A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur مساعدية، عماد |
Documents disponibles écrits par cet auteur



اثر استراتيجية تمكين الموارد البشرية في تحسين الأداء المستدام في المؤسسات الإقتصادية الجزائرية - دراسة حالة بعض المؤسسات / مساعدية، عماد
Titre : اثر استراتيجية تمكين الموارد البشرية في تحسين الأداء المستدام في المؤسسات الإقتصادية الجزائرية - دراسة حالة بعض المؤسسات Type de document : texte imprimé Auteurs : مساعدية، عماد, Auteur ; بورغدة،حسين, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Présentation : 320ص Format : 30سم ISBN/ISSN/EAN : TH/D0369 Langues : Arabe اثر استراتيجية تمكين الموارد البشرية في تحسين الأداء المستدام في المؤسسات الإقتصادية الجزائرية - دراسة حالة بعض المؤسسات [texte imprimé] / مساعدية، عماد, Auteur ; بورغدة،حسين, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, [s.d.] . - : 320ص ; 30سم.
ISSN : TH/D0369
Langues : ArabeRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité ط2/ 0369 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه أطروحات الدكتوراه لمكتبة مدراس الدكتوراه Disponible
Titre : أساليب تقييم الأداء في المؤسسات الصحية : دراسة حالة المؤسسة الاستشفائية يوسف يعلاوي _عين ازال_ Type de document : texte imprimé Auteurs : أشرف بهاء الدين حمودة, Auteur ; مساعدية، عماد, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2023 Importance : 126ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4308 Note générale : المذكرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Tags : أساليب تقييم الأداء،مؤشرات تقییم الاداء، المؤسسات الصحية
Keywords: performance appraisal methods, performance appraisal indicators, health institutions.Résumé : هدفت الدراسةإلى معرفة مدىا ستخدام المؤسسة الصحية "يوسف يعلاوي " بعين أزال مختلف الأساليب لقیاس أدائها و ذلك بالاعتماد على مؤشرات القياس التي اقترحتها منظمة الصحة العالمية .
تعد المستشفيات من المؤسسات الخدمية التي تقدم الخدمات الصحية لأفراد المجتمع ،الأمر الذي یتطلب من الدولة زيادة الاهتمام بها والعمل على تطويرها كما ونوعا لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرتادين لها والراقدين فيها من المرضى والمصابين ویسعى البحث إلى التعرف على مستوى أداء المستشفيات وذلك باستخدام بعض الأساليب والمؤشرات لتقییم أداء المستشفى نظرا لمحدودية الدراساتا لمتعلقة بتقییم الاداء .
The study aimed to find out the extent to which the health institution "Yusuf Ya'alawi" in Ain Azal used various methods to measure its performance, based on the measurement indicators proposed by the World Health Organization.
Hospitals are service institutions that provide health services to members of society, which requires the state to increase attention to them and work to develop them in quantity and quality to provide the best health services to patients and patients who are hospitalized and hospitalized. The research seeks to identify the level of performance of hospitals by using some methods and indicators to evaluate Hospital performance due to the limited studies related to performance evaluation.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1mZRFbfi2gXddgEeX_NZpUx-5tTkl9yW1/view?usp=drive [...] أساليب تقييم الأداء في المؤسسات الصحية : دراسة حالة المؤسسة الاستشفائية يوسف يعلاوي _عين ازال_ [texte imprimé] / أشرف بهاء الدين حمودة, Auteur ; مساعدية، عماد, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2023 . - 126ص.
ISSN : TH/M4308
المذكرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Arabe
Tags : أساليب تقييم الأداء،مؤشرات تقییم الاداء، المؤسسات الصحية
Keywords: performance appraisal methods, performance appraisal indicators, health institutions.Résumé : هدفت الدراسةإلى معرفة مدىا ستخدام المؤسسة الصحية "يوسف يعلاوي " بعين أزال مختلف الأساليب لقیاس أدائها و ذلك بالاعتماد على مؤشرات القياس التي اقترحتها منظمة الصحة العالمية .
تعد المستشفيات من المؤسسات الخدمية التي تقدم الخدمات الصحية لأفراد المجتمع ،الأمر الذي یتطلب من الدولة زيادة الاهتمام بها والعمل على تطويرها كما ونوعا لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرتادين لها والراقدين فيها من المرضى والمصابين ویسعى البحث إلى التعرف على مستوى أداء المستشفيات وذلك باستخدام بعض الأساليب والمؤشرات لتقییم أداء المستشفى نظرا لمحدودية الدراساتا لمتعلقة بتقییم الاداء .
