A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'éditeur
دار المسيرة |
Documents disponibles chez cet éditeur



محاسبة الشركات أشخاص وأموال / عودة العكشة وائل
Titre : محاسبة الشركات أشخاص وأموال Type de document : texte imprimé Auteurs : عودة العكشة وائل, Auteur ; صيام، وليد زكرياء, Auteur Editeur : دار المسيرة Importance : 378ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-160-9 Langues : Arabe محاسبة الشركات أشخاص وأموال [texte imprimé] / عودة العكشة وائل, Auteur ; صيام، وليد زكرياء, Auteur . - [S.l.] : دار المسيرة, [s.d.] . - 378ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-160-9
Langues : ArabeRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité أ/ 7574 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 7574 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 7574 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible البحث العلمي اسسه-أساليبه-مفاهيمه-أداواته / عامر قنديلجي
Titre : البحث العلمي اسسه-أساليبه-مفاهيمه-أداواته : استخدام مصادر المعلومات التقليدية والإلكترونية Type de document : texte imprimé Auteurs : عامر قنديلجي, Auteur Editeur : دار المسيرة Année de publication : 2008 Importance : 378ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-428-0 Langues : Arabe البحث العلمي اسسه-أساليبه-مفاهيمه-أداواته : استخدام مصادر المعلومات التقليدية والإلكترونية [texte imprimé] / عامر قنديلجي, Auteur . - [S.l.] : دار المسيرة, 2008 . - 378ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-428-0
Langues : ArabeRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité أ/ 6734 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 6734 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 6734 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 6734 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible تسويق خدمات الرعاية الاستشفائية والطبية / نصيرات، فريد توفيق
Titre : تسويق خدمات الرعاية الاستشفائية والطبية : marketing of hospital and medical care services Type de document : texte imprimé Auteurs : نصيرات، فريد توفيق, Auteur Editeur : دار المسيرة Année de publication : 2014 Importance : 232ص Format : 24سم Langues : Français Tags : التسويق؛ التسويق الصحي؛ الخدمات الصحية؛ الاردن Index. décimale : 658.8 Gestion de la distribution (Marketing) Résumé : لم تعد وظيفة التسويق مقتصرة على منشآت الصناعة والأعمال، بل امتدت ممارستها في المنظمات الخدمية عموما، بما في ذلك منظمات الصناعة الاستشفائية وخاصة في ظل بيئة تتسم بالمنافسة الحادة من اجل ضمان البقاء والنمو واثبات الذات بالتميز. وجدير بالذكر أن التسويق ليس موضوعا جديدا على الصناعة الاستشفائية وخدمات الرعاية الطبية. بل هو اسم جديد لأنشطة مألوفة اعتادت المستشفيات القيام بها بعلم أو بغير علم منها، مثل استقصاءات رضا الزبائن عن الخدمات التي تقدمها، وتقييم الصورة الذهنية والسمعة العامة لها لدى زبائنها،وجمع المعلومات الشخصية والديموغرافية عن المرضى وتحديد حاجات المجتمعات المخدومة وتخطيط وتطوير الخدمات لتلبية هذه الحاجات. فحقيقة الأمر أن التسويق يتضمن اتخاذ قرارات أساسية حول طبيعة عمل المنظمات وخدماتها التي ستقدمها، ولمن ستقدم وطريقة تقديمها وتوزيعها.....الخ. فهذه الأنشطة التسويقية تتم ممارستها فعليا في المستشفيات إلا أنها كانت عائمة دون أن تنتظم تحت مسؤولية وحدة أو دائرة محددة. وعلى ضوء التغير الكبير في بيئة الصناعة الصحية واشتداد المنافسة بين منظمات الخدمة الاستشفائية والرعاية الطبية خلال السنوات القليلة الماضية، أدرك العديد من إداراتها الحاجة الملحة لتطوير إدارة متخصصة في التسويق الصحي، لاعتماد بقائها على قدرتها على الاستجابة لحاجات عملائها وتطوير خدمات جديدة وذات جودة عالية .... كما أن القدرة على العمل بكفاءة سيعتمد على قدرتها على تحديد الأسواق المستهدفة بخدماتها والوصول إليها من خلال فتح قنوات اتصال فعالة معها. إن مفاهيم وتقنيات التسويق المعاصرة سيكون لها تأثير إيجابي وكبير على المستشفيات في مساعدتها على بناء صورة ايجابية وتطوير فهم أفضل لحاجات عملائها والقدرة على تطوير وترويج خدمات جديدة تحظى بالقبول والرضا من قبل الجمهور المستهدف. واستشعارا لأهمية موضوع التسويق الصحي وحاجة المنظمات الاستشفائية له، فقد تم بحمد الله تأليف هذا الكتاب تلبية لحاجة الممارسين والدارسين لهذا الموضوع، ولسد شيء من النقص في المكتبة العربية. وتضمن الكتاب تسعة فصول Note de contenu : الفصل الأول: واقع التسويق في المستشفيات الخاصة الأردنية ويشخص واقع الممارسات التسويقية المعمول بها في هذا القطاع.
