A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur صحراوي، إيمان |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : أثر أدوات الذكاء الاصطناعي على التسويق بالمحتوى. دراسة حالة شركة Ebay Type de document : texte imprimé Auteurs : حداد عبد الاله وافي, Auteur ; صحراوي، إيمان, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير Année de publication : 2024 Importance : 120 Format : نسخة الكترونية ISBN/ISSN/EAN : TH/M5027 Langues : Arabe Tags : التسويق بالمحتوى ،الذكاء الاصطناعي
Key words :Content marketing ،Artificial intelligenceRésumé : يتمثل هدف هذا من هذه الدراسة في التعرف على أثر الذكاء الاصطناعي في التسويق بالمحتوى في شركةEBAY العالمية ،من خلال التعرف على مفهوم التسويق بالمحتوى و تأثره من طرف الذكاء الاصطناعي ،باستخدام المنهج الوصفي تحليلي ، و ذلك بالدراسة الحالة التي تم على شركة Ebay ،لعرض كيفية تأثير الذكاء الاصطناعي على إيرادات الشركة واستراتيجيات تسويق محتواها.
يتم تسليط الضوء في هذا البحث على التحسينات التي طرأت على تفاعل العملاء، تجربة العملاء، معدلات التحويل، والكفاءة التشغيلية بفضل استخدام التقنيات الذكية.
أدى الذكاء الاصطناعي إلى تحسينات كبيرة في تفاعل العملاء، تجربة العملاء، معدلات التحويل، والكفاءة التشغيلية. حققت الشركة زيادة بنسبة 25٪ في معدلات فتح البريد الإلكتروني، و15٪ في معدلات النقر، و12٪ في معدلات التحويل. بالإضافة إلى ذلك، زادت مبيعات المنتجات الموصى بها بنسبة 20٪، وحركة المرور العضوية بنسبة 25٪. كما ساعد الذكاء الاصطناعي في تقليل استفسارات دعم العملاء بنسبة 50٪ وخفض تكاليف إنتاج المحتوى بنسبة 30٪. تثبت الدراسة أن الذكاء الاصطناعي يمنح الشركات ميزة تنافسية ويساهم في نموها المستدام.
Summary
The aim of this study is to identify the impact of artificial intelligence on content marketing at the global company Ebay. This is done by understanding the concept of content marketing and its influence by artificial intelligence، using a descriptive analytical method through a case study conducted on Ebay. The study aims to show how artificial intelligence affects the company's revenue and its content marketing strategies.
This research highlights the improvements in customer interaction، customer experience، conversion rates، and operational efficiency due to the use of smart technologies. Artificial intelligence has led to significant improvements in customer interaction، customer experience، conversion rates، and operational efficiency. The company achieved a 25% increase in email open rates، a 15% increase in click-through rates، and a 12% increase in conversion rates. Additionally، sales of recommended products increased by 20%، and organic traffic increased by 25%. AI also helped reduce customer support inquiries by 50% and lowered content production costs by 30%. The study proves that artificial intelligence provides companies with a competitive advantage and contributes to their sustainable growth.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1atL63_Ijcp7zTagPJPp7COt92Gpt7Ira/view?usp=drive [...] أثر أدوات الذكاء الاصطناعي على التسويق بالمحتوى. دراسة حالة شركة Ebay [texte imprimé] / حداد عبد الاله وافي, Auteur ; صحراوي، إيمان, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسير, 2024 . - 120 ; نسخة الكترونية.
ISSN : TH/M5027
Langues : Arabe
Tags : التسويق بالمحتوى ،الذكاء الاصطناعي
Key words :Content marketing ،Artificial intelligenceRésumé : يتمثل هدف هذا من هذه الدراسة في التعرف على أثر الذكاء الاصطناعي في التسويق بالمحتوى في شركةEBAY العالمية ،من خلال التعرف على مفهوم التسويق بالمحتوى و تأثره من طرف الذكاء الاصطناعي ،باستخدام المنهج الوصفي تحليلي ، و ذلك بالدراسة الحالة التي تم على شركة Ebay ،لعرض كيفية تأثير الذكاء الاصطناعي على إيرادات الشركة واستراتيجيات تسويق محتواها.
يتم تسليط الضوء في هذا البحث على التحسينات التي طرأت على تفاعل العملاء، تجربة العملاء، معدلات التحويل، والكفاءة التشغيلية بفضل استخدام التقنيات الذكية.
