A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur بوزناشة، علاء الدين |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : أثر الكلمة المنطوقة على قرار تبني المستهلك للمنتجات الجديدة : دراسة حالة مؤسسة ايريس IRIS Type de document : texte imprimé Auteurs : نقاش يوسف, Auteur ; بوزناشة، علاء الدين, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير Année de publication : 2024 Importance : 120 Format : نسخة الكترونية ISBN/ISSN/EAN : TH/M4833 Langues : Arabe Tags : الكلمة المنطوقة، قرار التبني، المستهلك، المنتجات الجديدة.
Keywords: Word of mouth, Adoption decision, Consumer, New products.Résumé : الملخص:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الكلمة المنطوقة بأبعادها (المصداقية، المصدر، الحساسية، الإيجابية والسلبية) على قرار تبني المستهلك للمنتجات الجديدة في مؤسسة ايريسIRIS.
ولتحقيق هدف الدراسة، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي بالاستعانة بالاستبيان الالكتروني الذي تم توزيعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي على زبائن المؤسسة محل الدراسة حيث تم جمع 108 إجابة، كما اعتمدت الدراسة في الجانب التطبيقي على برنامج Spss .v26 لمعالجة البيانات، اجراء الاحصاء الوصفي ولاختبار صحة الفرضيات.
توصلنا إلى عدد من النتائج ومن أبرزها أن هناك تأثير ذو دلالة إحصائية للكلمة المنطوقة على قرار تبني المستهلك للمنتجات الجديدة. استنادًا على ذلك، قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات للتركيز بشكل أكبر على الكلمة المنطوقة للمستهلكين حول المنتجات الجديدة لمؤسسة ايريسIRIS.
Abstract:
This study aimed to identify the impact of word of mouthand its dimensions (credibility, source, sensitivity, positivity, and negativity) on consumer's decisions to adopt new products at IRIS Company.
To achieve the study's objective, a descriptive-analytical approach was employed using an electronic questionnaire distributed via social media platforms to the company's customers, resulting in 108 responses. The study used SPSS v.26 software for data processing, conducting descriptive statistics, and testing the validity of the hypotheses.
We arrived at several results, most notably that there is a statistically significant impact of word of mouth on consumer's decisions to adopt new products. Based on this, the study provided several recommendations to place greater emphasis on consumer word of mouth regarding new products at IRIS Company.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1DnNgtMoiH1bKdJ_mRCY92mXa08jL2uOj/view?usp=drive [...] أثر الكلمة المنطوقة على قرار تبني المستهلك للمنتجات الجديدة : دراسة حالة مؤسسة ايريس IRIS [texte imprimé] / نقاش يوسف, Auteur ; بوزناشة، علاء الدين, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير, 2024 . - 120 ; نسخة الكترونية.
ISSN : TH/M4833
Langues : Arabe
Tags : الكلمة المنطوقة، قرار التبني، المستهلك، المنتجات الجديدة.
Keywords: Word of mouth, Adoption decision, Consumer, New products.Résumé : الملخص:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الكلمة المنطوقة بأبعادها (المصداقية، المصدر، الحساسية، الإيجابية والسلبية) على قرار تبني المستهلك للمنتجات الجديدة في مؤسسة ايريسIRIS.
ولتحقيق هدف الدراسة، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي بالاستعانة بالاستبيان الالكتروني الذي تم توزيعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي على زبائن المؤسسة محل الدراسة حيث تم جمع 108 إجابة، كما اعتمدت الدراسة في الجانب التطبيقي على برنامج Spss .v26 لمعالجة البيانات، اجراء الاحصاء الوصفي ولاختبار صحة الفرضيات.
توصلنا إلى عدد من النتائج ومن أبرزها أن هناك تأثير ذو دلالة إحصائية للكلمة المنطوقة على قرار تبني المستهلك للمنتجات الجديدة. استنادًا على ذلك، قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات للتركيز بشكل أكبر على الكلمة المنطوقة للمستهلكين حول المنتجات الجديدة لمؤسسة ايريسIRIS.
Abstract:
This study aimed to identify the impact of word of mouthand its dimensions (credibility, source, sensitivity, positivity, and negativity) on consumer's decisions to adopt new products at IRIS Company.
