A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur فاطمة عواد |
Documents disponibles écrits par cet auteur



الاتصال والاعلام التسويقي / فاطمة عواد
Titre : الاتصال والاعلام التسويقي Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة عواد, Auteur Editeur : دار اسامة Année de publication : 2015 Autre Editeur : نبلاء Importance : 336ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-347-2 Langues : Français Tags : التسويق؛ الاعلان؛ سلوك المستهلك؛ علاقات عامة Index. décimale : 658.834 Étude de marché en gestion de distribution, marketing Résumé : يشير مصطلح (التواصل التسويقي )أو ما يصطلح عليه في المعاجم الغربية( Marketing )إلى مجموع التقنيات والوسائل التي تستعملها المقاولةلإخبار سوقها المستهدفة بوجود منتوجاتها أو خدماتها،ثم محاولة تحبيب هذه المنتوجات أو الخدمات عن طريق شرح خصائصها ومزايا استعمالها،وما يترتب عن ذلك من شعور بالراحة و المتعة.كما أن التواصل التسويقي لا يقف عند حدالإبلاغ و التحبيب بل يتجاوز ذلك إلى الحث على الشراء .و تلك غاية التسويق بصفة عامة ،ومن أجلها يلجأ إلى التواصل التسويقي . والتسويق المباشر في التسويق هو احدى الادوات الرئيسية في الاتصال مع العملاء والجمهور وفيه تصبح المنشأة والعميل وجها لوجه لنتعامل سويا من خلال تفاعل منظم يرقى إلى ما هو اكثر من ارسال البائع شخصيا حيث ان ادوات التفاعل الحديثة بلا شك تزيد بشكل كبير عن امكانية البائع في الوقت والحركة ووسائل الشرح والعرض وبالتالي هو نظام للاتصال التفاعلي في مجال التسويق يضمن استخدام مجموعة من الوسائل غير التقليدية والتي تحقق استجابة ملموسة باقل جهد ممكن للوصول للعميل في أي مكان. ويعد التسويق المباشر تطورا هاما لعملية التسويق ككل كما انه يعد أحد أهم الادوات التي يستخدمها المسوقون في تحقيق اهدافهم ون خلال احدى الدراسات التي تقر بان التسويق المباشر اصبح اكثر سيطرة تتيح للعملاء الشراء بسهولة ويسر اكثر ويقدم أيضا قرص ليعطي المعلنين فرصة أكبر في الوصول من خلال وسائل اكثر التصاقا وفاعلية من خلال البريد او التلفزيون او الانترنت ...الخ وقد اصبح التسويق المباشر اكثر فاعلية في التسويق اتبلغ المبيعات المحققة من خلال العام 2002 نحو 18 بليون دولار . لذلك فان عمل التسويق المباشر يرتكز في وجود قاعدة بيانات اساسية يمكن عملها من خلال التكنلوجيا الحديثة والمتطورة وذلك لعمل علاقات طويلة الاجل مع المستهلك مع الالتزام بوجود الرية في هذة البيانات والقيام بعمليات بيع سريعة وناجحة . الاتصال والاعلام التسويقي [texte imprimé] / فاطمة عواد, Auteur . - [S.l.] : دار اسامة : [S.l.] : نبلاء, 2015 . - 336ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-22-347-2
Langues : Français
Tags : التسويق؛ الاعلان؛ سلوك المستهلك؛ علاقات عامة Index. décimale : 658.834 Étude de marché en gestion de distribution, marketing Résumé : يشير مصطلح (التواصل التسويقي )أو ما يصطلح عليه في المعاجم الغربية( Marketing )إلى مجموع التقنيات والوسائل التي تستعملها المقاولةلإخبار سوقها المستهدفة بوجود منتوجاتها أو خدماتها،ثم محاولة تحبيب هذه المنتوجات أو الخدمات عن طريق شرح خصائصها ومزايا استعمالها،وما يترتب عن ذلك من شعور بالراحة و المتعة.كما أن التواصل التسويقي لا يقف عند حدالإبلاغ و التحبيب بل يتجاوز ذلك إلى الحث على الشراء .و تلك غاية التسويق بصفة عامة ،ومن أجلها يلجأ إلى التواصل التسويقي . والتسويق المباشر في التسويق هو احدى الادوات الرئيسية في الاتصال مع العملاء والجمهور وفيه تصبح المنشأة والعميل وجها لوجه لنتعامل سويا من خلال تفاعل منظم يرقى إلى ما هو اكثر من ارسال البائع شخصيا حيث ان ادوات التفاعل الحديثة بلا شك تزيد بشكل كبير عن امكانية البائع في الوقت والحركة ووسائل الشرح والعرض وبالتالي هو نظام للاتصال التفاعلي في مجال التسويق يضمن استخدام مجموعة من الوسائل غير التقليدية والتي تحقق استجابة ملموسة باقل جهد ممكن للوصول للعميل في أي مكان. ويعد التسويق المباشر تطورا هاما لعملية التسويق ككل كما انه يعد أحد أهم الادوات التي يستخدمها المسوقون في تحقيق اهدافهم ون خلال احدى الدراسات التي تقر بان التسويق المباشر اصبح اكثر سيطرة تتيح للعملاء الشراء بسهولة ويسر اكثر ويقدم أيضا قرص ليعطي المعلنين فرصة أكبر في الوصول من خلال وسائل اكثر التصاقا وفاعلية من خلال البريد او التلفزيون او الانترنت ...الخ وقد اصبح التسويق المباشر اكثر فاعلية في التسويق اتبلغ المبيعات المحققة من خلال العام 2002 نحو 18 بليون دولار . لذلك فان عمل التسويق المباشر يرتكز في وجود قاعدة بيانات اساسية يمكن عملها من خلال التكنلوجيا الحديثة والمتطورة وذلك لعمل علاقات طويلة الاجل مع المستهلك مع الالتزام بوجود الرية في هذة البيانات والقيام بعمليات بيع سريعة وناجحة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité أ/ 8888 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8888 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8888 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8888 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8888 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8888 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8888 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أ/ 8888 كتاب مكتبة مدارس الدكتوراه كتب باللغة العربية لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible