A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur عصماني، سفيان |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : أثر الكلمة المنقولة على قرار تبني المستهلك للمنتجات الجديدة : دراسة عينة زبائن مؤسسة يسير Yassir بولاية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : بوترعة رشا, Auteur ; بن عودة أية, Auteur ; عصماني، سفيان, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2023 ISBN/ISSN/EAN : TH/M4513 Note générale : المذكرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Tags : الكلمة المنقولة، قرار تبني المنتجات الجديدة، المصداقية، المحتوى، الكثافة، الكلمة الإيجابية والسلبية.
Keywords: word of mouse, decision to adopt new products, credibility, content, intensity, the word positive and negative.Résumé : هدفت هذه الدراسة الى التعرف على أثر الكلمة المنقولة بأبعادها (المصداقية، المحتوى الكثافة، الكلمة الإيجابية والسلبية) على قرار تبني المستهلك للمنتجات الجديدة، وهذا باعتبارها تلعب دورا هاما في تشكيل المواقف، وتوجيه سلوكيات المستهلكين حول قرار التبني أو الرفض، كما هدفت أيضا للتعرف على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين إجابات الزبائن ترجع للاختلافات قي بياناتهم الشخصية وهذا حسب عينة زبائن محل الدراسة.
وتحقيقا لهدف الدراسة، تم تصميم استبيان موجه لزبائن مؤسسة يسير Yassir المتواجدة في ولاية سطيف، وتم جمع البيانات الأولية الكترونيا باستخدام طريقة المعاينة الميسرة، حيث اشتملت العينة المجمعة على215 مستجيب، كما اعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برمجية spss.v.26 لإجراء الإحصاء الوصفي ولاختبار الفرضيات.
ولقد تمثلت اهم النتائج الى انه تؤثر الكلمة المنقولة بأبعادها الأربعة على قرار تبني المستهلك للمنتجات الجديدة لدى المؤسسة محل الدراسة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين إجابات المستجوبين حسب متغير السن، الدخل والمستوى التعليمي في حين وجود فروق حسب متغير الجنس، وهذا حسب زبائن عينة الدراسة.
Abstract
This study aimed to identify the impact of word of mouse its dimension (credibility, content, intensity, the word positive and negative) on consumer’s decision to adopt new products, as it plays a significant role in consumers attitudes and behaviors orientation towards the decision of adoption or refusal, it also aimed to identify the existence of statistically significant differences between their responses due to differences in their personal data, and that depends a sample of the customers of the study.
For the purpose of the study, a questionnaire was designed for Directed to customers of the Yassir Foundation located in Setif. Preliminary data
were collected electronically, using the facilitated preview method. The combined sample included 215 customers, where the study relied on SPSS V 26 software for metadata and hypothesis testing.
The most important results of the study revealed the existence of a statistically significant impact between the electronic word of mouth by its dimension and the consumer’s decision of adoption services provided by services provided ,and the absence of statistical differences between the respondents’ answers according to the variable of age, educational level and the income , while there are differences according to the gender variable .
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1WCnuER3L9VmL8JimEgzdGtGL90ZlyAB9/view?usp=drive [...] أثر الكلمة المنقولة على قرار تبني المستهلك للمنتجات الجديدة : دراسة عينة زبائن مؤسسة يسير Yassir بولاية سطيف [texte imprimé] / بوترعة رشا, Auteur ; بن عودة أية, Auteur ; عصماني، سفيان, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2023.
ISSN : TH/M4513
المذكرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Arabe
Tags : الكلمة المنقولة، قرار تبني المنتجات الجديدة، المصداقية، المحتوى، الكثافة، الكلمة الإيجابية والسلبية.
Keywords: word of mouse, decision to adopt new products, credibility, content, intensity, the word positive and negative.Résumé : هدفت هذه الدراسة الى التعرف على أثر الكلمة المنقولة بأبعادها (المصداقية، المحتوى الكثافة، الكلمة الإيجابية والسلبية) على قرار تبني المستهلك للمنتجات الجديدة، وهذا باعتبارها تلعب دورا هاما في تشكيل المواقف، وتوجيه سلوكيات المستهلكين حول قرار التبني أو الرفض، كما هدفت أيضا للتعرف على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين إجابات الزبائن ترجع للاختلافات قي بياناتهم الشخصية وهذا حسب عينة زبائن محل الدراسة.
