A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur رقاد، صليحة |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : Impact of E-Services Adoption on Customers’ Attitudes : Application of Technology Acceptance Model within a Sample of Baridimob Users. Type de document : texte imprimé Auteurs : Israa Hadj Sahraoui, Auteur ; Aya Soufi, Auteur ; رقاد، صليحة, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2023 Importance : 189ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4576 Note générale : المذكرة في شكل الكتروني فقط Langues : Français Langues originales : Anglais Résumé : The rapid development in technology and information paved the way for a revolution in the field of electronic services, as well as an increase in the pace of demand and adoption. This paper aims to determine the impact of adopting electronic services on customers’ attitudes by Baridimob use and to develop a model based on Technology Acceptance Model (TAM). Survey data was collected through field and online survey from 646 users of Baridimob in Algeria. Structural equation modelling (SEM) and SPSS were employed for analysing the data.
The findings of the study reveal several key insights. Firstly, trust, security, and privacy have a positive impact on perceived usefulness and perceived ease of use. Secondly, social influence positively influences the intention to continuously use Baridimob. Thirdly, perceived usefulness and perceived ease of use have a positive impact on customer attitudes. Lastly, customer attitudes have a positive impact on the intention to continuously use Baridimob. However, the study did not find a significant impact of perceived risk on perceived usefulness and perceived ease of use.
This study highlighted that enhancing confidence and paying more attention to security aspects to maintain customers and enhance their positive attitudes to achieve their permanent loyalty, which can turn them into ambassadors for Baridimob.
الملخص:
مهد التطور السريع في تكنولوجيا والاتصال والمعلومات الطريق الى ثورة في مجال الخدمات الالكترونية وكذا زيادة وتيرة الاقبال عليها وتبنيها. تهدف هذه الدراسة الى تحديد أثر تبني الخدمات الالكترونية على اتجاهات الزبائن من قبل مستخدمي Baridimob ولتطوير نموذج يعتمد على نموذج قبول التكنولوجيا (TAM)، تم جمع البيانات من خلال توزيع استبيان يدويا وعبر الإنترنت من 646 مستخدمًا لمستخدمي Baridimob في الجزائر، وتم استخدام نمذجة المعادلات الهيكلية (SEM) وSPSS لتحليل البيانات.
كشفت نتائج الدراسة عن الأثر الإيجابي لـ (الثقة والأمان والخصوصية على الفائدة المدركة وسهولة الاستخدام المدركة)، (التأثير الاجتماعي على الاستمرار في الاستخدام)، (الفائدة المدركة وسهولة الاستخدام المدركة على الاتجاهات)، (الاتجاهات على نية الاستمرار في الاستخدام) بينما لا يوجد تأثير لـ (المخاطر المدركة على الفائدة المدركة وسهولة الاستخدام المدركة) وفقا لذلك وجدنا أن هناك تأثيرًا إيجابيًا لتبني الخدمات الإلكترونية على اتجاهات الزبائن.
كشفت نتائج الدراسة عن العديد من الأفكار المهمة. أولا، للثقة والأمان والخصوصية تأثير إيجابي على الفائدة المدركة وسهولة الاستخدام المدركة. كذلك، يؤثر التأثير الاجتماعي بشكل إيجابي على نية الاستمرار في استخدام Baridimob. ثالثا، تترك الفائدة المدركة وسهولة الاستخدام المدركة أثرا إيجابيا على اتجاهات الزبائن. أخيرا، تؤثر اتجاهات الزبائن بشكل إيجابي على نية الاستمرار في استخدام Baridimob. إلا أن الدراسة لم تجد تأثيرا للمخاطر المدركة على الفائدة المدركة وسهولة الاستخدام المدركة.
وأوضحت هذه الدراسة أن تعزيز الثقة والاهتمام بالجوانب الأمنية للحفاظ على الزبائن وتعزيز اتجاهاتهم الإيجابية لتحقيق ولائهم الدائم، مما قد يحولهم إلى سفراء لـ Baridimob.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1O070q4HIEPsSXKmWzwf6Q0RHaC9msY7e/view?usp=drive [...] Impact of E-Services Adoption on Customers’ Attitudes : Application of Technology Acceptance Model within a Sample of Baridimob Users. [texte imprimé] / Israa Hadj Sahraoui, Auteur ; Aya Soufi, Auteur ; رقاد، صليحة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2023 . - 189ص.
ISSN : TH/M4576
المذكرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Français Langues originales : Anglais
Résumé : The rapid development in technology and information paved the way for a revolution in the field of electronic services, as well as an increase in the pace of demand and adoption. This paper aims to determine the impact of adopting electronic services on customers’ attitudes by Baridimob use and to develop a model based on Technology Acceptance Model (TAM). Survey data was collected through field and online survey from 646 users of Baridimob in Algeria. Structural equation modelling (SEM) and SPSS were employed for analysing the data.
