A partir de cette page vous pouvez :
| Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur اسية ام الخيوط |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Faire une suggestion Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : اثر الاعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي على بناء صورة الوجهة السياحية : - دراسة مجموعة من زوار حديقة التجارب الحامة بالجزائر العاصمة Type de document : texte imprimé Auteurs : فدوى كموش, Auteur ; اسية ام الخيوط, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2025 ISBN/ISSN/EAN : TH/M5260 Langues : Arabe Tags : الإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي، الصورة الذهنية للوجهة السياحية، حديقة التجارب الحامة.
Keywords: Social media advertising, mental image of the tourist destination, Al-Hama Experimental Park.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر الإعلانات عبر منصات التواصل الاجتماعي على الصورة الذهنية للوجهة السياحية انطلاقا من متغيرين رئيسيين هما: الإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي كمتغير مستقل والذي تم قياسه بالاعتماد على الأبعاد التالية: بعد منصة الإعلان، بعد المحتوى الإعلاني، بعد تكرار التعرض للإعلان، تفاعلية الإعلان، والصورة الذهنية للوجهة السياحية كمتغير تابع والتي تم قياسها بالاعتماد على الأبعاد التالية: البعد المعرفي، البعد الوجداني، البعد السلوكي، البعد الاجتماعي.
وتحقيقا لهدف الدراسة، تم تصميم استبيان موجه لمجموعة من زوار حديقة التجارب الحامة بالجزائر العاصمة، حيث تم جمع البيانات الأولية بطريقة العينة العشوائية، حيث شملت العينة المجمعة 125 زائر، وقد اعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برمجية (SPSS.V26)، لإجراء الإحصاء الوصفي واختبار الفرضيات.
تمثلت أهم النتائج في وجود أثر ذو دلالة إحصائية للإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي في الصورة الذهنية للوجهة السياحية. كما اتضح أنه لا توجد فروق ذات دلالة في تقييم الزوار محل الدراسة حسب متغير الجنس وحسب أكثر منصة مستخدمة، في حين أنه توجد فروق حسب مستواهم التعليمي وكذا عمرهم. وبناء على هذه النتائج، قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات لبناء الصورة الذهنية للوجهة السياحية الإيجابية.
Abstract:
This study aimed to determine the impact of social media advertising on the mental image of a tourist destination based on two main variables: Social media advertising as an independent variable, which was measured using the following dimensions: The dimension of the advertising platform, the dimension of the advertising content, the dimension of the frequency of exposure to the advertisement, the interactivity of the advertisement, and the mental image of the tourist destination as a dependent variable, which was measured by relying on the following dimensions: Cognitive dimension, affective dimension, behavioural dimension, and social dimension.
In order to achieve the aim of the study, a questionnaire was designed for a group of visitors to the Hama Experimental Park in Algiers, where the primary data was collected by random sampling method, where the collected sample included 125 visitors, and the study relied on SPSS.V26 software to conduct descriptive statistics and test the hypotheses.
The most important findings were that there is a statistically significant effect of advertising through social media platforms on the mental image of the tourist destination. It was also found that there are no significant differences in the evaluation of the study visitors according to the gender variable and the most used platform, while there are differences according to their educational level and age. Based on these findings, the study provided a set of recommendations to build a positive tourist destination image.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1PVN5cs1Eeg2nhKswC2ZY1m318RSJnrVK/view?usp=drive [...] اثر الاعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي على بناء صورة الوجهة السياحية : - دراسة مجموعة من زوار حديقة التجارب الحامة بالجزائر العاصمة [texte imprimé] / فدوى كموش, Auteur ; اسية ام الخيوط, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2025.
ISSN : TH/M5260
Langues : Arabe
Tags : الإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي، الصورة الذهنية للوجهة السياحية، حديقة التجارب الحامة.
Keywords: Social media advertising, mental image of the tourist destination, Al-Hama Experimental Park.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر الإعلانات عبر منصات التواصل الاجتماعي على الصورة الذهنية للوجهة السياحية انطلاقا من متغيرين رئيسيين هما: الإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي كمتغير مستقل والذي تم قياسه بالاعتماد على الأبعاد التالية: بعد منصة الإعلان، بعد المحتوى الإعلاني، بعد تكرار التعرض للإعلان، تفاعلية الإعلان، والصورة الذهنية للوجهة السياحية كمتغير تابع والتي تم قياسها بالاعتماد على الأبعاد التالية: البعد المعرفي، البعد الوجداني، البعد السلوكي، البعد الاجتماعي.
وتحقيقا لهدف الدراسة، تم تصميم استبيان موجه لمجموعة من زوار حديقة التجارب الحامة بالجزائر العاصمة، حيث تم جمع البيانات الأولية بطريقة العينة العشوائية، حيث شملت العينة المجمعة 125 زائر، وقد اعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برمجية (SPSS.V26)، لإجراء الإحصاء الوصفي واختبار الفرضيات.