To achieve the study's objective, a descriptive-analytical approach was employed using an electronic questionnaire distributed via social media platforms to the company's customers, resulting in 108 responses. The study used SPSS v.26 software for data processing, conducting descriptive statistics, and testing the validity of the hypotheses.
We arrived at several results, most notably that there is a statistically significant impact of word of mouth on consumer's decisions to adopt new products. Based on this, the study provided several recommendations to place greater emphasis on consumer word of mouth regarding new products at IRIS Company.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1DnNgtMoiH1bKdJ_mRCY92mXa08jL2uOj/view?usp=drive [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 4833 مذكرة مكتبة الكلية مذكرات الماستر Disponible
Titre : أثر ترويج المنتجات الصيرفة الإسلامية الجديدة على الصورة الذهنية للزبون : دراسة حالة: دراسة مجموعة من زبائن القرض الشعبي الجزائري CPA سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : موساوي هيام, Auteur ; بكيري رانيا شروق, Auteur ; بوزناشة، علاء الدين, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2023 Importance : 148ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4435 Note générale : المذكرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Tags : promotions,islamic banking products,mental image,islamic bank .
الكلمات المفتاحية: الترويج، المنتجات الإسلامية الجديدة، الصورة الذهنية، البنك الإسلامي.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر ترويج منتجات الصيرفة الإسلامية (الإعلان، تنشيط مبيعات، البيع الشخصي، العلاقات العامة) على الصورة الذهنية للزبون البنكي في قرض الشعبي الجزائري بسطيف(البعد المعرفي، البعد السلوكي، البعد الوجداني).
ولتحقيق أهداف الدراسة وجمع البيانات تم إستخدام أداة "الإستبيان" وتم توزيعها ميدانيا، وقد تحصلنا على 100 إستبيان صالحة للتحليل التي تكونت منها عينة الدراسة، حيث تم تحليلها بالإستعانة بالبرنامج الإحصائي SPSS V22.
وقد أظهرت نتائج الدراسة أنه يوجد أثر للإعلان، تنشيط مبيعات، البيع الشخصي، العلاقات العامة) في تحسين صورة بنك القرض الشعبي الجزائري بسطيف.
Abstract
The objective of this study was to examine the impact of promoting islamic banking products (advertising,sales promotion,personal selling, public relations),on the mental image of customers of banque populaire Algérienne(CPA)in SETIF,Algeria (cognitive dimension,behavior dimensin,emotional dimension).
To acheive the study’s objectives and collect data,a questionnaire was used and distributed in the field,we obtained 100 valid questionnaire for analysis,which formed the study sample,the data were analyzed using the statistical software SPSS V22.
The study results revealed that advertising,sales promotion,persnal selling,and public relations have an effect on improving the image of banque populaire algérienne(CPA) in SETIF.En ligne : https://drive.google.com/file/d/1HGfAd9AlmR_Hyz2Si4Iu0h9YqGTR3ZJw/view?usp=drive [...] أثر ترويج المنتجات الصيرفة الإسلامية الجديدة على الصورة الذهنية للزبون : دراسة حالة: دراسة مجموعة من زبائن القرض الشعبي الجزائري CPA سطيف [texte imprimé] / موساوي هيام, Auteur ; بكيري رانيا شروق, Auteur ; بوزناشة، علاء الدين, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2023 . - 148ص.
ISSN : TH/M4435
المذكرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Arabe
Tags : promotions,islamic banking products,mental image,islamic bank .
الكلمات المفتاحية: الترويج، المنتجات الإسلامية الجديدة، الصورة الذهنية، البنك الإسلامي.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر ترويج منتجات الصيرفة الإسلامية (الإعلان، تنشيط مبيعات، البيع الشخصي، العلاقات العامة) على الصورة الذهنية للزبون البنكي في قرض الشعبي الجزائري بسطيف(البعد المعرفي، البعد السلوكي، البعد الوجداني).
ولتحقيق أهداف الدراسة وجمع البيانات تم إستخدام أداة "الإستبيان" وتم توزيعها ميدانيا، وقد تحصلنا على 100 إستبيان صالحة للتحليل التي تكونت منها عينة الدراسة، حيث تم تحليلها بالإستعانة بالبرنامج الإحصائي SPSS V22.
