A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur راشدي، نجوى |
Documents disponibles écrits par cet auteur



أثر الإبتكار التسويقي على تحسين جودة الخدمة الإتصالية / قيطاني، يسرى
Titre : أثر الإبتكار التسويقي على تحسين جودة الخدمة الإتصالية : دراسة على عينة من زبائن وكالة موبيليس - سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : قيطاني، يسرى, Auteur ; راشدي، نجوى, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2021 Importance : 108 ص Format : 30 سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M3295 Langues : Arabe أثر الإبتكار التسويقي على تحسين جودة الخدمة الإتصالية : دراسة على عينة من زبائن وكالة موبيليس - سطيف [texte imprimé] / قيطاني، يسرى, Auteur ; راشدي، نجوى, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2021 . - 108 ص ; 30 سم.
ISSN : TH/M3295
Langues : ArabeRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 3295 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible
Titre : أثر إدارة العلاقة مع الزبون الالكترونية على اتجاهات الزبائن : -دراسة على عينة من زبائن مؤسسة الاتصالات أوريدو بولاية سطيف - Type de document : texte imprimé Auteurs : سيرين مباركي, Auteur ; دنيا زاد ايناس بن كاري, Auteur ; راشدي، نجوى, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2023 Importance : 126ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4420 Note générale : المذكرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Tags : إدارة العلاقة مع الزبون، إدارة العلاقة مع الزبون الالكترونية، اتجاهات الزبائن، البعد المعرفي، البعد العاطفي، البعد السلوكي.
Key words : Electronic Customer Relationship Management, customer attitude, Cognitive component, Affective component, Behavioral component.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر إدارة العلاقة مع الزبون الإلكترونية على مكونات اتجاهات زبائن مؤسسة أوريدو للاتصالات والمتمثلة في البعد المعرفي، البعد العاطفي، البعد السلوكي. كما هدفت أيضا إلى التعرف على ما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين إجابات مفردات العينة حسب بياناتهم الديموغرافية، وللتوصل لهذه النتائج قمنا باستخدام المنهج الوصفي بالاستعانة بالاستبانة الالكترونية التي تم توزيعها على عينة من 159 زبون في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك
وبعد إعادة جمع الأجوبة وتحليلها باستخدام برنامج (SPSS)، توصلنا إلى أن لإدارة العلاقة مع الزبون الإلكترونية أثر ذو دلالة إحصائية على مكونات اتجاهات الزبائن التي ذكرناها سابقا، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين إجابات مفردات العينة حسب متغيرات: الجنس، السن، المستوى التعليمي، المهنة، مدة الاشتراك، في حين توجد فروق بالنسبة لمتغير الدخل.
Abstract
The purpose of this study is to recognise the effect of Electronic Customer Relationship Management on the component of the attitudes of Ooredoo customers, which are : the Cognitive, the Affective, and the Behavioral component. It also indentified if there were satistically significant differences between their answers due to the differences of their personal data. To acheive these goals, we used a descriptive approach using an electronic survey distributed through Facebook, where 159 answers were collected.
After collecting the answers and analyzing and treating them with the help of the SPSS program, we concluded that : Electronic Customer Relationship Management does have an effect on the component of attitude of Ooredoo customers, and there are no satistically significant differences between their answers due to the differences in their personal data that are : gender, age, educational level, occupation, and subscription period, while there are differences according to the income variable.En ligne : https://drive.google.com/file/d/17nF56oYMNC5bT05Pmxwoe6xQRwCzuzNK/view?usp=drive [...] أثر إدارة العلاقة مع الزبون الالكترونية على اتجاهات الزبائن : -دراسة على عينة من زبائن مؤسسة الاتصالات أوريدو بولاية سطيف - [texte imprimé] / سيرين مباركي, Auteur ; دنيا زاد ايناس بن كاري, Auteur ; راشدي، نجوى, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2023 . - 126ص.
ISSN : TH/M4420
المذكرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Arabe
Tags : إدارة العلاقة مع الزبون، إدارة العلاقة مع الزبون الالكترونية، اتجاهات الزبائن، البعد المعرفي، البعد العاطفي، البعد السلوكي.
