A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur معاوي، عبد العظيم |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : أثر الإدارة الإلكترونية علي فعالية إتخاذ القرار : دراسة حالة مؤسسة إتصالات الجزائر -بسطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية بن عمراوي, Auteur ; معاوي، عبد العظيم, Directeur de thèse ; يسرى يسىبوفوس, Auteur Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2021-2022 Importance : ص150 Format : 30 سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M4058 Langues : Arabe En ligne : https://drive.google.com/file/d/1d5O9qZCHTB2sjjvZLwthSslbSIYSC5l9/view?usp=share [...] أثر الإدارة الإلكترونية علي فعالية إتخاذ القرار : دراسة حالة مؤسسة إتصالات الجزائر -بسطيف [texte imprimé] / سمية بن عمراوي, Auteur ; معاوي، عبد العظيم, Directeur de thèse ; يسرى يسىبوفوس, Auteur . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2021-2022 . - ص150 ; 30 سم.
ISSN : TH/M4058
Langues : Arabe
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1d5O9qZCHTB2sjjvZLwthSslbSIYSC5l9/view?usp=share [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 4058 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible دور تدريب العنصر البشري في الرفع من القرارات الإبداعية بالمؤسسة الإقتصادية الجزائرية / معاوي، عبد العظيم
Titre : دور تدريب العنصر البشري في الرفع من القرارات الإبداعية بالمؤسسة الإقتصادية الجزائرية Type de document : texte imprimé Auteurs : معاوي، عبد العظيم ; بروش، زين الدين, Directeur de thèse Editeur : سطيف : مخبر الشراكة والإستثمار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الفضاء الأورو مغاربي Année de publication : 2012 Importance : 231 ص. Format : 27 سم. Accompagnement : CD Langues : Arabe دور تدريب العنصر البشري في الرفع من القرارات الإبداعية بالمؤسسة الإقتصادية الجزائرية [texte imprimé] / معاوي، عبد العظيم ; بروش، زين الدين, Directeur de thèse . - سطيف : مخبر الشراكة والإستثمار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الفضاء الأورو مغاربي, 2012 . - 231 ص. ; 27 سم. + CD.
Langues : Arabe
Titre : دور تدريب العنصر البشري في تطوير الكفاءات لدى العاملين في المؤسسة الاقتصادية : دراسة حالة مؤسسة الإسمنت عين الكبيرة–سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : فرية وئام, Auteur ; بوترعة سارة, Auteur ; معاوي، عبد العظيم, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير Année de publication : 2024 Importance : 120 Format : نسخة الكترونية ISBN/ISSN/EAN : TH/M4836 Langues : Arabe Tags : تدريب العنصر البشري، تحديد الاحتياجات التدريبية، تصميم العملية التدريبية، تنفيذ العملية التدريبية، تقييم العملية التدريبية، تطوير الكفاءات، المعرفة، المعرفة الفنية، المعرفة السلوكية.
Keywords: Human resource training, Training needs assessment, Training process design, Training process implementation, Taining process evaluation, Competency development, Knowledg, Technical knowledge, Behavioral knowledge.Résumé : هدفت دراستنا إلى معرفة دور التدريب في تطوير الكفاءات في المؤسسة الاقتصادية من خلال دراسة نشاط التدريب بمراحله، ممثلة في تحديد الاحتياجات التدريبية، تصميم البرنامج التدريبي، تنفيذ العملية التدريبية وتقييم العملية التدريبية وتأثيرها على تطوير الكفاءات بأبعادها ممثلة في المعرفة، المعرفة الفنية والمعرفة السلوكية بمؤسسة الإسمنت لعين الكبيرة بسطيف، تم الاعتماد على المنهج الوصفي الذي يتناسب مع موضوع الدراسة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام استبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات والمعلومات، فتم توزيع (50) استبيان ليسترد (50)، وعلى ضوء ذلك جرى تحليل البيانات واختبار الفرضيات باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.25وأشارت النتائج إلى وجود تأثيرات لمراحل عملية التدريب على تطوير أبعاد الكفاءات بمؤسسة الإسمنت لعين الكبيرة SCAEK، كما أن تطبيق سياسة التدريب في المؤسسة كان مرتفع هناك.
ABSTRACT:
Our study is to know the role of training in development of competencies in the company by studing the training activity and its dimensions present ;identifying training needs, designing the training program, training implementation process and training evaluation and its impact on competencies development with its dementions knowledge, technical knowledge and behavioral kowledge at the Ain elKebira Cement company in Setif, the descriptive method that is commensurate with the subject of the study, and to achieve the objectives of the study, a questionnaire was used as a main tool for collecting data and information, 50 questionnaire were distributed and 50 questionnaire were retrieved, in light of that, the data was analyzed and hypotheses tested using the statistical program SPSS V, the results of the study assured that there were an impacts of training activity on competencies development at Ain elKebira Cement company SCAEK, Additionally the appliacation of the training policy in the company was found to be high.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1PGNrkIa08AuZoVcQiivH9ntRVGYKo4-r/view?usp=drive [...] دور تدريب العنصر البشري في تطوير الكفاءات لدى العاملين في المؤسسة الاقتصادية : دراسة حالة مؤسسة الإسمنت عين الكبيرة–سطيف [texte imprimé] / فرية وئام, Auteur ; بوترعة سارة, Auteur ; معاوي، عبد العظيم, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير, 2024 . - 120 ; نسخة الكترونية.
ISSN : TH/M4836
Langues : Arabe
Tags : تدريب العنصر البشري، تحديد الاحتياجات التدريبية، تصميم العملية التدريبية، تنفيذ العملية التدريبية، تقييم العملية التدريبية، تطوير الكفاءات، المعرفة، المعرفة الفنية، المعرفة السلوكية.
Keywords: Human resource training, Training needs assessment, Training process design, Training process implementation, Taining process evaluation, Competency development, Knowledg, Technical knowledge, Behavioral knowledge.Résumé : هدفت دراستنا إلى معرفة دور التدريب في تطوير الكفاءات في المؤسسة الاقتصادية من خلال دراسة نشاط التدريب بمراحله، ممثلة في تحديد الاحتياجات التدريبية، تصميم البرنامج التدريبي، تنفيذ العملية التدريبية وتقييم العملية التدريبية وتأثيرها على تطوير الكفاءات بأبعادها ممثلة في المعرفة، المعرفة الفنية والمعرفة السلوكية بمؤسسة الإسمنت لعين الكبيرة بسطيف، تم الاعتماد على المنهج الوصفي الذي يتناسب مع موضوع الدراسة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام استبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات والمعلومات، فتم توزيع (50) استبيان ليسترد (50)، وعلى ضوء ذلك جرى تحليل البيانات واختبار الفرضيات باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.25وأشارت النتائج إلى وجود تأثيرات لمراحل عملية التدريب على تطوير أبعاد الكفاءات بمؤسسة الإسمنت لعين الكبيرة SCAEK، كما أن تطبيق سياسة التدريب في المؤسسة كان مرتفع هناك.
ABSTRACT:
Our study is to know the role of training in development of competencies in the company by studing the training activity and its dimensions present ;identifying training needs, designing the training program, training implementation process and training evaluation and its impact on competencies development with its dementions knowledge, technical knowledge and behavioral kowledge at the Ain elKebira Cement company in Setif, the descriptive method that is commensurate with the subject of the study, and to achieve the objectives of the study, a questionnaire was used as a main tool for collecting data and information, 50 questionnaire were distributed and 50 questionnaire were retrieved, in light of that, the data was analyzed and hypotheses tested using the statistical program SPSS V, the results of the study assured that there were an impacts of training activity on competencies development at Ain elKebira Cement company SCAEK, Additionally the appliacation of the training policy in the company was found to be high.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1PGNrkIa08AuZoVcQiivH9ntRVGYKo4-r/view?usp=drive [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 4836 مذكرة مكتبة الكلية مذكرات الماستر Disponible
Titre : دور نظام المعلومات التسويقية في إدارة العلاقة مع الزبون : - دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر- سطيف- Type de document : texte imprimé Auteurs : مسعودي ابتسام, Auteur ; اينال مساهل, Auteur ; معاوي، عبد العظيم, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2023 ISBN/ISSN/EAN : TH/M4230 Note générale : المذكرة متوفرة الكترونيا فقط Langues : Arabe Tags : Keywords: Marketing Information System, Customer Relationship Management, Customer Satisfaction.
نظام معلومات التسويقية، إدارة العلاقة مع الزبون، رضا الزبون.Résumé : هدفت الدراسة إلى معرفة دور نظام المعلومات التسويقية في إدارة العلاقة مع الزبون، ومحاولة إسقاط النتائج النظرية ميدانيا على مؤسسة اتصالات الجزائر محل الدراسة بولاية سطيف، وكذا البحث في اثر كل عملية من عمليات نظام المعلومات التسويقية (نظام السجلات والتقارير الداخلية، نظام البحوث التسويقية، نظام الاستخبارات التسويقية، نظام دعم القرارات التسويقية) على إدارة العلاقة مع الزبون (رضا، ولاء، الاحتفاظ) وللإجابة عن الإشكالية الرئيسية وتحقيق هدف الدراسة، ثم الاعتماد على دراسة استقصائية على مؤسسة اتصالات الجزائر وبجمع وتحليل 42 استبانة، وقد توصلت الدراسة إلى جملة من التوصيات وذلك باستخدام الحزمة الإحصائيةSPSSأهمها:
وجود اثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05=α) لجميع عمليات نظام المعلومات التسويقية على إدارة العلاقة مع الزبون في مؤسسة اتصالات الجزائر محل الدراسة.