The findings of the study reveal several key insights. Firstly, trust, security, and privacy have a positive impact on perceived usefulness and perceived ease of use. Secondly, social influence positively influences the intention to continuously use Baridimob. Thirdly, perceived usefulness and perceived ease of use have a positive impact on customer attitudes. Lastly, customer attitudes have a positive impact on the intention to continuously use Baridimob. However, the study did not find a significant impact of perceived risk on perceived usefulness and perceived ease of use.
This study highlighted that enhancing confidence and paying more attention to security aspects to maintain customers and enhance their positive attitudes to achieve their permanent loyalty, which can turn them into ambassadors for Baridimob.
الملخص:
مهد التطور السريع في تكنولوجيا والاتصال والمعلومات الطريق الى ثورة في مجال الخدمات الالكترونية وكذا زيادة وتيرة الاقبال عليها وتبنيها. تهدف هذه الدراسة الى تحديد أثر تبني الخدمات الالكترونية على اتجاهات الزبائن من قبل مستخدمي Baridimob ولتطوير نموذج يعتمد على نموذج قبول التكنولوجيا (TAM)، تم جمع البيانات من خلال توزيع استبيان يدويا وعبر الإنترنت من 646 مستخدمًا لمستخدمي Baridimob في الجزائر، وتم استخدام نمذجة المعادلات الهيكلية (SEM) وSPSS لتحليل البيانات.
كشفت نتائج الدراسة عن الأثر الإيجابي لـ (الثقة والأمان والخصوصية على الفائدة المدركة وسهولة الاستخدام المدركة)، (التأثير الاجتماعي على الاستمرار في الاستخدام)، (الفائدة المدركة وسهولة الاستخدام المدركة على الاتجاهات)، (الاتجاهات على نية الاستمرار في الاستخدام) بينما لا يوجد تأثير لـ (المخاطر المدركة على الفائدة المدركة وسهولة الاستخدام المدركة) وفقا لذلك وجدنا أن هناك تأثيرًا إيجابيًا لتبني الخدمات الإلكترونية على اتجاهات الزبائن.
كشفت نتائج الدراسة عن العديد من الأفكار المهمة. أولا، للثقة والأمان والخصوصية تأثير إيجابي على الفائدة المدركة وسهولة الاستخدام المدركة. كذلك، يؤثر التأثير الاجتماعي بشكل إيجابي على نية الاستمرار في استخدام Baridimob. ثالثا، تترك الفائدة المدركة وسهولة الاستخدام المدركة أثرا إيجابيا على اتجاهات الزبائن. أخيرا، تؤثر اتجاهات الزبائن بشكل إيجابي على نية الاستمرار في استخدام Baridimob. إلا أن الدراسة لم تجد تأثيرا للمخاطر المدركة على الفائدة المدركة وسهولة الاستخدام المدركة.
وأوضحت هذه الدراسة أن تعزيز الثقة والاهتمام بالجوانب الأمنية للحفاظ على الزبائن وتعزيز اتجاهاتهم الإيجابية لتحقيق ولائهم الدائم، مما قد يحولهم إلى سفراء لـ Baridimob.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1O070q4HIEPsSXKmWzwf6Q0RHaC9msY7e/view?usp=drive [...]
Titre : أثر اخلاقيات التسويق على جودة علاقة المؤسسة بزبائنها : مؤسسة اتصالات الجزائر Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الله حسام بن يعقوب, Auteur ; رقاد، صليحة, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2020 Importance : 88ص Format : 30 سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M2798 Langues : Arabe En ligne : https://drive.google.com/file/d/1nczQLuwx1eShL8Nn8o1hffP8boU4vNO0/view?usp=shari [...] أثر اخلاقيات التسويق على جودة علاقة المؤسسة بزبائنها : مؤسسة اتصالات الجزائر [texte imprimé] / عبد الله حسام بن يعقوب, Auteur ; رقاد، صليحة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2020 . - 88ص ; 30 سم.
ISSN : TH/M2798
Langues : Arabe
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1nczQLuwx1eShL8Nn8o1hffP8boU4vNO0/view?usp=shari [...] Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 2798 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Exclu du prêt أثر جودة الخدمة على تميز المؤسسة الفندقية / صحراوي، نور يسرى
Titre : أثر جودة الخدمة على تميز المؤسسة الفندقية : دراسة حالة المؤسسة الفندقية بالجزائر Type de document : texte imprimé Auteurs : صحراوي، نور يسرى, Auteur ; مرزوقي، صفاء, Auteur ; رقاد، صليحة, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2021 Importance : 159 ص Format : 30 سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M3221 Langues : Arabe أثر جودة الخدمة على تميز المؤسسة الفندقية : دراسة حالة المؤسسة الفندقية بالجزائر [texte imprimé] / صحراوي، نور يسرى, Auteur ; مرزوقي، صفاء, Auteur ; رقاد، صليحة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2021 . - 159 ص ; 30 سم.
ISSN : TH/M3221
Langues : ArabeRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 3221 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible
Titre : اثر ابعاد ادارة العلاقة مع الزبون على القيمة المدركة : دراسة حالة عينة من زبائن القطاع البنكي في مدينة سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : مريم حسناء دشاش, Auteur ; رقاد، صليحة, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2020 Importance : 131ص Format : 30 سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M2781 Langues : Arabe En ligne : https://drive.google.com/file/d/1-FvTappYE3hjAxs6DUfybz1ZUrNjQxf4/view?usp=shari [...] اثر ابعاد ادارة العلاقة مع الزبون على القيمة المدركة : دراسة حالة عينة من زبائن القطاع البنكي في مدينة سطيف [texte imprimé] / مريم حسناء دشاش, Auteur ; رقاد، صليحة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2020 . - 131ص ; 30 سم.
ISSN : TH/M2781
Langues : Arabe
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1-FvTappYE3hjAxs6DUfybz1ZUrNjQxf4/view?usp=shari [...] Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 2781 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Exclu du prêt
Titre : أثر التسويق الداخلي على سلوك المواطنة التنظيمية في المؤسسة الفندقية : دراسة ميدانية للمؤسسات الفندقية المصنفة بمدينة سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : أوساسي لامية, Auteur ; رقاد، صليحة, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية سطيف Année de publication : 2024 Importance : 120 Format : نسخة الكترونية ISBN/ISSN/EAN : TH/M5066 Langues : Arabe Tags : التسويق الداخلي، سلوك المواطنة التنظيمية، المؤسسات الفندقية المصنفة، سطيف
Keywords: internal marketing, organizational citizenship behavior, classified hotel institutions, Sétif..Résumé : الملخص :
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر التسويق الداخلي على تنمية سلوك المواطنة التنظيمية للمؤسسة الفندقية انطلاقا من متغيرين رئيسين هما: التسويق الداخلي كمتغير مستقل والذي تم قياسه من خلال الأبعاد التالية: بعد التدريب، التحفيز، التمكين، الاتصال الداخلي. وسلوك المواطنة التنظيمية كمتغير تابع و الذي تم قياسه بالاعتماد على الأبعاد التالية: بعد التعاون، الايثار ، اللباقة –الكياسة-،الروح الرياضية ،السلوك الحضاري والضمير الحي.
وتحقيقا لهدف الدراسة، تم تصميم استبيان موجه للموظفين بالفنادق المصنفة بمدينة سطيف، وتم جمع البيانات ورقيا باستخدام طريقة المعاينة الميسرة، حيث اشتملت العينة المجمعة على 246 موظفا لدى مجموعة من الفنادق المصنفة بمدينة سطيف، و قد اعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برمجية SPSS.28)) ، لإجراء الإحصاء الوصفي واختبار الفرضيات.
تمثلت أهم النتائج في وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتسويق الداخلي على تنمية سلوك المواطنة التنظيمية، وتبين أن بعد "الاتصال الداخلي" هو أكثر بعد يؤثر على تنمية سلوك المواطنة التنظيمية للمؤسسات الفندقية محل الدراسة. وبناء على النتائج، قدمت الدراسة مجموعة من الاقتراحات والتوصيات لعدة مستويات إدارية من الفنادق محل الدراسة.
Abstract
This study aimed to determine the impact of internal marketing on the development of organizational citizenship behavior in hotel institutions, based on two main variables: internal marketing as an independent variable measured through the following dimensions: training, incentives, empowerment, and internal communication; and organizational citizenship behavior as a dependent variable measured through the following dimensions: cooperation, altruism, courtesy, sportsmanship, civic virtue, and conscientiousness.
To achieve the study's objective, a questionnaire was designed and directed to employees of classified hotels in the city of Setif. Data were collected in paper form using a convenient sampling method, with the collected sample comprising 246 employees from various classified hotels in Setif. The study's practical aspect relied on SPSS.28 software to conduct descriptive statistics and test the hypotheses.