أدى الذكاء الاصطناعي إلى تحسينات كبيرة في تفاعل العملاء، تجربة العملاء، معدلات التحويل، والكفاءة التشغيلية. حققت الشركة زيادة بنسبة 25٪ في معدلات فتح البريد الإلكتروني، و15٪ في معدلات النقر، و12٪ في معدلات التحويل. بالإضافة إلى ذلك، زادت مبيعات المنتجات الموصى بها بنسبة 20٪، وحركة المرور العضوية بنسبة 25٪. كما ساعد الذكاء الاصطناعي في تقليل استفسارات دعم العملاء بنسبة 50٪ وخفض تكاليف إنتاج المحتوى بنسبة 30٪. تثبت الدراسة أن الذكاء الاصطناعي يمنح الشركات ميزة تنافسية ويساهم في نموها المستدام.
Summary
The aim of this study is to identify the impact of artificial intelligence on content marketing at the global company Ebay. This is done by understanding the concept of content marketing and its influence by artificial intelligence، using a descriptive analytical method through a case study conducted on Ebay. The study aims to show how artificial intelligence affects the company's revenue and its content marketing strategies.
This research highlights the improvements in customer interaction، customer experience، conversion rates، and operational efficiency due to the use of smart technologies. Artificial intelligence has led to significant improvements in customer interaction، customer experience، conversion rates، and operational efficiency. The company achieved a 25% increase in email open rates، a 15% increase in click-through rates، and a 12% increase in conversion rates. Additionally، sales of recommended products increased by 20%، and organic traffic increased by 25%. AI also helped reduce customer support inquiries by 50% and lowered content production costs by 30%. The study proves that artificial intelligence provides companies with a competitive advantage and contributes to their sustainable growth.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1atL63_Ijcp7zTagPJPp7COt92Gpt7Ira/view?usp=drive [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 5027 مذكرة مكتبة الكلية مذكرات الماستر Disponible أثر الإبتكار التسويقي في عناصر المزيج التسويقي الإضافية على جودة الخدمة المتعامل الهاتف النقال / مهدي رضوان خطاط
![]()
Titre : أثر الإبتكار التسويقي في عناصر المزيج التسويقي الإضافية على جودة الخدمة المتعامل الهاتف النقال : دراسة حال متعامل الهاتف النقال "جازي Type de document : texte imprimé Auteurs : مهدي رضوان خطاط, Auteur ; صحراوي، إيمان, Directeur de thèse ; ياسين ذوادي, Auteur Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2021-2022 Importance : 153ص Format : 30سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M3677 Langues : Arabe En ligne : https://drive.google.com/file/d/1OqYq77HkWAVRtLLde4wVAX4BKqmhJwjH/view?usp=share [...] أثر الإبتكار التسويقي في عناصر المزيج التسويقي الإضافية على جودة الخدمة المتعامل الهاتف النقال : دراسة حال متعامل الهاتف النقال "جازي [texte imprimé] / مهدي رضوان خطاط, Auteur ; صحراوي، إيمان, Directeur de thèse ; ياسين ذوادي, Auteur . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2021-2022 . - 153ص ; 30سم.
ISSN : TH/M3677
Langues : Arabe
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1OqYq77HkWAVRtLLde4wVAX4BKqmhJwjH/view?usp=share [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 3677 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible
Titre : أثر التسويق بالمحتوى على تحسين الصورة الذهنية للسياحة الداخلية : دراسة عينة من زبائن وكالة الفاروق للسياحة والأسفار سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : بودي عمران, Auteur ; صحراوي، إيمان, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2023 Importance : 111ص ISBN/ISSN/EAN : TH/M4547 Note générale : المذكرة في شكل الكتروني فقط Langues : Arabe Tags : التسويق بالمحتوى، الصورة الذهنية، الصورة الذهنية للسياحة، الصورة الذهنية للسياحة الداخلية.
Keywords: content marketing, mental image, mental image of tourism, mental image of internal tourism.Résumé : يتمثل الهدف الرئيسي من هذه الدراسة في التعرف على مدى تأثير التسويق بالمحتوى على الصورة الذهنية للسياحة الداخلية في وكالة الفاروق للسياحة والأسفار، من خلال التعرف على مفهوم التسويق بالمحتوى تأثيره على كل بعد من أبعاد الصورة الذهنية للسياحة الداخلية، باستخدام المنهج الوصفي ذو الطابع التحليلي، وذلك بالاستعانة بالاستبيان الإلكتروني الذي وزع على عينة غرضية من 146 فرد. وتم تحليل البيانات باستخدام برنامج SPSS.V.26 لاختبار مدى صحة الفرضيات من عدمها، وتم التوصل إلى النتائج التالية: تقييم أفراد العينة لأبعاد الصورة الذهنية للسياحة الداخلية حسب المتوسط الحسابي كان عاليا على العموم، وللتسويق بالمحتوى أثر متفاوت على أبعاد الصورة الذهنية للسياحة الداخلية وكان الأثر بالترتيب التالي: البعد العاطفي، ثم البعد المعرفي، ثم البعد السلوكي.
