A partir de cette page vous pouvez :
Retourner au premier écran avec les catégories... |
Détail de l'auteur
Auteur بن يعقوب، الطاهر |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : أثـر إدارة علاقات الزبـائـن الإلـكترونية على تحـسيـن الأداء التسـويقي للبنوك التجارية : -دراسة حـــالة بعض البنوك في ولايـة سطـيف- Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد دخيلي, Auteur ; بن يعقوب، الطاهر, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر Année de publication : 2024 Importance : 302ص ISBN/ISSN/EAN : TH1517 Langues : Arabe Tags : التسويق بالعلاقة، الزبون، إدارة علاقات الزبائن الإلكترونية، الأداء التسويقي
Keywords: Relationship marketing, customer, Electronic Customer Relationship Management, marketing performance.Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أثر إدارة علاقات الزبائن الإلكترونية (ECRM) على تحسين الأداء التسويقي للبنوك التجارية، حيث تمثل إدارة علاقات الزبائن الإلكترونية المتغير المستقل وقد تم قياسه بالأبعاد التالية: مؤشرات إدارة علاقات الزبائن الإلكترونية قبل العملية المصرفية، مؤشرات إدارة علاقات الزبائن الإلكترونية أثناء العملية المصرفية ومؤشرات إدارة علاقات الزبائن الإلكترونية بعد العملية المصرفية، ويمثل الأداء التسويقي المتغير التابع وقد تم قياسه بالأبعاد التالية: المبيعات، الحصة السوقية، الأرباح، جذب الزبائن، رضا الزبائن، الاحتفاظ بالزبائن. ومن أجل تحقيق هدف الدراسة تم تصميم وتوزيع استبيان على عينة قصدية من موظفي البنوك التجارية بولاية سطيف قدرها 260 موظف، وتم استرجاع 255 استمارة منها 252 صالحة للمعالجة والتحليل الإحصائي.
تمت معالجة البيانات باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإنسانية (SPSS V23)، ومن أهم النتائج التي تم التوصل إليها هي أن جميع أبعاد ECRM الثلاثة لها أثر إيجابي على تحسين الأداء التسويقي، كما أن ECRM لها أثر إيجابي على كل بعد من أبعاد الأداء التسويقي الستة. وفي الأخير تم تقديم مجموعة من الاقتراحات والتوصيات التي نراها مفيدة لمسيري البنوك التجارية وللدراسات المستقبلية.
Abstract:
The objective of this study is to determine the impact of Electronic Customer Relationship Management (ECRM) on improving marketing performance in commercial banks. ECRM is considered as the independent variable and was measured by the following dimensions: ECRM indicators before, during, and after the banking process. Marketing performance is the dependent variable and was measured by the following dimensions: sales, market share, profits, customer acquisition, customer satisfaction, and customer retention. To achieve the objective of the study, a questionnaire was designed and distributed to a Purposive Sample of employees of commercial banks in the Wilaya of Sétif, comprising 260 permanent employees. A total of 255 forms were retrieved, with 252 valid for processing and statistical analysis.
The data were processed using the Statistical Package for the Social Sciences (SPSS V23). The most significant findings indicate that all the three dimensions of ECRM have a positive impact on improving marketing performance. Additionally, ECRM positively affects each of the six dimensions of marketing performance. Finally, a set of suggestions and recommendations were presented, which we consider beneficial for managers of commercial banks and for future studies.
En ligne : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/4844 أثـر إدارة علاقات الزبـائـن الإلـكترونية على تحـسيـن الأداء التسـويقي للبنوك التجارية : -دراسة حـــالة بعض البنوك في ولايـة سطـيف- [texte imprimé] / خالد دخيلي, Auteur ; بن يعقوب، الطاهر, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة فرحات عباس سطيف1 الجزائر, 2024 . - 302ص.
ISSN : TH1517
Langues : Arabe
Tags : التسويق بالعلاقة، الزبون، إدارة علاقات الزبائن الإلكترونية، الأداء التسويقي
Keywords: Relationship marketing, customer, Electronic Customer Relationship Management, marketing performance.Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أثر إدارة علاقات الزبائن الإلكترونية (ECRM) على تحسين الأداء التسويقي للبنوك التجارية، حيث تمثل إدارة علاقات الزبائن الإلكترونية المتغير المستقل وقد تم قياسه بالأبعاد التالية: مؤشرات إدارة علاقات الزبائن الإلكترونية قبل العملية المصرفية، مؤشرات إدارة علاقات الزبائن الإلكترونية أثناء العملية المصرفية ومؤشرات إدارة علاقات الزبائن الإلكترونية بعد العملية المصرفية، ويمثل الأداء التسويقي المتغير التابع وقد تم قياسه بالأبعاد التالية: المبيعات، الحصة السوقية، الأرباح، جذب الزبائن، رضا الزبائن، الاحتفاظ بالزبائن. ومن أجل تحقيق هدف الدراسة تم تصميم وتوزيع استبيان على عينة قصدية من موظفي البنوك التجارية بولاية سطيف قدرها 260 موظف، وتم استرجاع 255 استمارة منها 252 صالحة للمعالجة والتحليل الإحصائي.
