A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur خديجة بلموهوب |
Documents disponibles écrits par cet auteur



أثر تكنولوجيا المعلومات على التعلم التنظيمي / سلمى مخالدي
Titre : أثر تكنولوجيا المعلومات على التعلم التنظيمي : دراسة حالة مؤسسة نفطال سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : سلمى مخالدي, Auteur ; خديجة بلموهوب, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2021 Importance : 140 ص Format : 30 سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M3343 Langues : Arabe أثر تكنولوجيا المعلومات على التعلم التنظيمي : دراسة حالة مؤسسة نفطال سطيف [texte imprimé] / سلمى مخالدي, Auteur ; خديجة بلموهوب, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2021 . - 140 ص ; 30 سم.
ISSN : TH/M3343
Langues : ArabeExemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 3343 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Exclu du prêt
Titre : اثر التوجه استراتيجي على القدرات الابداعية للمؤسسة : دراسة حالة بعض المؤسسات الاقتصادية بولاية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : منى ناجي, Auteur ; سامية هقلي, Auteur ; خديجة بلموهوب, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2023 Importance : 125ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4220 Note générale : نسخة الكترونية فقط Langues : Arabe Tags : التوجه الإستراتيجي، القدرات الإبداعية، التوجه الريادي، التوجه التسويقي، التوجه التعلمي، القدرات الإبداعية التنظيمية، القدرات الإبداعية العملياتية، القدرات الإبداعية التسويقية.
Key Word: Strategic Orientation, Innovation Capabilities, Entrepreneurial Orientation, Market Orientation, Learning Orientation, Organizational innovation Capabilities, Process innovation Capabilities, Marketing innovation Capabilities.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر التوجه الإستراتيجي على القدرات الإبداعية للمؤسسة، مقاسا بالبعد الريادي والتسويقي والتعلمي بالنسبة للمتغير المستقل وكذا القدرات التنظيمية والعملياتية والتسويقية بالنسبة للمتغير التابع. لتحقيق هذا الهدف تم توزيع استبانات على عينة مكونة من 14 مؤسسة اقتصادية بولاية سطيف. بعد تحليل البيانات باستخدام برنامج Smart PLS.3 بينت النتائج أن أكثر بعدين للتوجه الإستراتيجي تأثيرا على القدرات الإبداعية هما البعد التعلمي على القدرات التنظيمية بأثر قوي. يليها البعد الريادي على كلا القدرتين العملياتية والتسويقية بأثر متوسط. في حين أن التسويقي لا يمتلك أي تأثير على أبعاد القدرات الإبداعية ضمن عينة الدراسة.
Abstract:
This study aimed to determine the impact of strategic orientation on the Innovation capabilities of the organization, measured by the entrepreneurial, marketing and learning dimension for the independent variable, as well as organizational, Process and marketing capabilities for the dependent variable. To achieve this goal, questionnaires were distributed to a sample of 14 economic institutions in the state of Setif. After analyzing the data using the Smart PLS program.3 the results showed that the two most influential dimensions of strategic orientation on innovation Capabilities are the learning dimension on organizational Capabilities with a strong impact. This is followed by the entrepreneurial dimension on both Process and marketing capabilities with an average impact. While the marketer has no influence on the dimensions of innovation Capabilities within the study sample.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1Y0gXmaXNbY3QhaCPN5HLcKvXQsln9q-b/view?usp=drive [...] اثر التوجه استراتيجي على القدرات الابداعية للمؤسسة : دراسة حالة بعض المؤسسات الاقتصادية بولاية سطيف [texte imprimé] / منى ناجي, Auteur ; سامية هقلي, Auteur ; خديجة بلموهوب, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2023 . - 125ص.
ISSN : TH/M4220
نسخة الكترونية فقط
Langues : Arabe
Tags : التوجه الإستراتيجي، القدرات الإبداعية، التوجه الريادي، التوجه التسويقي، التوجه التعلمي، القدرات الإبداعية التنظيمية، القدرات الإبداعية العملياتية، القدرات الإبداعية التسويقية.
Key Word: Strategic Orientation, Innovation Capabilities, Entrepreneurial Orientation, Market Orientation, Learning Orientation, Organizational innovation Capabilities, Process innovation Capabilities, Marketing innovation Capabilities.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر التوجه الإستراتيجي على القدرات الإبداعية للمؤسسة، مقاسا بالبعد الريادي والتسويقي والتعلمي بالنسبة للمتغير المستقل وكذا القدرات التنظيمية والعملياتية والتسويقية بالنسبة للمتغير التابع. لتحقيق هذا الهدف تم توزيع استبانات على عينة مكونة من 14 مؤسسة اقتصادية بولاية سطيف. بعد تحليل البيانات باستخدام برنامج Smart PLS.3 بينت النتائج أن أكثر بعدين للتوجه الإستراتيجي تأثيرا على القدرات الإبداعية هما البعد التعلمي على القدرات التنظيمية بأثر قوي. يليها البعد الريادي على كلا القدرتين العملياتية والتسويقية بأثر متوسط. في حين أن التسويقي لا يمتلك أي تأثير على أبعاد القدرات الإبداعية ضمن عينة الدراسة.
Abstract:
This study aimed to determine the impact of strategic orientation on the Innovation capabilities of the organization, measured by the entrepreneurial, marketing and learning dimension for the independent variable, as well as organizational, Process and marketing capabilities for the dependent variable. To achieve this goal, questionnaires were distributed to a sample of 14 economic institutions in the state of Setif. After analyzing the data using the Smart PLS program.3 the results showed that the two most influential dimensions of strategic orientation on innovation Capabilities are the learning dimension on organizational Capabilities with a strong impact. This is followed by the entrepreneurial dimension on both Process and marketing capabilities with an average impact. While the marketer has no influence on the dimensions of innovation Capabilities within the study sample.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1Y0gXmaXNbY3QhaCPN5HLcKvXQsln9q-b/view?usp=drive [...]
Titre : أثر الثقافة التنظيمية على التعلم التنظيمي : دراسة حالة مؤسسة سانياك عين الكبيرة- - Type de document : texte imprimé Auteurs : ملولي دنيا, Auteur ; خديجة بلموهوب, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2023 Importance : 128ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4556 Note générale : المذكرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Tags : الثقافة التنظيمية، التعلم التنظيمي.
Keywords: Organizational culture, organizational learningRésumé : سعت هذه الدراسة لمعرفة أثر الثقافة التنظيمية على التعلم التنظيمي في مؤسسة سانياك بعين الكبيرة، سطيف بعد تحديد مفهوم الثقافة التنظيمية، أهميتها، خصائصها وانواعها وتبيان ابعادها التي تمثلت في الاشراك، الاتساق، التكيفية، الرسالة وأيضا تحديد مفهوم التعلم التنظيمي وأهدافه وحصر ابعاده في التعلم على مستوى الفرد، التعلم على مستوى الفرق، التعلم على مستوى المؤسسة، التغذية الامامية والتغذية العكسية للتعلم التنظيمي. من اجل التوصل الى نتائج الدراسة واختبار الفرضيت حول تأثير الثقافة التنظيمية على التعلم التنظيمي بالمؤسسة محل الدراسة واختبار مدى توافر ابعاد كل متغير منهما، تم الاعتماد على الاستبيان كاداة لجمع البيانات عبر توزيعه على عينة تكونت من 48 فردا يشغلوم المناصب التالية: رؤساء الورشات، رؤساء الأقسام، اطار مسير، اطار ، عون تحكم تم تحليل هذه البيانات باستعمال برنامج الحرم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss) من اجل معرفة الأثر الذي تتركه الثقافة التنظيمية على كل بعد من ابعاد التعلم التنظيمي توصلت الدراسة الى توافر أبعاد كل متغيرين
Abstract
This study aims to investigate the impact of organizational culture on organizational learning in the Saniak institution in Ain Kabira, Setif. We started by defining the concept of organizational culture, its importance, characteristics, and identifying its types, along with its dimensions, which included involvement, communication, adaptability, and mission. We further defined the concept of organizational learning, its goals, and its dimensions at the individual, team, and organizational levels, as well as feedforward and feedback for organizational learning. The study aims to obtain the results and test the hypotheses regarding the influence of organizational culture on organizational learning in the studied institution, as well as to assess the availability of the dimensions of each variable. A questionnaire was used as a data collection tool and distributed to a sample of 48 individuals holding the following positions: workshop managers, department heads, supervisors, employees, and control officers. The collected data was analyzed using the Statistical Package for the Social Sciences (SPSS) to determine the impact of organizational culture on each dimension of organizational learning. The study concluded that all the dimensions of both variables were available.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1rqiQ8Tjpx1yOdOIR7cORPiPTxIO-HqzW/view?usp=drive [...] أثر الثقافة التنظيمية على التعلم التنظيمي : دراسة حالة مؤسسة سانياك عين الكبيرة- - [texte imprimé] / ملولي دنيا, Auteur ; خديجة بلموهوب, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2023 . - 128ص.
ISSN : TH/M4556
المذكرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Arabe
Tags : الثقافة التنظيمية، التعلم التنظيمي.