وتحقيقا لهدف الدراسة، تم تصميم استبيان موجه لزبائن مؤسسة يسير Yassir المتواجدة في ولاية سطيف، وتم جمع البيانات الأولية الكترونيا باستخدام طريقة المعاينة الميسرة، حيث اشتملت العينة المجمعة على215 مستجيب، كما اعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برمجية spss.v.26 لإجراء الإحصاء الوصفي ولاختبار الفرضيات.
ولقد تمثلت اهم النتائج الى انه تؤثر الكلمة المنقولة بأبعادها الأربعة على قرار تبني المستهلك للمنتجات الجديدة لدى المؤسسة محل الدراسة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين إجابات المستجوبين حسب متغير السن، الدخل والمستوى التعليمي في حين وجود فروق حسب متغير الجنس، وهذا حسب زبائن عينة الدراسة.
Abstract
This study aimed to identify the impact of word of mouse its dimension (credibility, content, intensity, the word positive and negative) on consumer’s decision to adopt new products, as it plays a significant role in consumers attitudes and behaviors orientation towards the decision of adoption or refusal, it also aimed to identify the existence of statistically significant differences between their responses due to differences in their personal data, and that depends a sample of the customers of the study.
For the purpose of the study, a questionnaire was designed for Directed to customers of the Yassir Foundation located in Setif. Preliminary data
were collected electronically, using the facilitated preview method. The combined sample included 215 customers, where the study relied on SPSS V 26 software for metadata and hypothesis testing.
The most important results of the study revealed the existence of a statistically significant impact between the electronic word of mouth by its dimension and the consumer’s decision of adoption services provided by services provided ,and the absence of statistical differences between the respondents’ answers according to the variable of age, educational level and the income , while there are differences according to the gender variable .
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1WCnuER3L9VmL8JimEgzdGtGL90ZlyAB9/view?usp=drive [...] الارشاد الواعي في التسويق الاجتماعي / عصماني، سفيان
![]()
Titre : الارشاد الواعي في التسويق الاجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : عصماني، سفيان, Auteur ; مختار عصماني, Auteur Editeur : دار بصمة Année de publication : 2024 Importance : 381ص ISBN/ISSN/EAN : 978-99695-00820-- Langues : Arabe Tags : التسويق، التسويق الاجتماعي، المزيج التسويقي، الادراك الاجتماعي الارشاد الواعي في التسويق الاجتماعي [texte imprimé] / عصماني، سفيان, Auteur ; مختار عصماني, Auteur . - [S.l.] : دار بصمة, 2024 . - 381ص.
ISBN : 978-99695-00820--
Langues : Arabe
Tags : التسويق، التسويق الاجتماعي، المزيج التسويقي، الادراك الاجتماعي اهمية التمويل الاستثماري الدولي في تنشيط السياحة في الجزائر / ايمان العطافي
Titre : اهمية التمويل الاستثماري الدولي في تنشيط السياحة في الجزائر Type de document : texte imprimé Auteurs : ايمان العطافي, Auteur ; سميحة سعداوي, Auteur ; محمد هرباجي, Auteur ; عصماني، سفيان, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2012 Importance : 57ص Format : 30سم ISBN/ISSN/EAN : TH/L12/157 Note générale : مذكرة الليسانس: تخصص مالية ومحاسبة: 2012 Langues : Arabe اهمية التمويل الاستثماري الدولي في تنشيط السياحة في الجزائر [texte imprimé] / ايمان العطافي, Auteur ; سميحة سعداوي, Auteur ; محمد هرباجي, Auteur ; عصماني، سفيان, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2012 . - 57ص ; 30سم.
