aux Start up familiale en plus de clarifier l’importance des Start up et les caractéristiques des institutions familiales et émergentes, ainsi que les divers défis auxquels elles sont confrontées et entravent leur succès dans de nombreux cas. Pour atteindre l’objectif de l’étude on a basée sur l’approche analytique descriptive, par laquelle des données et des informations peuvent être collectées sur le phénomène à l’étude et décrire les résultats obtenus, analysés et interprétés, Sur le terrain, l’outil d’entretien a été utilisé pour collecter des données relatives à l’entreprise étudiée. Les résultats finaux ont abouti au fait que les startups en Algérie souffrent de nombreuses difficultés. Le problème du financement reste l’un des plus grands obstacles, en plus des problèmes de gestion et de concurrence intense. Mais l’opportunité du marché libre reste l’une des plus grandes opportunités pour ces entreprises.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1xG4nur70Hjt4j8GP2q8cTDNj84xeeeke/view?usp=drive [...] مقومات نجاح المؤسسات والمصغرة العائلية في الجزائر : دراسة حالة مؤسسة REDJEM STUDIO [texte imprimé] / نسرين زغوان, Auteur ; ريان اية الرحمان شوار, Auteur ; بن حاج، منير, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2023 . - 115ص.
ISSN : TH/M4212
نسخة الكترونية فقط
Langues : Arabe
Tags : مؤسسات ناشئة ،مؤسسات ناشئة عائلية،دراسة الجدوى،تكاليف السوق .
Mots clés :START up , START up familiale, étude de faisabilité, couts du marche.Résumé : : تهدف هذه الدراسة إلى رفع الغموض عن المفاهيم النظرية المتعلقة بالمؤسسات العائلية الناشئة بالإضافة الى توضيح أهمية المؤسسات الناشئة و خصائص كل من المؤسسات العائلية و الناشئة و كذلك مختلف التحديات التي تواجهها و تعيق نجاحها في الكثير من الاحيان لتحقيق الهدف من الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي والذي يمكن بواسطته جمع البيانات والمعلومات عن الظاهرة محل الدراسة ووصف النتائج التي تم التوصل إليها وتحليلها وتفسيرها, كما تم الاعتماد في الجانب الميداني على أداة المقابلة من أجل جمع البيانات المتعلقة بالشركة محل الدراسة قد اسفرت النتائج النهائية عن ان المؤسسات الناشئة في الجزائر تعاني من العديد من الصعوبات لكم يبقى مشكل التمويل من العائق الاكبر بالضافة الى مشاكل في التسيير و المنافسة الشديدة لكن تبقى فرصة السوق المفتوحة من اكبر الفرص لهذه الشركات
Résumé:
Cette étude vise à lever l’ambiguïté des concepts théoriques liés aux Start up familiale en plus de clarifier l’importance des Start up et les caractéristiques des institutions familiales et émergentes, ainsi que les divers défis auxquels elles sont confrontées et entravent leur succès dans de nombreux cas. Pour atteindre l’objectif de l’étude on a basée sur l’approche analytique descriptive, par laquelle des données et des informations peuvent être collectées sur le phénomène à l’étude et décrire les résultats obtenus, analysés et interprétés, Sur le terrain, l’outil d’entretien a été utilisé pour collecter des données relatives à l’entreprise étudiée. Les résultats finaux ont abouti au fait que les startups en Algérie souffrent de nombreuses difficultés. Le problème du financement reste l’un des plus grands obstacles, en plus des problèmes de gestion et de concurrence intense. Mais l’opportunité du marché libre reste l’une des plus grandes opportunités pour ces entreprises.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1xG4nur70Hjt4j8GP2q8cTDNj84xeeeke/view?usp=drive [...]