A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur سعاد وادة |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين أداء المؤسسة الخدماتية الجزائرية : دراسة حالة المؤسسة الإستشفائية محمد بوضياف بسطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : لحمر ماجدة, Auteur ; بعداش سلمى, Auteur ; سعاد وادة, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير Année de publication : 2024 Importance : 120 Format : نسخة الكترونية ISBN/ISSN/EAN : TH/M4958 Langues : Arabe Résumé :
يتناول البحث دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين أداء المؤسسة الخدماتية في مستشفى محمد بوضياف عين ولمان -سطيف- وقد قسم البحث إلى دراسة نظرية ودراسة ميدانية ، حيث استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي وأسلوب الاستبيان لجمع البيانات وتحليل النتائج ، ثم قمنا بتوزيع استمارة على عينة بلغ عددها 50 موظف موزعين على مختلف الموظفين ، وقد اختلفت آرائهم في الإجابة على مختلف عبارات الإستبانة ولكن كانت معظم الإجابات تدل على وجود تطبيق لمبادئ إدارة الجودة الشاملة ، وكما خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها : التركيز على الجودة الشاملة كعنصر أساسي في المؤسسة ومدى مساهمتها في تحسين الأداء والعمل على تحقيق الأهداف والغايات من خلال التركيز على جودة تقديم الخدمة وحث المؤسسة الإستشفائية على استمرارية تطبيق متطلبات الجودة الشاملة لما لها من دور في تحسين خدماتها وخلق الانطباع الجيد عنها لتصل في الأخير إلى الصورة التي ترغب أن تكون عليها.
Abstract
The research deals with the role of total quality management in improving the performance of the service institution in Mohamed Boudiaf Hospital Ain Wolman - Setif - The research was divided into a theoretical study and a field study, where we used the analytical descriptive method and the questionnaire method to collect data and analyze the results, then we distributed a questionnaire to a sample of 50 employees distributed to various employees, and their opinions varied in answering the various statements of the questionnaire, but most answers indicated the existence of the application of total quality management principles, and the study concluded with a set of recommendations, the most important of which are: Focusing on total quality as a key element in the organization and its contribution to improving performance and working to achieve goals and objectives by focusing on the quality of service improvement and urging the hospital institution to continue to apply the requirements of total quality because of its role in improving its services and creating a good impression of it to finally reach the image that it wishes to be.En ligne : https://drive.google.com/file/d/1-9Ktmrw5dskuMwzqD-p3oc0vXu8atPl2/view?usp=drive [...] دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين أداء المؤسسة الخدماتية الجزائرية : دراسة حالة المؤسسة الإستشفائية محمد بوضياف بسطيف [texte imprimé] / لحمر ماجدة, Auteur ; بعداش سلمى, Auteur ; سعاد وادة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير, 2024 . - 120 ; نسخة الكترونية.
ISSN : TH/M4958
Langues : Arabe
Résumé :
يتناول البحث دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين أداء المؤسسة الخدماتية في مستشفى محمد بوضياف عين ولمان -سطيف- وقد قسم البحث إلى دراسة نظرية ودراسة ميدانية ، حيث استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي وأسلوب الاستبيان لجمع البيانات وتحليل النتائج ، ثم قمنا بتوزيع استمارة على عينة بلغ عددها 50 موظف موزعين على مختلف الموظفين ، وقد اختلفت آرائهم في الإجابة على مختلف عبارات الإستبانة ولكن كانت معظم الإجابات تدل على وجود تطبيق لمبادئ إدارة الجودة الشاملة ، وكما خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها : التركيز على الجودة الشاملة كعنصر أساسي في المؤسسة ومدى مساهمتها في تحسين الأداء والعمل على تحقيق الأهداف والغايات من خلال التركيز على جودة تقديم الخدمة وحث المؤسسة الإستشفائية على استمرارية تطبيق متطلبات الجودة الشاملة لما لها من دور في تحسين خدماتها وخلق الانطباع الجيد عنها لتصل في الأخير إلى الصورة التي ترغب أن تكون عليها.