The study aimed to find out the extent to which the health institution "Yusuf Ya'alawi" in Ain Azal used various methods to measure its performance, based on the measurement indicators proposed by the World Health Organization.
Hospitals are service institutions that provide health services to members of society, which requires the state to increase attention to them and work to develop them in quantity and quality to provide the best health services to patients and patients who are hospitalized and hospitalized. The research seeks to identify the level of performance of hospitals by using some methods and indicators to evaluate Hospital performance due to the limited studies related to performance evaluation.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1mZRFbfi2gXddgEeX_NZpUx-5tTkl9yW1/view?usp=drive [...] دور استراتيجية تنمية الموارد البشرية في تحقيق المسؤولية الإجتماعية في المؤسسات الإقتصادية الجزائرية / مساعدية، عماد
Titre : دور استراتيجية تنمية الموارد البشرية في تحقيق المسؤولية الإجتماعية في المؤسسات الإقتصادية الجزائرية : دراسة حالة بعض المؤسسات Type de document : texte imprimé Auteurs : مساعدية، عماد Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2014 Importance : 166 ص. Format : 27 سم. Accompagnement : cd Langues : Arabe دور استراتيجية تنمية الموارد البشرية في تحقيق المسؤولية الإجتماعية في المؤسسات الإقتصادية الجزائرية : دراسة حالة بعض المؤسسات [texte imprimé] / مساعدية، عماد . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2014 . - 166 ص. ; 27 سم. + cd.
Langues : ArabeRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité ط/413 مذكرة مكتبة الكلية رسائل الماجستير لمكتبة الكلية Disponible ط/413 مذكرة مكتبة الكلية رسائل الماجستير لمكتبة الكلية Disponible ط1/ 363 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه رسائل الماجستير لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible ط1/ 363 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه رسائل الماجستير لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible
Titre : دور الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة العمومية : دراسة حالة كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة فرحات عباس سطيف1 Type de document : texte imprimé Auteurs : بوسالمي لبنة, Auteur ; بوكثير رشى, Auteur ; مساعدية، عماد, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2024 ISBN/ISSN/EAN : TH/M5108 Langues : Arabe Tags : الإدارة الإلكترونية، الخدمة العمومية، جودة الخدمة العمومية.
Key words: e-management, public service, quality of public service.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى توضيح دور الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة العمومية في كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة فرحات عباس سطيف 1. تم ذلك من خلال توزيع استبيان على عينة من الموظفين والأساتذة في الكلية، وبعد اختبار الفرضيات وتحليل النتائج باستخدام برنامج SPSS23.
أظهرت الدراسة نتائج تؤكد وجود دور للإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة العمومية، حيث أيدت جماعة كبيرة من عينة الدراسة أن تطبيق الإدارة الإلكترونية يسهم في تحسين جوانب جودة الخدمة العمومية. كما أظهرت معاملات الارتباط للعلاقة بين الإدارة الإلكترونية وكل جانب من أبعاد جودة الخدمة العمومية قوة العلاقة بينهما.
Abstract:
This study aimed to clarify the role of e-management in enhancing the quality of public service at the Faculty of Economics, Business Administration, and Management Sciences at Ferhat Abbas University, Setif 1. This was accomplished through distributing a questionnaire to a sample of employees and professors at the faculty, followed by hypothesis testing and results analysis using SPSS23.
The study revealed findings confirming the role of e-management in improving the quality of public service, as a significant portion of the study sample supported the idea that implementing e-management contributes to enhancing various dimensions of public service quality. Additionally, correlation coefficients indicated a strong relationship between e-management and each dimension of public service quality.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1bI9R1t1Wm42pJ4Tn8eMTwIW6Wumn63tO/view?usp=drive [...] دور الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة العمومية : دراسة حالة كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة فرحات عباس سطيف1 [texte imprimé] / بوسالمي لبنة, Auteur ; بوكثير رشى, Auteur ; مساعدية، عماد, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2024.
ISSN : TH/M5108
Langues : Arabe
Tags : الإدارة الإلكترونية، الخدمة العمومية، جودة الخدمة العمومية.
Key words: e-management, public service, quality of public service.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى توضيح دور الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة العمومية في كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة فرحات عباس سطيف 1. تم ذلك من خلال توزيع استبيان على عينة من الموظفين والأساتذة في الكلية، وبعد اختبار الفرضيات وتحليل النتائج باستخدام برنامج SPSS23.
أظهرت الدراسة نتائج تؤكد وجود دور للإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة العمومية، حيث أيدت جماعة كبيرة من عينة الدراسة أن تطبيق الإدارة الإلكترونية يسهم في تحسين جوانب جودة الخدمة العمومية. كما أظهرت معاملات الارتباط للعلاقة بين الإدارة الإلكترونية وكل جانب من أبعاد جودة الخدمة العمومية قوة العلاقة بينهما.
Abstract:
This study aimed to clarify the role of e-management in enhancing the quality of public service at the Faculty of Economics, Business Administration, and Management Sciences at Ferhat Abbas University, Setif 1. This was accomplished through distributing a questionnaire to a sample of employees and professors at the faculty, followed by hypothesis testing and results analysis using SPSS23.
The study revealed findings confirming the role of e-management in improving the quality of public service, as a significant portion of the study sample supported the idea that implementing e-management contributes to enhancing various dimensions of public service quality. Additionally, correlation coefficients indicated a strong relationship between e-management and each dimension of public service quality.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1bI9R1t1Wm42pJ4Tn8eMTwIW6Wumn63tO/view?usp=drive [...]
Titre : مدى استجابة نظام الحوافز لحاجات الموارد البشرية : دراسة حالة مؤسسة يوتيك عين ولمان سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : ايمان قواو, Auteur ; ريمة دعاس, Auteur ; مساعدية، عماد, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2023 Importance : 128ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4304 Note générale : نسخة الكترونية فقط Langues : Arabe Tags : الكلمات المفتاحية: نظام الحوافز، حاجات الموارد البشرية.
Key words: incentive system, human resource needs.Résumé : سعت هذه الدراسة لمعرفة مدى استجابة نظام الحوافز لحاجات الموارد البشرية في مؤسسة يوتيك بعين ولمان ولاية سطيف، بعد تحديد مفهوم نظام الحوافز، أهميته وأهدافه وتبيان أبعاده التي تمثلت في الحوافز المادية والحوافز المعنوية وخصائص نظام الحوافز، وأيضا تحديد مفهوم حاجات الموارد البشرية وأساليبها وحصر أبعادها في الحاجات الأساسية والكمالية، الحاجة إلى الاستقلالية، الحاجة إلى التطور والكفاءة، الحاجة إلى القرابة (العلاقات)، الحاجة للتقدير. ومن أجل التوصل إلى نتائج الدراسة واختبار الفرضيات حول مدى استجابة نظام الحوافز لحاجات الموارد البشرية بالمؤسسة محل الدراسة واختبار مدى توافر أبعاد كل متغير منهما، تم الاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع البيانات عبر توزيعه على عينة تكونت من 30 فردا يشغلون مناصبا مختلفة بالمؤسسة. وتم تحليل هذه البيانات باستعمال برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS من أجل معرفة أثر الذي تركه نظام الحوافز على حاجات الموارد البشرية، باعتماد صيغة تأثير كل أبعاد نظام الحوافز على كل بعد من أبعاد حاجات الموارد البشرية، وتوصلت الدراسة إلى توافر أبعاد كل المتغيرين بدرجة مرتفعة ومتوسطة بالمؤسسة محل الدراسة. ووجود أثر إيجابي لنظام الحوافز على حاجات الموارد البشرية، وتم إختتام الدراسات بطرح بعض المقترحات التي قد تعزز الجوانب الإيجابية للموضوع المجرى حوله الدراسة.