ISSN : TH/L12/157
مذكرة الليسانس: تخصص مالية ومحاسبة: 2012
Langues : Arabeتأثير التسويق الداخلي على جودة الخدمات في تحقيق رضا الزبون / زاير، زبيدة
Titre : تأثير التسويق الداخلي على جودة الخدمات في تحقيق رضا الزبون : دراسة حالة المديرية الجهوية لإتصالات الجزائر -سطيف- Type de document : texte imprimé Auteurs : زاير، زبيدة ; لطرش، هدى ; هرادة، نورة ; عصماني، سفيان, Directeur de thèse Editeur : سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2013 Importance : 169 ص. Format : 27 سم. Langues : Arabe تأثير التسويق الداخلي على جودة الخدمات في تحقيق رضا الزبون : دراسة حالة المديرية الجهوية لإتصالات الجزائر -سطيف- [texte imprimé] / زاير، زبيدة ; لطرش، هدى ; هرادة، نورة ; عصماني، سفيان, Directeur de thèse . - سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2013 . - 169 ص. ; 27 سم.
Langues : Arabe
Titre : تأثير التسويق الوارد على اتجاهات المستهلك : دراسة عينية من مستهلكي مؤسسة IFRI Type de document : texte imprimé Auteurs : عيساوي، ندى الريحان, Auteur ; بوشامة، يسر ى, Auteur ; عصماني، سفيان, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2022/2023 Importance : 133ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4438 Note générale : المذكرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Tags : التسويق الوارد، التسويق بالمحتوى، اتجاهات المستهلك.
Keywords: the inbound marketing, the content marketing, consumer attitudes.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير التسويق الوارد على اتجاهات المستهلك انطلاقا من متغيرين رئيسيين هما: التسويق الوارد كمتغير مستقل والذي تم قياسه بالاعتماد على الأبعاد التالية: الجذب، التحويل، الإغلاق، الإرضاء؛ واتجاهات المستهلك كمتغير تابع والذي تم قياسه بالاعتماد: المكون الإدراكي، المكون العاطفي، المكون السلوكي.
وتحقيقا لهدف الدراسة، تم تصميم استبيان إلكتروني موجه لزبائن مؤسسة "إفري"، حيث تم جمع البيانات في الفترة الممتدة بين 17 أفريل و13 ماي 2023، باستخدام طريقة المعاينة، حيث اشتملت العينة المجمعة على 250 زبونا من مختلف ولايات الجزائر (23 ولاية)، وقد اعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برنامج (spss. V 26) لإجراء الإحصاء الوصفي واختبار الفرضيات.
وبعد تحليل البيانات المجمعة ومعالجتها إحصائيا تم الوصول إلى: أن المؤسسة قيد الدراسة تطبق ركائز التسويق الوارد وبعضا من تقنياته بالتالي فهي تؤثر على اتجاهات المستهلك من خلال هذه التقنيات، كما قدمت الدراسة جملة من الاقتراحات بخصوص تطبيق نهج التسويق الوارد في المؤسسات الجزائرية.
Abstract:
This study aimed to find out the effect of inbound marketing on consumer attitudes based on two main variables: inbound marketing as an independent variable, which was measured based on the following dimensions: attraction, conversion, closure and delighting. And consumer attitudes as a dependent variable, which was measured based on: the cognitive component, the emotional component and the behavioral component.
In order to achieve the objective of the study, an electronic questionnaire was designed for the consumer of "Ifri" Institution, where data were collected in the period between April 17th and May 13th using the sampling method, as the collected sample included 250 customers from different states of Algeria (23 states). Its applied side is on the program (Spss. V26) to conduct descriptive statistics and analyze data.
After analyzing the collected data and processing it statistically, it was reached that: the institution under study applies the pillars of inbound marketing and some of its techniques, and therefore it affects consumer attitudes through these techniques. The study also presented a number of suggestions regarding the application of the marketing approach contained in Algerian institutions.En ligne : https://drive.google.com/file/d/14ch8C_EYTEzSnbk9uAJTmbFVxJkUEkic/view?usp=drive [...] تأثير التسويق الوارد على اتجاهات المستهلك : دراسة عينية من مستهلكي مؤسسة IFRI [texte imprimé] / عيساوي، ندى الريحان, Auteur ; بوشامة، يسر ى, Auteur ; عصماني، سفيان, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2022/2023 . - 133ص.