Key words : Electronic Customer Relationship Management, customer attitude, Cognitive component, Affective component, Behavioral component.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر إدارة العلاقة مع الزبون الإلكترونية على مكونات اتجاهات زبائن مؤسسة أوريدو للاتصالات والمتمثلة في البعد المعرفي، البعد العاطفي، البعد السلوكي. كما هدفت أيضا إلى التعرف على ما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين إجابات مفردات العينة حسب بياناتهم الديموغرافية، وللتوصل لهذه النتائج قمنا باستخدام المنهج الوصفي بالاستعانة بالاستبانة الالكترونية التي تم توزيعها على عينة من 159 زبون في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك
وبعد إعادة جمع الأجوبة وتحليلها باستخدام برنامج (SPSS)، توصلنا إلى أن لإدارة العلاقة مع الزبون الإلكترونية أثر ذو دلالة إحصائية على مكونات اتجاهات الزبائن التي ذكرناها سابقا، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين إجابات مفردات العينة حسب متغيرات: الجنس، السن، المستوى التعليمي، المهنة، مدة الاشتراك، في حين توجد فروق بالنسبة لمتغير الدخل.
Abstract
The purpose of this study is to recognise the effect of Electronic Customer Relationship Management on the component of the attitudes of Ooredoo customers, which are : the Cognitive, the Affective, and the Behavioral component. It also indentified if there were satistically significant differences between their answers due to the differences of their personal data. To acheive these goals, we used a descriptive approach using an electronic survey distributed through Facebook, where 159 answers were collected.
After collecting the answers and analyzing and treating them with the help of the SPSS program, we concluded that : Electronic Customer Relationship Management does have an effect on the component of attitude of Ooredoo customers, and there are no satistically significant differences between their answers due to the differences in their personal data that are : gender, age, educational level, occupation, and subscription period, while there are differences according to the income variable.En ligne : https://drive.google.com/file/d/17nF56oYMNC5bT05Pmxwoe6xQRwCzuzNK/view?usp=drive [...] دور الاعلان بالمؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في التأثير على قرار الشراء الالكتروني / لامية قليل
![]()
![]()
Titre : دور الاعلان بالمؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في التأثير على قرار الشراء الالكتروني : دراسة على عينة من زبائن مؤسسة HEETCH Type de document : texte imprimé Auteurs : لامية قليل, Auteur ; سهى قتال, Auteur ; راشدي، نجوى, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2023 Importance : 135ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4405 Note générale : نسخة الكترونية فقط Langues : Arabe Tags : مواقع التواصل الاجتماعي،الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المؤثرون، قرار الشراء الالكتروني.
Keywords: Social networking sites, advertising via social media, influencers, online purchasing decision.Résumé : هدفت هذه الدراسة الى التعرف على مدى تأثير الإعلان بالمؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على قرار الشراء الالكتروني لزبائن مؤسسة (Heetch)،من خلال قياس مدى تأثير خصائص المؤثر المتمثلة في : الخبرة، الجاذبية ، الألفة و الشعبية، الجدارة بالثقة و التشابه على هذا الأخير ،كما هدفت للتعرف على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اجاباتهم ترجع للاختلافات في بياناتهم الشخصية، ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج الوصفي ذو الطابع التحليلي بالاستعانة بالاستبيان الإلكتروني الذي تم توزيعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي على زبائن المؤسسة محل الدراسة أين تم جمع 170 إجابة.
وبعد تحليل البيانات المجمعة ومعالجتها احصائيا بالاستعانة ببرنامج (SPSS)، توصلنا الى: أن لخصائص المؤثر (الخبرة، لجاذبية، الألفة والشعبية، الجدارة بالثقة، التشابه) عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثر ذو دلالة إحصائية على قرار الشراء الالكتروني لزبائن مؤسسة Heetch، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إجابات المستجوبين حسب متغير الجنس، الحالة الاجتماعية، المستوى التعليمي والدخل، في حين توجد فروق حسب متغير السن.
Abstract:
This study aims to identify the impact of social media influencer advertising on the online purchase decision of (Heetch) organization's customers, by measuring the extent to which the influencer's characteristics: experience, attractiveness, familiarity, popularity, trustworthiness and similarity affect the latter.
It also aimed to identify the existence of statistically significant differences between their responses due to differences in their personal data. To achieve these goals, a descriptive approach was used with an analytical view, using an electronic questionnaire that was distributed through social media sites to the customers of (Heetch) where 170 answers were collected.
After analyzing the collected data and treating them statistically with the help of the SPSS program, we concluded: that Influencer characteristics (experience, attractiveness, familiarity and popularity, trustworthiness, similarity) across social media sites have a statistically significant impact on Heetch customers online purchasing decision, and the absence of statistical differences between the respondents answers according the variable of gender, marital status, educational level and the income, while there are differences according to the age variable.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1HwBgiTLXs3KvHYI-TrDPOxEPuTUI8Ukh/view?usp=drive [...] دور الاعلان بالمؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في التأثير على قرار الشراء الالكتروني : دراسة على عينة من زبائن مؤسسة HEETCH [texte imprimé] / لامية قليل, Auteur ; سهى قتال, Auteur ; راشدي، نجوى, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2023 . - 135ص.