Summary:
The sud Aime to Investigate the Role of Marketing Information Systems in Customer Relationship Management and Attempt to Apply the TheoreticalFindings to a Field StudyConductedAt Algeria Telecom in the State of Setif. It AlsoAimed to Examine the Impact of Each Process of the Marketing Information System (Record and InternalReporting System, Marketing Research System, Marketing Intelligence System, Marketing Decision Support System) on Customer Relationship Management (Satisfaction, Loyalty, Retention). To Address the Main Problem and Achieve the Study's objective, a Survey WasConducted on Algeria Telecom, Collecting and Analyzing 42 questionnaires. The StudyResulted in a Numberof Recommendations, Using the Statistical Package SPSS, Including the Significant Impact at a (0.05=α) Level of all Processes of the marketing information system on Customer Relationship Management in Algeria Telecom.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1F4AXJQ_nPW8irIW7bFwCqDKWNZ_UYWwd/view?usp=drive [...] دور نظام المعلومات التسويقية في إدارة العلاقة مع الزبون : - دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر- سطيف- [texte imprimé] / مسعودي ابتسام, Auteur ; اينال مساهل, Auteur ; معاوي، عبد العظيم, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2023.
ISSN : TH/M4230
المذكرة متوفرة الكترونيا فقط
Langues : Arabe
Tags : Keywords: Marketing Information System, Customer Relationship Management, Customer Satisfaction.
نظام معلومات التسويقية، إدارة العلاقة مع الزبون، رضا الزبون.Résumé : هدفت الدراسة إلى معرفة دور نظام المعلومات التسويقية في إدارة العلاقة مع الزبون، ومحاولة إسقاط النتائج النظرية ميدانيا على مؤسسة اتصالات الجزائر محل الدراسة بولاية سطيف، وكذا البحث في اثر كل عملية من عمليات نظام المعلومات التسويقية (نظام السجلات والتقارير الداخلية، نظام البحوث التسويقية، نظام الاستخبارات التسويقية، نظام دعم القرارات التسويقية) على إدارة العلاقة مع الزبون (رضا، ولاء، الاحتفاظ) وللإجابة عن الإشكالية الرئيسية وتحقيق هدف الدراسة، ثم الاعتماد على دراسة استقصائية على مؤسسة اتصالات الجزائر وبجمع وتحليل 42 استبانة، وقد توصلت الدراسة إلى جملة من التوصيات وذلك باستخدام الحزمة الإحصائيةSPSSأهمها:
وجود اثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05=α) لجميع عمليات نظام المعلومات التسويقية على إدارة العلاقة مع الزبون في مؤسسة اتصالات الجزائر محل الدراسة.
Summary:
The sud Aime to Investigate the Role of Marketing Information Systems in Customer Relationship Management and Attempt to Apply the TheoreticalFindings to a Field StudyConductedAt Algeria Telecom in the State of Setif. It AlsoAimed to Examine the Impact of Each Process of the Marketing Information System (Record and InternalReporting System, Marketing Research System, Marketing Intelligence System, Marketing Decision Support System) on Customer Relationship Management (Satisfaction, Loyalty, Retention). To Address the Main Problem and Achieve the Study's objective, a Survey WasConducted on Algeria Telecom, Collecting and Analyzing 42 questionnaires. The StudyResulted in a Numberof Recommendations, Using the Statistical Package SPSS, Including the Significant Impact at a (0.05=α) Level of all Processes of the marketing information system on Customer Relationship Management in Algeria Telecom.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1F4AXJQ_nPW8irIW7bFwCqDKWNZ_UYWwd/view?usp=drive [...]
Titre : نظام الأجور في مديرية الضرائب لولاية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : رقية بلهوان, Auteur ; ياسمين ريجاشتة, Auteur ; عواطف بوقرة, Auteur ; معاوي، عبد العظيم, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2018 Importance : 50ص Format : 30سم ISBN/ISSN/EAN : TH/L18/817 Note générale : مذكرة الليسانس: تخصص: ادارة الموارد البشرية: 2018 Langues : Arabe En ligne : https://drive.google.com/open?id=1wkUfswGwmROMZ4ePMw0-kSze2J4Yr4TC نظام الأجور في مديرية الضرائب لولاية سطيف [texte imprimé] / رقية بلهوان, Auteur ; ياسمين ريجاشتة, Auteur ; عواطف بوقرة, Auteur ; معاوي، عبد العظيم, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2018 . - 50ص ; 30سم.
ISSN : TH/L18/817
مذكرة الليسانس: تخصص: ادارة الموارد البشرية: 2018
Langues : Arabe
En ligne : https://drive.google.com/open?id=1wkUfswGwmROMZ4ePMw0-kSze2J4Yr4TC