Abstract
The research deals with the role of total quality management in improving the performance of the service institution in Mohamed Boudiaf Hospital Ain Wolman - Setif - The research was divided into a theoretical study and a field study, where we used the analytical descriptive method and the questionnaire method to collect data and analyze the results, then we distributed a questionnaire to a sample of 50 employees distributed to various employees, and their opinions varied in answering the various statements of the questionnaire, but most answers indicated the existence of the application of total quality management principles, and the study concluded with a set of recommendations, the most important of which are: Focusing on total quality as a key element in the organization and its contribution to improving performance and working to achieve goals and objectives by focusing on the quality of service improvement and urging the hospital institution to continue to apply the requirements of total quality because of its role in improving its services and creating a good impression of it to finally reach the image that it wishes to be.En ligne : https://drive.google.com/file/d/1-9Ktmrw5dskuMwzqD-p3oc0vXu8atPl2/view?usp=drive [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 4958 مذكرة مكتبة الكلية مذكرات الماستر Disponible دور التدقيق في رسم إستراتجية المؤسسة / منال بوعبد الله
Titre : دور التدقيق في رسم إستراتجية المؤسسة : دراسة حالة مؤسسة سونلغاز سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : منال بوعبد الله ; سعاد وادة ; مراد سكاك, Directeur de thèse ; كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, Editeur scientifique Année de publication : 2010/2009 Importance : 78 ص Format : 27 سم Langues : Arabe Tags : المراجعة دور التدقيق في رسم إستراتجية المؤسسة : دراسة حالة مؤسسة سونلغاز سطيف [texte imprimé] / منال بوعبد الله ; سعاد وادة ; مراد سكاك, Directeur de thèse ; كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, Editeur scientifique . - 2010/2009 . - 78 ص ; 27 سم.
Langues : Arabe
Tags : المراجعة
Titre : دور التكنولوجیا الحدیثة للاتصال والمعلومات في تحسین الأداء التسویقي : دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر ولاية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : اية شعلال, Auteur ; سعاد وادة, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2023 Importance : 161ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4607 Langues : Arabe Tags : التكنولوجيا الحديثة للاتصال والمعلومات، الأداء التسويقي، مؤشرات الأداء التسويقي، إتصالات الجزائر
Key words: modern communication and information technology, marketing performance, Marketing performance indicators, Algeria Telecom corporation.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور التكنولوجيا الحديثة للإتصال والمعلومات في تحسين الأداء التسويقي، وخصوصا في ظل الدور الذي تلعبه هذه التكنولوجيا في نجاح الأنشطة التسويقية المتعلقة بمستقبل المؤسسة القريب الذي لابد أن يخدم مستقبلها البعيد في إطار متجانس.
وقد تم إجراء الدراسة على مؤسسة إتصالات الجزائر حيث تم استخدام الاستبانة للكشف عن العلاقة بين هذين المتغيرين وقد تم الاجابة عن فقراتها من قبل موظفيها باستعمال برنامج الحزم الاحصائية تم تحليل الاجابات واثبات صحة الفرضيات، كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن تكنولوجيا الإتصال والمعلومات تساهم في تحسين الأداء التسويقي.
Abstract:
This study aims to know the role of modern communication and information technology in improving marketing performance, especially the role played by this technology in the success of marketing activities that are related to the near future of the institution, which must serve its distant future in a homogeneous framework.
The study was conducted on the Algeria Telecom Corporation, where the questionnaire was used to reveal the relationship between these two variables, and its paragraphs were answered by its workers using a statistical program to answer the questions and to prove the validity of our hypotheses.