تمثلت أهم النتائج في وجود أثر ذو دلالة إحصائية للإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي في الصورة الذهنية للوجهة السياحية. كما اتضح أنه لا توجد فروق ذات دلالة في تقييم الزوار محل الدراسة حسب متغير الجنس وحسب أكثر منصة مستخدمة، في حين أنه توجد فروق حسب مستواهم التعليمي وكذا عمرهم. وبناء على هذه النتائج، قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات لبناء الصورة الذهنية للوجهة السياحية الإيجابية.
Abstract:
This study aimed to determine the impact of social media advertising on the mental image of a tourist destination based on two main variables: Social media advertising as an independent variable, which was measured using the following dimensions: The dimension of the advertising platform, the dimension of the advertising content, the dimension of the frequency of exposure to the advertisement, the interactivity of the advertisement, and the mental image of the tourist destination as a dependent variable, which was measured by relying on the following dimensions: Cognitive dimension, affective dimension, behavioural dimension, and social dimension.
In order to achieve the aim of the study, a questionnaire was designed for a group of visitors to the Hama Experimental Park in Algiers, where the primary data was collected by random sampling method, where the collected sample included 125 visitors, and the study relied on SPSS.V26 software to conduct descriptive statistics and test the hypotheses.
The most important findings were that there is a statistically significant effect of advertising through social media platforms on the mental image of the tourist destination. It was also found that there are no significant differences in the evaluation of the study visitors according to the gender variable and the most used platform, while there are differences according to their educational level and age. Based on these findings, the study provided a set of recommendations to build a positive tourist destination image.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1PVN5cs1Eeg2nhKswC2ZY1m318RSJnrVK/view?usp=drive [...]
Titre : تأُثير الحزومات الترويجية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في اختيار الوجهة السياحية : -دراسة ميدانية لعينة من زبائن وكالات السياحة والسفر بولاية سطيف- Type de document : texte imprimé Auteurs : خليفي, ملاك, Auteur ; اسية ام الخيوط, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2025 ISBN/ISSN/EAN : TH/M5194 Langues : Arabe Tags : الحزمة الترويجية، اختيار الوجهة السياحية، ابعاد الحزمة الترويجية
promotional package, choice of tourist destination, dimensions of the promotional packageRésumé : هدفت هذه الدراسة الى معرفة أثر الحزومات الترويجية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في اختيار الوجهة السياحية من وجهة نظر زبائن لعينة من وكالات ولاية سطيف وهذا عبر ستة ابعاد تم اعتمادها في قياس هذا المتغير تتمثل في (السعر، تصنيف الفندق، وسيلة النقل، نوع الوجهة، الموسم، مدة الإقامة ) . من اجل تحقيق اهداف الدراسة تم تصميم وتوزيع واسترجاع استبيان الكتروني وورقي موجه لزبائن الوكالات و زبائن ذوي التجربة في السياحة اعتمادا المنهج الوصفي التحليلي على العينة العشوائية، حيث شملت العينة المدروسة 82 ممن كانت لهم تجربة في الحزم الترويجية . تم الاستعانة ببرنامج SPSS 26))من اجل تحليل ومعالجة البيانات احصائيا، وهذا بالاستعانة بالعديد من الأساليب و المقاييس الإحصائية، كالمتوسط الحسابي، الانحراف المعياري والانحدار الخطي البسيط لاختبار صحة فرضيات الدراسة . توصلت الدراسة الى جملة من النتائج أهمها : - تعتبر كل من ( السعر, تصنيف الفندق، وسيلة النقل، نوع الوجهة، الموسم، مدة الإقامة ) عوامل مهمة لدى السائح عند اختياره لوجهته السياحية حسب اراء الزبائن في الوكالات - كما خرجت الدراسة ان هناك أثر للحزمة الترويجية عبر مواقع التواصل الاجتماعي على اختيار الوجهة السياحية حسب اراء زبائن الوكالات بولاية سطيف This study aimed to understand the impact of promotional packages through social media on the selection of tourist destinations from the perspective of customers of a sample of agencies in the state of Sétif. This was done through six dimensions adopted in measuring this variable, which are (price, hotel rating, mode of transportation, type of destination, season, duration of stay). In order to achieve the study's objectives, an electronic and paper questionnaire was designed, distributed, and retrieved, targeting agency customers and customers with tourism experience based on a random sample. The studied sample included 82 individuals who had experience with promotional packages. The SPSS 26 program was used to statistically analyze and process the data, employing various statistical methods and measures such as the arithmetic mean, standard deviation, and simple linear regression to test the validity of the study's hypotheses. The study reached a number of results, the most important of which are: - Factors such as (price, hotel rating, mode of transportation, type of destination, season, duration of stay) are considered important by tourists when choosing their tourist destination according to the opinions of customers in the agencies. - The study also concluded that there is an impact of promotional packages through social media on the choice of tourist destination according to the opinions of agency customers in the state of Sétif.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1Ms5dw4avLgoThv349KHWsYsv1MW-Dgx_/view?usp=drive [...] تأُثير الحزومات الترويجية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في اختيار الوجهة السياحية : -دراسة ميدانية لعينة من زبائن وكالات السياحة والسفر بولاية سطيف- [texte imprimé] / خليفي, ملاك, Auteur ; اسية ام الخيوط, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2025.