Summary
The main purpose of this study is to identify the impact of content marketing on the mental image of internal tourism in Al-Farouk Agency for Tourism and Travel, by identifying the concept of content marketing and its impact on each dimension of the mental image of internal tourism, using the descriptive approach of an analytical method, by using an electronic questionnaire that was distributed to a purposive sample of 146 individuals. The data were analyzed using the SPSS.V.26 program to test the validity of the hypotheses or not, and the following results were reached: the sample’s members evaluation of the dimensions of the mental image of internal tourism according to the arithmetic mean was high overall, and content marketing had a varying effect on the dimensions of the mental image of internal tourism. The effect is in the following order: the emotional dimension, then the cognitive dimension, then the behavioral dimension.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1f7L-V174L2jUIfXrldFz2B0u1UGWs0wL/view?usp=drive [...] أثر التسويق بالمحتوى على تحسين الصورة الذهنية للسياحة الداخلية : دراسة عينة من زبائن وكالة الفاروق للسياحة والأسفار سطيف [texte imprimé] / بودي عمران, Auteur ; صحراوي، إيمان, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية وعلوم التسيير, 2023 . - 111ص.
ISSN : TH/M4547
المذكرة في شكل الكتروني فقط
Langues : Arabe
Tags : التسويق بالمحتوى، الصورة الذهنية، الصورة الذهنية للسياحة، الصورة الذهنية للسياحة الداخلية.
Keywords: content marketing, mental image, mental image of tourism, mental image of internal tourism.Résumé : يتمثل الهدف الرئيسي من هذه الدراسة في التعرف على مدى تأثير التسويق بالمحتوى على الصورة الذهنية للسياحة الداخلية في وكالة الفاروق للسياحة والأسفار، من خلال التعرف على مفهوم التسويق بالمحتوى تأثيره على كل بعد من أبعاد الصورة الذهنية للسياحة الداخلية، باستخدام المنهج الوصفي ذو الطابع التحليلي، وذلك بالاستعانة بالاستبيان الإلكتروني الذي وزع على عينة غرضية من 146 فرد. وتم تحليل البيانات باستخدام برنامج SPSS.V.26 لاختبار مدى صحة الفرضيات من عدمها، وتم التوصل إلى النتائج التالية: تقييم أفراد العينة لأبعاد الصورة الذهنية للسياحة الداخلية حسب المتوسط الحسابي كان عاليا على العموم، وللتسويق بالمحتوى أثر متفاوت على أبعاد الصورة الذهنية للسياحة الداخلية وكان الأثر بالترتيب التالي: البعد العاطفي، ثم البعد المعرفي، ثم البعد السلوكي.
Summary
The main purpose of this study is to identify the impact of content marketing on the mental image of internal tourism in Al-Farouk Agency for Tourism and Travel, by identifying the concept of content marketing and its impact on each dimension of the mental image of internal tourism, using the descriptive approach of an analytical method, by using an electronic questionnaire that was distributed to a purposive sample of 146 individuals. The data were analyzed using the SPSS.V.26 program to test the validity of the hypotheses or not, and the following results were reached: the sample’s members evaluation of the dimensions of the mental image of internal tourism according to the arithmetic mean was high overall, and content marketing had a varying effect on the dimensions of the mental image of internal tourism. The effect is in the following order: the emotional dimension, then the cognitive dimension, then the behavioral dimension.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1f7L-V174L2jUIfXrldFz2B0u1UGWs0wL/view?usp=drive [...]
Titre : أثر مناخ الأعمال على الخيار الاستراتيجي للمؤسسة الاقتصادية الجزائرية : دراسة حالة بعض المؤسسات Type de document : texte imprimé Auteurs : فطيمة الزهرة قباني, Auteur ; صحراوي، إيمان, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2023 Importance : 366ص ISBN/ISSN/EAN : TH1493 Langues : Arabe Tags : مؤشرات مناخ الاعمال، الخيارات الاستراتيجية، التنافسية، الذكاء الاقتصادي.