تمت معالجة البيانات باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإنسانية (SPSS V23)، ومن أهم النتائج التي تم التوصل إليها هي أن جميع أبعاد ECRM الثلاثة لها أثر إيجابي على تحسين الأداء التسويقي، كما أن ECRM لها أثر إيجابي على كل بعد من أبعاد الأداء التسويقي الستة. وفي الأخير تم تقديم مجموعة من الاقتراحات والتوصيات التي نراها مفيدة لمسيري البنوك التجارية وللدراسات المستقبلية.
Abstract:
The objective of this study is to determine the impact of Electronic Customer Relationship Management (ECRM) on improving marketing performance in commercial banks. ECRM is considered as the independent variable and was measured by the following dimensions: ECRM indicators before, during, and after the banking process. Marketing performance is the dependent variable and was measured by the following dimensions: sales, market share, profits, customer acquisition, customer satisfaction, and customer retention. To achieve the objective of the study, a questionnaire was designed and distributed to a Purposive Sample of employees of commercial banks in the Wilaya of Sétif, comprising 260 permanent employees. A total of 255 forms were retrieved, with 252 valid for processing and statistical analysis.
The data were processed using the Statistical Package for the Social Sciences (SPSS V23). The most significant findings indicate that all the three dimensions of ECRM have a positive impact on improving marketing performance. Additionally, ECRM positively affects each of the six dimensions of marketing performance. Finally, a set of suggestions and recommendations were presented, which we consider beneficial for managers of commercial banks and for future studies.
En ligne : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/4844 Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité ط/ 872 مذكرة مكتبة الكلية أطروحات الدكتوراه لمكتبة الكلية Exclu du prêt آثار سياسات تحرير التجارة الدولية على تحقيق الأمن الغذائي المستدام في الدول النامية / مريم عريبي
Titre : آثار سياسات تحرير التجارة الدولية على تحقيق الأمن الغذائي المستدام في الدول النامية : دراسة تحليلية مقارنة لآثار التحرير على الأمن الغذائي المستدام في الإقتصاديات المغاربية Type de document : texte imprimé Auteurs : مريم عريبي, Auteur ; بن يعقوب، الطاهر, Directeur de thèse Editeur : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1 Année de publication : 2013 Importance : 271 ورقة Format : 30 سم Langues : Arabe آثار سياسات تحرير التجارة الدولية على تحقيق الأمن الغذائي المستدام في الدول النامية : دراسة تحليلية مقارنة لآثار التحرير على الأمن الغذائي المستدام في الإقتصاديات المغاربية [texte imprimé] / مريم عريبي, Auteur ; بن يعقوب، الطاهر, Directeur de thèse . - [S.l.] : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سطيف 1, 2013 . - 271 ورقة ; 30 سم.
Langues : ArabeRéservation
Réserver ce document
Exemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité ط/359 مذكرة مكتبة الكلية رسائل الماجستير لمكتبة الكلية Disponible ط/359 مذكرة مكتبة الكلية رسائل الماجستير لمكتبة الكلية Disponible ط1/ 326 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه رسائل الماجستير لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible ط1/ 326 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه رسائل الماجستير لمكتبة مدارس الدكتوراه Disponible أثر اتجاهات سلزوك المستهلك على تسويق المنتجات البيئية / بوشارب، ناصر
Titre : أثر اتجاهات سلزوك المستهلك على تسويق المنتجات البيئية Autre titre : دراسة على عينة من المستهلكين الجزائريين Type de document : texte imprimé Auteurs : بوشارب، ناصر, Auteur ; بن يعقوب، الطاهر, Directeur de thèse Année de publication : 2018 Importance : 222 ص. Format : 30 سم. ISBN/ISSN/EAN : TH/D18/190/1 Langues : Arabe Langues originales : Arabe أثر اتجاهات سلزوك المستهلك على تسويق المنتجات البيئية ; دراسة على عينة من المستهلكين الجزائريين [texte imprimé] / بوشارب، ناصر, Auteur ; بن يعقوب، الطاهر, Directeur de thèse . - 2018 . - 222 ص. ; 30 سم.
ISSN : TH/D18/190/1
Langues : Arabe Langues originales : ArabeExemplaires
Cote Support Localisation Section Disponibilité ط2/ 190 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه أطروحات الدكتوراه لمكتبة مدراس الدكتوراه Exclu du prêt ط2/ 190 مذكرة مكتبة مدارس الدكتوراه أطروحات الدكتوراه لمكتبة مدراس الدكتوراه Exclu du prêt أثر اتجاهات سلوك المستهلك على تسويق المنتجات البيئية / بوشارب، ناصر
Titre : أثر اتجاهات سلوك المستهلك على تسويق المنتجات البيئية : دراسة على عينة من المستهلكين الجزائريين Type de document : texte imprimé Auteurs : بوشارب، ناصر ; بن يعقوب، الطاهر, Directeur de thèse Editeur : سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2018 Importance : 247 ص Format : 27 سم Accompagnement : CD Langues : Arabe أثر اتجاهات سلوك المستهلك على تسويق المنتجات البيئية : دراسة على عينة من المستهلكين الجزائريين [texte imprimé] / بوشارب، ناصر ; بن يعقوب، الطاهر, Directeur de thèse . - سطيف : كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2018 . - 247 ص ; 27 سم + CD.
Langues : Arabeأثر التغيرات البيئية على توظيف وتنمية الموارد البشرية في المؤسسة / خميلي، فريد
Titre : أثر التغيرات البيئية على توظيف وتنمية الموارد البشرية في المؤسسة : دراسة حالة الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز بالشرق الجزائري Type de document : texte imprimé Auteurs : خميلي، فريد ; بن يعقوب، الطاهر, Directeur de thèse Editeur : سطيف : كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير Année de publication : 2016 Importance : 517 ص. Format : 27 سم. Langues : Arabe أثر التغيرات البيئية على توظيف وتنمية الموارد البشرية في المؤسسة : دراسة حالة الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز بالشرق الجزائري [texte imprimé] / خميلي، فريد ; بن يعقوب، الطاهر, Directeur de thèse . - سطيف : كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير, 2016 . - 517 ص. ; 27 سم.
Langues : Arabeأثر العلامة البيئية على السلوك الشرائي للمستهلك المسؤول / مهري، أمال
Permalinkأثر المعرفة التسويقية على الأداء في المؤسسة الاقتصادية / بن ميهوب، أمينة
Permalinkالبيع الشخصيىوتأثيره في الميزة التنافسية / بدر الدين خلفة
Permalinkتاثير التعبئة و التغليف على سلوك المستهلك / مريم جمال
Permalinkتأثير الضوابط الإسلامية على القرار الشرائي للمستهلك الجزائري / بساس، حسين
Permalinkتأثير برامج إدارة العلاقات مع العملاء على تنافسية المؤسسة الاقتصادية / بن مويزة، أحمد
Permalinkتأثير نظام المعلومات على اليقضة الاستراتيجية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة / يحي الشريف، حنان
Permalinkتأثير نظام المعلومات على اليقظة الإستراتيجية الصغيرة والمتوسطة / حنان يحي الشريف
Permalinkدور إدارة المبيعات في جذب العملاء في شركات التأمين / قرواني، مريم
Permalinkدور الإبتكار التسويقي في تدعيم القدرة التنافسية للمؤسسة / كباب، منال
Permalinkدور الإبتكار التسويقي في تدعيم القدرة التنافسية للمؤسسة / كباب، منال
Permalinkدور التأمين المصغر في تنمية القطاع الزراعي / ميليزي، محمد الأمين
Permalinkدور التسويق الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة / بوشارب، ناصر
Permalinkدور التسويق المباشر في تحقيق ولاء الزبون / خليل، وليد
Permalinkدور التكنولوجيات الحديثة للإعلام والإتصال في تسيير الموارد البشرية في المؤسسات الإقتصادية / خرخاش، سامية
Permalinkدور التوجه السوقي في تعزيز ولاء العميل / بن عليوش، توفيق
PermalinkPermalinkدور سياسات التسويق المباشر في تحسين أداء الخدمات وتحقيق الميزة التنافسية / سفيان مسالتة
Permalinkدور سياسات التسويق المباشر في تحسين أداء الخدمات وتحقيق الميزة التنافسية / مسالتة، سفيان
Permalinkقياس اتجاهات المستهلكين نحو نظام الدفع الإلكتروني في الجزائر / فايزة سبع
Permalinkمدى فاعلية حملات التسويق الإجتماعي في توعية الجمهور بالصحة العامة / عصماني، سفيان
Permalinkمدى فاعلية حملات التسويق الإجتماعي في نوعية الجمهور بالصحة العامة / عصماني، سفيان
Permalinkمجلة العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير, د/01 - ع13. مفهوم التسويق المصرفي الإسلامي في المصارف الإسلامية من وجهة نظر العملاء / بن يعقوب، الطاهر
Permalinkملتقى حول اقتصاديات الخوصصة والدور الجديد للدولة, ب/189. دور الخوصصة في التنمية الإقتصادية مع الإشارة إلى بعض التجارب / بن يعقوب، الطاهر
Permalinkملتقى حول تقييم آثار برامج الإستثمارات العامة وانعكاساتها على التشغيل والإستثمار والنمو الإقتصادي خلال الفترة 2001 - 2014, ب/200 - ج.03. تقييم نتائج الوكالة الوطنية لدعم التشغيل من حيث التمويل والإنجازات المحققة في إطار النهوض بالمؤسسات المصغرة / بن يعقوب، الطاهر
Permalink