Abstract
This study sought to find out the extent to which the incentive system responds to the needs of human resources in the Utec Foundation, Ain Walman, State of Setif, after Defining the concept of the incentive system, its importance and objectives, and clarifying its dimensions represented in material incentives, moral incentives and the characteristics of the incentive system, as well as defining the concept of human resource needs and methods and limiting their dimensions to basic and luxury needs, the need for independence, the need for development and efficiency, the need for kinship (relationships ), the need for estimation. for Reaching the results of the study and testing hypotheses about the extent to which the incentive system responds to the needs of human resources in the local institution
The study and testing the availability of the dimensions of each variable, the questionnaire was relied on as a tool for data collection by distributing it to A sample consisted of 30 individuals occupying different positions in the institution. These data were analyzed using statistical packages for Social Sciences SPSS in order to know the impact of the incentive system on the needs of human resources, by adopting the formula The impact of all dimensions of the incentive system on each of the dimensions of human resource needs, and the study concluded that the dimensions of each High and medium variables in the institution under study. And the existence of a positive impact of the incentive system on the needs of human resources Concluding the studies by putting forward some proposals that might enhance the positive aspects of the topic around which the study is being conducted.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/144BpvYGpyOt-SMMUfPMRWJeSdaem4YmH/view?usp=drive [...] مدى استجابة نظام الحوافز لحاجات الموارد البشرية : دراسة حالة مؤسسة يوتيك عين ولمان سطيف [texte imprimé] / ايمان قواو, Auteur ; ريمة دعاس, Auteur ; مساعدية، عماد, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2023 . - 128ص.
ISSN : TH/M4304
نسخة الكترونية فقط
Langues : Arabe
Tags : الكلمات المفتاحية: نظام الحوافز، حاجات الموارد البشرية.
Key words: incentive system, human resource needs.Résumé : سعت هذه الدراسة لمعرفة مدى استجابة نظام الحوافز لحاجات الموارد البشرية في مؤسسة يوتيك بعين ولمان ولاية سطيف، بعد تحديد مفهوم نظام الحوافز، أهميته وأهدافه وتبيان أبعاده التي تمثلت في الحوافز المادية والحوافز المعنوية وخصائص نظام الحوافز، وأيضا تحديد مفهوم حاجات الموارد البشرية وأساليبها وحصر أبعادها في الحاجات الأساسية والكمالية، الحاجة إلى الاستقلالية، الحاجة إلى التطور والكفاءة، الحاجة إلى القرابة (العلاقات)، الحاجة للتقدير. ومن أجل التوصل إلى نتائج الدراسة واختبار الفرضيات حول مدى استجابة نظام الحوافز لحاجات الموارد البشرية بالمؤسسة محل الدراسة واختبار مدى توافر أبعاد كل متغير منهما، تم الاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع البيانات عبر توزيعه على عينة تكونت من 30 فردا يشغلون مناصبا مختلفة بالمؤسسة. وتم تحليل هذه البيانات باستعمال برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS من أجل معرفة أثر الذي تركه نظام الحوافز على حاجات الموارد البشرية، باعتماد صيغة تأثير كل أبعاد نظام الحوافز على كل بعد من أبعاد حاجات الموارد البشرية، وتوصلت الدراسة إلى توافر أبعاد كل المتغيرين بدرجة مرتفعة ومتوسطة بالمؤسسة محل الدراسة. ووجود أثر إيجابي لنظام الحوافز على حاجات الموارد البشرية، وتم إختتام الدراسات بطرح بعض المقترحات التي قد تعزز الجوانب الإيجابية للموضوع المجرى حوله الدراسة.
Abstract
This study sought to find out the extent to which the incentive system responds to the needs of human resources in the Utec Foundation, Ain Walman, State of Setif, after Defining the concept of the incentive system, its importance and objectives, and clarifying its dimensions represented in material incentives, moral incentives and the characteristics of the incentive system, as well as defining the concept of human resource needs and methods and limiting their dimensions to basic and luxury needs, the need for independence, the need for development and efficiency, the need for kinship (relationships ), the need for estimation. for Reaching the results of the study and testing hypotheses about the extent to which the incentive system responds to the needs of human resources in the local institution
The study and testing the availability of the dimensions of each variable, the questionnaire was relied on as a tool for data collection by distributing it to A sample consisted of 30 individuals occupying different positions in the institution. These data were analyzed using statistical packages for Social Sciences SPSS in order to know the impact of the incentive system on the needs of human resources, by adopting the formula The impact of all dimensions of the incentive system on each of the dimensions of human resource needs, and the study concluded that the dimensions of each High and medium variables in the institution under study. And the existence of a positive impact of the incentive system on the needs of human resources Concluding the studies by putting forward some proposals that might enhance the positive aspects of the topic around which the study is being conducted.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/144BpvYGpyOt-SMMUfPMRWJeSdaem4YmH/view?usp=drive [...]