ISSN : TH/M4405
نسخة الكترونية فقط
Langues : Arabe
Tags : مواقع التواصل الاجتماعي،الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المؤثرون، قرار الشراء الالكتروني.
Keywords: Social networking sites, advertising via social media, influencers, online purchasing decision.Résumé : هدفت هذه الدراسة الى التعرف على مدى تأثير الإعلان بالمؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على قرار الشراء الالكتروني لزبائن مؤسسة (Heetch)،من خلال قياس مدى تأثير خصائص المؤثر المتمثلة في : الخبرة، الجاذبية ، الألفة و الشعبية، الجدارة بالثقة و التشابه على هذا الأخير ،كما هدفت للتعرف على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اجاباتهم ترجع للاختلافات في بياناتهم الشخصية، ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج الوصفي ذو الطابع التحليلي بالاستعانة بالاستبيان الإلكتروني الذي تم توزيعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي على زبائن المؤسسة محل الدراسة أين تم جمع 170 إجابة.
وبعد تحليل البيانات المجمعة ومعالجتها احصائيا بالاستعانة ببرنامج (SPSS)، توصلنا الى: أن لخصائص المؤثر (الخبرة، لجاذبية، الألفة والشعبية، الجدارة بالثقة، التشابه) عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثر ذو دلالة إحصائية على قرار الشراء الالكتروني لزبائن مؤسسة Heetch، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إجابات المستجوبين حسب متغير الجنس، الحالة الاجتماعية، المستوى التعليمي والدخل، في حين توجد فروق حسب متغير السن.
Abstract:
This study aims to identify the impact of social media influencer advertising on the online purchase decision of (Heetch) organization's customers, by measuring the extent to which the influencer's characteristics: experience, attractiveness, familiarity, popularity, trustworthiness and similarity affect the latter.
It also aimed to identify the existence of statistically significant differences between their responses due to differences in their personal data. To achieve these goals, a descriptive approach was used with an analytical view, using an electronic questionnaire that was distributed through social media sites to the customers of (Heetch) where 170 answers were collected.
After analyzing the collected data and treating them statistically with the help of the SPSS program, we concluded: that Influencer characteristics (experience, attractiveness, familiarity and popularity, trustworthiness, similarity) across social media sites have a statistically significant impact on Heetch customers online purchasing decision, and the absence of statistical differences between the respondents answers according the variable of gender, marital status, educational level and the income, while there are differences according to the age variable.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1HwBgiTLXs3KvHYI-TrDPOxEPuTUI8Ukh/view?usp=drive [...]
Titre : دور التسويق بالعلاقات في تكوين الكلمة المنطوقة الإلكترونية : دراسة على عينة من زبائن فندق سيتيفيس - سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : دنيا شراز مرازيق, Auteur ; راشدي، نجوى, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2021 Importance : 112 ص Format : 30 سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M3556 Langues : Arabe En ligne : https://drive.google.com/file/d/1JWY9LrXL3F8iRr_bAKMm_1Pc9kpcYRdt/view?usp=shari [...] دور التسويق بالعلاقات في تكوين الكلمة المنطوقة الإلكترونية : دراسة على عينة من زبائن فندق سيتيفيس - سطيف [texte imprimé] / دنيا شراز مرازيق, Auteur ; راشدي، نجوى, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2021 . - 112 ص ; 30 سم.
ISSN : TH/M3556
Langues : Arabe
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1JWY9LrXL3F8iRr_bAKMm_1Pc9kpcYRdt/view?usp=shari [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 3556 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible دور القطاع السياحي في تحقيق التنمية الاقتصادية في الجزائر / ساحلي، منيرة
Titre : دور القطاع السياحي في تحقيق التنمية الاقتصادية في الجزائر Type de document : texte imprimé Auteurs : ساحلي، منيرة ; بن ذيب، راوية ; عساسي، أحلام ; راشدي، نجوى, Directeur de thèse Editeur : سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2013 Importance : 110 ص. Format : 27 سم. Langues : Arabe دور القطاع السياحي في تحقيق التنمية الاقتصادية في الجزائر [texte imprimé] / ساحلي، منيرة ; بن ذيب، راوية ; عساسي، أحلام ; راشدي، نجوى, Directeur de thèse . - سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2013 . - 110 ص. ; 27 سم.
Langues : ArabePermalink