The study concluded that information and communication technology contributes to improving marketing performance.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1jdtpTj1QxKp5xVuG-XWVyNfhYHP01Q0L/view?usp=drive [...] دور التكنولوجیا الحدیثة للاتصال والمعلومات في تحسین الأداء التسویقي : دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر ولاية سطيف [texte imprimé] / اية شعلال, Auteur ; سعاد وادة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2023 . - 161ص.
ISSN : TH/M4607
Langues : Arabe
Tags : التكنولوجيا الحديثة للاتصال والمعلومات، الأداء التسويقي، مؤشرات الأداء التسويقي، إتصالات الجزائر
Key words: modern communication and information technology, marketing performance, Marketing performance indicators, Algeria Telecom corporation.Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور التكنولوجيا الحديثة للإتصال والمعلومات في تحسين الأداء التسويقي، وخصوصا في ظل الدور الذي تلعبه هذه التكنولوجيا في نجاح الأنشطة التسويقية المتعلقة بمستقبل المؤسسة القريب الذي لابد أن يخدم مستقبلها البعيد في إطار متجانس.
وقد تم إجراء الدراسة على مؤسسة إتصالات الجزائر حيث تم استخدام الاستبانة للكشف عن العلاقة بين هذين المتغيرين وقد تم الاجابة عن فقراتها من قبل موظفيها باستعمال برنامج الحزم الاحصائية تم تحليل الاجابات واثبات صحة الفرضيات، كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن تكنولوجيا الإتصال والمعلومات تساهم في تحسين الأداء التسويقي.
Abstract:
This study aims to know the role of modern communication and information technology in improving marketing performance, especially the role played by this technology in the success of marketing activities that are related to the near future of the institution, which must serve its distant future in a homogeneous framework.
The study was conducted on the Algeria Telecom Corporation, where the questionnaire was used to reveal the relationship between these two variables, and its paragraphs were answered by its workers using a statistical program to answer the questions and to prove the validity of our hypotheses.
The study concluded that information and communication technology contributes to improving marketing performance.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1jdtpTj1QxKp5xVuG-XWVyNfhYHP01Q0L/view?usp=drive [...]
Titre : دور الثقافة التنظيمية في تحسين أداء العاملين : دراسة حالة المؤسسة التربوية عقاب عبد الله بسطيف- Type de document : texte imprimé Auteurs : ملياني هيام, Auteur ; بن زيان آمنة, Auteur ; سعاد وادة, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير Année de publication : 2024 Importance : 120 Format : نسخة الكترونية ISBN/ISSN/EAN : TH/M4921 Langues : Arabe Tags : الكلمات المفتاحية: الثقافة التنظيمية، الأداء الوظيفي، تحسين آداء العاملين.
Keywords: Organizational culture, job performance, improving employee performanceRésumé : الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور الثقافة التنظيمية في تحسين آداء العاملين –دراسة ميدانية بمتوسطة عقاب عبد الله تيزي نبشار سطيف. وقد أجريت الدراسة على(60) عاملا من مجموع (62) عاملا على مستوى المتوسطة ولتحقيق أهداف الدراسة صممت الطالبتان استبيانا مكونا من (31) عبارة في صورته النهائية. تم التأكد من صدقه، وحساب ثباته، الذي بلغ (0,85) بواسطة معادلة ألفا كرومباخ، بالإضافة إلى ذلك تم الاستعانة بأسلوب الملاحظة والمقابلة كأدوات مساعدة في التحليل. وللإجابة عن أسئلة الدراسة تم استخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، ومعامل الارتباط بيرسون ومعامل الانحدار. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن الثقافة التنظيمية لها أهمية على مستوى المؤسسات التعليمية وأن لها دور ايجابي كبير في تحسين أداء العاملين بالمؤسسات التربوية.