Keywords:Business climateindicators, strategic choices,competitiveness, economic intelligence.Résumé : تهدف هذه الدراسة الى معرفة مدى اثر مناخ الاعمال على الخيارات الاستراتيجية للمؤسسات الاقتصادية الجزائرية، وهي بذلك دراسة تتناول مفهوم مناخ الاعمال كمؤثر ومتحكم مباشر في بناء الخيارات الاستراتيجية الكلية للمؤسسات، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، فتم التطرق اولا الى الجانب النظري للخيارات الاستراتيجية، ثم محاولة تشخيص ودراسة واقع مناخ الاعمال بالجزائر عامة وفق نموذجspectredبدراسة اثر البرامج الاستثمارية والسياسات التنموية الحكومية في تحسينه، ثم تم دراسة وتشخيص واقع مناخ الاعمال بولاية سطيف باعتبارها الحيز المكاني للدراسة الميدانية، واخيرا وباستعمال الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية spss22تم تحليل اجابات مسيري المؤسسات الصناعية بالولاية، والبالغ عددها 87 مؤسسة.
توصلت الدراسة الى ان مسيري المؤسسات محل الدراسة يقومون بمتابعة وتشخيص متغيرات مناخ اعمالهم بدرجات متفاوتة، كما أنهم يتبعون العديد من الخيارات الاستراتيجية في مقدمتها الخيارات المركبة وخيارات النمو والتوسع، وان تأثير مناخ الاعمال على الخيارات الاستراتيجية لمؤسساتهم تأثير ضعيف ومحدود؛ مما يبين ان الخيارات الاستراتيجية الكلية للمؤسسات محل الدراسة تتأثر بشكل محدود بمتغيرات مناخ اعمالها؛ حيث يدخل في صنعهذه الخيارات عوامل اخرىخارج قيود مناخ الاعمال، كالعوامل السلوكية لمسيري المؤسسات وغيرها.
Abstract:
The study aims to investigate the impact of the business climate on the strategic choices of Algerian economic institutions. It is a study that addresses the concept of the business climate as a direct influencer and controller in the construction of the overall strategic choices of institutions. The study relied on the descriptive-analytical approach. First, we discussed the theoretical aspect of strategic choices, then an attempt to diagnose the reality of the business climate in Algeria generally, according to the SPECTRED model by studying the impact of investment programs and government development policies in improving it. Therefore, the reality of the business climate in Setif province was examined as the spatial space for the field study. Finally, using the statistical package for the social sciences SPSS, to analyze the answers of the 87 industrial institutions managers in the state.
The study concluded that the managers of the institutions under study follow the monitoring and diagnosis of the variables of their business environment to a varying degree. They follow many strategic choices, foremost of which are complex choices and growth and expansion choices, and the impact of the business climate on the strategic choices of their institutions is a weak and limited. This shows that the overall strategic choices of the institutions under study are affected to a limited extent by the variables of their business climate. In which there are other factors outside the business climate are involved in making these choices, such the behavioral factors of the institutions managers, among others.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1Zamogz1YUBmtBJg0MMqqPvM_fbG8CKVO/view?usp=drive [...] أثر مناخ الأعمال على الخيار الاستراتيجي للمؤسسة الاقتصادية الجزائرية : دراسة حالة بعض المؤسسات [texte imprimé] / فطيمة الزهرة قباني, Auteur ; صحراوي، إيمان, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2023 . - 366ص.
ISSN : TH1493
Langues : Arabe
Tags : مؤشرات مناخ الاعمال، الخيارات الاستراتيجية، التنافسية، الذكاء الاقتصادي.
Keywords:Business climateindicators, strategic choices,competitiveness, economic intelligence.Résumé : تهدف هذه الدراسة الى معرفة مدى اثر مناخ الاعمال على الخيارات الاستراتيجية للمؤسسات الاقتصادية الجزائرية، وهي بذلك دراسة تتناول مفهوم مناخ الاعمال كمؤثر ومتحكم مباشر في بناء الخيارات الاستراتيجية الكلية للمؤسسات، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، فتم التطرق اولا الى الجانب النظري للخيارات الاستراتيجية، ثم محاولة تشخيص ودراسة واقع مناخ الاعمال بالجزائر عامة وفق نموذجspectredبدراسة اثر البرامج الاستثمارية والسياسات التنموية الحكومية في تحسينه، ثم تم دراسة وتشخيص واقع مناخ الاعمال بولاية سطيف باعتبارها الحيز المكاني للدراسة الميدانية، واخيرا وباستعمال الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية spss22تم تحليل اجابات مسيري المؤسسات الصناعية بالولاية، والبالغ عددها 87 مؤسسة.