ISSN : TH/M4438
المذكرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Arabe
Tags : التسويق الوارد، التسويق بالمحتوى، اتجاهات المستهلك.
Keywords: the inbound marketing, the content marketing, consumer attitudes.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير التسويق الوارد على اتجاهات المستهلك انطلاقا من متغيرين رئيسيين هما: التسويق الوارد كمتغير مستقل والذي تم قياسه بالاعتماد على الأبعاد التالية: الجذب، التحويل، الإغلاق، الإرضاء؛ واتجاهات المستهلك كمتغير تابع والذي تم قياسه بالاعتماد: المكون الإدراكي، المكون العاطفي، المكون السلوكي.
وتحقيقا لهدف الدراسة، تم تصميم استبيان إلكتروني موجه لزبائن مؤسسة "إفري"، حيث تم جمع البيانات في الفترة الممتدة بين 17 أفريل و13 ماي 2023، باستخدام طريقة المعاينة، حيث اشتملت العينة المجمعة على 250 زبونا من مختلف ولايات الجزائر (23 ولاية)، وقد اعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برنامج (spss. V 26) لإجراء الإحصاء الوصفي واختبار الفرضيات.
وبعد تحليل البيانات المجمعة ومعالجتها إحصائيا تم الوصول إلى: أن المؤسسة قيد الدراسة تطبق ركائز التسويق الوارد وبعضا من تقنياته بالتالي فهي تؤثر على اتجاهات المستهلك من خلال هذه التقنيات، كما قدمت الدراسة جملة من الاقتراحات بخصوص تطبيق نهج التسويق الوارد في المؤسسات الجزائرية.
Abstract:
This study aimed to find out the effect of inbound marketing on consumer attitudes based on two main variables: inbound marketing as an independent variable, which was measured based on the following dimensions: attraction, conversion, closure and delighting. And consumer attitudes as a dependent variable, which was measured based on: the cognitive component, the emotional component and the behavioral component.
In order to achieve the objective of the study, an electronic questionnaire was designed for the consumer of "Ifri" Institution, where data were collected in the period between April 17th and May 13th using the sampling method, as the collected sample included 250 customers from different states of Algeria (23 states). Its applied side is on the program (Spss. V26) to conduct descriptive statistics and analyze data.
After analyzing the collected data and processing it statistically, it was reached that: the institution under study applies the pillars of inbound marketing and some of its techniques, and therefore it affects consumer attitudes through these techniques. The study also presented a number of suggestions regarding the application of the marketing approach contained in Algerian institutions.En ligne : https://drive.google.com/file/d/14ch8C_EYTEzSnbk9uAJTmbFVxJkUEkic/view?usp=drive [...] تأثير التعبئة والتغليف على إدارة المستهلك / من الله، عبد الرحمن
PermalinkPermalinkدراسات الجمهور في ادبيات التسويق الاجتماعي / عصماني، سفيان
![]()
PermalinkPermalinkدور الانترنت في تفعيل مزيج الإتصالات التسويقية / بن زيد، عبد الله
Permalinkدور التعبئة و التغليف في ترويج منتجات المؤسسة الصناعية / سمية غربي
PermalinkPermalinkدور المسؤولية الإجتماعية في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الصناعية / غزال مداني
PermalinkPermalinkسلوك المستهلك / عصماني، سفيان
![]()
Permalinkمدى تبني المؤسسات الفندقية الجزائرية للبروتوكول الصحي المعتمد من وجهة نظر المستهلك السياحي في ظل جائحة كورونا / أسماء بوخاوة
Permalinkمدى فاعلية حملات التسويق الإجتماعي في توعية الجمهور بالصحة العامة / عصماني، سفيان
Permalinkمدى فاعلية حملات التسويق الإجتماعي في نوعية الجمهور بالصحة العامة / عصماني، سفيان
Permalink