Abstract:
This study aimed to know the role of organizational culture inimproving employees’ performance - a field study at AKab Abdullah Tizi Nebchar Setif Middle School. The study was conducted on (60) workers out of a total of (62) workers at the level of the state of Setif. To achieve the objectives of the study, the two students designed a questionnaire consisting of (31) statements in its final form. Its validity was confirmed, and its reliability, which reached (0.85), was calculated using the Crombach alpha equation. In addition, observation and interview methods were used as auxiliary tools in the analysis. To answer the study questions, arithmetic means, standard deviations, Pearson correlation coefficient, and regression coefficient were used. The study reached a set of results, the most important of which are: that organizational culture is important at the level of educational institutions and that it has a major positive role in improving the performance of employees in educational institutions.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/18xpFmw2RFD57MQ3K8G_wcl67D7Fl-QLk/view?usp=drive [...] دور الثقافة التنظيمية في تحسين أداء العاملين : دراسة حالة المؤسسة التربوية عقاب عبد الله بسطيف- [texte imprimé] / ملياني هيام, Auteur ; بن زيان آمنة, Auteur ; سعاد وادة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير, 2024 . - 120 ; نسخة الكترونية.
ISSN : TH/M4921
Langues : Arabe
Tags : الكلمات المفتاحية: الثقافة التنظيمية، الأداء الوظيفي، تحسين آداء العاملين.
Keywords: Organizational culture, job performance, improving employee performanceRésumé : الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور الثقافة التنظيمية في تحسين آداء العاملين –دراسة ميدانية بمتوسطة عقاب عبد الله تيزي نبشار سطيف. وقد أجريت الدراسة على(60) عاملا من مجموع (62) عاملا على مستوى المتوسطة ولتحقيق أهداف الدراسة صممت الطالبتان استبيانا مكونا من (31) عبارة في صورته النهائية. تم التأكد من صدقه، وحساب ثباته، الذي بلغ (0,85) بواسطة معادلة ألفا كرومباخ، بالإضافة إلى ذلك تم الاستعانة بأسلوب الملاحظة والمقابلة كأدوات مساعدة في التحليل. وللإجابة عن أسئلة الدراسة تم استخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، ومعامل الارتباط بيرسون ومعامل الانحدار. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن الثقافة التنظيمية لها أهمية على مستوى المؤسسات التعليمية وأن لها دور ايجابي كبير في تحسين أداء العاملين بالمؤسسات التربوية.
Abstract:
This study aimed to know the role of organizational culture inimproving employees’ performance - a field study at AKab Abdullah Tizi Nebchar Setif Middle School. The study was conducted on (60) workers out of a total of (62) workers at the level of the state of Setif. To achieve the objectives of the study, the two students designed a questionnaire consisting of (31) statements in its final form. Its validity was confirmed, and its reliability, which reached (0.85), was calculated using the Crombach alpha equation. In addition, observation and interview methods were used as auxiliary tools in the analysis. To answer the study questions, arithmetic means, standard deviations, Pearson correlation coefficient, and regression coefficient were used. The study reached a set of results, the most important of which are: that organizational culture is important at the level of educational institutions and that it has a major positive role in improving the performance of employees in educational institutions.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/18xpFmw2RFD57MQ3K8G_wcl67D7Fl-QLk/view?usp=drive [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 4921 مذكرة مكتبة الكلية مذكرات الماستر Disponible
Titre : دور تكنولوجيا المعلومات في تحسين إدارة المبيعات : دراسة حالة مؤسسة إتصالات الجزائر (ولاية سطيف) Type de document : texte imprimé Auteurs : نورالهدى بوعمامة, Auteur ; بزيح أيمن كمال الدين, Auteur ; سعاد وادة, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2023 Importance : 117 ص Présentation : اشكال ، جداول Accompagnement : قرص مضغوط ISBN/ISSN/EAN : TH/M4603 Note générale : المذكرة متوفرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Langues originales : Arabe Tags : تكنولوجيا المعلومات، إدارة المبيعات
Keywords: Information technology, sales managementRésumé : هدفت هذه الدراسة إلى تبيان دور تكنولوجيا المعلومات في تحسين ادارة مبيعات مؤسسة اتصالات الجزائر، خاصة في ظل ازدياد حدة المنافسة في مختلف تعاملاتها وأيضا تزايد الوعى لدى العملاء وتطلعاتهم المختلفة في تحسين الخدمة والجودة ، حيث تم الإعتماد على الإستبيان كأداة للبخث العلمي ، وزعت على عينة قدرها 40 فردا ، تم إستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية والإستعانة ببرامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS ,بعد تحليل اجابات عينة الدراسة وإثبات كل فرضياتها. وقد تم التوصل في هذه الدراسة لوجود دور دال إحصائيا على أن إستخدام تكنولوجيا المعلومات يساهم بشكل كبير في تحسين إدارة المبيعات في المؤسسة محل الدراسة من خلال التركيز على جلب وإستغلال التكنولوجيا الحديثة.