وقد أظهرت نتائج الدراسة أنه يوجد أثر للإعلان، تنشيط مبيعات، البيع الشخصي، العلاقات العامة) في تحسين صورة بنك القرض الشعبي الجزائري بسطيف.
Abstract
The objective of this study was to examine the impact of promoting islamic banking products (advertising,sales promotion,personal selling, public relations),on the mental image of customers of banque populaire Algérienne(CPA)in SETIF,Algeria (cognitive dimension,behavior dimensin,emotional dimension).
To acheive the study’s objectives and collect data,a questionnaire was used and distributed in the field,we obtained 100 valid questionnaire for analysis,which formed the study sample,the data were analyzed using the statistical software SPSS V22.
The study results revealed that advertising,sales promotion,persnal selling,and public relations have an effect on improving the image of banque populaire algérienne(CPA) in SETIF.En ligne : https://drive.google.com/file/d/1HGfAd9AlmR_Hyz2Si4Iu0h9YqGTR3ZJw/view?usp=drive [...] أهمية إدارة المخاطر كأداة للحد من حوادث المرور / أية معتوق
Titre : أهمية إدارة المخاطر كأداة للحد من حوادث المرور : دراسةحالة المصالح الأمنية وعينة من سائقي المركبات في ولاية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : أية معتوق, Auteur ; فاطمة الزهراء حبية, Auteur ; بوزناشة، علاء الدين, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2021-2022 Importance : 130 ص Format : 30 سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M4138 Langues : Arabe أهمية إدارة المخاطر كأداة للحد من حوادث المرور : دراسةحالة المصالح الأمنية وعينة من سائقي المركبات في ولاية سطيف [texte imprimé] / أية معتوق, Auteur ; فاطمة الزهراء حبية, Auteur ; بوزناشة، علاء الدين, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2021-2022 . - 130 ص ; 30 سم.
ISSN : TH/M4138
Langues : ArabeRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2 /4138 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible
Titre : دور التسويق الإبتكاري في تطوير الخدمات السياحية : دراسة ميدانية للمؤسسات السياحية - سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : بثينة بورابة, Auteur ; بوزناشة، علاء الدين, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2021-2022 Importance : 80ص Format : 30سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M3939 Langues : Arabe En ligne : https://drive.google.com/file/d/1-mfxeAtWWb0gculXlO7-mX0bOILmTo9x/view?usp=share [...] دور التسويق الإبتكاري في تطوير الخدمات السياحية : دراسة ميدانية للمؤسسات السياحية - سطيف [texte imprimé] / بثينة بورابة, Auteur ; بوزناشة، علاء الدين, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2021-2022 . - 80ص ; 30سم.
ISSN : TH/M3939
Langues : Arabe
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1-mfxeAtWWb0gculXlO7-mX0bOILmTo9x/view?usp=share [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 3939 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible دور نظم المعلومات التسويقية في إدماج أبعاد التنمية المستدامة في المؤسسة الإقتصادية / بوزناشة، علاء الدين
Titre : دور نظم المعلومات التسويقية في إدماج أبعاد التنمية المستدامة في المؤسسة الإقتصادية : دراسة حالة المؤسسة الوطنية للمنتجات الكهروكيماوية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : بوزناشة، علاء الدين ; علواني عومر عكي, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2013 Importance : 305 ص. Format : 27 سم. Accompagnement : cde. Langues : Arabe دور نظم المعلومات التسويقية في إدماج أبعاد التنمية المستدامة في المؤسسة الإقتصادية : دراسة حالة المؤسسة الوطنية للمنتجات الكهروكيماوية سطيف [texte imprimé] / بوزناشة، علاء الدين ; علواني عومر عكي, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2013 . - 305 ص. ; 27 سم. + cde.
Langues : ArabeRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité ط/339 مذكرة مكتبة الكلية رسائل الماجستير لمكتبة الكلية Disponible ط/339 مذكرة مكتبة الكلية رسائل الماجستير لمكتبة الكلية Disponible ط1/ 293 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه رسائل الماجستير لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible ط1/ 293 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه رسائل الماجستير لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible