|
| Titre : | أثر تمكين موظفي الخطوط الأمامية على تعزيز القيمة المدركة للزبون : دراسة حالة : مؤسسة إتصالات الجزائر – وكالات: 08 ماي 45 ، الفوارة ، لعرارسة– سطيف | | Type de document : | texte imprimé | | Auteurs : | قاسيمي محمد, Auteur ; سلمى مهادي, Directeur de thèse | | Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير | | Année de publication : | 2024 | | Importance : | 120 | | Format : | نسخة الكترونية | | ISBN/ISSN/EAN : | TH/M5030 | | Langues : | Arabe | | Tags : | Key words: Empowerment, Frontline employees, Customer perceived value .
الكلمات المفتاحية : التمكين ، موظفي الخطوط الأمامية ، القيمة المدركة للزبون . | | Résumé : | الملخص :
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر تمكين موظفي الخطوط الأمامية على تعزيز الفيمة المدركة للزبون في مؤسسة إتصالات الجزائر وتحديدا في ثلاث وكالات تجارية تابعة لها في مدينة سطيف وهيوكالات : 08 ماي 45 ، الفوارة و لعرارسة؛ حيث تم استخدام الإستبانة كأداة رئيسية لجمع المعلومات والتي وزعت على موظفي الخط الأمامي لهذه الوكالات التجارية، وقد بلغ عدد الإستبانات المسترجعة و الصالحة للتحليل الإحصائي 43 إستبانة .
تم تحليل الإستبانات المسترجعة بالإعتماد على برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية(SPSS 25)، وقد تم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها تحقق الفرضية الرئيسية للبحث التي تنص على أنه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ≤ 0.05α لتمكين موظفي الخطوط الأماميةعلى تعزيز القيمة المدركة لزبائن مؤسسة اتصالات الجزائر – وكالات: 08 ماي 45 ، الفوارة ، لعرارسة - سطيف .
كما أوصت الدراسة بضرورة الإهتمام أكثر بتمكين موظفي الخط الأمامي بعد أن أصبحضرورة تنظيمية وحتمية لا يمكن الإستغناء عنها .
Résumé :
This study aimed to determine the impact of empowering front-line employees on enhancing customer perceived value in Algerian Telecommunication Company, specifically in three commercial agencies in Setif city: 08 Mai 45, El Fouara, and Lararssa. A questionnaire was used as the main tool for data collection distributed to front-line employees of these commercial agencies, with 43 valid questionnaires returned for statistical analysis.
The retrieved questionnaires were analyzed using the Statistical Package for Social Sciences (SPSS 25), leading to several key findings, including the confirmation of the main research hypothesis that there is a statistically significant impact at a significance level of ≤ 0.05 α for empowering front-line employees in enhancing the perceived value for Algerian Telecommunication Company customers at the mentioned agencies in Setif.
The study also recommended a greater focus on empowering front-line employees as it has become an organizational necessity that cannot be overlooked.
| | En ligne : | https://drive.google.com/file/d/19RteyNAXC3WkbuWmFD7FmJ-2h6uwIVWL/view?usp=drive [...] |
أثر تمكين موظفي الخطوط الأمامية على تعزيز القيمة المدركة للزبون : دراسة حالة : مؤسسة إتصالات الجزائر – وكالات: 08 ماي 45 ، الفوارة ، لعرارسة– سطيف [texte imprimé] / قاسيمي محمد, Auteur ; سلمى مهادي, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير, 2024 . - 120 ; نسخة الكترونية. ISSN : TH/M5030 Langues : Arabe | Tags : | Key words: Empowerment, Frontline employees, Customer perceived value .
الكلمات المفتاحية : التمكين ، موظفي الخطوط الأمامية ، القيمة المدركة للزبون . | | Résumé : | الملخص :
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر تمكين موظفي الخطوط الأمامية على تعزيز الفيمة المدركة للزبون في مؤسسة إتصالات الجزائر وتحديدا في ثلاث وكالات تجارية تابعة لها في مدينة سطيف وهيوكالات : 08 ماي 45 ، الفوارة و لعرارسة؛ حيث تم استخدام الإستبانة كأداة رئيسية لجمع المعلومات والتي وزعت على موظفي الخط الأمامي لهذه الوكالات التجارية، وقد بلغ عدد الإستبانات المسترجعة و الصالحة للتحليل الإحصائي 43 إستبانة .
تم تحليل الإستبانات المسترجعة بالإعتماد على برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية(SPSS 25)، وقد تم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها تحقق الفرضية الرئيسية للبحث التي تنص على أنه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ≤ 0.05α لتمكين موظفي الخطوط الأماميةعلى تعزيز القيمة المدركة لزبائن مؤسسة اتصالات الجزائر – وكالات: 08 ماي 45 ، الفوارة ، لعرارسة - سطيف .
كما أوصت الدراسة بضرورة الإهتمام أكثر بتمكين موظفي الخط الأمامي بعد أن أصبحضرورة تنظيمية وحتمية لا يمكن الإستغناء عنها .
Résumé :
This study aimed to determine the impact of empowering front-line employees on enhancing customer perceived value in Algerian Telecommunication Company, specifically in three commercial agencies in Setif city: 08 Mai 45, El Fouara, and Lararssa. A questionnaire was used as the main tool for data collection distributed to front-line employees of these commercial agencies, with 43 valid questionnaires returned for statistical analysis.
The retrieved questionnaires were analyzed using the Statistical Package for Social Sciences (SPSS 25), leading to several key findings, including the confirmation of the main research hypothesis that there is a statistically significant impact at a significance level of ≤ 0.05 α for empowering front-line employees in enhancing the perceived value for Algerian Telecommunication Company customers at the mentioned agencies in Setif.
The study also recommended a greater focus on empowering front-line employees as it has become an organizational necessity that cannot be overlooked.
| | En ligne : | https://drive.google.com/file/d/19RteyNAXC3WkbuWmFD7FmJ-2h6uwIVWL/view?usp=drive [...] |
|  |