Abstract
The aim of this study was to demonstrate the role of information technology in improving sales management in Algeria's Telecommunications Company, especially in the face of increased competition in its various transactions and the growing awareness and diverse expectations of customers in enhancing service and quality. The questionnaire was used as a tool for scientific research and distributed to a sample of 40 individuals. A variety of statistical methods were employed, and the statistical package for social sciences (SPSS) was utilized for data analysis and testing the study hypotheses. The study found statistically significant evidence that the use of information technology significantly contributes to the improvement of sales management in the studied organization by focusing on the acquisition and utilization of modern technology.
Note de contenu : ملاحق En ligne : https://drive.google.com/file/d/1P0ZmoTVy8Me7sKvzEw4SIFDoNPkilyQt/view?usp=drive [...] دور تكنولوجيا المعلومات في تحسين إدارة المبيعات : دراسة حالة مؤسسة إتصالات الجزائر (ولاية سطيف) [texte imprimé] / نورالهدى بوعمامة, Auteur ; بزيح أيمن كمال الدين, Auteur ; سعاد وادة, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2023 . - 117 ص : اشكال ، جداول + قرص مضغوط.
ISSN : TH/M4603
المذكرة متوفرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Arabe Langues originales : Arabe
Tags : تكنولوجيا المعلومات، إدارة المبيعات
Keywords: Information technology, sales managementRésumé : هدفت هذه الدراسة إلى تبيان دور تكنولوجيا المعلومات في تحسين ادارة مبيعات مؤسسة اتصالات الجزائر، خاصة في ظل ازدياد حدة المنافسة في مختلف تعاملاتها وأيضا تزايد الوعى لدى العملاء وتطلعاتهم المختلفة في تحسين الخدمة والجودة ، حيث تم الإعتماد على الإستبيان كأداة للبخث العلمي ، وزعت على عينة قدرها 40 فردا ، تم إستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية والإستعانة ببرامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS ,بعد تحليل اجابات عينة الدراسة وإثبات كل فرضياتها. وقد تم التوصل في هذه الدراسة لوجود دور دال إحصائيا على أن إستخدام تكنولوجيا المعلومات يساهم بشكل كبير في تحسين إدارة المبيعات في المؤسسة محل الدراسة من خلال التركيز على جلب وإستغلال التكنولوجيا الحديثة.
Abstract
The aim of this study was to demonstrate the role of information technology in improving sales management in Algeria's Telecommunications Company, especially in the face of increased competition in its various transactions and the growing awareness and diverse expectations of customers in enhancing service and quality. The questionnaire was used as a tool for scientific research and distributed to a sample of 40 individuals. A variety of statistical methods were employed, and the statistical package for social sciences (SPSS) was utilized for data analysis and testing the study hypotheses. The study found statistically significant evidence that the use of information technology significantly contributes to the improvement of sales management in the studied organization by focusing on the acquisition and utilization of modern technology.
Note de contenu : ملاحق En ligne : https://drive.google.com/file/d/1P0ZmoTVy8Me7sKvzEw4SIFDoNPkilyQt/view?usp=drive [...]