توصلت الدراسة الى ان مسيري المؤسسات محل الدراسة يقومون بمتابعة وتشخيص متغيرات مناخ اعمالهم بدرجات متفاوتة، كما أنهم يتبعون العديد من الخيارات الاستراتيجية في مقدمتها الخيارات المركبة وخيارات النمو والتوسع، وان تأثير مناخ الاعمال على الخيارات الاستراتيجية لمؤسساتهم تأثير ضعيف ومحدود؛ مما يبين ان الخيارات الاستراتيجية الكلية للمؤسسات محل الدراسة تتأثر بشكل محدود بمتغيرات مناخ اعمالها؛ حيث يدخل في صنعهذه الخيارات عوامل اخرىخارج قيود مناخ الاعمال، كالعوامل السلوكية لمسيري المؤسسات وغيرها.
Abstract:
The study aims to investigate the impact of the business climate on the strategic choices of Algerian economic institutions. It is a study that addresses the concept of the business climate as a direct influencer and controller in the construction of the overall strategic choices of institutions. The study relied on the descriptive-analytical approach. First, we discussed the theoretical aspect of strategic choices, then an attempt to diagnose the reality of the business climate in Algeria generally, according to the SPECTRED model by studying the impact of investment programs and government development policies in improving it. Therefore, the reality of the business climate in Setif province was examined as the spatial space for the field study. Finally, using the statistical package for the social sciences SPSS, to analyze the answers of the 87 industrial institutions managers in the state.
The study concluded that the managers of the institutions under study follow the monitoring and diagnosis of the variables of their business environment to a varying degree. They follow many strategic choices, foremost of which are complex choices and growth and expansion choices, and the impact of the business climate on the strategic choices of their institutions is a weak and limited. This shows that the overall strategic choices of the institutions under study are affected to a limited extent by the variables of their business climate. In which there are other factors outside the business climate are involved in making these choices, such the behavioral factors of the institutions managers, among others.
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1Zamogz1YUBmtBJg0MMqqPvM_fbG8CKVO/view?usp=drive [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité ط/ 848 مذكرة مكتبة الكلية أطروحات الدكتوراه لمكتبة الكلية Disponible
Titre : إدارة المخاطر الانتمائية للقروض الاستثمارية : دراسة حالة: وكالة-364-للقرض الشعبي الجزائري CPA بسطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : انيس شليل, Auteur ; سارة كرفة, Auteur ; صحراوي، إيمان, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2020 Importance : 127 ص Format : 30 سم ISBN/ISSN/EAN : TH/M3122 Langues : Arabe En ligne : https://drive.google.com/file/d/1RFZZMeqmiUm8qS8-zWqkAY-hq3fPEVCS/view?usp=shari [...] إدارة المخاطر الانتمائية للقروض الاستثمارية : دراسة حالة: وكالة-364-للقرض الشعبي الجزائري CPA بسطيف [texte imprimé] / انيس شليل, Auteur ; سارة كرفة, Auteur ; صحراوي، إيمان, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2020 . - 127 ص ; 30 سم.
ISSN : TH/M3122
Langues : Arabe
En ligne : https://drive.google.com/file/d/1RFZZMeqmiUm8qS8-zWqkAY-hq3fPEVCS/view?usp=shari [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité م2/ 3122 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه مذكرات الماستر Disponible العوامل المؤثرة في جودة الإفصاح عن المعلومات المالية / أنيسة حرفوش
![]()
Permalinkالنظم الظريبية بين النظرية والتطبيق ومدى فعاليتها / وافية قرنيش
Permalinkتأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية كمدخل لتحسين فرص تمويلها البنكي / صحراوي، إيمان
Permalinkتأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية كمدخل لتحسين فرص تمويلها البنكي / صحراوي، إيمان
PermalinkPermalinkPermalinkفعالية إدارة العلاقة مع العملاء في استدامة المزايا التنافسية للمؤسسة الاقتصادية الجزائرية / سفيان، آمنة
Permalinkمساهمة التسويق بالعلاقات في تفعيل الإبتكار التكنولوجي في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية / ديقش، سمية
PermalinkPermalink