The most significant results indicated a statistically significant impact of internal marketing on the development of organizational citizenship behavior. It was found that the dimension of "internal communication" had the greatest influence on the development of organizational citizenship behavior in the hotel institutions under study. Based on the results, the study provided a set of suggestions and recommendations for various administrative levels of the hotels under study.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/13KzaKoVgZzQBc9iOdFuPMroq-OXd5cUQ/view?usp=drive [...] أثر التسويق الداخلي على سلوك المواطنة التنظيمية في المؤسسة الفندقية : دراسة ميدانية للمؤسسات الفندقية المصنفة بمدينة سطيف [texte imprimé] / أوساسي لامية, Auteur ; رقاد، صليحة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية سطيف, 2024 . - 120 ; نسخة الكترونية.
ISSN : TH/M5066
Langues : Arabe
Tags : التسويق الداخلي، سلوك المواطنة التنظيمية، المؤسسات الفندقية المصنفة، سطيف
Keywords: internal marketing, organizational citizenship behavior, classified hotel institutions, Sétif..Résumé : الملخص :
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر التسويق الداخلي على تنمية سلوك المواطنة التنظيمية للمؤسسة الفندقية انطلاقا من متغيرين رئيسين هما: التسويق الداخلي كمتغير مستقل والذي تم قياسه من خلال الأبعاد التالية: بعد التدريب، التحفيز، التمكين، الاتصال الداخلي. وسلوك المواطنة التنظيمية كمتغير تابع و الذي تم قياسه بالاعتماد على الأبعاد التالية: بعد التعاون، الايثار ، اللباقة –الكياسة-،الروح الرياضية ،السلوك الحضاري والضمير الحي.
وتحقيقا لهدف الدراسة، تم تصميم استبيان موجه للموظفين بالفنادق المصنفة بمدينة سطيف، وتم جمع البيانات ورقيا باستخدام طريقة المعاينة الميسرة، حيث اشتملت العينة المجمعة على 246 موظفا لدى مجموعة من الفنادق المصنفة بمدينة سطيف، و قد اعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برمجية SPSS.28)) ، لإجراء الإحصاء الوصفي واختبار الفرضيات.
تمثلت أهم النتائج في وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتسويق الداخلي على تنمية سلوك المواطنة التنظيمية، وتبين أن بعد "الاتصال الداخلي" هو أكثر بعد يؤثر على تنمية سلوك المواطنة التنظيمية للمؤسسات الفندقية محل الدراسة. وبناء على النتائج، قدمت الدراسة مجموعة من الاقتراحات والتوصيات لعدة مستويات إدارية من الفنادق محل الدراسة.
Abstract
This study aimed to determine the impact of internal marketing on the development of organizational citizenship behavior in hotel institutions, based on two main variables: internal marketing as an independent variable measured through the following dimensions: training, incentives, empowerment, and internal communication; and organizational citizenship behavior as a dependent variable measured through the following dimensions: cooperation, altruism, courtesy, sportsmanship, civic virtue, and conscientiousness.
To achieve the study's objective, a questionnaire was designed and directed to employees of classified hotels in the city of Setif. Data were collected in paper form using a convenient sampling method, with the collected sample comprising 246 employees from various classified hotels in Setif. The study's practical aspect relied on SPSS.28 software to conduct descriptive statistics and test the hypotheses.
The most significant results indicated a statistically significant impact of internal marketing on the development of organizational citizenship behavior. It was found that the dimension of "internal communication" had the greatest influence on the development of organizational citizenship behavior in the hotel institutions under study. Based on the results, the study provided a set of suggestions and recommendations for various administrative levels of the hotels under study.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/13KzaKoVgZzQBc9iOdFuPMroq-OXd5cUQ/view?usp=drive [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 5066 مذكرة مكتبة الكلية مذكرات الماستر Disponible Permalinkأثر التوجه نحو الزبون على جودة الخدمة المقدمة / سناء شرفي
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkإدارة العلاقة مع الزبائن وجودة خدمتهم / رقاد، صليحة
Permalinkإدارة العلاقة مع الزبون مدخل لكسب رضاه / مهرهرة، أحمد
Permalinkالتوجه في أقطاب الإمتياز الجامعي كمدخل لتحسين مخرجات مؤسسات التعليم العالي الجزائرية في ضوء التجارب الحديثة - نموذج مقترح- / أميرة بوسنة
Permalinkتأثير التعبئة والتغليف على سلوك المستهلك / شاوي، هاجر
Permalinkتسيير العلاقة مع الزبون كمدخل لتدعيم الميزة التنافسية / اتوشن، نزيهة
Permalinkتطبيق نظام ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي الجزائرية / رقاد، صليحة
Permalinkتقييم إصلاحات نظام التعليم العالي من خلال الإدماج المهني / زرارة، سمية
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkمدى تطبيق المعايير الدولية للتدقيق الداخلي / بوداب، عبد المفيد
PermalinkPermalink