الفصل الثاني: المعالم العامة للصناعة الاستشفائية في الأردن وخصوصية الخدمة الصحية وتميزها عن السلع والخدمات الأخرى
الفصل الثالث: موضوع استعمالية الخدمة الاستشفائية والطلب عليها والمفاهيم المرتبطة بها.
الفصل الرابع: موضوع التخطيط والتسويق الاستراتيجي الصحي.
الفصل الخامس وحتى التاسع: تتناول عناصر المزيج التسويقي.
ويختتم الفصل التاسع باستشراف التطورات والاتجاهات المستقبلية للخدمات الاستشفائية في الأردن.تسويق خدمات الرعاية الاستشفائية والطبية : marketing of hospital and medical care services [texte imprimé] / نصيرات، فريد توفيق, Auteur . - [S.l.] : دار المسيرة, 2014 . - 232ص ; 24سم.
Langues : Français
Tags : التسويق؛ التسويق الصحي؛ الخدمات الصحية؛ الاردن Index. décimale : 658.8 Gestion de la distribution (Marketing) Résumé : لم تعد وظيفة التسويق مقتصرة على منشآت الصناعة والأعمال، بل امتدت ممارستها في المنظمات الخدمية عموما، بما في ذلك منظمات الصناعة الاستشفائية وخاصة في ظل بيئة تتسم بالمنافسة الحادة من اجل ضمان البقاء والنمو واثبات الذات بالتميز. وجدير بالذكر أن التسويق ليس موضوعا جديدا على الصناعة الاستشفائية وخدمات الرعاية الطبية. بل هو اسم جديد لأنشطة مألوفة اعتادت المستشفيات القيام بها بعلم أو بغير علم منها، مثل استقصاءات رضا الزبائن عن الخدمات التي تقدمها، وتقييم الصورة الذهنية والسمعة العامة لها لدى زبائنها،وجمع المعلومات الشخصية والديموغرافية عن المرضى وتحديد حاجات المجتمعات المخدومة وتخطيط وتطوير الخدمات لتلبية هذه الحاجات. فحقيقة الأمر أن التسويق يتضمن اتخاذ قرارات أساسية حول طبيعة عمل المنظمات وخدماتها التي ستقدمها، ولمن ستقدم وطريقة تقديمها وتوزيعها.....الخ. فهذه الأنشطة التسويقية تتم ممارستها فعليا في المستشفيات إلا أنها كانت عائمة دون أن تنتظم تحت مسؤولية وحدة أو دائرة محددة. وعلى ضوء التغير الكبير في بيئة الصناعة الصحية واشتداد المنافسة بين منظمات الخدمة الاستشفائية والرعاية الطبية خلال السنوات القليلة الماضية، أدرك العديد من إداراتها الحاجة الملحة لتطوير إدارة متخصصة في التسويق الصحي، لاعتماد بقائها على قدرتها على الاستجابة لحاجات عملائها وتطوير خدمات جديدة وذات جودة عالية .... كما أن القدرة على العمل بكفاءة سيعتمد على قدرتها على تحديد الأسواق المستهدفة بخدماتها والوصول إليها من خلال فتح قنوات اتصال فعالة معها. إن مفاهيم وتقنيات التسويق المعاصرة سيكون لها تأثير إيجابي وكبير على المستشفيات في مساعدتها على بناء صورة ايجابية وتطوير فهم أفضل لحاجات عملائها والقدرة على تطوير وترويج خدمات جديدة تحظى بالقبول والرضا من قبل الجمهور المستهدف. واستشعارا لأهمية موضوع التسويق الصحي وحاجة المنظمات الاستشفائية له، فقد تم بحمد الله تأليف هذا الكتاب تلبية لحاجة الممارسين والدارسين لهذا الموضوع، ولسد شيء من النقص في المكتبة العربية. وتضمن الكتاب تسعة فصول Note de contenu : الفصل الأول: واقع التسويق في المستشفيات الخاصة الأردنية ويشخص واقع الممارسات التسويقية المعمول بها في هذا القطاع.
الفصل الثاني: المعالم العامة للصناعة الاستشفائية في الأردن وخصوصية الخدمة الصحية وتميزها عن السلع والخدمات الأخرى
الفصل الثالث: موضوع استعمالية الخدمة الاستشفائية والطلب عليها والمفاهيم المرتبطة بها.
الفصل الرابع: موضوع التخطيط والتسويق الاستراتيجي الصحي.
الفصل الخامس وحتى التاسع: تتناول عناصر المزيج التسويقي.
ويختتم الفصل التاسع باستشراف التطورات والاتجاهات المستقبلية للخدمات الاستشفائية في الأردن.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8973 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible ادارة المحافظ الاستثمارية / دريد كامل آل شبيب
Titre : ادارة المحافظ الاستثمارية Titre original : investiment portfolios management Type de document : texte imprimé Auteurs : دريد كامل آل شبيب, Auteur Mention d'édition : ط02 Editeur : دار المسيرة Année de publication : 2015 Importance : 224ص Présentation : جداول ؛ اشكال Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-577-5 Langues : Français Tags : الاستثمار المالي؛ العائد والمخاطر؛ تقييم الاداء؛ الاقتصاد المالي Index. décimale : 332.6 Investissements : valeurs, actions ادارة المحافظ الاستثمارية = investiment portfolios management [texte imprimé] / دريد كامل آل شبيب, Auteur . - ط02 . - [S.l.] : دار المسيرة, 2015 . - 224ص : جداول ؛ اشكال ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-577-5
Langues : Français
Tags : الاستثمار المالي؛ العائد والمخاطر؛ تقييم الاداء؛ الاقتصاد المالي Index. décimale : 332.6 Investissements : valeurs, actions Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité أ/ 8868 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8868 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8868 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8868 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8868 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8868 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8868 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8868 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible الاعلام الالكتروني / عامر ابراهيم قنديلجي
Titre : الاعلام الالكتروني Titre original : electronic media Type de document : texte imprimé Auteurs : عامر ابراهيم قنديلجي, Auteur Editeur : دار المسيرة Année de publication : 2015 Importance : 374ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-002-4 Langues : Français Tags : الاعلام؛الانترنت؛ تكنولجيا الاتصال؛ الاعلان الالكتروني؛ الارشيف الالكتروني Index. décimale : 001.5 Communication الاعلام الالكتروني = electronic media [texte imprimé] / عامر ابراهيم قنديلجي, Auteur . - [S.l.] : دار المسيرة, 2015 . - 374ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-97-002-4
Langues : Français
Tags : الاعلام؛الانترنت؛ تكنولجيا الاتصال؛ الاعلان الالكتروني؛ الارشيف الالكتروني Index. décimale : 001.5 Communication Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité أ/ 8900 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8900 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8900 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8900 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8900 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8900 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8900 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8900 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible تمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة بين التمويل الاسلامي و التقليدي / حسين محمد سمحان
Permalink