Keywords: Organizational culture, organizational learningRésumé : سعت هذه الدراسة لمعرفة أثر الثقافة التنظيمية على التعلم التنظيمي في مؤسسة سانياك بعين الكبيرة، سطيف بعد تحديد مفهوم الثقافة التنظيمية، أهميتها، خصائصها وانواعها وتبيان ابعادها التي تمثلت في الاشراك، الاتساق، التكيفية، الرسالة وأيضا تحديد مفهوم التعلم التنظيمي وأهدافه وحصر ابعاده في التعلم على مستوى الفرد، التعلم على مستوى الفرق، التعلم على مستوى المؤسسة، التغذية الامامية والتغذية العكسية للتعلم التنظيمي. من اجل التوصل الى نتائج الدراسة واختبار الفرضيت حول تأثير الثقافة التنظيمية على التعلم التنظيمي بالمؤسسة محل الدراسة واختبار مدى توافر ابعاد كل متغير منهما، تم الاعتماد على الاستبيان كاداة لجمع البيانات عبر توزيعه على عينة تكونت من 48 فردا يشغلوم المناصب التالية: رؤساء الورشات، رؤساء الأقسام، اطار مسير، اطار ، عون تحكم تم تحليل هذه البيانات باستعمال برنامج الحرم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss) من اجل معرفة الأثر الذي تتركه الثقافة التنظيمية على كل بعد من ابعاد التعلم التنظيمي توصلت الدراسة الى توافر أبعاد كل متغيرين
Abstract
This study aims to investigate the impact of organizational culture on organizational learning in the Saniak institution in Ain Kabira, Setif. We started by defining the concept of organizational culture, its importance, characteristics, and identifying its types, along with its dimensions, which included involvement, communication, adaptability, and mission. We further defined the concept of organizational learning, its goals, and its dimensions at the individual, team, and organizational levels, as well as feedforward and feedback for organizational learning. The study aims to obtain the results and test the hypotheses regarding the influence of organizational culture on organizational learning in the studied institution, as well as to assess the availability of the dimensions of each variable. A questionnaire was used as a data collection tool and distributed to a sample of 48 individuals holding the following positions: workshop managers, department heads, supervisors, employees, and control officers. The collected data was analyzed using the Statistical Package for the Social Sciences (SPSS) to determine the impact of organizational culture on each dimension of organizational learning. The study concluded that all the dimensions of both variables were available.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1rqiQ8Tjpx1yOdOIR7cORPiPTxIO-HqzW/view?usp=drive [...]
Titre : أثر الحوافز المعنوية على الأداء الإبداعي للموارد البشرية : دراسة ميدانية لمؤسسة IRIS لصناعة الأجهزة الإلكترونية و الكهرومنزلية - سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : نواري رباح, Auteur ; خديجة بلموهوب, Directeur de thèse ; فوزي شيبان, Auteur Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2021-2022 Importance : 131ص Format : 30سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M3833 Langues : Arabe En ligne : https://drive.google.com/file/d/1nQKTmHVp24xFVXWwoax7TM72E2Ll1LAb/view?usp=share [...] أثر الحوافز المعنوية على الأداء الإبداعي للموارد البشرية : دراسة ميدانية لمؤسسة IRIS لصناعة الأجهزة الإلكترونية و الكهرومنزلية - سطيف [texte imprimé] / نواري رباح, Auteur ; خديجة بلموهوب, Directeur de thèse ; فوزي شيبان, Auteur . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2021-2022 . - 131ص ; 30سم.
ISSN : TH/M3833
Langues : Arabe
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1nQKTmHVp24xFVXWwoax7TM72E2Ll1LAb/view?usp=share [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 3833 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible
Titre : اثر القيادة على تعلم فرق العمل : المؤسسة الجزائرية لاشغال الطرق ALTRO Type de document : texte imprimé Auteurs : نور الهدي بن قنزوع, Auteur ; خديجة بلموهوب, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2020 Importance : ص127 Format : 30 سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M2837 Langues : Arabe En ligne : https://drive.google.com/file/d/1ESAFiuCa0rVKIHM7vNUKq8gcwbPsUq7Q/view?usp=shari [...] اثر القيادة على تعلم فرق العمل : المؤسسة الجزائرية لاشغال الطرق ALTRO [texte imprimé] / نور الهدي بن قنزوع, Auteur ; خديجة بلموهوب, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2020 . - ص127 ; 30 سم.
ISSN : TH/M2837
Langues : Arabe
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1ESAFiuCa0rVKIHM7vNUKq8gcwbPsUq7Q/view?usp=shari [...] Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 2837 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Exclu du prêt أثر المناخ التنظيمي على الإبداع التنظيمي في المؤسسة الإقتصادية الجزائرية / فاطمة الزهرة بلواسع
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkمكانة تطوير الكفاءات ضمن تخطيط المسار الوظيفي / رقية طراد
Permalinkنظام الأجور والمكافآت مؤسسة الاستصلاح والتهيئة الريفية العناصر سطيف / الهام كرعون
Permalinkواقع ابعاد المنظمة المتعلمة في المؤسسة الجزائرية / اماني راشدي
![]()
PermalinkPermalink