ISSN : TH/M5194
Langues : Arabe
Tags : الحزمة الترويجية، اختيار الوجهة السياحية، ابعاد الحزمة الترويجية
promotional package, choice of tourist destination, dimensions of the promotional packageRésumé : هدفت هذه الدراسة الى معرفة أثر الحزومات الترويجية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في اختيار الوجهة السياحية من وجهة نظر زبائن لعينة من وكالات ولاية سطيف وهذا عبر ستة ابعاد تم اعتمادها في قياس هذا المتغير تتمثل في (السعر، تصنيف الفندق، وسيلة النقل، نوع الوجهة، الموسم، مدة الإقامة ) . من اجل تحقيق اهداف الدراسة تم تصميم وتوزيع واسترجاع استبيان الكتروني وورقي موجه لزبائن الوكالات و زبائن ذوي التجربة في السياحة اعتمادا المنهج الوصفي التحليلي على العينة العشوائية، حيث شملت العينة المدروسة 82 ممن كانت لهم تجربة في الحزم الترويجية . تم الاستعانة ببرنامج SPSS 26))من اجل تحليل ومعالجة البيانات احصائيا، وهذا بالاستعانة بالعديد من الأساليب و المقاييس الإحصائية، كالمتوسط الحسابي، الانحراف المعياري والانحدار الخطي البسيط لاختبار صحة فرضيات الدراسة . توصلت الدراسة الى جملة من النتائج أهمها : - تعتبر كل من ( السعر, تصنيف الفندق، وسيلة النقل، نوع الوجهة، الموسم، مدة الإقامة ) عوامل مهمة لدى السائح عند اختياره لوجهته السياحية حسب اراء الزبائن في الوكالات - كما خرجت الدراسة ان هناك أثر للحزمة الترويجية عبر مواقع التواصل الاجتماعي على اختيار الوجهة السياحية حسب اراء زبائن الوكالات بولاية سطيف This study aimed to understand the impact of promotional packages through social media on the selection of tourist destinations from the perspective of customers of a sample of agencies in the state of Sétif. This was done through six dimensions adopted in measuring this variable, which are (price, hotel rating, mode of transportation, type of destination, season, duration of stay). In order to achieve the study's objectives, an electronic and paper questionnaire was designed, distributed, and retrieved, targeting agency customers and customers with tourism experience based on a random sample. The studied sample included 82 individuals who had experience with promotional packages. The SPSS 26 program was used to statistically analyze and process the data, employing various statistical methods and measures such as the arithmetic mean, standard deviation, and simple linear regression to test the validity of the study's hypotheses. The study reached a number of results, the most important of which are: - Factors such as (price, hotel rating, mode of transportation, type of destination, season, duration of stay) are considered important by tourists when choosing their tourist destination according to the opinions of customers in the agencies. - The study also concluded that there is an impact of promotional packages through social media on the choice of tourist destination according to the opinions of agency customers in the state of Sétif.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1Ms5dw4avLgoThv349KHWsYsv1MW-Dgx_/view?usp=drive [...] دور الاتصال البريدي في إدارة العلاقة مع العملاء في الوسط الصناعي دراسة عينة من مؤسسات المنطقة الصناعية العمومية بولاية سطيف / اسية ام الخيوط
Titre : دور الاتصال البريدي في إدارة العلاقة مع العملاء في الوسط الصناعي دراسة عينة من مؤسسات المنطقة الصناعية العمومية بولاية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : اسية ام الخيوط ; سامية بوناب, Directeur de thèse ; ك ع ا و عت و عت, Editeur scientifique Année de publication : 2013 Importance : 141 Langues : Français دور الاتصال البريدي في إدارة العلاقة مع العملاء في الوسط الصناعي دراسة عينة من مؤسسات المنطقة الصناعية العمومية بولاية سطيف [texte imprimé] / اسية ام الخيوط ; سامية بوناب, Directeur de thèse ; ك ع ا و عت و عت, Editeur scientifique . - 2013 . - 141.
Langues : FrançaisRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 0742 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible م2/ 0742 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible دور التسويق الجغرافي في تحسين اداءشبكة التوزيع دراسة مقارنة في قطاع السيارات في ولاية سطيف / اسية ام الخيوط
Titre : دور التسويق الجغرافي في تحسين اداءشبكة التوزيع دراسة مقارنة في قطاع السيارات في ولاية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : اسية ام الخيوط, Auteur ; بودرامة، مصطفى, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Importance : 253ص Format : 30سم ISBN/ISSN/EAN : TH/D0352 Langues : Arabe دور التسويق الجغرافي في تحسين اداءشبكة التوزيع دراسة مقارنة في قطاع السيارات في ولاية سطيف [texte imprimé] / اسية ام الخيوط, Auteur ; بودرامة، مصطفى, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, [s.d.] . - 253ص ; 30سم.
ISSN : TH/D0352
Langues : ArabeRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité ط2/ 0352 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه أطروحات الدكتوراه لمكتبة مدراس الدكتوراه Disponible



